-
PDA

عرض كامل الموضوع : جوليا بطرس في تموز 2006 أشرقت شمس الحق


الأندلسي
21/07/2007, 07:18
بعبارة «أشرقت شمس الحق في تموز 2006»، بدأت الفنانة جوليا بطرس جولتها الجنوبية من بنت جبيل. هي الزيارة الثانية للفنانة اللبنانية بعد تصويرها نشيد «أحبائي» إثر العدوان مباشرة.. ما بين الزيارتين اختزلت جوليا سنوات من «المقاومة الفنية» كما أسمتها، وحضرت بالأمس حاملة «تهاني الانتصار» بالذكرى الأولى.
في ساحة البلدة احتشد أهالي المدينة ومحيطها، عوائل شهداء ونساء وأطفال ورجال، وقفوا ينتظرونها لأكثر من ساعتين. ساعتان لم تنالا من اللهفة التي استقبلوها بها كواحدة منهم وغالية عليهم. الكثير من الورود والقبل، وبندقية مقاوم من زوجة الشهيد كفاح شرارة، قدّمت
لها هدية. بندقية كان الشهيد قد غنمها من الغزاة.
«جوليا ما تزال منذ انطلاقتها سنة 1975 وحتى اليوم، على خطها العروبي المقاوم»، قالت الفنانة المقاومة في بنت جبيل، «ما تزال تحمل قضية المقاومة حتى الآن». تريد من صوتها «أن يكون جامعاً للبنانيين من الشمال إلى الجنوب، لا كما يفعل بعض السياسيين بخطاباتهم التي ترسخ التباعد والشرخ، فكفى لبنان شرذمة وانقساماً».
وأكدت جوليا، التي حصدت من مشروع أحبائي ثلاثة ملايين دولار أميركي خصصتها لعوائل شهداء العدوان وشهداء الجيش اللبناني، أنها ليست «لا ضمن فريق 8 آذار أو 14 آذار وإنما هي ضمن الخط العربي المقاوم».
وبعد بنت جبيل، انتقلت جوليا إلى مربع التحرير واستمعت إلى شرح عن سير المعارك البطولية، فمارون الراس حيث قدمت التهاني بالنصر «لكل مقاوم وأم وأخت وزوجة شهيد وإلى اللبنانيين الذين أرادوا أن يركبوا قطار الانتصار». ورأت أن المقاومة اتخذت أشكالاً متعددة عبر الكتاب والشعر واللحن والنغم والصوت والدعاء والصلاة إلى جانب المقاوم «فاستجاب الله وكان النصر الإلهي».

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////[047]1.JPG