-
PDA

عرض كامل الموضوع : كندا تعترف بالحشيش كدواء


zen
24/04/2005, 15:22
أصبحت كندا أول بلد في العالم يعترف ويوافق على استعمال دواء مشتق من الحشيش، عندما صدّقت حكومته على دواء Sativex، الذي تنتجه شركة GW Pharma الصيدلانية، لتخفيف ألم تصلّب الأنسجة المتعدّد(Multiple Sclerosis). وجاء قرار الاعتراف بعد التجارب الطبية الناجحة التي نشرت في بداية هذه السنة وجاءت قبل مناقشة الموافقة عليها من قبل منظمات الصحة البريطانية، المرجح أن تأتي في الصيف المقبل. والقرارات المماثلة يمكن أن تثير الجدال في البلدان الأخرى، نظراً لحسّاسية حكوماتها حيال استعمال الحشيش كمخدّر ترفيهي غير شرعي. وتفيد شركة GW Pharma أنها تنسٌق مع باير (Bayer)، شريكتها التسويقية في كندا، لإطلاق دواء Sativex في كافة أنحاء البلاد،أواخر الربيع الحالي.

ويشتق Sativex من مكوّنات الحشيش كما أظهر فعّاليته في معالجة ألم العصب. ويتناوله المرضى عبر رذاذ الفم. وهناك %86 من مرضى تصلّب الأنسجة المتعدّد الذين يعانون من الألم العصبي ونصفهم يعاني منه بشكل مزمن. وليس هناك علاج معروف لكن Sativex يخفف الألم بصورة أكبر مقارنة مع العلاج المموّه(Placebo)، أثناء التجارب الطبية، رغم بعض الآثار الجانبية مثل الغثيان والدوخة.

عاش الحشيش ...عاش عاش

عاشت محششة هيفا الى الابد عاشت عاشت

znno
24/04/2005, 15:30
مشكور ابو الزوز ع الموضوع :D
و بالفعل هون صاروا هيك عم يعملو :jakoush: :jakoush:

zen
24/04/2005, 15:42
مشكور ابو الزوز ع الموضوع
و بالفعل هون صاروا هيك عم يعملو

:D :D :D :D :D :D :D :D
على راسي
:sosweet: :sosweet: :sosweet: :sosweet: :sosweet: :sosweet: :sosweet:

عاشق من فلسطين
24/04/2005, 15:46
أي يا حبيبي قلون لكندا أنو انا من خمس سنين بعرف هالحكي وبضل قولو للعالم بس ما حدا بيرد .. وكلون بيقلولي بضل حشيش .. بس وين .. نحنا دائما" السباقون .. :shock: :shock: :shock:

zen
24/04/2005, 15:49
أي يا حبيبي قلون لكندا أنو انا من خمس سنين بعرف هالحكي وبضل قولو للعالم بس ما حدا بيرد .. وكلون بيقلولي بضل حشيش .. بس وين .. نحنا دائما" السباقون ..

معك حق نحن السباقون وهم الاحقون
اي مو نحنا اخترعنا الموبايل والمس كول
والاربع ثواني ببلاش
:D :D :D :D :D :D :D :D :D :D

Spaik
24/04/2005, 19:20
أي يا حبيبي قلون لكندا أنو انا من خمس سنين بعرف هالحكي وبضل قولو للعالم بس ما حدا بيرد .. وكلون بيقلولي بضل حشيش .. بس وين .. نحنا دائما" السباقون .. :shock: :shock: :shock:
:gem: :gem: :gem: :gem: