-
PDA

عرض كامل الموضوع : فتاة إندونيسية تعاني ورما دماغيا خارجيا

Atramez_Zeton
13/05/2005, 19:07
سانت لويس، الولايات المتحدة (CNN) -- نقلت فتاة إندونيسية تبلغ من العمر ثمانية أعوام إلى الولايات المتحدة بهدف إجراء عملية جراحية لاستئصال نمو غير طبيعي بين عينيها وأخرى لتجميل الأنف وتصويب بعض المشكلات الخلقية.

وعثر على الفتاة، وتدعى موارني زيغا، في جزيرة نياس بالقرب من جزيرة سومطرة، بعد تعرض منزلها إلى الدمار إثر الزلزال الأخير الذي ضرب المنطقة، والذي جاء في أعقاب الزلزال الهائل الذي ضرب المنطقة، وبلغت قوته حوالي 9 درجات بمقياس ريختر وأدى لاحقاً إلى حدوث موجات المد العاتية، تسونامي.

وكانت موجات تسونامي التي اجتاحت المنطقة في السادس والعشرين من ديسمبر/كانون الأول الماضي قد خلفت أكثر من 175 ألف قتيل في إحدى عشرة دولة مطلة على المحيط الهندي، في حين أدى الزلزال الثاني الذي ضرب إندونيسيا إلى مقتل نحو 900 شخص.

وعثرت وحدة طبية أمريكية على الفتاة مع والدتها في خيمة عندما الوحدة الطبية في طريقها لمعالجة ضحايا الزلزال بالقرب من مدينة غونونغ سيتولي.

وتعاني الفتاة، وهي الصغرى بين 10 أطفال في العائلة، من وجود فجوة خلقية في الجمجمة، سمحت للأغشية الدماغية بالنمو خارج الجمجمة، الأمر الذي نجم عنه ما يشبه القرن الجلدي بين العينين، وفوق الأنف مباشرة.

ولا يتوقع الجراحون إجراء عملية سهلة، ذلك أنها تتسم بالتعقيد البالغ خشية حدوث مضاعفات خطيرة للفتاة.

وترافق الفتاة أمها عديليا زيغا ومترجماً إندونيسياً، حيث تم توفير مكان إقامة مجاني لهما في يوثبريدج بالقرب من مستشفى سانت لويس، حيث ستجري العملية للطفلة.

وسيقوم الجراحون، المتخصصون في جراحتي الأعصاب والتجميل بالعمليات المطلوبة كنوع من التبرع والعمل المجاني، ومنهم طبيب جراحة الأعصاب جيفري ليونارد، وطبيبة الجراحة التجميلية آنا كوانغ من مستشفى الأطفال بسانت لويس.

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

الفراتي
13/05/2005, 20:43
الله يشفيها يا رب :(

mounia
13/05/2005, 20:56
:(

Atramez_Zeton
14/05/2005, 01:30
ابتسامتها لحالا كانت كافية لانو تزيل الحزن عني
الصراحة انا هاي احلا ابتسامة بشوفا :angel:

krimbow
14/05/2005, 02:48
ابتسامتها لحالا كانت كافية لانو تزيل الحزن عني
الصراحة انا هاي احلا ابتسامة بشوفا :angel:

معك حق :D :D

هي اسمها براءة الطفولة بأسمى معانيها :D
انشالله تنجح العملية :angel:

الحنون
14/05/2005, 08:03
يا حرااااااام ....... الله يشفيها يارب
هذه هي الإبتسااااااااااااااااااا ااااااااامه الصادقة التي لا تحمل أي نوع من الخداع أو المجامله أحلى إبتسامه بـ العالم كله،،،،،،،
الله يشفيكي يارب.

الصوره هذه حطمت قلبي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Atramez_Zeton
14/05/2005, 11:18
انا حابب اهدي هل الصور لكل من قرا الموضوع
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

hanone
14/05/2005, 13:39
الله يشفيها يا رب عن جد منظرها بيقطع القلب نشالله تنجح العملية

Kakabouda
14/05/2005, 16:18
تعو نعمل حملة تبرعات شو رأيكم ..
يالله سلموني ياها و أنا بوصلها بطريقتي ..
خلينا نبلش ..
أنا رح حط من عندي 250 ليرة و أطرميز شاهد على حكيي .
تحياتي :D :D

sezar
15/05/2005, 00:07
:( :(

:o :o :o :o
خيلة الولاد كيف ما كانو

sweetbaby
15/05/2005, 04:57
الله يشفيها يارب

layla
15/05/2005, 06:38
الله يشفيها يا رب و عنجد ابتسامتها احلى ابتسامة شفتها بحياتي

hanone
15/05/2005, 11:56
تعو نعمل حملة تبرعات شو رأيكم ..
يالله سلموني ياها و أنا بوصلها بطريقتي ..
خلينا نبلش ..
أنا رح حط من عندي 250 ليرة و أطرميز شاهد على حكيي .

تحياتي :D :D
اي صح وانا صدقتك كتير ..بتلمون من هون وما بئا نشوفك ابدا بعدها

Atramez_Zeton
15/05/2005, 12:14
انا واياه الشريك نص بالنص :wink:
:lol: :lol: :lol: