-
PDA

عرض كامل الموضوع : سُلاف فواخرجي في دور "روز اليوسف"


Guitarist
31/08/2006, 15:22
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

رشحت الممثلة السورية سُلاف فواخرجي لتقوم بدور البطولة في مسلسل تلفزيوني مصري تدور أحداثه حول سيرة حياة فاطمة اليوسف، احدى أهم الشخصيات النسائية العربية في القرن العشرين.
صرحت الممثلة فواخرجي إن ترشيحها لدور "روز اليوسف"، جاء من خلال الكاتب المصري الكبير لويس جرجيس الذي يشرف على تنفيذ المسلسل الذي يكتبه حالياً محمد رفعت، ورشح لإخراجه خيري بشارة، ولم يتم تحديد أبطاله الآخرين بعد. وبالفعل عقدت الفنانة جلسات عمل مع فريق المسلسل وبدأت بدراسة الشخصية عن طريق قراءة مذكراتها الشخصية والكثير من الكتب والمقالات الصحفية التي كتبت عنها. واعتبرت سُلاف إن المسلسل خطوة هامة في مسيرتها الفنية القصيرة، التي تضم عدداً من الأعمال السينمائية والتلفزيونية المميزة، إلى جانب مشاركتها الأخيرة في بطولة فيلم "حليم"، إلى جانب الراحل أحمد زكي.
هذا ويتناول مسلسل "روز اليوسف"، أحداث الفترة الزمنية المهمة التي عاشتها فاطمة اليوسف، ويظهر فيها العديد من الشخصيات التي تعاملت معها من ساسة وصحفيين وكتّاب ووزراء الفترة الملكية وأعضاء قيادة الثورة والكتّاب إحسان عبد القدوس وأحمد بهاء الدين ويوسف ادريس وصلاح جاهين وآخرين، حيث عرفت بأنها صاحبة مؤسسة "روز اليوسف" الصحفية ووالدة الكاتب المصري الشهير احسان عبد القدوس.
وتنحدر فاطمة اليوسف من أصول تركية، لبنانية الجنسية. هاجرت إلى مصر في مطلع شبابها وعملت بالتمثيل، ثم أصدرت عام 1925 مجلة "روز اليوسف" الأسبوعية التي تحولت إلى يومية عام 1935، ثم أصدرت مجلة "صباح الخير" عام 1956.

ِAbu Alzooz
02/09/2006, 08:31
بتستاهل و اكتر تقبر قلبي

souria heart
05/07/2007, 22:33
وين صورها