-
PDA

عرض كامل الموضوع : اختراع سوري ...

SABE
18/05/2005, 12:39
تمكن مواطن سوري من ابتكار نظام جديد لري المزروعات وخاصة الأشجار، بحيث يمكن إيصال المياه إلى جذورها مباشرة بما يرشد استهلاك المياه ويوفر نحو 90%.

كما يتميز النظام الجديد الذي تم اعتماده من قبل منظمة الوايبو العالمية لحماية الملكية بجنيف للمخترع أحمد بدران بالقضاء على النباتات الضارة.

وقالت وزارة الزراعة السورية إنه بموجب هذا الاختراع يمكن زراعة الأشجار بالمناطق الجبلية والمائلة والصخرية وشديدة النفاذية، وأي شكل من أشكال التربة دون الحاجة لتسويتها أو استصلاحها.

وقد أوصت العديد من الجهات العلمية العربية إلى اعتماد هذا النظام لتطبيقه في زراعة الأراضي الصحراوية أو التي تتعرض للتصحر بالمنطقة العربية
منقول من الجزيرة ....

بس حبيت وضح انو شفتوا امكانات الشعب السوري ... حتى الفلاحين بيطلع معون اختراعات ..

وخضرا يا بلادي خضرا ومرجك فوار

عاشق من فلسطين
18/05/2005, 13:19
مشكور أبو السعود والله الشعب السوري شعب مبدع جدا" ... وأنا عندي ايمان أنو بداخل كل واحد فينا مبدع بمجال معين .. :D :D

أحمد العجي
18/05/2005, 13:37
تمكن مواطن سوري من ابتكار نظام جديد لري المزروعات وخاصة الأشجار، بحيث يمكن إيصال المياه إلى جذورها مباشرة بما يرشد استهلاك المياه ويوفر نحو 90%.

كما يتميز النظام الجديد الذي تم اعتماده من قبل منظمة الوايبو العالمية لحماية الملكية بجنيف للمخترع أحمد بدران بالقضاء على النباتات الضارة.

وقالت وزارة الزراعة السورية إنه بموجب هذا الاختراع يمكن زراعة الأشجار بالمناطق الجبلية والمائلة والصخرية وشديدة النفاذية، وأي شكل من أشكال التربة دون الحاجة لتسويتها أو استصلاحها.

وقد أوصت العديد من الجهات العلمية العربية إلى اعتماد هذا النظام لتطبيقه في زراعة الأراضي الصحراوية أو التي تتعرض للتصحر بالمنطقة العربية
منقول من الجزيرة ....

بس حبيت وضح انو شفتوا امكانات الشعب السوري ... حتى الفلاحين بيطلع معون اختراعات ..

المفروض يديرو بالهن عليه ويحافظو عليه احسن ما تلطشه شي دوله بدنا خيرنا النا ومو لغيرنا

hanone
18/05/2005, 14:15
لك هدا مشان العالم تعرف انوا نحنا شعب مبدع وبيطلع معنا :D :D :D مرسي ابو السعود على الخبر

krimbow
18/05/2005, 15:43
لك هدا مشان العالم تعرف انوا نحنا شعب مبدع وبيطلع معنا مرسي ابو السعود على الخبر

العالم بتعرف انو نحنا مبدعين و مشان هيك بتلاقي نص الشباب السوريين بس يهاجروا بيفتحولون طاقة القدر ببلاد برا
بس بدك يللي عنا يعرفوا هالشي

ميرسي سعيد ع الخبرية الحلوة :D

blue eyes
18/05/2005, 20:32
ميرسي عيوني ع الخبر وفعلا نحنا عباقرة بس بدنا مين يقدر هاد الشي... :(

Atramez_Zeton
19/05/2005, 01:53
و الله شي بيزعل
شباب انا عندي الموضوع اكلتو الغبرة و ما حدا ارب صوبو
يعني على شرط صندويشة شيش انو عندي منو :jakoush:

hacker
19/05/2005, 02:43
لو تركوني عا راحتي كنت ظبطتلكون قنبلة نونوية عا كيف كيفكون بس للاسف مافي مين يقدر الامكانيات عندي
و مشكور عالخبرية اخ مسعود :gem:

Spaik
19/05/2005, 02:58
و في ريحا بالجازيرة كمان :o :o بس شو هالريحة ماعرفتا :confo: :confo:

و على كل تحيا جمهورية ادلب الخضراء المستقلة
:gem: :gem: :gem: :gem:

to live is to die
19/05/2005, 04:08
من ولا شي منعمل شي هاد الشعب السوري :D

King RORO
19/05/2005, 04:20
كتير ظريفة الخبرية ابو ابراهيم
والله بتخلي الواحد يحس انو في عالم هون ما تموت عقلها لسه :D
وميرسي ..مرة تانية
بس ما قلتلي عاد مشي لحال معك :cry:

to live is to die
19/05/2005, 06:23

:confo:

hacker
19/05/2005, 06:54

اي اي ابو ابراهيم عرفتو
هاد اللي منعيطلو ابو ابراهيم بقوم بقلك نعم :?

SABE
19/05/2005, 12:30

اي اي ابو ابراهيم عرفتو
هاد اللي منعيطلو ابو ابراهيم بقوم بقلك نعم :?
عراسي الشباب كلها والله ... اي وانا ابو ابراهيم يلي الواحد بيعطلي متعود بالعادة قول نعم .. :lol:
ابو جورج نص مشي الحال ...
بكتب شو بمحل المشكلة احسن ما تفرط القصة كل جزء بمحل

:D :D

sweetbaby
19/05/2005, 20:25
letahya souria w leyaha alsha3b alsoury
:D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D