-
PDA

عرض كامل الموضوع : تاريخ فلسطين العريق


Eh@Ab
23/10/2006, 01:36
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////


فلسطين
هي المنطقة التاريخية الواقعة على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، في جنوب شرق آسيا.


الأرض
تمتلك المنطقة أرض متنوّعة جدا، تقسم عموما إلى أربعة مناطق وهي من الغرب الي الشرق السهل الساحلي، التلال وجبال الخليل، وادي الأردن، و الهضبة الشرقية. في أقصى الجنوب هناك صحراء النقب. تتراوح الإرتفاعات من 395 قدم تحت مستوى البحر على شواطئ البحر الميت، وهي أخفض نقطة على سطح الأرض، إلى 1020 قدم في أعلى قمم جبال الخليل.

تمتلك المنطقة عدّة مناطق خصبة. إمدادات المياه للمنطقة ليست وفيرة. نهر الأردن هو النهر الوحيد في المنطقة، يتدفق جنوبا خلال بحيرة طبريا (بحيرة الماء العذبة الوحيدة في المنطقة) إلى البحر الميت الشديد الملوحة.


التاريخ
العرب الكنعانيون كانوا أول السكان المعروفين لفلسطين. خلال الألف الثالثة قبل الميلاد وقد أصبحوا مدنيين يعيشون في دول ومدن منها أريحا. طوّروا أبجدية ومنها إشتقّت أنظمة كتابة آخرى. موقع فلسطين في مركز الطرق التي تربط الثلاث قارات جعل لها موقع للإجتماع الديني و التأثير الثقافي على مصر، سوريا، بلاد ما بين النهرين، وآسيا الصغرى. وكانت أيضا ساحة للحروب بين القوى العظمى في المنطقة و خاضعة لهيمنة الإمبراطوريات المجاورة، بدأ بمصر في ألفية الثالثة قبل الميلاد. الهيمنة المصرية والحكم الذاتي للكنعانيين كانا بشكل دائم في تحدّ خلال ألفية الثانية قبل الميلاد من قبل غزاة متنوّعين عرقيا كالعموريون، هيتيتيس، وهورريانس. على أية حال، هزم الغزاة من قبل المصريين والكنعانيون.

بدأت السلطة المصرية بالضعف بعد القرن الرابع عشر قبل الميلاد، المحتلون الجدّد ومنهم العبرانيين وهم مجموعة من القبائل السامية من بلاد ما بين النهرين، و الفلستينيين (بعد ذلك سميت البلاد باسمهم)، وإيجي وهم شعوب من أصل هندي أوروبي.


مملكة إسرائيل
بعد خروج القبائل العبرية من مصر (1270 قبل الميلاد) قاموا بغزو مدن الكنعانيين. وتم لهم بقيادة جوشوا السيطرة على أجزاء من فلسطين (1230 قبل الميلاد). أستقر العبرانيون في تلال البلاد، لكنّهم كانوا غير قادرين على السيطرة على كلّ فلسطين. الإسرائيليون، وهم إتحاد القبائل العبرية، أخيرا هزموا الكنعانيون حوالي 1125 قبل الميلاد. لكن تم غزوهم و قوتلوا قتالا شديدا من قبل الفلستينيين. حيث أسّس الفلستينيين دولة مستقلة لهم على الساحل الجنوبي لفلسطين وسيطروا على مدن الكنعانيين بما فيها القدس. وبما كان لهم من قيادة عسكرية منظمة ولإستعمالهم الأسلحة الحديدية، هزموا الإسرائيليين بشدة حوالي 1050 قبل الميلاد.

التهديدات المخّتلفة أجبرت الإسرائيليين على التوحد وتأسيس الحكم الملكي. نبي الله داهود علية السلام، هزم الفلستينيين أخيرا بعد قليل من سنة 1000 قبل الميلاد، وتم لهم كامل السيطرة على أرض كنعان. وحدة إسرائيل وضعف الإمبراطوريات المجاورة مكّنا داهود من تأسيس دولة مستقلة كبيرة عاصمتها في القدس. في عهد إبن داهود ووريث، نبي الله سليمان علية السلام، تمتّع نبي إسرائيل بالسلام و الإزدهار، لكن مع موته في 922 قبل الميلاد قسّمت المملكة إلى إسرائيل في الشمال ويهودا في الجنوب.

عندما أستأنفت الإمبراطوريات القريبة توسعها، لم يستطع الإسرائيليون المقسّمون في الإبقاء على إستقلالهم. سقطت إسرائيل إلى الإمبراطورية الآشورية في 722-721 قبل الميلاد، ويهودا هزمت في 586 قبل الميلاد من قبل بلاد بابل، الذين حطّموا القدس ونفوا أغلب اليهود الذين يعيشون فيها.


الحكم الفارسي
اليهود المنفون سمح لهم بالمحافظة على هويتهم ودينهم، بعض من أفضل الكتب اللاهوتية والعديد من الكتب التاريخية و منها العهد القديم كتب خلال فترة النفي أو ما عرف بالسبى البابلي. عندما حكم سيروس العظميم بلاد فارس قهر بلاد بابل في 539 قبل الميلاد أجاز لليهود العودة إلى يهودا وهي منطقة في فلسطين. تحت الحكم الفارسي سمح لليهود بالحكم الذاتي. جدّدوا جدران القدس وصنّفوا التوراة التي أصبحت رمز الحياة الإجتماعية والدينية.


الحكم الروماني
الحكم الفارسي لفلسطين إستبدلت بالحكم اليوناني عندما أحتل الأكسندر الأكبر المقدوني المنطقة في 333 قبل الميلاد. ورثة الأكسندر، بتوليميس وسيليوسدس، واصلوا حكم البلاد. سيليوسدس حاول أن يفرض الثقافة والديانة الهيلانية (اليونانية) على السكان. في القرن الثاني قبل الميلاد، تمرّد اليهود تحت ماكابيس وبدأ دولة مستقلة (141 - 63 قبل الميلاد) حتى قهرهم بومبي العظيم من روما وجعلها مقاطعة حكمت من قبل الملوك اليهود.

خلال حكم الملك هيرود العظيم (37-4 قبل الميلاد) ولد سيدنا عيسى علية السلام. كان هناك ثورتان لليهود وقمعتا في 66-73 و 132-35. بعد الثانية، قتل عدد كبير من اليهود، والعديد بيع كعبيد، أما البقية فلم يسمح لهم بزيارة القدس. بدل أسم يهودا إلى إسم سوريا فلستينيا.

لاقت فلسطين إهتمام خاصّ عندما زارت القدس الإمبراطورة هيلينا أم الإمبراطور الروماني قسطنتين الأول الذي شرع المسيحية وأعلنها ديانة للدولة في 313 ميلادي. أصبحت القدس بؤرة للحجّ المسيحي. وكان لها عصرا ذهبيا من الإزدهار، الأمن، والثقافة. أغلب السكان أصبحوا مسيحيين.

قطع الحكم البيزنطي (الروماني) خلال فترات قصيرة بغزوات فارسية وأنهى تماما عندما فتحت الجيوش العربية الإسلامية فلسطين والقدس في العام 638.


الخلافة الإسلامية
الغزو اإسلامي بدأ حكم أسلامي لفلسطين لمدت 1300 سنة. كانت فلسطين مقدّسة للمسلمين لأن الله أمر سيدنا محمد بأن تكون القدس القبلة الأول للمسلمين ( الإتجاه الذي يواجهة المسلم عندما يصلّي) ولأنة صلي الله علية وسلم صعد في ليلة الإسراء و المعراج في رحلة إلى السماء من المدينة القديمة للقدس (المسجد الأقصى اليوم)، حيث بني المسجد الإقصى و مسجد قبة الصخرة بعد ذلك.

أصبحت القدس المدينة الأقدس الثالثة للإسلام. الحكام المسلمون لم يجبروا دينهم على الفلسطينيين، وخلال أكثر من قرن تحول الأغلبية إلى الإسلام. المسيحيون واليهود الباقون إعتبروا أهل الكتاب. وسمح لهم السيطرة المستقلة ذاتيا في مجتمعاتهم وضمن لهم أمنهم وحريتهم في العبادة. مثل هذا التسامح كان نادر في تاريخ الأديان و في تاريخ فلسطين.

أكثر الفلسطينيين تبنّوا العربية والثقافة الإسلامية. فلسطين إستفادت من التجارة مع الإمبراطوريات المجاورة ومن أهميتها الدينية خلال الحكم الأموي الإسلامي في دمشق. عندما إنتقلت السلطة إلى بغداد مع العباسيين في 750، أصبحت فلسطين مهملة. عانت البلاد بعد ذلك من الإضطراب والهيمنة المتعاقبة من قبل السلجوقيين، الفاطميين، والغزوات الصليبية. شاركت فلسطين، على أية حال، في مجد الحضارة الإسلامية، عندما تمتّع العالم الإسلامي بعصر ذهبي من علم، فنّ، فلسفة، وأدب. حيث بدأ المسلمون تعلّم العلوم اليونانية وبدأوا طريقا جديدا في عدّة حقول، بعد سنين كان لكلّ ذلك مساهمة كبيرة في عصر النهضة في أوروبا.


الحكم العثماني
الأتراك العثمانيون من آسيا الصغرى هزموا المملوكيين في 1517، وحكموا فلسطين حتى شتاء 1917. البلد كان قد قسّم إلى عدّة مناطق (سناجق) منها القدس. إدارة المناطق وضعت بشكل كبير في أيادي العرب الفلسطينيون. المسيحييون و اليهود، على أية حال، سمح لهم بكل الحريات الدينية والمدنية. إشتركت فلسطين في مجد الإمبراطورية العثمانية خلال القرن السادس عشرة، لكن ضعف ذلك المجد ثانية للإمبراطورية في القرن السابعة عشرة.

ضعف فلسطين في التجارة، الزراعة، والسكان إستمرّ حتى القرن التاسع عشر. في ذلك الوقت في بحث الأوروبيين عن الخام والمواد والأسواق، بالإضافة إلى مصالحهم الأستراتيجية، جلبهم إلى الشرق الأوسط. بين 1831 و1840، محمد علي، الوالى العثماني على مصر، حاول توسيع حكمة إلى فلسطين. سياساته حسنت الحال الأقتصادية حيث زادت الزراعة، وتحسن التعليم. عادت السلطة للإمبراطورية العثمانية ثانية في 1840، وفرضت إصلاحاتها الخاصة.

تصاعد القومية الأوروبية في القرن التاسعة عشرة، وخصوصا مع أنتشار اللاسامية، شجّع اليهود الأوروبيين لطلب اللجوء الى "أرض الميعاد" في فلسطين. ثيودور هيرزل، مؤلف كتاب الدولة اليهودية (1896)، أسّس المنظمة الصهيونية العالمية في 1897 لحملّ أوروبا على حل "المشكلة اليهودية". كنتيجة لتزايد الهجرة اليهودية إلى فلسطين بشّدة في 1880، العرب الفلسطينيون وهم حوالي 95 بالمائة من السكان بدأوا يشعرون بالتخوف من هجرة اليهود وشراء الأرض ومن ثمّ تحولت الى معارضة للصهيونية.


الإنتداب البريطاني
بمساعد من قبل العرب، أحتل البريطانية فلسطين من الأتراك العثمانيين في 1917 - 1918. العرب تمرّدوا ضدّ الأتراك لأن البريطانيين وعدوهم، في 1915-1916 من خلال المراسلات مع الشريف حسين إبن علي والى مكة المكرمة، بإستقلال بلدانهم بعد الحرب. بريطانيا، على أية حال، قدمت إلتزامات متعارضة أخرى في السرّ من خلال إتفاقية سيكيس بيكوت مع فرنسا وروسيا 1916، بالتعهد بتقسيم وحكم المناطق العربية مع حلفائها. في إتفاقية ثالثة، في وعد بلفور 1917، وعدت بريطانيا اليهود بالمساعدة على تاسيس "وطن قومي" في فلسطين.

هذا الوعد دمج بعد ذلك في صك الإنتداب الممنوح لبريطانيا من عصبة الأمم في 1922. خلال إنتدابهم من 1922 الى 1948،البريطانيون وجدوا أن وعودهم المتناقضة إلى اليهود و العرب الفلسطينيين صعبة التوافق. تصوّر الصهاينة بفتح الهجرة اليهودية بشكل واسع النطاق، والبعض تكلّم عن دولة يهودية تشمل كلّ فلسطين. الفلسطينيون، على أية حال، رفضوا قيام بريطانيا بتقديم بلادهم إلى طرف ثالث و هم لا يملكونها، حدثت الهجمات المضادة للصهيونية في القدس في 1920 ويافا في 1921.

في 1922 في بيان سياسي للحكومة البريطانية تم أنكار طلبات الصهيونية بالحصول على كلّ فلسطين وحدّدت الهجرة اليهودية، لكن تم أعادت التأكيد على دعم بريطانيا للوطن القومي لليهود. و قدم أقتراح بتأسّيس مجلس تشريعي، رفض الفلسطينيون هذا المجلس لكون التمثيل فية عدم عدالة.

في 1928، عندما زادت الهجرة اليهودية بعض الشّيء، السياسة البريطانية تجاه الهجرة تأرجح تحت تضارب الضغوط العربية واليهودية. الهجرة تزايدة بحدّة بعد أضهاد النظام النازي في ألمانيا لليهود سنة 1933. في 1935 تقريبا حوالى 62,000 يهودي دخلوا فلسطين.

الخوف من الهيمنة اليهودية كان السبب الرئيسي للثورة العربية التي إندلعت في 1936 وإستمرّت بشكل متقطّع حتى 1939. في ذلك الوقت حدّدت بريطانيا الهجرة اليهودية ثانية ومنعت بيع الأرض لليهود.





تحياتي .:D

Eh@Ab
23/10/2006, 01:37
ان شاء الله ينال اعجابكم جميعا :D

عيون جريئه
23/10/2006, 01:39
مشكور كتير ايهاب على هالموضوع الرائع :D :D

Eh@Ab
23/10/2006, 01:41
مشكور كتير ايهاب على هالموضوع الرائع :D :D


اهلا وسهلا عيون جريئة نورت الموضوع

شكرا كتير على المرور :D :D :D

lucky
23/10/2006, 16:49
مملكة إسرائيل
بعد خروج القبائل العبرية من مصر (1270 قبل الميلاد) قاموا بغزو مدن الكنعانيين. وتم لهم بقيادة جوشوا السيطرة على أجزاء من فلسطين (1230 قبل الميلاد). أستقر العبرانيون في تلال البلاد، لكنّهم كانوا غير قادرين على السيطرة على كلّ فلسطين. الإسرائيليون، وهم إتحاد القبائل العبرية، أخيرا هزموا الكنعانيون حوالي 1125 قبل الميلاد. لكن تم غزوهم و قوتلوا قتالا شديدا من قبل الفلستينيين. حيث أسّس الفلستينيين دولة مستقلة لهم على الساحل الجنوبي لفلسطين وسيطروا على مدن الكنعانيين بما فيها القدس. وبما كان لهم من قيادة عسكرية منظمة ولإستعمالهم الأسلحة الحديدية، هزموا الإسرائيليين بشدة حوالي 1050 قبل الميلاد.

التهديدات المخّتلفة أجبرت الإسرائيليين على التوحد وتأسيس الحكم الملكي. نبي الله داهود علية السلام، هزم الفلستينيين أخيرا بعد قليل من سنة 1000 قبل الميلاد، وتم لهم كامل السيطرة على أرض كنعان. وحدة إسرائيل وضعف الإمبراطوريات المجاورة مكّنا داهود من تأسيس دولة مستقلة كبيرة عاصمتها في القدس. في عهد إبن داهود ووريث، نبي الله سليمان علية السلام، تمتّع نبي إسرائيل بالسلام و الإزدهار، لكن مع موته في 922 قبل الميلاد قسّمت المملكة إلى إسرائيل في الشمال ويهودا في الجنوب.

عندما أستأنفت الإمبراطوريات القريبة توسعها، لم يستطع الإسرائيليون المقسّمون في الإبقاء على إستقلالهم. سقطت إسرائيل إلى الإمبراطورية الآشورية في 722-721 قبل الميلاد، ويهودا هزمت في 586 قبل الميلاد من قبل بلاد بابل، الذين حطّموا القدس ونفوا أغلب اليهود الذين يعيشون فيها.

هلأ الموضوع حلو وواسع و معقد و شيق ، بس ما بعرف في بعض الإشيا قريتها ازا ممكن تشرح
يعني الكلمات اللي بالأحمر يا ريت تفهمني و تعرفني فيهن لإني ما بعرف ازا أنا الغلطان أو انت
و كمان برأيي كان الأجد انك تشير للفرق بين هيدي المملكه و الشعب اللي بطلق ع نفسه اسم اسرائيل:D

بقـ انسان ـايا
23/10/2006, 18:33
مشكور ايهااااب ولك بس ما القيت الا التاريخ لك هاي المادة انا بكرههاااااااااا


:cry: :cry:

Eh@Ab
23/10/2006, 22:52
الفلستينين دلع فلسطينين

داهود نبي

داهود نبي

نبي نبي :p :p


مشكور على المرور اللطيف



هلأ الموضوع حلو وواسع و معقد و شيق ، بس ما بعرف في بعض الإشيا قريتها ازا ممكن تشرح
يعني الكلمات اللي بالأحمر يا ريت تفهمني و تعرفني فيهن لإني ما بعرف ازا أنا الغلطان أو انت
و كمان برأيي كان الأجد انك تشير للفرق بين هيدي المملكه و الشعب اللي بطلق ع نفسه اسم اسرائيل:D

Eh@Ab
23/10/2006, 22:53
ههههههههههههههههه

لا انا بحبها بنسجم معها :p

مشكور ايهااااب ولك بس ما القيت الا التاريخ لك هاي المادة انا بكرههاااااااااا


:cry: :cry:

~YAFA~
23/10/2006, 23:16
شكرا ايهاب على الموضوع الرائع
انا فخورة بوجود موضوع متل هيك بالمنتدى

بيلسان
24/10/2006, 00:30
موضوع مهم شكرا الكو كتير

بس اسمحولي إني أبدي ملاحظة بالنسبة للخريطة الموجودة براس الصفحة

فلسطين عربية يا ايهاب
يا ريتك حطيت خريطة عربية


بس مش مشكلة ما صارش اشي

بهاللينك بتقدرو تتمعنو منيح بخريطة فلسطين العربية

انا بتمنى الكل يشوفها لانها اكتر خريطة شاملة بكل النت
فيها كل المدن والقرى العربية الحالية بالاضافة للقرى المهجرة ( غير المسكونة واللي تم تهجير سكانها سنة 48 )
وطبعا مسجل بالخريطة كل المستوطنات اليهودية اللي تمت اقامتها بأرض فلسطين ..

انا ما حطيتش الخريطة مباشرة بالمنتدى لانو حجمها كتير كبير
بتقدرو تشوفوها من خلال هاللينك


////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////


شكرا مرة تانية عالموضوع

Eh@Ab
24/10/2006, 01:22
مشكورة على المرور اللطيف

دايما بتنوريني بمرورك :D

شكرا ايهاب على الموضوع الرائع
انا فخورة بوجود موضوع متل هيك بالمنتدى

Eh@Ab
24/10/2006, 01:24
يعني عنجد انا ما لقيت غيرها بس جد شكرا كتير الك:o

ومشكورة مرة اخرى على مرورك :D

موضوع مهم شكرا الكو كتير

بس اسمحولي إني أبدي ملاحظة بالنسبة للخريطة الموجودة براس الصفحة

فلسطين عربية يا ايهاب
يا ريتك حطيت خريطة عربية


بس مش مشكلة ما صارش اشي

بهاللينك بتقدرو تتمعنو منيح بخريطة فلسطين العربية

انا بتمنى الكل يشوفها لانها اكتر خريطة شاملة بكل النت
فيها كل المدن والقرى العربية الحالية بالاضافة للقرى المهجرة ( غير المسكونة واللي تم تهجير سكانها سنة 48 )
وطبعا مسجل بالخريطة كل المستوطنات اليهودية اللي تمت اقامتها بأرض فلسطين ..

