-
PDA

عرض كامل الموضوع : صباح السرفيس ...

أطياف
23/08/2007, 16:22
صباح الخير !

أقولها لنفسي لحظة خروجي صباحاً إلى الشارع ، متجهة نحو موقف السرفيس الذي يقلني إلى كلية الآداب .. و عندما اقول لنفسي (صباح الخير) أقولها بصدق ، و أشعر بأهميتها ، لأن صباح الخير هذا ما يلبث أن يتحول إلى صباح آخر ، أو شيء آخر .. لا يشبه الصباح .

صباح الانتظار ،

أخرج في السابعة صباحاً ، لأوقف السرفيس الذي يقلني إلى محاضرة الساعة الثامنة ، و يا الله ما أجمل الانتظار على رصيف غص بشباب و صبايا ، بملابس ملونة ، و كتب ضخمة ، موبايلات و ملامح ما زالت مشرقة قبل أن تعكرها غيوم المدينة ،

تمر السرافيس معبأة ، محشوة ، مسرعة ، .. ان لم تكن معبأة نجد سائقيها يصرخون .. عالساحة بس .. مو رايح خيو .. عالساحة .. لا لا مو رايح عالآداب .. (الحمد لله ما في شوفير سرفيس بيقول عداد ونص)

العيون تحملق ، و الأقدام تتأهب ، و الرؤوس تمتد، البعض ييأس و ينفق مصروفه القليل على المعجزة الوطنية المسماة بـ (التكسي) ، و الآخرون ، و هم الكثر .. يؤثرون انتظار السرفيس .

صباح المطاحشة ،

ها هو يلوح من بعيد ، سرفيس فارغ تماماً ، يتقافز بفرح على زفت الشارع ، يأتينا بكل صخبه و ضجته و استعجاله و نزقه .. بين عجلات السرفيس و مطبات الشارع علاقة عشق مجنونة ، تذكر الجميع بأبطال قصص الحب التي شاهدوها مراراً .. من يراه يتذكر غرندايزر المنطلق ، و رامبو الجبار ، شمشون المنبطح أرضاً .. و غيرهم و غيرهم ..

يصل سرفيسنا الغالي إلينا ، هلموا فعانقوني ، نهرع جميعاً للدخول فيه ، لا يهم ان سبقت رؤوسنا أقدامنا ، و لايهم إن داست أقدامهم رؤوسنا ، و لا يهم ان تشابكت أقدامنا أو تصادمت رؤوسنا .. لا يهم ان نسي الشباب البريستيج القائل (السيدات أولاً) .. لا يهم أن تجلس الفتيات على الكرسي الجانبي أو المعاكس .. بينما الشباب (مستفردين) بالمقاعد النظامية .. لا يهم هذا كله ..إذ أننا قد حققنا حلمنا الأول في هذا الصباح الـ...جميل !

صباح الفضول ،

أفتح حقيبتي لإخراج الخمس ليرات ، و كوني جالسة في المقعد الجانبي .. أشعر بإحساس الأخوة و الزمالة الجامعية ، فانا جالسة في (حضن) زملائي الأعزاء .. و في موقع استراتيجي جداً .. أفتح الحقيبة لتدخل اليها عيون الموجودين جميعاً ، تشرئب الأعناق و تبحلق العيون ، لتحاول معرفة ما يكشفه السنتيمتر الوحيد المفتوح من سحاب حقيبتي .. (لعلهم يتوقعون عدة مكياج ، و موبايل من نوع نوكيا مليون وسبعميت ألف قاهر دمعة ، للاسف لا يعرفون ان تلك الفتاة التي تشبههم ظاهرياً لا تحمل في حقيبتها سوى رواية ما من الأدب اللاتيني .. و دفتر صغير .. و صورة صديق حقيقي) ..

صباح الزعيق ،

أخرج السماعات من حقيبتي لأكمل محاولتي الفاشلة في الاحساس بالصباح .. و ما هو الصباح دون فيروز ؟؟ أسمع صوت فيروز لأغيب في عشقي لها ، (يا ريت .. انت و أنا بالبيت.. شي بيت أبعد بيت ..)

ياريت (يا صوت فيروز) انت وأنا بالبيت .. لكننا (يا صوت فيروز ) انت و أنا بالسرفيس !

مين ما دفع يا شباب ؟ الشب ورا دفع ولا لسا ؟ ما رجعتلك ؟؟ شلون ما رجعتلك ؟؟ عطيتني خمسين ؟؟

يقف السرفيس وقفته الأولى من اصل سبعمئة وقفة سيقفها لاحقاً ، ليعلن السائق و بإصرار أنه لن يتحرك ان لم يدفع له الجميع .. يتنازل البعض و يدفع ثمن وصوله إلى محاضرته .. يزمجر السائق و ينطلق بسرفيسه بكل قوة و نشاط .. و يدوي صوت المحرك في أذني .. لأحاول أن اتابع ما كنت أستمع إليه .. فيروزي الهادئة ..

صباح التضامن و الوحدة الوطنية ،

أتقصد أن أغيب في صوت فيروز .. و انجح في ذلك .. أغيب عن وعيي لوهلة .. لأجد نفسي فجأة ملقاة في حضن زميل ما ، نتيجة الوقوف المفاجئ لسرفيسنا المبجل .. أفيق من ذهولي لأفهم الأمر .. إنها فتاة .. جميلة و أنيقة ، يعني زميلة متل ما بيقولوا .. و عمو الشوفير ما بيهون عليه تتأخر البنت عن محاضرتها و يعود الزعيق من جديد :

(تفضلي آنسة تفضلي في محل .. فوتوا انتوا عالصدر ، خود عليك خيو خود عليك .. في محل يا آنسة )

الآنسة ما تزال تفكر .. الشوفير يرجوها باكياً لكن دون دموع لأن الدموع ستعيق تحديقه المتواصل بها ، و الشعب ينتظر .. تمد الآنسة رأسها مرات فتنظر الينا بشفقة و هي تفكر بالموضوع .. يطول انتظارنا لأن تحل قضيتنا الكبرى ، و أخيراً .. تقتنع الآنسة .. و يخرس الشوفير .

صباح النظام ،

السرفيس منطلق .. السائق هائج .. الطلاب يتمايلون و يتصادمون بهجة و فرحاً .. تقترب الإشارة و نقف عندها .. يعني .. نعم .. مو تماماً عندها .. ربما .. احممم .. أمامها بقليل .. بخمسة أمتار أو أكثر .. آه .. أقل .. سائقونا لا يرون الإشارات .. خاصة الحمراء منها .. لا يرونها مطلقاً فيتجاوزونها .. لكن أثناء تجاوزها يفاجأون بعمو الشرطي .. عندها فقط تحدث الوقفة المفاجئة ..

تلك الوقفة هي الهدنة الوحيدة في صباحنا اللا منتهي ، عندها .. و فقط عندها .. أستطيع ان أستمع لما تغنيه فيروز بوضوح ..

يتبع ...

أطياف
23/08/2007, 16:25
صباح الكوميديا و خفة الدم ،

كثيراً ما يصدف ، ان اسمع (أثناء وجودي في السرفيس) الأصوات التالية ، منها ما هو عائد لي ، و منها ما هو عائد لمجتمع الشوفيرية ..
( سألتك حبيبي .. لوين رايحين .... وين رايح أبو محمد ... خلينا خلينا و تسبقنا السنين .. لك اش صار مع بكري رجع مرتو ولا لأ ؟؟ .... اذا كنا عطول .... هاهاهاهههههههاهاهاهاهاه .. التقينا عطول ... لك روح يلعن إمك يا.... ليش منتلفت خايفين ..)
ألتفت خائفة إلى عمو الشوفير .. فأجده يناجي عمو الشوفير في السرفيس الآخر ..يعلو صوت الصراخ و الضحك .. و أسمع مع صوت فيروز قصة حياة جميع سائقي خط الدائري الشمالي في حلب .. أرى السائقين يتبادلان قناني الماء .. و الشتائم الودية .. و الضحكات اللطيفة .. و نحن .. نهتز و نرتج و ترتطم رؤوسنا بسقف السرفيس .. حيث ان عمو السائق مشغول بواجباته الاجتماعية .. و قد نسي وظيفة الـ (دركسيون) بين يديه ..
صباح الصمم ،
أحاول من خلال أكداس الزملاء أن أنظر إلى ما يمكن رؤيته من النافذة ، تلوح لي الكلية من بعيد ، فأصرخ (وأقسم أنني أصرخ) .. عالآداب لو سمحت ..
..
..
..
..
..
..
..
..
عندك إذا بتريد !
..
..
..
..
..
تعلو الأصوات في السرفيس .. أصوات الشباب الرجولية ( عالآداااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااب يا معلم ! )
...
..
..
..
..
..
عندك عندك نزل !
..
..
..
..
..
..
نزل خاي !
أنزل أخيراً .. انزل كيفما كان .. قفزاً .. قرفصة .. هرولة .. ركضاً إلى الكلية التي صارت بعيدة جداً عني .. و ما هم الكلية ما دام عمو الشوفير كان مشغولاً بأغنية (ناطر بنت المدرسة تررررررررم ..) ولم يسمعني أتوسل إليه باكية لينزلني أمام باب كليتي ؟
أمشي إلى الكلية .. مثواي الأخير – المؤقت في ذلك الصباح .. و ..
صباح الخير يا وطني !

