-
PDA

عرض كامل الموضوع : بيــــــان


غريب الدار
21/05/2005, 03:46
اعتقل البارحة مساءًٍ الناشط السيد علي عبد الله من قبل سلطات الأمن السورية، كما تم اليوم استدعاء السيدة سهير الأتاسي رئيسة مجلس إدارة منتدى الأتاسي من قبل السلطات الأمنية ذاتها.

إننا في لجان إحياء المجتمع المدني، إذ ندين هذه الممارسات الأمنية، نطالب السلطات السورية، بإطلاق سراح السيد علي عبد الله، وإلغاء الاستدعاءات الأمنية، وحصر هذه المهمة بالقضاء المستقل النزيه.

16/5/2005



لجان إحياء المجتمع المدني في سورية

غريب الدار
21/05/2005, 03:47
دعونا جميعاً نستنكر هذه الاعمال

غريب الدار
21/05/2005, 03:47
بيان لجنة التنسيق الوطنية للدفاع عن الحريات الأساسية



تدين لجنة التنسيق الوطنية للدفاع عن الحريات الأساسية وحقوق الإنسان استمرار الممارسات الأمنية الفجة، وتسيد أجهزتها على حياة المواطنين، فقد تم البارحة اعتقال السيد علي العبدالله، عضو مجلس إدارة منتدى الأتاسي، كما تم اليوم استدعاء السيدة سهير الأتاسي ، رئيسة مجلس إدارة منتدى الأتاسي من قبل السلطات الأمنية.



إننا في لجنة التنسيق الوطنية ، إذ ندين الممارسات الأمنية بحق ناشطي المجتمع المدني، ندعو السلطات إلى إطلاق سراح السيد على العبدالله فورا، والتوقف عن الاستدعاءات الأمنية، التي تهدد أمن المواطن في أي لحظة، كما ندعو إلى إلغاء قانون الطوارئ والمحاكم الاستثنائية ، وجعل القضاء المستقل هو الفيصل في العلاقة بين المواطن والجهات المسؤولة، كما ندعو إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، وإغلاق ملف الاعتقال السياسي بشكل نهائي

غريب الدار
21/05/2005, 03:49
بيان اجتماع لجنة التنسيق الوطنية للدفاع عن الحريات الأساسية وحقوق الإنسان في سورية


اجتمعت لجنة التنسيق الوطنية للدفاع عن الحريات الأساسية وحقوق الإنسان في سورية ، اجتماعا عاديا بتاريخ 14/5/2004 وناقشت المواضيع المطروحة على جدول أعمالها، واتخذت القرارات التالية:
1- تسمية أعضاء لجنة المتابعة من الجهات المشكلة للجنة.
2- اطلعت اللجنة على وثيقة الخيار الوطني الديمقراطي المقدمة،وسوف تستكمل المناقشات حولها واتخاذ القرارات الللازمة بشأنها.
3- تم اقرار تشكيل لجان فرعية في المحافظات.
4- تم إقرار مبدأ انضمام أطراف جديدة إلى لجنة التنسيق الوطنية من قبل الاجتماع الموسع.
5- يدعو الاجتماع كافة قوى وفعاليات المجتمع السوري للتضامن مع يوم محاكمة المعتقلين الأكراد أمام محكمة أمن الدولة بتاريخ 15/5/2005 الساعة العاشرة صباحا، احتجاجا على محكمة أمن الدولة وكافة المحاكم الاستثنائية، وللمطالبة بإغلاق ملف الاعتقال السياسي في سوريا بشكل نهائي.
6- كما تطالب اللجنة السلطات السورية بالكشف الفوري عن ملابسات اختفاء الشيخ معشوق الخزنوي ، الذي انقطعت أخباره في دمشق منذ 10/5/2005.

غريب الدار
21/05/2005, 03:50
بيان حول اختفاء الشيخ محمد معشوق الخزنوي

بتاريخ 12/5/2005 اختفى فضيلة الشيخ محمّد معشوق الخزنوي في مدينة دمشق ، ولم يعرف حتى تاريخ صدور هذا البيان مكان تواجده، ومنذ لحظة اختفائه والمنظّمة تتابع باهتمام نبأ اختفائه لمعرفة الجهة التي قامت بهذا العمل المنافي لجميع الأعراف والقوانين .
وقد ثبت للمنظّمة أنّ شخصا" اتصل بالشيخ محمّد ،وطلب منه اصطحابه لزيارة شخص مريض ، واقتاده إلى هناك ثم اختفى بعد ذلك ، وقبل حصول الزيارة.


وبالرغم من أنّه لم يثبت للمنظّمة بعد علاقة أجهزة الأمن بخطف الشيخ محمّد إلاّ أنّ ما حدث للأستاذ المهندس نزار رستناوي عضو الجمعيّة العامّة للمنظّمة العربيّة لحقوق الإنسان في سوريّة في حماه الشهر الماضي ، يجعل المنظّمة مرتابة من أن تكون أجهزة الأمن خلف هذا الخطف... إذ اختطفت المخابرات العسكريّة في حماه الأستاذ نزار رستناوي وسيارته وجهازه المحمول ، وبينما كان محتجزا" هو وسيّارته لديها ، أنكرت علمها بذلك ، ممّا اضطّر المنظّمة أن تطلب من أهله الإعلان بالصحف المحليّة عن اختفائه ، فاضطرت أجهزة الأمن العسكري بعد حملة دامت عشرة أيام ، للاعتراف بأنّها هي من فعلت ذلك .
إنّ المنظّمة العربيّة لحقوق الإنسان في سوريّة إذ تطالب السلطات السوريّة بمتابعة ملف الشيخ محمّد ، و إصدار بيان بذلك بالصحف الرسميّة، تستنكر هذا العمل الإجرامي وتدين فاعليه .
وسوف تصدر المنظّمة بيانا" لاحقا" حول تطورات اختفاء فضيلة الشيخ .







المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا دمشق في 15/5/2005


لجان إحياء المجتمع المدني في سورية