-
PDA

عرض كامل الموضوع : اعتقال مواطن سوري بعد تسوية مع القنصل السوري في تركيا(بيان)

حسون
02/05/2005, 20:39
بتاريخ 16/4/2005 اعتقلت السلطات السوريّة المواطن السوري محمّد غنّام من معبر الحدود التركية السوريّة ، وهو قادم من تركيا. وكان السيد محمّد

غنّام قد أجرى تسوية مع القنصل السوري في تركيا ، إذ أعطي له الأمان للعودة إلى سوريّة ،وهو يتمتع بجميع حقوقه الدستوريّة .

غير أنّ السلطات السوريّة لم تحترم التعهّد الذي أعطته للمواطن السوري محمّد غنّام ، واعتقلته فور دخوله إلى الأراضي السوريّة .

إنّ تصرف السلطات السوريّة يطرح سؤالا" مهمّا ، أضحى يطرحه كل مواطن سوري ، فمتى سوف يتمتع المواطنون السوريون بحقوقهم الدستوريّة التي أطاحت بها أجهزة الأمن ، دون رقيب أو حسيب ؟ ومتى سوف يتحصن المواطن بمركزه القانوني في إطار دولة الحقّ والقانون ،بعد كل هذا الخراب الذي شهدته سورية على صعيد حقوق الإنسان ؟

وفي السياق نفسه وبتاريخ 26/4/2005 اعتقلت أجهزة الأمن المواطن الفلسطيني الذي يحمل الجنسيّة الأردنيّة محمّد صادق عبد النور ، الذي قضى في السجون السورية أربع سنوات ، إذ كان يعتزم الهجرة إلى كندا ، وقد سافرت أسرته بينما عاد هو إلى السجن.

إنّ المنظّمة العربيّة لحقوق الإنسان في سوريّة ،تدعو السلطات السوريّة لوضع الأسس التي تحوّل الدولة في سوريّة إلى دولة حق ّوقانون ، تحترم المبادئ الدستوريّة ، عبر إلغاء حالة الطوارئ ، و إلغاء القضاء الاستثنائي ،ٍ وفصل السلطات ، و إطلاق العنان للقضاء لكي يتولى إرساء مبادئ العدالة بعيدا" عن تدخل أجهزة الأمن في الحياة العامّة والحريّات الشخصيّة للمواطنين.

دمشق في 29/4/2005 مجلس الإدارة

المنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا

"الرأي / خاص"

sezar
02/05/2005, 22:13
انا ما رح علق عل موضوع بس بدي احكي هل كم كلمة :
المواطن الأميركي بس شفلي تعامل حكومتو معو بالمطار أو بأي شي تاني لك بتخلي يفخر أخي شيلك من أمريكا كونو في عالم عندا عقدة منا هون بقطر لك المواطن القطري (حامل الجواز القطري) شوف تعاملن معو بالمطار أو بالمعاملات أو اي شي تاني دلال :o

نفس الشي عنا بسورية :frown:

بس هاد يلي بدي قولو
سلام حسون
سلام جميعا :D