انا ما حطيتش الخريطة مباشرة بالمنتدى لانو حجمها كتير كبير
بتقدرو تشوفوها من خلال هاللينك


////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////


شكرا مرة تانية عالموضوع

Eh@Ab
24/10/2006, 01:26
يعني جد خريطة رائعة الكل يشوفها :D

Willi
24/10/2006, 03:07
مشكور اياد عالموضوع.

ومشكورة بيلسان عالخريطة.
بالفعل ارقام خيالية

تقريبا 5 ملايين ونص فلسطيني لاجئ

عم اتخيل شو عدد القتلة كمان :shock:

~YAFA~
24/10/2006, 10:33
صورة الخارطة بتجنن عنا متلها كبيرة معلقة بالبيت :D

Eh@Ab
24/10/2006, 11:37
ههههههههههه عنجد يمكن اد اللاجئين مرتين بس:o

انا مش اياد انا ايهاب اوك :cry:

مشكور اياد عالموضوع.

ومشكورة بيلسان عالخريطة.
بالفعل ارقام خيالية

تقريبا 5 ملايين ونص فلسطيني لاجئ

عم اتخيل شو عدد القتلة كمان :shock:

Eh@Ab
24/10/2006, 11:38
اوف قدها يعني كبيرة ولا صغيرة :o :o :o
صورة الخارطة بتجنن عنا متلها كبيرة معلقة بالبيت :D

Willi
24/10/2006, 17:48
انا مش اياد انا ايهاب اوك

لا تواخذنا.
بس انت حاطت @ وبعدها A اي الواحد ما بدقق عال h

على راسي ايهاب

الإمبراطور
24/10/2006, 20:24
إيهاب نفهم من كدة إن فلسطين كانت عربية قبل خروج شعب إسرائيل من مصر ؟ لا أظن لأن الكنعانيين لم يكونوا عرب من ذلك الوقت

الإمبراطور
24/10/2006, 20:26
موضوع مهم شكرا الكو كتير

بس اسمحولي إني أبدي ملاحظة بالنسبة للخريطة الموجودة براس الصفحة

فلسطين عربية يا ايهاب
يا ريتك حطيت خريطة عربية


بس مش مشكلة ما صارش اشي

بهاللينك بتقدرو تتمعنو منيح بخريطة فلسطين العربية

انا بتمنى الكل يشوفها لانها اكتر خريطة شاملة بكل النت
فيها كل المدن والقرى العربية الحالية بالاضافة للقرى المهجرة ( غير المسكونة واللي تم تهجير سكانها سنة 48 )
وطبعا مسجل بالخريطة كل المستوطنات اليهودية اللي تمت اقامتها بأرض فلسطين ..

انا ما حطيتش الخريطة مباشرة بالمنتدى لانو حجمها كتير كبير
بتقدرو تشوفوها من خلال هاللينك


////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////


شكرا مرة تانية عالموضوع

و شكراً لك على الخريطة الأكثر من رائعة يا بيلسان :mimo:

بيلسان
24/10/2006, 22:35
عفوا يا امبراطور
هادا اقل اشي ممكن اشارك فيو بموضوع بيحكي عن تاريخ أرضي
شكرا للطفك :D

Eh@Ab
25/10/2006, 12:47
ولا يهمك عادي;-)
لا تواخذنا.
بس انت حاطت @ وبعدها A اي الواحد ما بدقق عال h

على راسي ايهاب

Eh@Ab
25/10/2006, 12:48
برضو يمكن ;-)

ومشكور على المرور :D

إيهاب نفهم من كدة إن فلسطين كانت عربية قبل خروج شعب إسرائيل من مصر ؟ لا أظن لأن الكنعانيين لم يكونوا عرب من ذلك الوقت

moh84
25/10/2006, 12:55
شكرا كتير على الاهتمام

Eh@Ab
25/10/2006, 12:58
شكرا على المرور :D
شكرا كتير على الاهتمام

ياسر العضمة
25/10/2006, 21:26
مشكور

عاشت فلسطين !!

فلسطيني للأبد
25/10/2006, 21:30
والله يسلمو كتير
ان شالله تتحرري يا فلسطين !!

Eh@Ab
25/10/2006, 22:00
مشكور على المرور :D
مشكور

عاشت فلسطين !!

Eh@Ab
25/10/2006, 22:01
ان شاء الله تتحرر :cry: ومشكور على المرور :D
والله يسلمو كتير
ان شالله تتحرري يا فلسطين !!

Ehab Bader
27/10/2006, 00:25
مشكور يا إيهاب والله إسمك زي إسمي ومدينتك إلي عايش فيها هي مدينتي...

Eh@Ab
27/10/2006, 00:32
مشكور على المرور اهلا بسكان الخليل والله :D
مشكور يا إيهاب والله إسمك زي إسمي ومدينتك إلي عايش فيها هي مدينتي...

meYnot
02/11/2006, 06:27
يسلموا على الموضوع الحلو سيد أيهاب
ولكن بالنسبة للفلسطينين والفلستينين مازال موضع جدل ولو اني اعتقد بأنهم نفس الشعب الفلسطيني!
والكثير من الفلسطينين هم من اصول بني اسرائيل (يني يعقوب عليه السلام) ولكن القليل من يعرف بأن يعقوب عليه السلام هو اسرائيل .. ولذلك كان الأنجيل في عهديه يذكرهم تارة ببني اسرائيل او شعب اسرائيل او بيت اسرائيل وهذه من النقاط الرئيسية في موضع الخلاف القائم عن الأحقية في تلك الأراضي المقدسة.
بيد ان اسرائيل (يعقوب) عليه السلام لم يقم بتسميتها بأسرائيل وهذا واضح في التاريخ بشكل لا يدعوا للشك.

وقد لا حظت في العديد من مواقع الأنترنت تردد معنى اسرائيل على انها شعب الله فكيف يدعى شخص (يعقوب) عليه السلام بكلمة شعب.. وهذا ادعى وبشكل مطلع ان يكون معنى اسرائيل هو "عبدالله" وهذا لقب اعطي الى سيدنا يعقوب عليه السلام.
ونعلم بأن الله وعد ابراهيم عليه السلام بأن يكون أمة عظيمة (وذلك في جميع الكتب المقدسة).. ومع ذلك لم يسمه "شعب" بل وحسب بعض الكتب المقدسة ان اسمه كان ابرام او افرام (Avram) .

على اية حال كم اود اثراء هذا الموضوع بتفاصيل اكثر .. وكيف كان دور كل من تلك الأمم التي حكمت هذه الأرض المقدسة!

والسلام عليكم ورحمة الله.

Willi
02/11/2006, 09:21
هلق كلمة اسرائيل تعني "شعب الله المختار"
ماني زيادة متذكر على مين اطلقت هالتسمية.
لاكن اللي بعرفو انو ما اطلقت على شخص واحد. بل هني شعب سمو حالهون اسرائيل.
يعني اللي سمي بهالتسمية هو شعب باكملو. مانو شخص واحد.

Eh@Ab
02/11/2006, 13:30
مشكور على مرورك المفيد :D
يسلموا على الموضوع الحلو سيد أيهاب
ولكن بالنسبة للفلسطينين والفلستينين مازال موضع جدل ولو اني اعتقد بأنهم نفس الشعب الفلسطيني!
والكثير من الفلسطينين هم من اصول بني اسرائيل (يني يعقوب عليه السلام) ولكن القليل من يعرف بأن يعقوب عليه السلام هو اسرائيل .. ولذلك كان الأنجيل في عهديه يذكرهم تارة ببني اسرائيل او شعب اسرائيل او بيت اسرائيل وهذه من النقاط الرئيسية في موضع الخلاف القائم عن الأحقية في تلك الأراضي المقدسة.
بيد ان اسرائيل (يعقوب) عليه السلام لم يقم بتسميتها بأسرائيل وهذا واضح في التاريخ بشكل لا يدعوا للشك.

وقد لا حظت في العديد من مواقع الأنترنت تردد معنى اسرائيل على انها شعب الله فكيف يدعى شخص (يعقوب) عليه السلام بكلمة شعب.. وهذا ادعى وبشكل مطلع ان يكون معنى اسرائيل هو "عبدالله" وهذا لقب اعطي الى سيدنا يعقوب عليه السلام.
ونعلم بأن الله وعد ابراهيم عليه السلام بأن يكون أمة عظيمة (وذلك في جميع الكتب المقدسة).. ومع ذلك لم يسمه "شعب" بل وحسب بعض الكتب المقدسة ان اسمه كان ابرام او افرام (Avram) .

على اية حال كم اود اثراء هذا الموضوع بتفاصيل اكثر .. وكيف كان دور كل من تلك الأمم التي حكمت هذه الأرض المقدسة!

والسلام عليكم ورحمة الله.

Eh@Ab
02/11/2006, 13:31
يا اخي الله يسخطهم

مشكور على مرورك :D

هلق كلمة اسرائيل تعني "شعب الله المختار"
ماني زيادة متذكر على مين اطلقت هالتسمية.
لاكن اللي بعرفو انو ما اطلقت على شخص واحد. بل هني شعب سمو حالهون اسرائيل.
يعني اللي سمي بهالتسمية هو شعب باكملو. مانو شخص واحد.

meYnot
04/11/2006, 06:40
هلق كلمة اسرائيل تعني "شعب الله المختار"
ماني زيادة متذكر على مين اطلقت هالتسمية.
لاكن اللي بعرفو انو ما اطلقت على شخص واحد. بل هني شعب سمو حالهون اسرائيل.
يعني اللي سمي بهالتسمية هو شعب باكملو. مانو شخص واحد.

ياهلا بيك Willi
بالفعل وحسب العهد القديم اذا بتريد (سفر التكوين)
(تك 32:28 فقال لا يدعى اسمك في ما بعد يعقوب بل اسرائيل.لانك جاهدت مع الله والناس وقدرت (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////).)

فهم ذكروا بالأسماء التالي
بيت اسرائيل وشعب اسرائيل وبني اسرائيل واسباط اسرائيل وشيوخ اسرائيل (وذلك حسب الأنجيل)

بينما ذكر الأنجيل فلسطين (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)والفلسطين ن وأرض الفلسطينين وبلاد الفلسطينين ذكرت اكثر من 130 مره بين العهد القديم والجديد؟

(على فكره كلمة اسرائيل (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)نفسها وهي مضافة الى "بيت، شعب، بني.. الخ" ايضا@ ذكرت اكثر من 130 مره):jakoush:

فهل يدعى شخص بلقب شعب، بمعنى ان يذكر يعقوب عليه السلام بكلمة "شعب الله"؟

على اية حال فلم يسمها يعقوب بأنهت اسرائيل في عهدة!
وشكراً على تعليقك
(بالنسبة لروابط البحث قد تكون غير دقيقة لأني لم أستطع ان ابحث في اكثر من كلمة في نفس الوقت)

meYnot
04/11/2006, 06:44
أسعدك الله سيد ايهاب واضحك سنك وجعل التوفيق حليفك

الله يسخطهم ويحلهم عنا ... :)

امير الاردن
04/11/2006, 07:10
مشكور كتير ايهاب

Lamees
04/11/2006, 10:02
إيهاب شكراً على موضوعك الحلوووو

و فلسطين بلدي و اعتز فيها :hart: :hart:

Mu$b@hO
13/11/2006, 03:39
مشكوووووووووووووووور ايهاب على الموضوع الروعه

وانت نبهتني لشييي مهم كتييير واعطيتني لفكره جديده لموضوع جديد وان شاء الله رح انزله دعم لموضوعك

تحياتي :D

Mu$b@hO