أطياف
23/08/2007, 16:27
أنا جديدة بأخوية :oops:.. بقى ما عرفت و ين بحط هالموضوع :cry:.. بقى يا سادتنا المشرفين بتكونوا فضلتوا على راسي اذا حطيتولي ياه بقسمو المناسب :D..و طولوا بالكن علي ! :sick:ما صرلي بالقصر الا من امبارح العصر و جادبتا عليكن :p.. يالله استحملوني شوي ... هيهيهيهيهيهيهي:D

نسر الشام
23/08/2007, 16:58
شي فاشل !
-آآآه مع تيييي مع إممممم -
اختراع كان حلم شعبنا اللي كان بيشفو عالتلفزيون ( يلي فاكك تشفير القنوات )
رغم أنه لم يكن يعرف استخداماته الرئيسية أو منافعه أو مضاره أو فهمها بشكل خاطئ

أكترنا(أغلبنا) او خليها نئول جميعنا نستخدم السورفيس وكل يوم بنئول اليوم غير كل يوم واليوم عن اليوم بيفرق عن اليوم الذي قبله والأهم والأهم اللي ينبهه الكثيرون منا ومنكم ( أدامكم وأدامنا ) هو أن هذا السورفيس ليس للراحة .
ونحنا بنعتئد اننا من غير اليوم توفير الراحة .. طلع سورفيس للصحة ، كيف ؟؟؟ فهو بيصرف الصحة على مرحلتين

ون - الصعيد النفسي :

مجموعة الأحاسيس والأفكار التي تنتابك وأنت تتجه إلى _ المطاحشة _ والعياط _ والزلغيت
وأنت في هاكوذا لحظة عم تتدعي للربك وتصلي وتنفخ مشان ما تتبهدل أو _ ينتزع مرائك _ وإذا انتزع المراء فعلى الدنيا السلام ؟؟
فستقل مباشرة للتفكير _بحل ( تكسي ) مستحيل أنا اليوم خلئة بوسنا الإيدين والرجلين لحتى ناخد 50 ليرة
وشغل بعد الضهر لحتى نطالع حئ صندويشة فلافل أم العشرة :cry:
الحل ينتزع هالمراء ولا تفضى الجيبة ونبلش بالمطاحشة والمدافشة وعالواقف
الحكي كتير .............................

تو - الصعيد الجسدي :
العذاب ( وآآآآآآآآآآه مع آآآآه وآآآخ ) العزاب الجسدي الذي تضطر لأن تقوم به لمن بتلائي سورفيس وائف عن الخدمة يعني ( الكراسي مركبين هيك بلا براغي ) تـنـتيعة صغيرة من الشوفير الماهر _بتلائي حالك صرت بالأحضان
كماني الحكي كتير .......................

ثانكيو :D

alaa_rsh2007
23/08/2007, 17:25
اهلا وسهلا فيكي بالمنتدى:D
شفتلك احسن شي الواحد يشتر ي سيارة ولا انت ي شو رايك;)

أطياف
23/08/2007, 17:32
اهلا وسهلا فيكي بالمنتدى:D
شفتلك احسن شي الواحد يشتر ي سيارة ولا انت ي شو رايك;)
سيارة ؟؟:?
الأخ عم يحكي معي ؟؟:x

شكراً الك .. :D
و شكراً لنسر الشام :D

تالين
23/08/2007, 18:09
كل شي فهمتو بس شو هي المطرح ...... صوت فيروز:?

أطياف
23/08/2007, 18:43
كل شي فهمتو بس شو هي المطرح ...... صوت فيروز:?
يعني مطرحي بصوت فيروز ..
يعني كيف بدي قلك ... لما بسمع صوت فيروز بحس بأمان .. أمان الوطن يعني ..

khaliiiil
23/08/2007, 18:50
نوررررتي

هلئ هيييك عندكوون بالشاام
الحمدلله نحنا ماااعنا هيييييييييك

سااانكس عالموووضوووع المثيررر

MadMax
23/08/2007, 21:54
موضوع حلو ...... كتير عجبني
أهلين فيكي بالأخوية :D

لو كنتي على أيام باصات النقل الداخلي ... شو كنتي كتبتيلنا ..؟؟ ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

أطياف
23/08/2007, 22:02
موضوع حلو ...... كتير عجبني
أهلين فيكي بالأخوية

شعور متبادل .. لأنو أنا كمان كتير بتعجبني مواضيعك :D
يسلمووووووووووووو

god dremer
24/08/2007, 01:48
موضوعك مع أنو طويللللللللللللللللللللل شوي بس حلو.... وشكرا" ألك...و100 أهلين خالو..

اممي
24/08/2007, 02:37
موضوعك مع أنو طويللللللللللللللللللللل شوي بس حلو.... وشكرا" ألك...و100 أهلين خالو..

كلو بكوم واخو اللشليتة شوفير يلدا ببيلا...تطلع من ببيلا (ياطيبة ياطيبة..) بيقلك عالمخيم بيتطلع من المخيم(جيناليك والهوا ...) بيقلك عالبوابة بتطلع من البوابة (رمانا والهوا رمانا..) بيقلك عنهر عيشة بتزنزل هونيك وتاخد تكسي (بنتعرف ليش ماعم ينزل الله مطر ؟ لان الناس تركت دين ربها...)وترجع عالبيت
اتذكرت امبارح لما اتاخر باص النقل الداخلي هون(شيت المانيا يعني) بشرفي اتاخر 4 دقايق بتطلع بعيون العالم بيتحسن راخ ياكلو لشوفير الباص ...لك ااااااااااه
بس شو بدكن بالحكي يعني اذا بدك تطلع بالباص ربع ساعة بدك تدفع شي 150 ليرة بالتالي احمد الله

أطياف
24/08/2007, 10:57
خالو ؟؟:lol:
إيه أهلين عمو :D

أطياف
24/08/2007, 10:59
كلو بكوم واخو اللشليتة شوفير يلدا ببيلا...تطلع من ببيلا (ياطيبة ياطيبة..) بيقلك عالمخيم بيتطلع من المخيم(جيناليك والهوا ...) بيقلك عالبوابة بتطلع من البوابة (رمانا والهوا رمانا..) بيقلك عنهر عيشة بتزنزل هونيك وتاخد تكسي (بنتعرف ليش ماعم ينزل الله مطر ؟ لان الناس تركت دين ربها...)وترجع عالبيت
اتذكرت امبارح لما اتاخر باص النقل الداخلي هون(شيت المانيا يعني) بشرفي اتاخر 4 دقايق بتطلع بعيون العالم بيتحسن راخ ياكلو لشوفير الباص ...لك ااااااااااه
بس شو بدكن بالحكي يعني اذا بدك تطلع بالباص ربع ساعة بدك تدفع شي 150 ليرة بالتالي احمد الله
شايفو عالنظام مش عم يمشي غيرلو النظام ............
:D:D:D

الحب الازرق
24/08/2007, 14:06
ارى طيف كاتبة حقيقية

قليل مروة
24/08/2007, 15:10
ولك اممي شو عم تعمل هون؟؟؟؟؟مابدي شوفك لبعد شي لا لا اكتر من هيك عندك امتحانات وتخرج وما بعرف شو كمان وانت عم تتلهى باخوية بدي شوف شو رح تفيدك هالاخوية الشليتي؟ورح نبهك للمرة الاخيرة انو اشتقنالك والك وحشة :D:D:Dكيف امورك؟ وما بزعل اذا مارديت هلق علي:D بس انو بعدين بيكون منيح سلام يامدمن اخوية:clap:

أطياف
24/08/2007, 15:27
ولك اممي شو عم تعمل هون؟؟؟؟؟مابدي شوفك لبعد شي لا لا اكتر من هيك عندك امتحانات وتخرج وما بعرف شو كمان وانت عم تتلهى باخوية بدي شوف شو رح تفيدك هالاخوية الشليتي؟ورح نبهك للمرة الاخيرة انو اشتقنالك والك وحشة :D:D:Dكيف امورك؟ وما بزعل اذا مارديت هلق علي:D بس انو بعدين بيكون منيح سلام يامدمن اخوية:clap:
له لك له !:x
شو دخلك ليش هو هون ؟؟:adal:
تركو يعلق تركووووووووووووو !:jakoush:
منيح ما دام الو وحشة و اجا علق على موضوعي معناتا موضوعي كتير منيح !!:yahoo:
بعدين صغرو لخطك شوي .. عميتني !:?

قليل مروة
24/08/2007, 15:37
اكيد موضوعك مهم هاي اولا
تانيا انو اممي كان حاكي من فترة انو بدو يغيب عن المنتدى كم يوم لانو عندو امتحانات
ماقبل اولا سلامتك من العمى:D
انا بكتب بخط كبير لسببين حتى شوف شو عم اكتب لانو العمر الو حق
وتانيا لانو خطي حتى على الكومبيوتر كتير سيء:lol::D

أطياف
24/08/2007, 15:42
اكيد موضوعك مهم هاي اولا
تانيا انو اممي كان حاكي من فترة انو بدو يغيب عن المنتدى كم يوم لانو عندو امتحانات
ماقبل اولا سلامتك من العمى:D
انا بكتب بخط كبير لسببين حتى شوف شو عم اكتب لانو العمر الو حق
وتانيا لانو خطي حتى على الكومبيوتر كتير سيء:lol::D
طيب ماما حسن خطك مشان الآنسة تعطيك عشرة و بالونة كبيرة ..

قليل مروة
24/08/2007, 18:07
طيب ماما حسن خطك مشان الآنسة تعطيك عشرة و بالونة كبيرة ..
يا ماما اخر مرة عطتني الانسة عشرة اشتريت فيها بالونة كبيرة;)

أطياف
25/08/2007, 21:55
يا ماما اخر مرة عطتني الانسة عشرة اشتريت فيها بالونة كبيرة;)
شو ؟؟ :o
بعشر ليرات بالونة وحدة ؟؟ ولي عليك اذا بقا تكبر ! ولك كم مرة بدي قللك لا تشتري من عمو أبو أحمد هاد غشاش ما كنت ترد عليي !! هاي ضحك عليك و طارت العشرة !
روح من وشي تركني أعرف اطبخ !

samsoum
25/08/2007, 22:43
موضوعك كتير حلو
رجعني لفترة عشت فيها كل شي ذكرتيه بكل تفاصيله، بس الفرق الوحيد بهديك الفترة اني ماكنت اقدر اسمع فيروز ، بحسب رغبتي(لأسباب الها علاقة بالتكنولوجيا) وانما كنا نضطر نسمع على ذوق السائق، ونحنا وحظنا، يا اما بيطلع مزوق وبيسمعنا فيروز، أو على الاقل شي رايق، او بيطلع من سميعة أغاني الملاهي الليلية وحفلات الاعراس، والله يستر اذا غلطنا وقلنالو بكل لطف :يامعلم ممكن تخفف الصوت شوي،!!!!! بيصير يزورنا بالمراية وبيقلب وجهه، وكأنو سبينا ابوه او امه.
تحياتي الك:D

أطياف
25/08/2007, 23:08
موضوعك كتير حلو
رجعني لفترة عشت فيها كل شي ذكرتيه بكل تفاصيله، بس الفرق الوحيد بهديك الفترة اني ماكنت اقدر اسمع فيروز ، بحسب رغبتي(لأسباب الها علاقة بالتكنولوجيا) وانما كنا نضطر نسمع على ذوق السائق، ونحنا وحظنا، يا اما بيطلع مزوق وبيسمعنا فيروز، أو على الاقل شي رايق، او بيطلع من سميعة أغاني الملاهي الليلية وحفلات الاعراس، والله يستر اذا غلطنا وقلنالو بكل لطف :يامعلم ممكن تخفف الصوت شوي،!!!!! بيصير يزورنا بالمراية وبيقلب وجهه، وكأنو سبينا ابوه او امه.
تحياتي الك:D
يا سيدي و مو بس هيك .. و الأخ بيكون مطروووووووووب عالآخر .. و بتضطر تقللو قبل ما بدك تنزل بشي 100 كيلومتر لحتى يسمعك ... و فوق هيك بتنزل بعد المحل اللي قاصدو بشي 50 كيلومتر ..
شكراً عالرد :D

قليل مروة
26/08/2007, 01:14
شو ؟؟ :o
بعشر ليرات بالونة وحدة ؟؟ ولي عليك اذا بقا تكبر ! ولك كم مرة بدي قللك لا تشتري من عمو أبو أحمد هاد غشاش ما كنت ترد عليي !! هاي ضحك عليك و طارت العشرة !
روح من وشي تركني أعرف اطبخ !
:o:o:o:o:D
كل مرة بتعصبي مني وبتقليلي روح من وشي تركني اعرف اطبخ وكل مرة بتطبخيلنا نفس الطبخة يلي مارح تظبط معك:cry:قال شو عم تجربي تحسني وتعدلي طريقة البطاطا المسلوقة:yahoo:اووووف ;):D

أطياف
26/08/2007, 19:37
[/SIZE]
:o:o:o:o:D
كل مرة بتعصبي مني وبتقليلي روح من وشي تركني اعرف اطبخ وكل مرة بتطبخيلنا نفس الطبخة يلي مارح تظبط معك:cry:قال شو عم تجربي تحسني وتعدلي طريقة البطاطا المسلوقة:yahoo:اووووف ;):D
:shock:
كول وسكوت ..:sly:

أطياف
26/08/2007, 19:38
و صغر خطك ..

مبدعة وراء الستار
26/08/2007, 23:36
مرحبا بك لقد زاد الموقع نورا بوجودك تحياتي:ss:

قليل مروة
28/08/2007, 19:16
:shock:
كول وسكوت ..:sly:
اسم الاكلة كول واشكور ياماما وهي مصنوعة من بقايا الخبيزةمع قليل من الكريمة الشانتيه(عفوا مع قليل المروة) ومرقصغر خطك وصحتين:ss:هذا ماتعلمته من الشيف الزهور واتعلم:lol::Dومارح اكل:pos::pos::pos:يا مستبدة:D

ARCH-WAEL
06/09/2007, 05:44
صبـــــــــــــــــــــــ ــــــــــاح الأطياف ...

دائرة تدور على الجميع ...

بس شتري سيرة و بيمشي حال صباحك :lol:

مايسترو
07/09/2007, 20:33
، للاسف لا يعرفون ان تلك الفتاة التي تشبههم ظاهرياً لا تحمل في حقيبتها سوى رواية ما من الأدب اللاتيني .. و دفتر صغير .. و صورة صديق حقيقي) ..

اطيافك تعبر في ثنايا الذاكرة التي تعشقت صوت فيروز

واغاني فيروز

و الوطن مع فيروز

"للاسف ....

لا يعرفون ان تلك الفتاة التي تشبههم ظاهريا لا تحمل في حقيبتها سوى رواية ما من الادب اللاتيني ...

ودفتر صغير

وصورة صديق حقيقي"

أطياف ....

دبحتيني

مايسترو

أطياف
27/09/2007, 16:45
اطيافك تعبر في ثنايا الذاكرة التي تعشقت صوت فيروز

واغاني فيروز

و الوطن مع فيروز

"للاسف ....

لا يعرفون ان تلك الفتاة التي تشبههم ظاهريا لا تحمل في حقيبتها سوى رواية ما من الادب اللاتيني ...

ودفتر صغير

وصورة صديق حقيقي"

أطياف ....

دبحتيني

مايسترو
سلامتك مايسترو :D
وشكراً الك .. :D

dandon
25/10/2007, 06:18
أطياف موتيني من الضحك ولي :da7ook:

sliman
25/10/2007, 15:04