-
PDA

عرض كامل الموضوع : أسرار الموناليزا و تسميتها .....!!!


Abu Guzef
16/08/2007, 03:27
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// ers.net/art/monalisa.jpg////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////


يمكنكم ان تلاحظو صورة الموناليزا
ان الخلفية المرسومة وراء وجهها غير مستوية
الأختلاف الواضح لقد رسم دافنشي خط الأفق من جخة اليسار اخفض بشكل كبير من اليمين

إن هذه خدعة بسيطة قام بها دافنشي عندما رسم دافنشي الريف من جهة اليسار بشكل اخفض
جعل الموناليزا تبدو اكبر بكثير من جهة اليسار عما هي في جهة اليمين
وهي تلميح خفي قام به دافنشي فعلى مر العصور حددت مفاهيم الذكر والأنثى جهتين
فاليسار هو الأنثى واليمين هو الذكر وبما ان دافنشي كان شديد الإعجاب بالمبادئ الإنثوية لذا جعل
الموناليزا تبدو أعظم من الجانب الأيسر !!

لقد كان دافنشي شاذا جنسيا
هل كان هذا السبب هو الذي جعله مهتما بالشؤون الأنثوية والأمور من هذا القبيل
في الواقع كان دافنشي يؤمن بالتوازن بين الذكر والأنثى ويعتقد بأن
الروح البشرية لايمكنها ان ترتقي لإلا بوجود العناصر المذكرة والمؤنثة
"خنثى" وعلاقتها بلإله هيرمس الإلهة أفروديت حيث ان اصل كلمة خنثى هو "هيرمافروديت"

أصحيح ان الموناليزا هي صورة ليوناردو دافنشي نفسه ؟
إحتمال وارد " فدافنشي كان شخص يحب المزاح والمقالب كما انه
قد تم تحلبل بواسطة الكمبيوتر للموناليزا وصورة دافنشي نفسه أكد وجود
نقاط تشابه مذهل بين وجهيهما لكن مهما كان يريد دافنشي قوله في الللوحة " فإن موناليزته
هي لاذكر ولا أنثى إنها إلتحام بين الإثنين وهي رسالة أراد دافنشي من خلالها الإشارة إلى الجنسين معا في آن واحد "
هل سبق لأحدكم ان سمع بإله مصري يدعى أمون ؟
إنه إله الخصوبة الذكرية!

إن آمون ممثل على هيئة رجل برأس خروف وترتبط قرونه المقوسة الغريبة
بالكلمة الدارجة التي نستخدمها اليوم بلإنكليزية للدلالة على شخص مثار جنسيا
عندما نقول "Horny" التي أتت من هورن "Horn" أي قرن
من هو نظير أمون ؟ الإلهة المصرية للخصوبة الأنثوية ؟ إنها إيزيس
"" لدينا إذن الإله الذكر أمون "" . "" والإلهة المؤنثة إيزيس والتي كانت تكب بحروف تصويرية ليزا L'isa"

AMON L'ISA
MONALISA

أمون ليزا = موناليزا ...


المصدر :
روبرت لانغدون إستاذ علوم الرموز الدينية في جامعة هارفرد _ بتصرف_

Willi
16/08/2007, 03:41
حلو حلو.
الله حيو الموناليزا

اخر مقطع اول مرة بسمع فيه

Abu Guzef
16/08/2007, 03:44
حلو حلو.

انت أحلى ئصدي انا احلى

الله حيو الموناليزا

اي وهية كمان بتحييك :lol:

اخر مقطع اول مرة بسمع فيه

اي انو اهم شي أخر مقطع بالقصة كلها :D

Syrian Gay
16/08/2007, 13:14
لقد كان دافنشي شاذا جنسيابالله جد :?


بعدين ما اسمو شاذ جنسيا اسمو مثلي جنسيا :pos: مو على اساس انت مثقف :larg:

Seth
16/08/2007, 13:59
المصدر :
روبرت لانغدون إستاذ علوم الرموز الدينية في جامعة هارفرد _ بتصرف_



:?:shock: لا يوجد استاذ بهذا الاسم في جامعة هارفرد ....
التفسير الذي وضعته هو تفسير الكاتب دان براون للوحة الموناليزا وما شخصية الاستاذ روبرت لانغدون الا احدى شخصيات رواية شيفرة دافينتشي

mkhzydan
16/08/2007, 15:18
ينعن ديبك يا زلمة شو إلك مراء بهالقصة :shock:

Abu Guzef
17/08/2007, 18:53
:?:shock: لا يوجد استاذ بهذا الاسم في جامعة هارفرد ....
التفسير الذي وضعته هو تفسير الكاتب دان براون للوحة الموناليزا وما شخصية الاستاذ روبرت لانغدون الا احدى شخصيات رواية شيفرة دافينتشي


يعني كفشتني :lol:

لانو يا حبيب اذا ماحينا المصدر بياكلونا الشباب :frown:

عاشقة الكلمات
29/08/2007, 20:53
.................................................. ...الموناليزا أو الجكواندا....
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////


كشف سر وغموض ابتسامة الموناليزا...................

تقول عالمة امريكية إن سر الابتسامة الغامضة والمحيرة للوحة الموناليزا الشهيرة يكمن فى أنها تتلاشى وتختفى عندما يتم تركيز النظر على الوجه مباشرة.
وتشير البروفيسور مارغريت ليفينغستون من جامعة هارفرد الامريكية فى تحقيق لــ (البي.بي.سي) إلى أن ابتسامة الموناليزا تصبح أكثر وضوحا وبروزا عندما يحيل الناظر عينيه إلى اجزاء اخرى من اللوحة. يذكر أن الموناليزا، التى تعد واحدة من أجمل وأفضل اعمال الفنان
والعالم والمخترع الايطالى ليوناردو دافنشي، والتى انجزت فى القرن الخامس عشر، ظلت لغزا حير عشاق الفن التشكيلى لعدة قرون بسبب تلك الابتسامة الغامضة والمدهشة معا. متحف اللوفر الباريسيوقد عرضت نظرية هذه الباحثة الامريكية على المؤتمر السنوى للهيئة
الامريكية للتقدم العلمى المنعقد فى مدينة دينفر فى ولاية كولورادو الامريكية هذا الاسبوع.


وتقول البروفيسور ليفينغستون إن الابتسامة تختفى عندما يركز الناظر على الوجه بسبب الطريقة التى تعالج بها العين البشرية المعطيات البصرية التى تصلها من الخارج. وتستخدم العين البشرية نوعين من التقاط الصور البصرية، وهما النظر المباشر والنظر غير المباشر.
وطريقة النظر المباشر ممتازة فى التقاط التفاصيل، لكنها غير صالحة لالتقاط درجات الظل والمساحات المتدرجة للألوان.
وفى هذا تقول البروفيسور ليفينغستون إن غموض ابتسامة الموناليزا يمكن شرحه من خلال كونه قابلا للالتقاط على موجات منخفضة التردد بصريا، ولهذا من الافضل أن ينظر إلى اللوحة بالطريقة غير المباشرة للنظر.
ويبدو أن التحديق المباشر والمركز على الموضوع المراد النظر إليه، تجعل من الطريقة غير المباشرة فى النظر قليلة الفعالية. وتضرب البروفيسور ليفينغستون مثلا على هذا فى تأثير التحديق الشديد على حرف ما فى ورقة مطبوعة.
وتقول إن التركيز على هذا الحرف يجعل من الصعب على الناظر أن يلتقط الحروف الاخرى حتى القريبة منه. يشار إلى أن لوحة دافنشي، الذى يعتبر من أشهر الفنانين التشكيليين فى التاريخ، محفوظة فى متحف اللوفر الباريسي. ولتوضيح قدرة الفنانين التشكيليين فى ادراك وفهم
اسرار القدرات البصرية عند الانسان استخدمت البروفيسور ليفينغستون لوحة الفنان المعروف مونيه وهى "شروق الشمس"، التى تحتوى على ألوان للشمس من البرتقالى البراق.


