-
PDA

عرض كامل الموضوع : الكتاب الهندي المقدس

verocchio
21/06/2007, 00:43
الباجافادجيتا - الكتاب الهندي المقدس مترجما إلى العربية لغة الكتاب الأقدس
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

butterfly
21/06/2007, 00:46
يا زلمي .. انو بدي أقراه هالكتاب على وجه السرعة .. ( قدر الامكان مع الدرس )
وبرجع بقلك رأيي
:mimo:

verocchio
21/06/2007, 18:47
رأيك في أي كتاب هو التقييم الحقيقي له
رغم معاتبتي اياك عن موقفك تجاه أعمال نجيب محفوظ وأرجو أنك قد قرأت ردي في موضوع الأعمال الكاملة لنجيب محفوظ

butterfly
21/06/2007, 18:51
يا زلمي 270 واحد حملو الكتاب :shock:

مايا *
21/06/2007, 18:56

إي ميمو ما سمعتي أنو كتير ناس بدها تقلب علـ الهندوسية ..
أنا قريت / , بعض , / مقتطفات منو بس مو بالعربي ..
أكيد بالعربي راح يكون غير

مجهود حلو .. :D

butterfly
21/06/2007, 19:07
إي ميمو ما سمعتي أنو كتير ناس بدها تقلب علـ الهندوسية ..
أنا قريت / , بعض , / مقتطفات منو بس مو بالعربي ..
أكيد بالعربي راح يكون غير

مجهود حلو .. :D

:clap::yahoo: ضفتو للفهرس
وخلي يصيرو اللي منزلينو 500

عم يكترو كتب الميثولوجيا .. قريبا ً .. رح أفصلن عن الفلسفة والمجتمع :gem: ( ميمو مبسوط )

verocchio
21/06/2007, 19:20
على فكرة ليس هذا الا أحد الكتب المقدسة لدى الهنود وأكثرها قداسة هو كتاب الكيتا
ولكن هذا ما لدي

verocchio
21/06/2007, 19:24

شوفوا المفارقات أنا ظنيت إنو هذا أقل موضوعاتي أهمية
ا

ربيع يونس
23/08/2008, 01:24
سلام للجميع، هذه أول مشاركة لي وأحب أن استهلها بتزويد هذا الرابط العربي المتخصص بجميع الكتب المقدسة الهندية وخاصة البهاغفاد غيتا

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

كما يمكن مناقشة والاستفهام عن المصطلحات الهندية الغريبة

اسبيرانزا
23/08/2008, 15:20
سلام للجميع، هذه أول مشاركة لي وأحب أن استهلها بتزويد هذا الرابط العربي المتخصص بجميع الكتب المقدسة الهندية وخاصة البهاغفاد غيتا

كما يمكن مناقشة والاستفهام عن المصطلحات الهندية الغريبة

شكرا كتير يا ....( زلمة ) ....بما ان الزلمات كترانه فى هذا الموضوع:dabeek:

rafik01
24/08/2008, 20:55
مفيد
لكن من أين استمد قدسيته؟
كاتبه!!
أم
قراءه!!!
ان هذا الكتاب هو دعوة لاجابة سؤال هام:
أين هو الكتاب المقدس الحقيقى الذى يحتوى كلام الله القادر أن يحكمنا الى الحقيقة؟
أشكرك كثيرا على هذا الكتاب الذى نبهنى لقراءة كل كتاب قيل عنه أنه مقدس!!
والحقيقة قريبة للقلب , فقط لندع الحكم لبصيرتنا التى وهبها لنا الله ولا نخشى البحث..
أشكرك مرة ثانية..

ربيع يونس
25/08/2008, 00:59
مفيد
لكن من أين استمد قدسيته؟
كاتبه!!
أم
قراءه!!!
ان هذا الكتاب هو دعوة لاجابة سؤال هام:
أين هو الكتاب المقدس الحقيقى الذى يحتوى كلام الله القادر أن يحكمنا الى الحقيقة؟
أشكرك كثيرا على هذا الكتاب الذى نبهنى لقراءة كل كتاب قيل عنه أنه مقدس!!
والحقيقة قريبة للقلب , فقط لندع الحكم لبصيرتنا التى وهبها لنا الله ولا نخشى البحث..
أشكرك مرة ثانية..

عفواً يا سيدي العزيز :clap:
تعريب الكتاب هو نشيد الله لأن كلمة غيتا تعني أنشودة و بهغفاد تعني الله في اللغة السنسكريتية.
سـأكتفي بالقول أن هذا أقدم الكتب المقدسة وأصغرها. لكل دين كتبه المقدسة وأصبح العالم قرية صغيرة تتطلب معرفة مقدسات الآخرين سواء أكانوا اعداء أم أصدقاء. تجدر الاشارة أن هتلر كان يريد اعتباره كتاب الدولة العالمية لو تحققت رغبته بحكم الأرض لأنه كتاب الآريين وقد استعار صليبه المعكوف من التراث الهندوسي. كما تغنى به كبار فلاسفة الغرب وبعض المفكرين اللبنانيين مثل ميخائيل نعيمة وكمال جنبلاط وألهم جبران خليل جبران لكتابة أغنيته المعروفة "اعطني الناي وغني". على كل حال، هو الكتاب المقدس الوحيد الذي يكشف الضوء على الروح والله.