-
PDA

عرض كامل الموضوع : "حلول" تطور نظام "لينوكس" عربي


Godfather
11/05/2005, 16:43
كشفت "حلول"- الشركة المختصة بتزويد حلول تقنية المعلومات- خلال مشاركتها في جيتكس السعودية الأخير عن مفاجأة سارة لمجتمع تقنية المعلومات بالمملكة تمثلت في نظام تشغيل "لينوكس" عربي. وأفادت الشركة بأنها طورت إصدارة ثنائية اللغة (إنكليزي/عربي) من نظام التشغيل HOST المستند إلى "لينوكس"، مشيرة إلى أن نظامها مفتوح المصادر هذا من شأنه تحقيق نجاح كبير وشعبية واسعة بفضل ميزاته الغنية، وواجهة استخدامه السهلة.

ويقول محمد الحربي، مدير "حلول"، إن النظام الجديد يساعد المستخدمين في الشركات على تخفيض التكاليف والاستثمارات في مجالات تقنية المعلومات من دون أدنى تضحية بمستوى الأداء. "إنه بديل قوي للأنظمة الأخرى كونه يجمع بين نظام التشغيل ومختلف التطبيقات الأساسية الأخرى، مثل أوبن أوفيس وغيره من البرامج. كما أن النظام يتمتع بالقدرة على منع أية عمليات أو خدمات من العمل وراء الكواليس، مثل الفيروسات، أو البريد غير المرغوب به، أو البرامج المتخفية الضارة الأخرى".

وتقدم الشركة إصداراً خاصاً من نظامها الجديد يعمل مباشرة من القرص المدمجLive CD . كما تنفرد الشركة بتقديم دعم فني كامل لهذا النظام، وكذلك لجميع منتجاتها الأخرى سعياً منها لتحفيز وتشجيع الشركات على التخلص من النسخ غير المرخصة من البرمجيات التجارية، بيد أنها تواجه مشكلة الكلفة العالية التي تترتب على ذلك.