-
PDA

عرض كامل الموضوع : فلسطينية تغادر مسابقة لرفضها الوقوف للنشيد الاسرائيلي

Atramez_Zeton
09/06/2005, 08:55
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
رفضت مقايضة مبادئها رغم اقترابها من الفوز بأكثر من مليون دولار
الناصرة ـ القدس العربي من زهير اندراوس:
انتهت الحلقة الاخيرة في برنامج مطلوب قائد علي القناة الثانية الاسرائيلية باخراج المتسابقة العربية الفلسطينية الوحيدة في البرنامج، عبير قبطي من الناصرة، علي خلفية ما اعتبره الحكام عدم احترامها لرموز الدولة العبرية. وجاء هذا بعد ان كانت قبطي اثارت نقاشا حادا حين رفضت الوقوف اجلالا للنشيد القومي الصهيوني هتكفا مؤكدة انه لا يمثلها ولا يعبر عنها كمواطنة عربية فلسطينية لا يمكنها التماثل مع الرموز الصهيونية كالعلم والنشيد القومي الخ. فردت هيئة التحكيم باخراجها من التصفيات النهائية دون اخفاء السبب مؤكدين انهم يرون مشكلة غير بسيطة في تعاملها مع رموز الدولة.
ويجري الحديث عن مسابقة مطلوب قائد ، التي بدأت قبل نحو ثلاثة اشهر بمشاركة 12 متسابقا، من شتي اطياف المجتمع الاسرائيلي السياسي والاجتماعي، وكانت المشاركة العربية الوحيدة للشابة عبير قبطي من مدينة الناصرة، التي لمعت في هذه المسابقة، بشهادة منافسيها وخصومها في تلك المسابقة، وايضا بشهادة لجنة حكم المسابقة، إلا ان هذه الشهادات سقطت في الحلقة الأخيرة، حين كان واضحا، وباعتراف شبه جماعي، ان عبير هي التي تستحق الفوز بجائزة خمسة ملايين شاقل (1.13 مليون دولار) لإقامة مشروع اجتماعي تديره بنفسها، فقد حرمت عبير من الجائزة لأنها رفضت الاعتراف برموز اسرائيل من علم ونشيد وشخصيات سياسية، التي تعتبرها كباقي ابناء شعبها رموزا عنصرية تلغي الوجود العربي في وطنه.
وعندما سألت الممثلة اليهودية غيلا ألماغور حول ما إذا توافق عبير علي الوقوف حدادا علي الجنود الاسرائيليين القتلي، ردت عليها عبير بكل برودة اعصاب: ليس لدي ما اتفاوض حوله، هذه مواقفي وهذه مبادئي التي هي ليست مطروحة للمقايضة، وبكل بساطة أنا لن اقف حدادا علي هؤلاء الجنود.
واضافت عبير لقد حاول القائمون علي البرنامج أن يؤكدوا في كل فرصة أن البرنامج لا يبحث عن قائدة سياسية وانما قائدة اجتماعية. ولم يرق لهم دائما اقحامي للسياسة في كل فرصة. لكن في نهاية المطاف ما جري معي في الحلقة الاخيرة ما هو الا محاكمة سياسية. من بين المشتركين الأربعة الذين وصلوا الي النهائيات، كانت عبير الوحيدة التي أجري لها الحكام استجوابا سياسيا، لم يسألوا مثلا أيا من المشتركين الثلاثة عن موقفهم من الاغتيالات السياسية او موقفهم من خطة الانفصال، فقد حظي جميعهم بأسئلة حول سلوكهم في المهام التي اعطيت لهم خلال البرنامج. تقول عبير: لقد قال الحكام بشكل واضح جدا انهم يرون مشكلة في تعاملي مع رموز الدولة ولهذا هم لا يستطيعون منحي الجائزة. في الحقيقة كنت افضل عدم الفوز وذلك لانني لم ارد بأن يتم استغلال فوزي للادعاء بأن الدولة عادلة وديمقراطية مع العرب، وهو امر غير صحيح اطلاقا.
واكدت في سياق حديثها: من جهتي انا فخورة بمواقفي التي لم ولن أساوم عليها، الجائزة لا تعنيني بقدر ما يعنيني انني استطعت ان احمل رسالة المواطنين العرب بأمانة. وانا اري بان الضجة الاعلامية التي رافقت خروجي من البرنامج هي بمثابة انجاز.
وخلصت عبير قبطي الي القول ان المحاكمة السياسية التي جرت في البرنامج اكدت ان الرأي العام الاسرائيلي غير ناضج لقبول العربي الذي لا يرضي بالفتات، وهذا امر معروف، مع ذلك اشعر انني نجحت في طرح الموضوع للنقاش واوصلت رسالتي .

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////فلسطينية%20من%20 الـ%2048%20تغادر%20مسابقة%20تلفز يونية%20لرفضها%20الوقوف%20للن يد%20الاسرائيليfff

alsouri
10/06/2005, 17:38
الله محيها
فل تحيا سوريا و ليحيا الشعب السوري العظيم في كل زمان و كل مكان

zen
10/06/2005, 17:48
اي شو اخدها على البرنامج من اصلوا
وهو على التلفزيون الاسرائيلي وانتاج اسرائيلي
وبعد كل هاد ما رضيت توقف
يا سلام
:aah: :aah: :aah: :aah: :aah: :aah: :aah: :aah:
:jakoush: :jakoush: :jakoush: :jakoush: :jakoush: :jakoush:

ألف
10/06/2005, 19:25
اي شو اخدها على البرنامج من اصلوا
وهو على التلفزيون الاسرائيلي وانتاج اسرائيلي
وبعد كل هاد ما رضيت توقف

انا رأيي عكس رأيك زين يعني هي باشتراكها وبعدين رفضها للوقوف للنشيد الاسرائيلي لفتت النظر اعلاميا لموضوع رفض الاسرائيليين او اللي انا بفضل سميهم الصهاينة للوجود العربي

انني استطعت ان احمل رسالة المواطنين العرب بأمانة. وانا اري بان الضجة الاعلامية التي رافقت خروجي من البرنامج هي بمثابة انجاز.

تحيا سوريا و ليحيا الشعب السوري العظيم في كل زمان و كل مكان معك حق ياالسوري

وشكرا اطرميز عالموضوع :D

blue eyes
10/06/2005, 19:45
الف شكرا الك عزيزي والله يحييها ع الشي الي عملتوا. انا معها بالشي الي عملتوا بس هية بتعرف انو هاد البرنامج لقناة اسرائيلية ليش راحت من الاساس... :mrgreen:

Joe
10/06/2005, 22:12
الف شكرا الك عزيزي والله يحييها ع الشي الي عملتوا. انا معها بالشي الي عملتوا بس هية بتعرف انو هاد البرنامج لقناة اسرائيلية ليش راحت من الاساس... :mrgreen:

شباب العرب عايشين مع الإسرائيليين يوميا... يعني كل شيء حولهم اسرائيلي... التلفزيون الناس المحلات... يعني عادي اذا انخرطوا بالمجتمع الاسرائيلي هادا مانو عيب... شو بيتركوا الأرض و بيمشوا كمان؟

ألف
10/06/2005, 22:28
شباب العرب عايشين مع الإسرائيليين يوميا... يعني كل شيء حولهم اسرائيلي... التلفزيون الناس المحلات... يعني عادي اذا انخرطوا بالمجتمع الاسرائيلي هادا مانو عيب... شو بيتركوا الأرض و بيمشوا كمان؟
هاد الحكي الصح .....يعني اللي عملته كان واحد من اساليب المواجهة الاعلامية القليلة اللي ممكن تعملها..... هو افضل بكتير من الانسحاب

Tarek007
10/06/2005, 22:32
شو ألف ؟؟؟؟ :wink: