-
PDA

عرض كامل الموضوع : ملـــــــــــــــــــحم زيـــــــــــــــــــــن


Roaa
05/09/2006, 19:52
من البقاع اللبناني ، عمره 22 عاماً ، من مواليد برج العقرب ، ومن هواياته : البلياردو وكرة القدم . عندما تخرج ملحم زين من برنامج "سوبر ستار" راهن بعضهم على امكانية عدم نجاحه في اغنيات خاصة، هو الذي ابدع في الغناء لكبار الفنانين...
الا ان المراهنة فشلت بعدما حقق نجاحاً منقطع النظير من خلال مولوده الفني الاول الذي حمل عنوان "إنت مشيتي". وتأتي اليوم "لا تشكي فيّ" احدى اغنيات البومه الجديد لتثبت مرة أخرى انه يحسن الاختيار...عن مشواره الفني كان هذا الحوار
- هل كنت تتوقع الفوز في برنامج سوبر ستار ؟
- تقريباً ، بنسبة ثمانين بالمائة .. مع أنني شعرت بمنافسة من بعض المشتركين الآخرين.
- أنت أول لبناني يفوز في البرنامج .. لكن البعض شكك في فوزك كونك أديت أغنية لبنانية قد لا يعرفها البعض في الدول العربية...
- أنا غنيت " صرخة بطل " للمطرب وديع الصافي .. أغنية لا يقل عمرها عن أربعين عاماً وتحاكي الشعوب العربية ويردّدها الجميع ، وأعتقد أنها استطاعت أن تبرز قدراتي الصوتية.
- برأيك ، ما هي الأسباب التي دفعت المشاهد ليصوت لك ؟
- لا أدري .. في الفندق الذي أقمنا فيه أنا وباقي المشاركين تلقيت الكثير من الاتصالات من الجنس اللطيف ، وقالوا إنهن سيصوتن لي بسبب " غمازتي " ( يضحك ) .. كل فرد من المشاهدين اختارني لسبب خاص به.
- تنتظرك شركة " ميوزيك ماستر / وارنر " لتقدم لك يد المساعدة والعون...
- لا مانع .. شرط أن اشعر بالأغنية التي سأقدمها . أحب " ستايل " المطرب معين شريف ، ولو أن صوتي يليق بكل الألوان الغنائية.
- اليوم ، ما هي العادة السيئة التي ستحاول التخلص منها ؟
- (يضحك ) لساني السليط نوعاً ما..
- وهل ستحاول التخفيف من لهجتك البعلبكية ؟
- ليست اللهجة بعائق في حياة الفنان ، وأعتقد أن هذه الأفكار خاطئة . هل يجب أن أشبه ريكي مارتن ليحبني الجمهور ؟ يجب أن يحتل الفن موقعه الحقيقي في هذه المسألة و " لا يصح إلا الصحيح " .. لو طلب منك تعديل ما في شكلك الخارجي من خلال جراحة تجميلية ، ما الذي ستغيّره ؟
- ربما أقوم بتجميل أنفي قليلاً .. لا أدري...
- اغنية (لا تشكي في ) تختلف لوناً عما اعتدنا سماعه من ملحم زين، هل هذا يعني ان عملك الجديد يتضمن تغييراً في اللون؟
- اتت الاغنية من باب التنويع، لكنني سأبقى على "لوني" الذي احبني الناس به وهذا وعد قطعته على نفسي.
- وسط التركيز على شكل الفنان، هل سنشاهدك بلوك جديد يرافق هذا العمل؟
- (رح ضل متل ما أنا ومتل ما حبوني الناس)
- لم تكن راضياً في الماضي عن تصوير اغنيتك "إنت مشيتي" من ألبومك السابق ولم تعاود التجربة.
- لقد كررت التجربة في اغنية بدي حبك.
- هل انت خائف من هذه الخطوة؟
- انه لأمر بديهي ان يخاف الفنان من كل خطوة يقدم عليها، وأؤمن بأن الخوف السبيل للنجاح. كل حفل او اغنية او اي عمل يسبقه خوف.
- لم تكن لك حصة في مهرجانات هذا الصيف. لماذا؟
- (روتانا) تسيطر على كل المهرجانات، وما شاء الله لديها 110 فنانين يملأون مهرجانات العالم كله وليس مهرجانات العالم العربي فقط. بالنسبة اليّ المهرجانات لا تشكل عقدة، الحمد لله لدي ارتباطاتي وحفلاتي... لكن لا أنكر انه يهمني ان اطل في مهرجانات جرش وقرطاج والمارينا في مصر...
- يقال ان في المهرجانات محسوبيات هل هذا صحيح؟
- لن ادخل في هذه المعمعة. (يصمت قليلاً ثم يجيب): هناك ولا شك محسوبيات وأسماء مفروضة على المهرجانات. انا قريب من الناس وألقى محبة كبيرة منهم، وهذا الأهم بالنسبة اليّ.
- -لى كل وقفت على خشبة مسرح بعلبك المكان الذي شكل دائماً حلماً وامنية لكبار الفنانين ما تعليقك؟
- صحيح، وقفت على ادراج بعلبك حيث تمنى عشرات الفنانين ان يحلوا مكاني وحاولوا "التخريب علي"... ولا اظن ان احداً في سني (22 عاما) وقف هناك. انا محظوظ لانني احييت اهم مهرجان في العالم العربي.
- تشتد وتيرة المنافسة على الساحة الفنية يوماً بعد يوم مع تزايد نسبة الفنانين، وكل الفنانين يريدون اثبات انفسهم وتحقيق مراتب مهمة في سلّم النجومية ما هو رايك؟
- ان احداً لا يقدر على ان يأخذ شيئاً من امام غيره ولا احد ينهي احداً... كل واحد ينهي نفسه. من الضروري ان لا ينظر الفنان الى غيره بل ان يهتم بذاته واعماله، ويثابر ويجتهد ليستمر بدلاً من ان يلتفت الى الخلافات والتفاهات ويضيع وقته سدى. لا احد ينهيني، ملحم زين وحده يلغي نفسه.
- استناداً الى المفهوم الجديد للفن والنظرة الحالية الى المغني، من هم الاشخاص الذين يمكن الغاؤهم بسهولة؟
- لا ارى مفهوماً جديداً للفن ولا يزال نفسه ويرتكز على مقومات اساسية هي: القاعدة الجماهيرية، الكاريزما و...
- والصوت؟
- طبعاً مهم، علماً ان هناك اسماء عديدة نجحت على الرغم من عدم تمتعها بالصوت وكانت لها شعبية واسعة. تلك الشعبية لم تأت من لا شيء، وقد تكون نتيجة شكل جميل او طريقة تعامل جيدة مع الناس. هذا فضلاً عن الذكاء وهو عامل مهم جداً يسهم في انجاح الفنان واستمراره.
- هل بامكان فنان ناشىء حقق نجاحاً ونجومية ان يحجب الاضواء عن فنان سبقه له نجوميته وتاريخه؟
- هناك اسماء يستحيل ان يلغيها احد، امثال راغب علامة، عاصي الحلاني، نجوى كرم، نوال الزغبي، جورج وسوف، ماجدة الرومي وكاظم الساهر... النجم مَنْ يمتلك قاعدة شعبية على الارض ومن يبحث الناس عن حفلاته ليقصدوها.
- اي مرتبة تتوقع ان يتحتل عملك في قائمة الاعمال التي طرحت اخيراً وتطرح في الاسواق؟
- لا يمكنني ان اقيم ذاتي، لكن اقول ان العمل الذي قدمته كان مدروساً. و"انشالله تكون علامته 8 على 10"... وخصوصاً انه بدأ يحتل المراتب الاولى في الاردن، لبنان وسوريا... والمرتبة الثانية في "روتانا". واود للمناسبة ان اشكرها على ثقتها على الرغم من انني لا انتسب اليها. وهناك اعمال لاسماء كثيرة امثال عاصي الحلاني، راغب علامة ونجوى كرم...
- هل تعتبر ان المنافسة محصورة بينك وبين هذه الاسماء وخصوصاً انك تذكرها مراراً؟
- انها مصادفة ان اذكرها. في الواقع، كل الموجودين على الساحة ينافسون بعضهم بعضاً لا شعورياً، يقابلها منافسة غير شريفة من بعض الفنانين "إللي بيحبوا يعملوا مقالب بغيرن.

nwar1
04/12/2006, 07:31
شكرا الك دلوعة سوريا على الموضوع الحلو
بس يا ريت تعطينا لو عندك رابط أغانيه
لأني كنت عمدور عليها وما لقيتها
ودمت بسوريا للأبد

Roaa
05/12/2006, 02:21
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////


وهاد رابط فيه اغاني لملحم ان شاء الله تعجبكم:sosweet: :sosweet:

abu-wdea3
06/12/2006, 01:48
يسلمو
بس مشان الله المره الجايه كبري الخط شوي

أم الوليد
06/12/2006, 03:42
ميرسى
دلوعـه سوريا
كتير كتير

Roaa
06/12/2006, 03:45
العفووووووووووووووو حياتي نورتووووووووو