لقد تراكمت لدي الباحثين في سيرة ليوناردو أكداس من الأبحاث والمؤلفات والمقالات دبج بعضها لفيف من معاصريه ومعارفه ، وكتب بعضها الآخر من تلاهم من النقاد والكتاب والأدباء على مر العصور وحتى الزمن الأخير .
كان آخر ما صدر من هذه المطبوعات التي تتناول فن ليوناردو وأعماله الخالدة مجلد بالألوان ، وقد تضمن هذا المجلد خلاصة مكثفة لما قيل في ( ليوناردو) منذ نشأته الأولى وحتى أواخر عصرنا الحاضر ، بالإضافة إلى أنه ضم بين دفتيه لوحاته الرائعة التي تنطبق ألوانها على الأصل انطباقا تقنيا جيدا.
جاء في مقدمة هذا المجلد القيم التي وضعها الناقد ( اندره شاستل ) قوله:
- لم يكن أحد ممن أعلام الفن في عصر النهضة عرضه للنقد والتقريظ ، أو المديح والتجريح ، مثل ( ليوناردو دافينشيى ) ولم يكن من المستطاع النظر الى أعماله من زاوية واحدة ، أو على وجه دون آخر.
لقد اطلعنا كلنا ولا ريب على الرسالة التي خطها ( بيرو دانوفالاريا ) وكيل أعمال دوقة ( فلورنسا ) حول أعمال ليوناردو إذ قال فيها:
- ( أن حياة ليوناردو لا تتميز ببعد النظر ، يبدو أنه يعيش يومه فقط ولا يأبه لغده ، لقد جعلت الرياضيات منه رجلا عاجزا عن الإمساك بريشة فنان).
والأغرب من ذلك أن ( ب. كاستيلون ) كتب يقول :
- ( من الطريف جدا أن الرسام الأول في العالم كان يكره الفن ، وقد انصرف إلى دراسة الفلسفة ، ومن هذه الفلسفة تكونت لديه اغرب المفاهيم ، واحدث التصورات ، ولكنه لم يعرف ان يعبر عنها في صورة ورسومه ).
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

