-
PDA

عرض كامل الموضوع : جورج كلوني يناشد مجلس الأمن التدخل في دارفور


divine_love
15/09/2006, 21:08
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
الممثل كلوني يناشد مجلس الأمن التدخل في دارفور
1129 (GMT+04:00) - 15/09/06


كلوني وويزل في مجلس الأمن
الأمم المتحدة، نيويورك (CNN)-- حذر جورج كلوني، الممثل الهوليوودي الحائز على أوسكار، والناشط في مجال الدفاع عن قضايا حقوق الإنسان، الأمم المتحدة الخميس من مغبة عدم نشر قوات سلام دولية في إقليم دارفور جنوب السودان، حيث يتخوف من وفاة الملايين فيه، في أول إبادة جماعية في القرن الـ21.
وانضم إلى كلوني الذي يسعى للاستعانة باسمه في جذب أضواء الإعلام إلى إقليم دارفور الذي مزقته حرب دامية، الناشط الحقوقي الفائز بجائزة نوبل للسلام عام 1986، إيلي ويزل.
وجاء موقف الاثنين خلال ندوة غير رسمية عقدت في مجلس الأمن الدولي بدعوة من مؤسسة إيلي ويزل من أجل الإنسانية.
وكان الممثل كلوني ووالده الصحفي نيك كلوني زارا في أبريل/نيسان الماضي إقليم دارفور لفترة خمسة أيام، سجلا فيها انطباعاتهم حول الموت والمعاناة التي يعيشها سكان هذا الإقليم.
يُذّكر أن مجلس الأمن الدولي أصدر قرارا في بداية هذا الشهر، لنشر قوة دولية أكبر وبصلاحيات أوسع تحت مظلتها، بدلاً من القوة الأفريقية البالغ قوامها 7 آلاف عنصر، والتي سينتهي تفويض انتدابها في 30 سبتمبر/ أيلول الجاري.
وكان الاتحاد الأفريقي هدد في بداية هذا الشهر بسحب قواته من إقليم دارفور حال انقضاء فترة تفويضها، ما لم يسقط السودان معارضته لنشر قوات دولية.
وحذّر كلوني أنه في حال لم تنتشر القوة الدولية للحلول مكان القوة الإفريقية، فإن جميع موظفي الإغاثة الدوليين سيغادرون وسيموت عندها اللاجئون البالغون 2.5 مليون شخص الذين يعتمدون على وجود المنظمات الدولية.
وقتل عشرات الآلاف منذ أن حمل متمردون معظمهم من غير العرب، السلاح متهمين الخرطوم بتهميش تلك المنطقة الجرداء.
وتصف واشنطن جرائم الاغتصاب والقتل والنهب التي يتعرض لها المدنيون في الإقليم، بأنها إبادة جماعية وهو اتهام ترفضه الخرطوم.
وقال كلوني "الولايات المتحدة وصفتها بالإبادة الجماعية، بالنسبة لكم.. تسمى تطهير عرقي، لكن عليكم أن تدركوا أنها أول إبادة جماعية في القرن الواحد والعشرين.."
بدوره دعا ويزل الناجي من محارق النازية "الهولوكست"، مجلس الأمن الدولي للتدخل، مكررا نداء كلوني ببعث قوات سلام دولية للإقليم.
إلا أن ويزل امتنع عن وصف ما يحصل في الإقليم بالإبادة الجماعية.
وقال في مقابلة مع وكالة أسوشيتد برس الخميس "إنني عادة حذر جدا جدا في استخدام هذه الكلمة."
وشدد الحقوقي "واقع أن البشير (الرئيس السوداني) هو مجرم حرب.. أعتقد أنه يجب تحذيره، فإذا لم يتوقف سيتم اتهامه بجرائم ضد الإنسانية."

zayzon
21/09/2006, 14:27
ولك يقبر قلبي شوفوا على هالحضور وعلى ها الذكا ء
يا جماعة السلام في دارفور حاجة ملحة أوي
شو مشان فلسطين أو لبنان يا جورجي:clap: :clap: :clap: :clap: :clap: :clap: :clap: :clap: :clap: