-
PDA

عرض كامل الموضوع : الرئيس السوري بشار الأسد يتكفل بإعالة صباح وابنتها هويدا مدى الحياة


ما بعرف
25/08/2007, 02:28
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

قالت الفنانة اللبنانية صباح أن الرئيس السوري بشار الأسد قد تكفلها وابنتها هويدا لمدى العمر ونفت الأخبار التي تداولتها وسائل الإعلام عنها وعن ابنتها، وأنها طلبت أموالاً من فنانين لمساعدتها.
وذكرت صحيفة مغربية والتي أوردت الخبر أن الفنانة صباح كانت قد أثارت العديد من ردود الأفعال في وسائل اعلام عربية ولبنانية بطلبها المساعدة للعلاج، وطرحت تساؤلات متعددة حول مصير الفنانين الذين رغم شهرتهم قد يصبحون عرضة للاستجداء، واشارت الصحيفة إلى بعض الأخبارغير المؤكدة التي تقول إن الفنانة صباح عرضت الفساتين التي ظهرت بها في أفلامها ومسرحياتها وسهراتها الفنية للبيع نظراً للضائقة المالية التي ألمَّت بها أخيراً.

يشار إلى أن صباح ولدت في العاشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 1927 في بلدة بدادون القريبة من بيروت، واسمها الحقيقي جانيت فغالي، وقد تلقت دروسها في مدرسة اليسوعية في بيروت، وكانت تمثل وتغني في الحفلات المدرسية وهي لم تبلغ الثانية عشرة.
وفي عام 1943 ظهرت صباح في اول فيلم سينمائي لها امام انور وجدي بعنوان "القلب له واحد" من اخراج بركات وفيه غنت ألحان رياض السنباطي وزكريا احمد.

وتوالت بطولاتها السينمائية لتبلغ حوالي 85 فيلماً مع كبار الممثلين ومنهم رشدي أباظة، احمد مظهر، محمد فوزي وفريد الاطرش الذي رددت اكثر من مرة ان قصة حب ولدت بينهما ولكن لم تكتمل فصولها. ومن بين تلك الافلام: "الايدي الناعمة"، "شارع الحب"، "بلبل افندي"، "نار الشوق".

اما آخر افلامها فكان "ليلة بكى فيها القمر" مع حسين فهمي، وتناول قصتها مع زوجها ما قبل الاخير وسيم طبارة الذي رحل هذا العام، وفيه تروي اسباب انفصالها عنه.

وعرفت صباح بإجادتها غناء التراث اللبناني والمواويل, وأول الاغاني التي اطلقتها شعبياً "يا هويدا هويدا لك"، ولها حوالي 3500 اغنية من بينها اغاني المهرجانات والافلام والمسرحيات، وغنت لعمالقة العالم العربي ومنهم محمد عبد الوهاب (عالضيعة) وبليغ حمدي (يانا يانا)، وفريد الاطرش (يا دلع دلع) وغيرهم امثال زكي ناصيف، الاخوين رحباني، جمال سلامة، ملحم بركات، عصام رجي، وتوفيق الباشا، وفي الستينات غنت نشيد "الوطن الاكبر" للموسيقار محمد عبد الوهاب الى جانب كل من عبد الحليم حافظ، شادية، نجاة الصغيرة، فايدة كامل ووردة الجزائرية التي ما زالت تربطها بها علاقة صداقة حميمة.

وتعتبر صباح اول فنانة عربية غنت على مسرح الاولمبيا في باريس مع فرقة روميو لحود الاستعراضية منتصف السبعينات، كما وقفت على عدة مسارح معروفة منها "كارناغري هول" في نيويورك، ودار الاوبرا في سيدني (استراليا) وقصر الفنون في بلجيكا، وألبرت هول في لندن. وكذلك على مسارح لاس فيغاس وغيرها.

وقدمت صباح عشرات المهرجانات والمسرحيات ضمن مهرجانات بعلبك وبيت الدين، وجبيل وغيرها ومنها "موسم العز"، "دواليب الهوا"، "القلعة"، "الشلال"، "فينيقيا"، "شهر العسل"، "ست الكل"، وآخر مسرحياتها حملت عنوان "كنز الاسطورة" الى جانب زوجها السابق الفنان فادي لبنان والغنائي كريم ابو شقرا وورد الخال والامير الصغير.

Willi
25/08/2007, 05:37
والشعب السوري مين بدو يتكفل باعالتو؟؟؟

اممي
25/08/2007, 05:51
والشعب السوري مين بدو يتكفل باعالتو؟؟؟


شو نسيت ان سوريا الله حاميها!!!
بعدين الله موجود قدملو طلب اعالة :p

lady lolo
25/08/2007, 12:49
الله يبارك فيه على مساعدته لالن بس قبل يطلعوا على الشعوب العربيه مثل الشعب العراقي والفلسطيني قبل الفنانين بس ما شاء الله عليها مبينه اصغر من بنتها هههههههههههههههههههههه تروح تقعد بشي مقوى عجزه هيه وبنتها اشرفلهم هههههههههههههههههههههه:yahoo::yahoo::yahoo:

sezar
25/08/2007, 12:57
والشعب السوري مين بدو يتكفل باعالتو؟؟؟
الشعب مصيبة ازا بدك تكفلو مدى الحياة :lol:
أما صباح شغلتا 5 سنين مكسيموم ;) مدروسة

يمان Rooooonaldo
25/08/2007, 15:20
يلعن شكلا

Government
25/08/2007, 22:39
خلي يعين الشعب السوري بالاول ..
في ناس بالبلد مامعا حق الحمرا اللي بتحط صباح (الشحرورة)



اييييييييييييييييييييييييييييييه

Government
25/08/2007, 22:39
ع فكرة الخبر صار انحط هون 3 مرات من قبل هالمرة

Willi
26/08/2007, 01:15
الشعب مصيبة ازا بدك تكفلو مدى الحياة :lol:
أما صباح شغلتا 5 سنين مكسيموم ;) مدروسة

:humm::humm:

ولسى بتقولو انو حكامنا بلا مخ :o

ما بعرف
26/08/2007, 01:51
ع فكرة الخبر صار انحط هون 3 مرات من قبل هالمرة
لا تواخذنا حجي في الاعادة افادة :p


وكيلك الله ما الي خبر فكرت حالي عامل سبق طلعت اخر من يعلم :lol:

Government
28/08/2007, 22:47
لا تواخذنا حجي في الاعادة افادة :p


وكيلك الله ما الي خبر فكرت حالي عامل سبق طلعت اخر من يعلم :lol:


عادية
بتحصل باحسن العائلات :lol:

verocchio
30/08/2007, 22:10
آه يا فلوس الشعب

هنيئا لصباح

انها تستحق بعد سنوات النضال الطويلة

انها رمز المقاومة