ثم جاء ( فازاري ) الفنان الإيطالي والمؤرخ العلامة ( 1512 – 1574 ) ، فأنصف ليوناردو في مؤلفه الضخم ( أحسن الرسامين والنحاتين والمهندسين) وقدره حق قدره ، ولم يخف إعجابه بأعماله التاريخية وقال على لسان أحد معاصريه : - ( أننا لم نقدر فن التصوير عنده ، كما ينبغي ، كما قدرنا فنونه الأخرى).
ومع ذلك أشار فازاري إلى أن ( ليوناردو ) الذي عاش أواخر أيامه في كنف ملك فرنسا ( لقد أغضب الله والناس لأنه لم يعمل في حقل الفن ، كما يجب أن يعمل إنسان فنان عبقري مثله ).
ويمضي صاحب المقدمة في حديثه فيقول :
- ( عندما نبحث في ليوناردو عن الفنان نجد أنفسنا إزاء رجل علم وتجاه مفكر من الطراز الأول ، وعندما نتطلع إليه كرسام نكتشف أننا أمام مهندس نحات مصمم ، وعندما نصل أخيرا إلى انترسيم عنده كرسم تستوقفنا تجارب النظر يأتي وآياته ، أكثر مما تستوقفنا الصورة بحد ذاتها كصورة.
وعلى هذا وباختصار ، تساءلوا في إيطاليا ولا يزالوا يتساءلون عن المضمون الحقيقي ، والبعد الواقعي في عمل ( ليوناردو ) الفني .
أنه لمن المحال فهمه ، وتفسير إنتاجه وتبيانه بكل يسر وسهوله.
ومن المتعذر جدا على الناقد تحديد الشطر الذي كان ( ليوناردو ) يوليه وجهه ، فهو يجسد في أعماله المعضلات الثقافية غير آبه بأبهة السطوع ، وفي كل خط من خطوطه ، وأثر من أثاره ، نلمس صفاء مشاعره ، وقدرته على التجلي ، وموهبته في ابتكار التحويلات بما يشبه التناسخ.
لقد ولج ( ليوناردو ) الفنان العالمي باب العلوم الفيزيقية ( أو الفلسفة كما دعاها كاستيغليوني ) ، ولكنه جميع معطياته في مجالات المعارف الحيوانية والنباتية والهدروليكية إلى جانب رسومه الرائعة في التشريح وملاحظاته العلمية الأخرى ، لم يكن لها أي تأثير فعال في مجري تاريخ الفكر الإنساني ، كتلك المكتشفات التي قدمها غاليلو وفيسال وهارفي ، وعلي الرغم من أنه خلف لنا كنزا من المعرفة في خمسة الآلف صفحة فانه لم يأت بجديد في مضمار الكشف العلمي أو التقني.
وهكذا ظل ليوناردو رجل الخيال .
أما في مجال الفن فشأنه يختلف عن العلوم ، ذلك أنه أبتدع العديد من الأعمال في النحت وهندسة البناء ، وترك لنا ما يقارب أربعة آلاف رسم تمثل مجموعة على جانب كبير من الإتقان ، بالإضافة إلى بعض النقوش على الرخام ، وبعض الأعمال من الآجر ، وقد اشتهرت أعماله الهندسية والفنية في إيطاليا وفرنسا.
أما في مجال الرسم والتصوير بوجه خاص فهنالك أخيرا الحصيلة الكبرى المتميزة.
تكاد ابتكاراته وتطلعاته وأفكاره لا تعد ولا تحصي ، والروائع التي أنجزها جاءت دقيقة متقنة ، والمؤثرات فيها ذات تفنن بليغ ، عميق ، بحيث أنه يستحيل على أصحاب المدارس الحديثة فهم اتجاهاتها ومراميها البعيدة ، حتى لو جردت من المنظور الشامل لعصر النهضة ، لقد تمكن "فازاري" من توضيح هذا الجانب من عبقرية ليوناردو ، إذ أكد أن صاحبنا بما كان يحمل من مواضيع ، وأساليب في التركيب ، قد تجاوز حدود التقليد ، وتخطي المدارس الإيطالية في عصره إلى حد بعيد ، ولعل خير مصداق على صحة هذا التعليل قول ليوناردو نفسه في كتابه " دراسة التصوير ".
- ( حين يكون عمل الرسام على مستوي حكمه ( أو منطقة ) فيمني ذلك إشارة سيئة إلى هذا الحكم ، وحين يتجاوز هذا العمل الفني الحكم ، فهذا أمر سيئ ، كما لو أن الرسام صاحب العمل معجب بما صنع ).
ولما يتجاوز الحكم العمل المنجز ، ففي ذلك بادرة حسنة ، ولا سيما إذا كان هذا الحكم صادرا عن فنان ناشئ يتطلع دائما نحو الأفضل ، وسيكتب له النجاح والمستقبل اللامع ، وقد ينتج أعمالا قليلة ، ولكنها ستكون و لاريب تحفا ذات قيمة ، وستقف الأجيال التالية مشدوهة أمام ما تتميز به من إتقان ).
* * *
هذا ، وبعد أن يتناول الناقد ( ساشتل ) أعمال ليوناردو وروائعه بالشرح والتحليل وبخاصة رائعته الخالدة ( الموناليزا ) ذات السمة الخلابة الدائمة .
وكذلك لوحته الكبيرة " العشاء الأخير " أو ما يسمى أيضا ( بالعشاء السري ) ينتقل بنا إلى عرض آراء بعض الباحثين المعاصرين ، والعلماء المخضرمين في هذه الأعمال ، فيشير على سبيل المثال إلى التحليل الذي توصل إليه ( فرويد ) حول شخصية ( ليوناردو دافنشيى ) فقد أتي عليه في كراس صغير عام ( 1910) ، وفي هذا الكراس ينسب ( أبو التحليل النفسي ) إلى دافنشيى عقدة ( فقدان حب الأم وحنانها منذ عهد الطفولة ).

