-
PDA

عرض كامل الموضوع : درس فوتوغراف : مركز الصورة و النقاط الذهبية للكادر

sezar
13/08/2007, 22:47
هلأ منطقيا مركز الصورة " الفيزيائي " هو في المنتصف مثال :

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

النقطة الحمراء هي مركز الصورة " الفيزيائي " لكن في مثل الصورة التالية :
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

المركز الفعلي في هذه الصورة هو الفارس و الخيل و بالتالي في الصورة الضوئية هناك مركزان المركز الفيزيائي و المركز الفني .. أي مركز اللاهتمام في الصورة

sezar
13/08/2007, 23:01
في الصورة الضوئية هناك أربع نقاط " ذهبية " أي اذا كان توزع العناصر حول تلك النقاط يكون التكوين في أقوى حالاته

الدوائر الحمراء هي النقاط الذهبية
منرجع للمثال السباق

هلأ منشوف الفرس و الخيال بمكان تقريبا تلت الصورة
" تخيلو لو الفرس بنص الصورة .. بتطلع الصورة سيئة "

فلذلك منشوف العنصر يلي بدنا نركز علي منحاول يكون بين عناصر ما تشوش علي .. أما لو عم نصور طبيعة بشكل عام فهاد شي تاني هون منحاول نخلي العناصر بالكادر متوازنة و ما نخلي عناصر مقصوصة قص من الكادر ..
بالنسبة للتوازن بظن لازمو درس تاني بحيث كمان في توازن للكتل و توازن لوني و و ..

الشرح مش أكاديمي كتير مشان الكل يفهمني ..و لضعفي بالتعبير :lol:

سلام :D

Mira1981
14/08/2007, 00:36
يعني شو هل الأبداع
سيزار يعطيك ألف عافية
والله درس مفيد

butterfly
14/08/2007, 01:21
:clap::clap::clap:
متابعة معك سيز

شكرا شكرا شكرا
:yahoo: ميس يو أنا :yahoo:

Gazita
14/08/2007, 03:42
حبيت الموضوع كتييييييير:clap:شو مشان اخدت الكاميرا وعم صور.بس اكتشفت انو ما كنت بصور منيح.يعني بيكون اهتمامي بالعنصر اللي بدي صورو وغالبا بجيبو بالوسط.متل الباربي اللي صورتا وموجودة بملفي الشخصي.دخلك سيزار طل عليها وقللي اذا الصورة سيئة:lol:

Syrian Gay
14/08/2007, 13:10
يعطيك العافية سيزار :D

هالقواعد انا بعرفا بس يعني محاولة بشان الكل يحترف نوعاً ما

وبأنتظار الحكي الباقي :D

DAPOOS
15/08/2007, 13:39
يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

THE FIRST AK47
06/09/2007, 19:27
شكرا اخي:D

f_fattal
06/09/2007, 19:39
شكرا جزيلا على المعلومة مقتضبة ومفيدة .........بدي اسالك سيزار شو رايك بكاميرات الديجتال؟ اشتريت كاميرا ماركة premier 3.1mega pixels صيني بس سعرا مرتب 23500 شاشتها بحجم الكف شاشة العرض وسعة الهاردكبيرة جدا ما بعرف اديش بالحديد بتسجل فيديو وصوت وصور عادية كيف سعرا؟كم؟ ولا نص كم؟

f_fattal
06/09/2007, 19:54
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (114.5 كيلو بايت

f_fattal
06/09/2007, 19:56
هي صورة من صور الكاميرا سيزار عطيني رايك