-
PDA

عرض كامل الموضوع : شيفرة دافنشي..الإسطورة المرعبة


أبو عبسي
11/05/2005, 11:44
نزل كتاب من فترة لدان بروان الكاتب البوليسي اسمه شيفرة دافنشي
الكتاب منع في لبنان و الأردن وعدة بلدان أخرى لأنه يمس بكيان الإيمان المسيحي
الكتاب يتحدث بشكل عام عن جمعية سرية شكلت قبل حوالي ألفين عام أي تقريبا بعد صعود المسيح إلى السماء و هذه الجمعية اسمها سيون مهمتها حفظ كنز غير معروف ماهو يقال أنه الكأس الذهبية التي شرب منها التلاميذ دم المسيح أثناء العشاء السري و يقال أتها ملفات ضخمة هي الأناجيل الحقيقة التي تثبت حقيقة المسيح و اسم الكنز هو الغريل
و من مهمات هذه الجمعية أيضا حماية نسل المسيح إذ أنهم يؤمنون بأن المسيح تزوج مريم المجدلية و كانت هي من سيقوم عليها بناء الكنيسة,, السؤال لماذا يريدون حمايتها؟ يجاوب الكاتب عن هذا السؤال في كتابه بحديثه عن قسطنتين القيصر الذي حكم روما و كانت والدته هيلانة القديسة و الذي أدخل المسيحية إلى بلاده ليس إيمانا بها و لكن كخطوة استراتيجية و قسطنتين حرف الأناجيل و جعلت مريم المجدلية عاهرة كي يحط من مكانتها..
و لكن ما دخل دافنشي بكل هذا..كان دافنشي و غيره-إسحق نيوتن,فيكتور هيجو-منتمين لسيون الجمعية التي تؤمن بالإلهة الأنثى المقدسة و أظهر انتمائه عن طريق رسائل أو شيفرات من خلال لوحاته..
كل هذه المعلومات و غيرها الكثيرالكثيرالكثير يدخلها دان براون إلى عقل القارئ من خلال قصة بوليسية مشوقة تجذب القارئ لدرجة أنني أنهيت الكتاب الضخم جدا بثلاثة أيام..
و على فكرة القصة ستصبح فيلما و سيكون البطل هو توم هانكس..
و سلام..1

عاشق من فلسطين
11/05/2005, 12:27
مشكور كتير على هالمعلومات .. أنا سمعت عن الكتاب وحاولت أنو جيبو بس ما صحلي .. وعلى فكرة اذا متل مو عم تحكي انو رح ينعرض فيلم من بطولة توم هانكس .. رح يكون فلم روعة ..
:D :D