فايق ورايق
01/09/2007, 06:47
كشف جديد يوضح أسلوب دافنشي الفني

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////الموناليزا أشهر لوحات الفنان الإيطالي دافنشي

حقق باحثون إيطاليون كشفا جديدا على صعيد فهم التقنية التي كان فنان عصر النهضة ليوناردو دافنشي (1452-1519) يتبعها في رسم لوحاته وذلك باستخدام أجهزة علمية متطورة.


فقد أعلن فريق من الباحثين العاملين في جامعة فلورنسا الإيطالية أن دافنشي، خلافا لمعاصريه من الفنانين، لم يكن يستخدم لوحة مزج الألوان التقليدية بل كان يعمد إلى مزج الألوان مباشرة على قماش اللوحة التي يرسمها.


وتحقق للباحثين هذا الكشف غير المسبوق بفضل استخدام تقنية علمية لتحليل لوحة "مادونا والمغزل" مكنتهم من تحديد كل حركة قام بها دافنشي على اللوحة الزيتية.

ويشير الباحثون إلى أن دافنشي تجنب مزج الألوان على لوح المزج التقليدي الذي كان شائعا في عصره، وعمل على وضع طبقات قليلة السماكة على القماش مباشرة بألوان مختلفة فوق بعضها البعض ليمنح اللوحة ملمسا غنيا.

وعن هذا تقول الباحثة سيسيليا فروزينيني إن هذا الأسلوب يعرف باسم "فيلاتوري" أي التغليف، موضحة أنه كان معروفا في عصر دافنشي، كما قال هو في إحدى كتاباته.

وأضافت أن الجديد في الأمر أن الفريق الباحث تمكن لأول مرة من إعادة طريقة رسم اللوحة خطوة خطوة وكأن الفنان نفسه يقوم بالعمل أمام أعين الفريق.

وذكرت فروزينيني أن هذه الطريقة ساعدت الباحثين على فهم نوعية المادة التي استخدمها دافنشي في تلوين اللوحة وعدد الطبقات اللونية التي وضعها ومدى سماكتها وامتدادها على مساحة الرسم.

يشار إلى أن الفريق الإيطالي استخدم في تحليل اللوحة تقنية متطورة تعرف باسم "المسرع النووي" الذي يطلق جزيئات عالية السرعة لتحليل أسلوب الرسم الذي اتبعه الفنان في رسم لوحته

hayfaa
02/09/2007, 16:38
شكلك يا أخ متأثر جدا" جدا" برواية دان براون ومو بس متأثر مقتنع أيضا" بما قاله في الرواية:jakoush:

mey
02/09/2007, 16:46
بس انا عندى صورة للموناليزا الاصلية ما حدا عندو ياها و رح حطها على مزاد علنى

يمان Rooooonaldo
02/09/2007, 16:49
شكلك يا أخ متأثر جدا" جدا" برواية دان براون ومو بس متأثر مقتنع أيضا" بما قاله في الرواية:jakoush:
:?:?:?



يعطيك عافية جوزو:D

hayfaa
03/09/2007, 13:41
ماذا تقصد يا سيد ب يعطيك العافية جوزو ، شو دخل ردي بهذا الرد

verocchio
03/09/2007, 22:25
ليوناردو شاذ جنسي ...

لقد شوهتم سمعة هذا الرجل