-
PDA

عرض كامل الموضوع : أعمال نوال السعداوي .

butterfly
24/03/2007, 14:31
الدكتورة نوال السعداوي (27 ديسمبر1930)هي ناقدة وكاتبة وروائية مصرية و مدافعة عن حقوق المرأة، ولدت في مدينة العباسيةبالقاهرة، وتخرجت في كلية الطب جامعة القاهرة ديسمبر 1954، وحصلت على بكالوريوس الطب والجراحة وتخصصت في مجال الأمراض الصدرية.
وفى عام 1955 عملت كطبيبة امتياز بالقصر العيني، متزوجة من الدكتور شريف حتاتة:طبيب وروائي ماركسي اعتقل في عهد عبد الناصر

اللمحة نقلا عن الويكبيديا :mimo:

بأخوية في عنا للكاتبة هالمقالات .. :
أنا أفكر إذا أنا لا أصلح رئيس دولة !!
لاتذكرة عودة

هون رح حاول أمن شوي من أعمال نوال
وبهديون للغالية اللي بتحب نوال كتير ... غزولتي ... :ghazool:

butterfly
24/03/2007, 14:38
"تعلمت الحب"
( قصص ساخرة )
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

butterfly
24/03/2007, 14:46
مذكرات طبيبة
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

butterfly
24/03/2007, 14:56
المرأة والغربة
:mimo:

butterfly
24/03/2007, 15:15
الأغنية الدائرية

butterfly
25/03/2007, 08:41
لحظة صدق

butterfly
25/03/2007, 09:39
حنان قليل ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

ghazool
26/03/2007, 01:44
هون رح حاول أمن شوي من أعمال نوال
وبهديون للغالية اللي بتحب نوال كتير ... غزولتي ... :ghazool:

لك دخيلو ميمو انا شو بحبها ..
شكراً كتير ميمو .... :oops: ...

" علينا أن نفرق بين نص دعائى اعلانى تجارى يشبه السلع الاستهلاكية ، ونص آخر انتاجى خلاق متمرد على آليات السوق الحرة المزيفة ، واللغة السيا سية أو الدينية والثقافية المزيفة للواقع والحقيقة التى يعيشها الناس كل يوم ، علينا أن نفرق بين نص يرفع الحجاب عن العقول لترى الظلم والقهر والاستبداد الداخلى والخارجى وتتمرد وتثور ، وبين نص يحجب العقول والوجوه ويمنع عنها الرؤية الواضحة والضوء " - نوال السـعداوي - 2006 -

butterfly
07/05/2007, 10:37
الحب في زمن النفط

بيلسان
07/05/2007, 15:58
اختيارك حلو ومهم يا butterfly
يسلمو دياتك :D

كتابات الدكتورة نوال السعداوي بتكشف كتير حقائق مخبية بمجتمعنا العربي
وخاصة انها مارست مهنة الطب مدة طويلة بعيادتها النسائية بمصر وعندها خبرة وتجربة غنية جدا
يا ريت لو في شي حدا عندو هالكتاب إلها

" دراسات عن المرأة والرجل في المجتمع العربي"

الكتاب بيحوي 5 دراسات :

1. المرأة والجنس
2. الأنثى هي الأصل
3. الرجل والجنس
4. المرأة والصراع النفسي
5. الوجه العاري للمرأة العربية

maro18
07/05/2007, 18:06
ميرسى يا ميمو على الكتب
انا مش بتعجبنى شخصية نوال بس عندى رغبة اقرا ليها

butterfly
24/05/2007, 08:38
الغائب

butterfly
24/05/2007, 08:42
جنات وأبليس

Fares
24/05/2007, 21:26
مرت الرجل الوحيد على الأرض - نوال السعداوي

butterfly
25/05/2007, 00:47
مرت الرجل الوحيد على الأرض - نوال السعداوي

:ghazool:

:yahoo::yahoo: يعني عن جد يسلمو
ما بتعرف قدي فرحانة انك رجعت :o

Fares
25/05/2007, 00:51
المشكلة أنو عم تلونيلي أخطائي الإملائية دايماً بعد ما يكون راح وقت التعديل من زمااااااااااان.....
عم تخليني أقرا كل موضوع مرتين قبل ما نزلو... بس ما عم تظبط معي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

:p

butterfly
28/05/2007, 08:46
المرأة والصراع النفسي

butterfly
28/05/2007, 08:50
معركة جديدة في قضية المرأة

butterfly
09/06/2007, 13:06
قضايا المرأة والفكر والسياسة

Bella_eg
16/06/2007, 00:03
:D:D:D

شكرا جزيلا على هذه الهدية

natasha
05/08/2007, 22:29
كتابين

للدكتوره الجميله والجريئه نوال السعداوي

1- الشقة رقم 112
وهي قصة تمثيلية للتليفزيون

2- الحاكم بأمر الله
وهي رواية تمثيلية

natasha
05/08/2007, 22:32

- مذكراتي في سجن النساء

اسبيرانزا
06/08/2007, 03:23
يا سلام يا غالية لو تحققيلى امنية حياتى, انا نفسى اقرا لنوال السعداوى كتاب اسموا( الوجه العارى للمرأة العربية) انا دوخت عليه ومش لاقياه على النت
;););)

butterfly
07/08/2007, 18:20
مرحبا
اول شي يسلمو ناتوش :lol: كتير كتير كتير كتير ... عالاضافة
تاني شي عدلتن لمرفقات ... لسببين
اول شي انو مواقع التحميل بيعملو فينا مواقف غليظة وبعد فترة بيروح الكتاب
تاني شي عنا بسوريا " كل مين عم يتصفح الموقع من سوريا " مشكلة بتحميل الحجوم الكبيرة :cry:

nawrast
25/08/2007, 15:00
احببت ان اشكر كل من اضاف كتاب للدكتورة نوال السعداوي او كل من اضاف اي كلمة راقية في هذه المنتديات الرائعة.
لقد قضيت ليلة امس ساعتين في متعة فكرية وروحية وانا اقرأ في كتابها الرائع ( المرأة والغربة) والذي حالفني الحظ في تحميله من هذه المنتديات. فشكرا لكم. وان شاء الله يتسع لي الوقت لتلخيص اهم ما جاء في هذا الكتاب من افكار رائعة.

تقبلوا تحياتي وشكري الجزيل

nawrast
25/08/2007, 16:12
بودي ايضا ان اضيف لكم عنوان موقع الدكتورة نوال السعداوي حيث تنشر تباعا اخر ابداعاتها ومنها كتابها " اوراق حياتي" على الرابط التالي

ولكم تحياتي

البركان.
25/08/2007, 16:13
احببت ان اشكر كل من اضاف كتاب للدكتورة نوال السعداوي او كل من اضاف اي كلمة راقية في هذه المنتديات الرائعة.
لقد قضيت ليلة امس ساعتين في متعة فكرية وروحية وانا اقرأ في كتابها الرائع ( المرأة والغربة) والذي حالفني الحظ في تحميله من هذه المنتديات. فشكرا لكم. وان شاء الله يتسع لي الوقت لتلخيص اهم ما جاء في هذا الكتاب من افكار رائعة.

تقبلوا تحياتي وشكري الجزيل
:D :D

أبو ندى
26/08/2007, 18:19
د. نوال السعداوي مثيرة للجدل ولها أراء غريبة منها مطالبتها بمنع ختان الرجال فضلا عن النساء.
ولكنها تتسم بصدق مطالبتها بالحرية لأنها مرادفة للإبداع والتطور.
عندي الكثير من أعمالها:
هل أضعها في موضوع مستقل أم في نفس الموضوع ؟
بإنتظار الرد
تحياتي
أبو ندى

butterfly
26/08/2007, 21:57
د. نوال السعداوي مثيرة للجدل ولها أراء غريبة منها مطالبتها بمنع ختان الرجال فضلا عن النساء.
ولكنها تتسم بصدق مطالبتها بالحرية لأنها مرادفة للإبداع والتطور.
عندي الكثير من أعمالها:
هل أضعها في موضوع مستقل أم في نفس الموضوع ؟
بإنتظار الرد
تحياتي
أبو ندى

إذا عندك غير الأعمال اللي موجودة .. يا ريت تنزلا هون بنفس الموضوع
ومنتشكرك

:D

انور سمير
02/09/2007, 20:40
شكرا على جهودك

nawrast
05/09/2007, 15:52
شكرا لك ابو ندى على مشاركتك ونحن جميعا متلهفين لطرحك المواضيع الجديدة للدكتورة نوال السعداوي

تقبل تحياتي

butterfly
05/09/2007, 17:27
أوراقي حياتي - ج3

butterfly
05/09/2007, 17:30
مسرحية الزرقاء

faro7
05/09/2007, 20:42
بصراحة ياعزيزتي الفراشة لا استطيع سوى ان اقول لكِ
رائــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــعة أنتِ
وانسانة مثقفة
اشكركِ كثيرا وجزاكِ الله خيرا

el_borollosy
15/09/2007, 12:06
thank you very very much

اسبيرانزا
16/09/2007, 06:43
رائعة فلاى كالعادة , شكرا على الزرقاء لنوال السعداوى

فسحة أمل
16/09/2007, 18:57
:D:D:Dعنجد عنجد شكراً .......... عنجد من زمان وأنا عم دور على هالمجموعة من كتبها مشكورين
:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D
:yahoo:

mohammedgh
24/01/2008, 04:51
thanks u :ss:

Wasiem
29/06/2008, 00:36
يســـــــــــلمــــــــــ ـــوا كتيــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــر!!!

حفاوة
12/10/2008, 12:20
[quote=butterfly;611897]معركة جديدة في قضية المرأة

[/]عمل قيم مشكورين:D

faro7
12/10/2008, 21:08
:D
السلام عليكم
وكلمة الشكر قليلة بحق من ساعده بنشر هذه الكتب

nosh nosh
21/10/2008, 13:07
الافكار المسمومه دي لازم تعدم و الا التفكير العلماني هاينتشر في وسطنا:jakoush:

ساريي
06/04/2009, 03:09
مشكوووووووووووور على الروياي
ولكن هذه المراءة غير سليمة العقل

butterfly
07/04/2009, 21:40
الافكار المسمومه دي لازم تعدم و الا التفكير العلماني هاينتشر في وسطنا:jakoush:
لا أحد " يا حلوة " .. بيقدر يغتال الأفكار او بيقدر يعدمها

أما بخصوص ينتشر الفكر العلماني في وسطنا
أتمنى .. من تمك لبواب السما

أنا شخصيا ً ما كتير بحبا لنوال السعداوي .. بحسها .. حولت قضية المرأة لصراع أمرأة رجل ..

اسبيرانزا
05/07/2009, 15:22
المرأة والجنس

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)