-
PDA

عرض كامل الموضوع : احكيلنا عن معاناتك........ بدعم من أعضاء شله @@أصحاب القضية@@

بنت الاكارم
16/11/2006, 14:44
مرحبا لكل الصبايا والشباب :D

هالموضوع خاص بالفلسطينين اللي عايشين داخل فلسطين

اكيد بفلسطين في امور عم تصير ونحنا بنعرفها من خلال وسائل الاعلام بس اكيد في اشياء كمان بتحصل بشكل يومي بفلسطين ما حد منا بيعرفها

يعني الشعب الفلسطيني عم يعاني من اشياء كتير ما عم نعانيها نحنا ياللي عايشين خارج فلسطين وهالحياه صارت بالنسبه اله شي واقع يعني ما عم يشعر بمعاناته لانه تعود عليها

ياللي بدي اياه هون بهالموضوع من كل فلسطيني يكتبلنا عن حياته وعن الاشياء اللي عم تصير معه ما عم يتطرقلها الاعلام يحكيلنا عن معاناته مع اليهود يحكيلنا عن قصص عم تحصل كل يوم معه ومع اللي حواليه مع اقاربه مع جيرانه يعني عن صديق اله استشهد وكيف استشهد عن مصاب لقريب اله ............. يعني في كل بيت بفلسطين في مئات الحكايا ياريت كل واحد يحكيلنا شي ، كمان يحكيلنا عن الصعوبات اللي بتواجه بالحياه العمل _ الدراسه _ وهيك شي

وهالموضوع منشان العالم تعرف كيف عم يعاني الشعب الفلسطيني من خلال الفلسطينين نفسهم

تحيااااااااتي الكم شباب وصبايا

بدعم من أعضاء شله @@أصحاب القضية@@

اريجو
16/11/2006, 15:00
موضوع كثير صعب وحساس .. يا بنت الاكارم ..وبوجع القلب.. بس هدفو سامي ونبيل..

انا مش عايشة بقلب فلسطين بالضفة او بالقطاع.. بس عايشة بمكان محاط باليهود.. وصدقي كثير عم نلاقى

عنصرية وقهر وحقد .. لدرجة لا تطاق!!

مشكورة عالموضوع:D

.. Yaso
16/11/2006, 15:08
موضوع حلووو كتيير ,, بس أنا عذرا دخلت هيك بدون لا احم و لا دستور عالموضوع يعني يمكن ما بصير ادخل .. بس والله انو موضوع شيّق كتيير ..

بنت الاكارم
16/11/2006, 15:11
موضوع كثير صعب وحساس .. يا بنت الاكارم ..وبوجع القلب.. بس هدفو سامي ونبيل..

انا مش عايشة بقلب فلسطين بالضفة او بالقطاع.. بس عايشة بمكان محاط باليهود.. وصدقي كثير عم نلاقى

عنصرية وقهر وحقد .. لدرجة لا تطاق!!

مشكورة عالموضوع:D

يا هلا فيكي اريجوا ونورتي الموضوع :D

بس ياريت تحكيلنا شي قصه حصلت معك او مع اي حد من اللي بتعرفيهم عن الحقد والعنصريه ياللي بتشوفيها

بانتظار ردك اريجوا

ويا ميت هلا فيكي:D

بنت الاكارم
16/11/2006, 15:14
موضوع حلووو كتيير ,, بس أنا عذرا دخلت هيك بدون لا احم و لا دستور عالموضوع يعني يمكن ما بصير ادخل .. بس والله انو موضوع شيّق كتيير ..

يا هلا فيكي ياسمينه والله بالعكس نورتي الموضوع وكل يوم تعالي نورينا:D :D
:D

فلسطيني للأبد
16/11/2006, 15:14
معاناه!!!!
اه من هالكلمه!!!
وين ما روح معاناة!!!
بالفرح معاناة ،بالحزن معاناه!!!
أنا بدي أحكيلكوا عن كم من معاناة بتصير عننا وصارت معي بس بشكل كتير مبسط ومختصر!!!
أول مشكله هي مشكله التعليم العالي!!
الكل بيظن انه العرب متضامنين كتير مع الفلسطينيين !!!! بس للأسف بهالمشكله بالعكس!!!!
يعني معظم الدول العربية مانعه الفلسطينيين يتعلموا فيها !!!
متل الأردن! والسعودية ودول الخليج والمغرب العربي!!!!!

يعني أنا الحمد لله السنه الماضيه خلصت توجيهي علمي وجبت معدل 96.8 بس بتصدقوا اني لحد هلأ ما داومت ولا بجامعه؟؟؟؟!!!
والسبب لاني فلسطيني !!!:cry:
ما بدي فوت بهالموضوع كتير لانه كتير كبير والله يفرجها علينا يا رب

مشكله تانيه بنعاني منها
هي الرواتب!!!
يعني الموظفين صارلهم أكتر من 8 اشهر بدون رواتب!!!!!
معظم الموظفين عننا صاروا تحت خط الفقر بهالشهور!!!! وبقول الله يفرجها على عباده

مشكله تالته!!!
التنقل والمواصلات!!!
يعني كل مدينة عننا محاصرة !!! ممنوع تطلع منها الا بإذن قوات الاحتلال الاسرائيلي!!!
وبكتير أوقات بيحكولك ممنوع!!!!!!

مشكله رابعه
الجدار وما بدي أحكي عنه لانه الكل بيعرف عنه !

مشكله خامسه
وسادسه وسابعه!!!
الحكي بيطول والمشاكل ما بتخلص!!!!

يسلمو كتير بنت الأكارم عالموضوع الحلو :D :D

.. Yaso
16/11/2006, 15:21
الله يفرجها علينا كلنا يعني مو بس انت عم تعاني الوطن كله عم يعاني .. وانا منهم طبعا اا .. :cry: :cry:

اريجو
16/11/2006, 15:21
ان النصر ات... :cry: :cry: ..
انو معاناة راح احكيها يا بنت الاكارم بعد محكى فلسطيني للابد؟ ناهيكي عن القتل ووالمجازر والتعذيب والحبس والاعمال المشينة..
بستحي احكي عن "معانتي كعربية عايشة "بدولة" اسرائيل"

بنت الاكارم
16/11/2006, 15:22
اي والله معك حق فلسطيني عنا بالاردن مسموح للكل بتعملوا بالمدارس الا الفلسطينين اللي معهم بطاقه خضراء

يعني العراقي والسوري واللبناني ............الخ مسموحلهم واقرب الناس الهم الفلسطينين ممنوع

الله يفرجها عليكم يارب ويعطيك العافيه فلسطيني وشكرا على المروووووور :D :D

اريجو
16/11/2006, 16:17
اي والله معك حق فلسطيني عنا بالاردن مسموح للكل بتعملوا بالمدارس الا الفلسطينين اللي معهم بطاقه خضراء

يعني العراقي والسوري واللبناني ............الخ مسموحلهم واقرب الناس الهم الفلسطينين ممنوع

الله يفرجها عليكم يارب ويعطيك العافيه فلسطيني وشكرا على المروووووور :D :D
طب شو بتعملو يعني؟؟ بتتعلموش؟ :cry:

moh84
16/11/2006, 17:04
مرحبا انا كتير فخور بهذا الموضوع الي بيتيح للناس الي مو عايشين بفلسطين يحسو بالمعاناه الي عم منعيشها خصوصا وسط تضليل اعلامي حاد
يا جماعة انا بدي اخرفكم قصة شب فلسطيني فقد اغلا ما يملك
العين و حبيب العين

المهم هذة القصة حدثت بانتفاضة الاقصى المجيدة من كم سنه مش من زمان
كان الجو صافي باول ايام الربيع
كان هالشب رايح على المدرسة هو و صديق طفولته و كانت المدرسة تبتعد عن البيت حوالي 4 كلم
حصل مواجهات بين اشباب و الجنود بالقرب من المدرسة وصارو الطلاب يرموا الكتب على الارض و يحملوا حجارة و يرموها على الجيش
قامو الجيش استخدمو معهم الرصاص الحي
فهرب الطلاب و من ضمهم الشب و صديقة كان عمرهم ايمها 16 سنة اول طلعتهم زي ما منحكيها عنا اول شبوبيتهم
المهم
هربو قامو الجيش التفو من منطقة ثانية و حاصروهم بمنطقة سكنية
المهم كان في بيت بالمنطقة له سور عالي فصعد الصديق على السور و الشب ما قدر يلحق صديقة قام الجندي اصابه برصاصة بمنطقة البطن
فرجع الصديق ينقظ حياه الشب
وهو بسحبه من الشارع اصيب الصديق برصاصة بالراس فاستشهد على الفور و كمان اتصاوب الشب بشظية في العين اليمنى مما ادى الى فقدان البصر بالعين اليمنى
ففقد الشب صديقة الذي فداه بروحة و فقد عينة اليمنى
تخيلو الموقف
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآه لو تعرفو من هذا الشب
اجل انه انا
فانا منفقد اغلا من يملك بحياته صديق الفوله و عينه اليمنى
ولكن ما باليد حيله هذة حياتنا و يجب ان نعيشها و صمودنا في هذة الاوضاع هو اكبر دليل على ان النصر ايٍ و الله لن ينسانا بهذا لاصمود
وصبرا جميلا و بالله المستعان
يا جماعة الخير فلسطين عروس مهرها غالي
ونحن شعب جبارين لن نلين و ننحني اما الضغوطات الاسرائيلية و الدولية
نعم
فنحن شعب يستحق الحياه لاننا نموت لنصنع من موتنا معجزة الحياه
و من معاناتي ايضا السجن فلقد سجنت لمدة سنتين وهذا وسام شرف على صدر قل مقاوم حر
و الله اكبر و عاشت فلسطين

الثائر بالضفة
ابو وليام:adal:

بقـ انسان ـايا
16/11/2006, 17:37
اختي هاي الكلمة تعني لي الكثير لكن صعب وصفها صعب جداااا مشكورة علا الموضوع

ويمكن هي تبين القليل القليل من الي بنعانيه :D :D :D

اريجو
16/11/2006, 17:38
اختي هاي الكلمة تعني لي الكثير لكن صعب وصفها صعب جداااا مشكورة علا الموضوع

ويمكن هي تبين القليل القليل من الي بنعانيه :D :D :D
welcome back ;-)

بقـ انسان ـايا
16/11/2006, 17:42
مشكورة :D

Eh@Ab
16/11/2006, 18:46
معاناة بتلاحقني وين ما اروح :cry:

في المدرسة في الشارع :larg:

يعني افرضي كنا في المدرسة بندرس بييجي الجيش بمنع التجول بروحونا طيب والدراسة بدنا ندرس :adal:

وافرضي كنت في الشارع اجا الجيش يا بياخدوني يا بطخو علينا يا بضربو قنبلة صوت يا بضلو ماشيين ما بكلمو حد (وهاي اللي بتصير غالبا):p

تحياتي:D

بقـ انسان ـايا
17/11/2006, 00:00
يعني هلا ايهاب انتا مقتول علا الدراسة

لك مشيها لك بتدعي من الله انو يجي الجيش يروحكون ;-)

لك يا ريت بتوقف علا هيك لك خلي الي في القلب في القلب افضل
:cry:

بقـ انسان ـايا
17/11/2006, 00:00

Mu$b@hO
17/11/2006, 00:22
معاناه!!!!
اه من هالكلمه!!!
وين ما روح معاناة!!!
بالفرح معاناة ،بالحزن معاناه!!!
أنا بدي أحكيلكوا عن كم من معاناة بتصير عننا وصارت معي بس بشكل كتير مبسط ومختصر!!!
أول مشكله هي مشكله التعليم العالي!!
الكل بيظن انه العرب متضامنين كتير مع الفلسطينيين !!!! بس للأسف بهالمشكله بالعكس!!!!
يعني معظم الدول العربية مانعه الفلسطينيين يتعلموا فيها !!!
متل الأردن! والسعودية ودول الخليج والمغرب العربي!!!!!

يعني أنا الحمد لله السنه الماضيه خلصت توجيهي علمي وجبت معدل 96.8 بس بتصدقوا اني لحد هلأ ما داومت ولا بجامعه؟؟؟؟!!!
والسبب لاني فلسطيني !!!:cry:
ما بدي فوت بهالموضوع كتير لانه كتير كبير والله يفرجها علينا يا رب

مشكله تانيه بنعاني منها
هي الرواتب!!!
يعني الموظفين صارلهم أكتر من 8 اشهر بدون رواتب!!!!!
معظم الموظفين عننا صاروا تحت خط الفقر بهالشهور!!!! وبقول الله يفرجها على عباده

مشكله تالته!!!
التنقل والمواصلات!!!
يعني كل مدينة عننا محاصرة !!! ممنوع تطلع منها الا بإذن قوات الاحتلال الاسرائيلي!!!
وبكتير أوقات بيحكولك ممنوع!!!!!!

مشكله رابعه
الجدار وما بدي أحكي عنه لانه الكل بيعرف عنه !

مشكله خامسه
وسادسه وسابعه!!!
الحكي بيطول والمشاكل ما بتخلص!!!!

يسلمو كتير بنت الأكارم عالموضوع الحلو :D :D

بما انه انا وحازم عايشين نفس العيشه ونفس المشكله ورفييييق الدرب فمعاناتي نفس معاناته بالزبط زيدي فوقيها عدم رااااااااااااااااااحت الباااااااااااااااااااااا ال:cry:

بنت الاكارم
18/11/2006, 00:12
مرحبا انا كتير فخور بهذا الموضوع الي بيتيح للناس الي مو عايشين بفلسطين يحسو بالمعاناه الي عم منعيشها خصوصا وسط تضليل اعلامي حاد
العين و حبيب العين

كان هالشب رايح على المدرسة هو و صديق طفولته و كانت المدرسة تبتعد عن البيت حوالي 4 كلم
حصل مواجهات بين اشباب و الجنود بالقرب من المدرسة وصارو الطلاب يرموا الكتب على الارض و يحملوا حجارة و يرموها على الجيش
فهرب الطلاب و من ضمهم الشب و صديقة كان عمرهم ايمها 16 سنة اول طلعتهم زي ما منحكيها عنا اول شبوبيتهم
المهم
المهم كان في بيت بالمنطقة له سور عالي فصعد الصديق على السور و الشب ما قدر يلحق صديقة قام الجندي اصابه برصاصة بمنطقة البطن
وهو بسحبه من الشارع اصيب الصديق برصاصة بالراس فاستشهد على الفور و كمان اتصاوب الشب بشظية في العين اليمنى مما ادى الى فقدان البصر بالعين اليمنى
تخيلو الموقف
اجل انه انا
ولكن ما باليد حيله هذة حياتنا و يجب ان نعيشها و صمودنا في هذة الاوضاع هو اكبر دليل على ان النصر ايٍ و الله لن ينسانا بهذا لاصمود
نعم

الثائر بالضفة

قصتك كتير مؤثره moh84 ونيالك على الاجر اللي الك عند ربك صحيح انك فقدت عينيك بس صدقني رح تلاقيها الك ذخر بالجنه والله انكم ابطال الله ينصركم يارب ونقدر انا نساعدكم ونحرر بلادنا

يعطيك الف عافيهmoh84 :D :D

فلسطيني للأبد
18/11/2006, 00:43
بما انه انا وحازم عايشين نفس العيشه ونفس المشكله ورفييييق الدرب فمعاناتي نفس معاناته بالزبط زيدي فوقيها عدم رااااااااااااااااااحت الباااااااااااااااااااااا ال:cry:
:cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry:

الله يفرجها علينا يا أبو شريك

عيون جريئه
18/11/2006, 01:01
الله يكون بعونك اخي moh84

انا كتير اشياء حصلت معي شعرت انه نحنا عايشين بذل ومن هالاشياء يوم ما كنا رايحين رحله على البحر الميت ورجعونا اليهود ما خلونا نتمتع ببلادنا ونحنا راجعين وكانت الساعه 1 بالليل نزلونا من الباص وتفتيش وخلونا نرفع اوعيني والجو كان كتير برد ورافعين علينا الاسلحه حسيت انه نحنا عنجد بذل

وقصه تانيه انه شفت الموت بعيوني بس الله رحمني لما كنت واقف على شباك البيت الساعه 6 الصبح ولا هو بتجي رصاصه قامي مو بعيده عني متر واحد بس وايام ما كنا نتحبا تحت التخوت لما يصير طخ كتير على بيوتنا والله كان الوضع كتير صعب ومأساوي ولهلء بتصير اشياء كتير صعبه وما حد بيعرف عنها

وزمان كانو الجيش يلعبو لعبة الموت مع كل واحد بيمسكوه واللعبه هاي هي عباره عن انه لما يمسكو الشب لازم يسحب ورقه من سله بيكون مكتوب فيها اشياء

يعني مثلا

كسر ايد
كسر اجر
وفي ورقة مكتوب عليها بوسه من مجنده : وهي عباره عن ضربه بقاع الباروده
وفي ورقه مكتوب عليها على الجنه: وهي الي حصلت عنا والي فضحت اليهود وتحاكم عليها الجندي الي عملها وهي انهم بيمسكو الواحد وبيمشو بالجيب بسرعه كبيره وبيزتوه من الجي وطبعا اكيد راح يموت
وعملوها عندنا

وشو بدنا نحكي لنحكي لو بدنا نحكي كل شي ما بنخلص

بنت الاكارم
18/11/2006, 01:54

انا كتير اشياء حصلت معي شعرت انه نحنا عايشين بذل ومن هالاشياء يوم ما كنا رايحين رحله على البحر الميت ورجعونا اليهود ما خلونا نتمتع ببلادنا ونحنا راجعين وكانت الساعه 1 بالليل نزلونا من الباص وتفتيش وخلونا نرفع اوعيني والجو كان كتير برد ورافعين علينا الاسلحه حسيت انه نحنا عنجد بذل

وقصه تانيه انه شفت الموت بعيوني بس الله رحمني لما كنت واقف على شباك البيت الساعه 6 الصبح ولا هو بتجي رصاصه قامي مو بعيده عني متر واحد بس وايام ما كنا نتحبا تحت التخوت لما يصير طخ كتير على بيوتنا والله كان الوضع كتير صعب ومأساوي ولهلء بتصير اشياء كتير صعبه وما حد بيعرف عنها

وزمان كانو الجيش يلعبو لعبة الموت مع كل واحد بيمسكوه واللعبه هاي هي عباره عن انه لما يمسكو الشب لازم يسحب ورقه من سله بيكون مكتوب فيها اشياء

يعني مثلا

كسر ايد
كسر اجر
وفي ورقه مكتوب عليها على الجنه: وهي الي حصلت عنا والي فضحت اليهود وتحاكم عليها الجندي الي عملها وهي انهم بيمسكو الواحد وبيمشو بالجيب بسرعه كبيره وبيزتوه من الجي وطبعا اكيد راح يموت
وعملوها عندنا

يسلموا عيون جريئه على المرورو الرائع ويعطيك الف عافيه ويكون بعونكم :D :D

والف الحمد لله على السلامه ودير بالك

Lotus
18/11/2006, 02:48
العين و حبيب العين

المهم
تخيلو الموقف
اجل انه انا
نعم

الثائر بالضفة

مو أليل وأت تسمت هالأرض باسم أرض الرباط... وأكترها فلسطين... أكتر من هيك رباط ما بئى فيه!!!! الله محي أصلك moh84 وأصل كل يلي بالبلاد... إيام بؤول لحالي... مو زنبكن يصير هيك فيكن لحالكن مشان عم تدافعو عن فلسطين بلدنا.. لازم كان نحنا نكون معكن وندوء هالشي معكن...لإنها أرضنا...وأرض الكل... والله معك حئ... مهرها غالي...

Lotus
18/11/2006, 02:52

يعني مثلا

كسر ايد
كسر اجر
وعملوها عندنا

والله شي مؤلم:sick: :cry: .... الله يعينكن ويصبركن ويكتب لفلسطين حياة بدون احتلال... ويعطيكن الأجر والثواب...ولإلنا المغفرة على التواني والخنوع المذل..... ويعطينا القوة للدفاع عن الحق بدل السكوت والتنديد المخزي بأحسن الحالات!!!
ميرسي بنت الأكارم على الموضوع المتميز يلي بيطلعنا على تفاصيل المعاناة اليومية الفلسطينية

KILLER011
18/11/2006, 02:56
احنا عارفيين انوا الحياة صعبة...............................

والمعاناة تقلت كتير

بس احنا كمان الفلسطينيين اللي بخارج عنا معاناة غير شكل......

وفي ناس كتير بحقدو علينا....................هديك المرة

سألت شخص ليش بتكرهوا الفلسطينيية؟ حكالي لانكم وين مابتروحوا بتنجحوا

بس بضل معاناتكم أكبر واحنا معكم قلبا وقالبا

فلسطيني للأبد
18/11/2006, 03:00
العين و حبيب العين

المهم
تخيلو الموقف
اجل انه انا
نعم

الثائر بالضفة

بجد انه قصتك كتير مؤثرة!!!
بس شو بنقدر نعمل غير انه نصبر
الله يصبرك ويصبرنا ويعينك

تحياتي :D

Lotus
18/11/2006, 03:00
معك حئ KILLER011... دايما في حزازيات بين من هم غير الفلسطينيين والفلسطينيين... ما بئدر عممم.. بس في منه الحكي كتير..ومتل ما ألت...معاناتن هنن أكبر

KILLER011
18/11/2006, 03:28
معك حئ KILLER011... دايما في حزازيات بين من هم غير الفلسطينيين والفلسطينيين... ما بئدر عممم.. بس في منه الحكي كتير..ومتل ما ألت...معاناتن هنن أكبر

الحمد لله على كل شي................والله معنا ومعهم

مابدنا الى نصبر

ماما منوشه
18/11/2006, 03:30
بعرف انو هالموضوع عن معاناة الشعب الفلسطيني جوات البلاد
وانا بس حبيت سجل متابعة وقول للكل الله معكم والله يحرر فلسطين كلها ولا يبقي شبر بأيد الصهاينة
وتسلمى كرومة على الموضوع الرائع

اريجو
18/11/2006, 10:43

الله يا بقايا انسان بحبها هالغناي...:hart: يا نبض الضفة لا تهدا .. اعلنها ثورة:angel: