-
PDA

عرض كامل الموضوع : حوار في الجنس

dimozi
20/04/2005, 19:22
الثقافة الجنسية الشبه معدومة بمجتمعنا , بتحتاج جهودا جبارة لبنائها .............. سعيا نحو مجتمع أكثر صحة و سعادة

موضوع خفيف نضيف قريتوا بالصدفة و حسيت أنو ممكن يكون مفيد .

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

ممكن يكون بداية لحوار عن مقاربتنا لموضوع الجنس , أو نأسس لمشروع نقاش مفتوح و حضاري , كيف منفهم الجنس و نظرتنا للحياة الجنسية , تجارب أو تساؤلات .................... كلنا ممكن نشارك

Spaik
20/04/2005, 21:31
اي والله انا عجبني هالموضوع لانو عنا بروسيا ما عم الاحظ الثقافة الجنسية
:P :P :P :P :o

yass
20/04/2005, 21:34
فكرة رائعة :D

عاشق من فلسطين
21/04/2005, 12:29
مشكور ديموزي .. فكرة ممتازة .. وأنا مستعد ساهم فيها جدا" جدا" .. والموضوع حلو كتير .. مشكور يا غالي .. :D :D

أبو هياء
22/04/2005, 01:19
يالله سمعونا يلي عنكم لحتى نشارك :sosweet:

Bad_Dude
22/04/2005, 06:03
الثقافة الجنسية الشبه معدومة بمجتمعنا

إذا قصدك عن مجتمع سوريا

انا بنصحك تنزل عالوعر :frown:

لأنو أكيييييد رح تغيير وجهة نظرك

to live is to die
22/04/2005, 11:42
شكراً ديموزي
بس هلأ عن شو نحكي :?

أبو هياء
22/04/2005, 19:10
الثقافة الجنسية الشبه معدومة بمجتمعنا

إذا قصدك عن مجتمع سوريا

انا بنصحك تنزل عالوعر :frown:

لأنو أكيييييد رح تغيير وجهة نظرك

ممكن شويت شرح

Bad_Dude
23/04/2005, 19:01
ممكن شويت شرح

لأنو في مناطق بالوعر و أشدد على كلمة مناطق

بيصير فيها رزالاااااات :roll:

كيف يعني رزالات ؟؟

يعني بتلاقي شلة ولاد عم يلحقوا قظة و يشوطوها :pos: :pos:
و كمان بتلاقي شي عشراوعشرين ولد عم يلعبوا طابة بنص الليالي :pos: :pos: :pos:
و منهون بتكون نايم بتفيق بنص الليل على صوت إنفجارات الفتيش :pos: :pos: :pos:

و انتي شو رأييك ؟؟ :frown: :frown: :frown:

أبو هياء
24/04/2005, 22:48
ممكن شويت شرح

كيف يعني رزالات ؟؟

اسف بس لو تشرح على الواضح احسن و اذا صعبه شوي على الخاص

و اكون شاكر لك

Bad_Dude
24/04/2005, 22:57
ممكن شويت شرح

كيف يعني رزالات ؟؟

و اكون شاكر لك

ابو هياء !! لك يا أبو هياء ؟؟ شو عامللك انا ؟؟ لك ليه هيك عم تعمل فيي !!

أخي كلمة غلط و حكيتها

لك يستر على إيدك عيفني

كتبت الكلمة بالغلط

ما قدصي شي

لط نشف حلقي و انا عم اشرحلك

إلك شي تار مني ؟؟ عامللك شي انا ؟؟

أخي شو ماكنت عامللك يستر على إيدك تركني والله آسف

الله وكيلك آسف

لك بلييييييييييييييييييييييي يييييييييز عيفنييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييي

:cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry:

أبو هياء
25/04/2005, 12:36
ممكن شويت شرح

كيف يعني رزالات ؟؟

و اكون شاكر لك

أخي كلمة غلط و حكيتها

لك يستر على إيدك عيفني

كتبت الكلمة بالغلط

ما قدصي شي

الله وكيلك آسف

لك بلييييييييييييييييييييييي يييييييييز عيفنييييييييييييييييييييي ييييييييييييييييييييييي

:cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry:

:angel: :angel: :angel: :angel: :angel:

Bad_Dude
25/04/2005, 12:41
ممكن شويت شرح

كيف يعني رزالات ؟؟

و اكون شاكر لك

أخي كلمة غلط و حكيتها

لك يستر على إيدك عيفني

كتبت الكلمة بالغلط

ما قدصي شي

الله وكيلك آسف

:angel: :angel: :angel: :angel: :angel:

:confo: :confo: :confo: :confo: :confo: :confo: :confo:

أبو هياء
25/04/2005, 13:05
:confo: :confo: :confo: :confo: :confo: :confo: :confo:

صدقني :angel: بكل براءة

بعدين هدي اعصابك شوي و بعدين كلها ثقافة و مره اخرى :angel:

و هذي لك :D

dimozi
25/04/2005, 15:33
شو صار بالموضوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني حطيت الرابط منشان يكون بداية للحوار ............ شو صار ؟؟

:?:

Bad_Dude
25/04/2005, 20:49
صدقني :angel: بكل براءة

بعدين هدي اعصابك شوي و بعدين كلها ثقافة و مره اخرى :angel:

و هذي لك :D

لك تسلم يالغالي و هدول إالك :D :D :D :D :D :D

to live is to die
25/04/2005, 21:05
شو صار بالموضوع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني حطيت الرابط منشان يكون بداية للحوار ............ شو صار ؟؟

بتوقع صار بالمنبر الحر

أبو هياء
25/04/2005, 22:00
لك تسلم يالغالي و هدول إالك :D :D :D :D :D :D

والله احرجتني كرم اخلاقك

بس برضو اذا مافيا رزاله بدي اعرف .... يعني اذا بتتكرم و لك مني محل الورد كلو
:D :hart: :D :hart: :D :hart: :D :hart: :D :hart: :D :hart: :D :hart: :D :hart: :D :hart:

zen
25/04/2005, 23:35
لك شو صاير هون كلو لوغوا وبس ما بدكون تحكوا بالموضوع
انا ما عندي خجل بهالموضوع بحكب كلشي مدام ضمن الثقافة الجنسية
والي بدو شي انا ما بقصر
:D :D :D :D :D :D :D :D :D :D

Godfather
26/04/2005, 00:04
إذا ما حدا بلش بشي موضوع بحياتنا مرح انبلش فيه...
مشان هيك أنا رح بلش بهادا السؤال:ما يحتاجة الشباب في سن العشرينات ؟

الجواب هو صديق او صديقة ومحبة, أن المرأة في العشرينات من عمرها، وكذلك الرجل، تحتاج إلى صداقة متينة من شريك حياتها بالإضافة إلى وسائل لحل النزاع عندما ينشب بينهما. وهي أيضاً بحاجة إلى علاقة جنسية جيدة.

وما يميز هذه المرحلة من العمر أنهما يتعرضان للتوتر وهما يمضيان قدما لشق الطريق في حياتهما العملية.

يضاف إلى ذلك أن المرأة تواجه في هذه المرحلة عبء وتحتاج المرأة في هذا العقد من الزمن إلى شريك قادر و راغب ولا يتذمر لمشاركتها في أعبائها.

ومن الأهمية بمكان أن يكون الشريكان على درجة من المرونة وخاصة إذا كانت حياتهما العملية غير مستقرة كي يواجها التوتر الذي قد ينجم عن تغير العمل أو فقده.

وتعتبر الصداقة بين الشباب بكل ما تتضمنه من قيم الصبر، التفهم، العاطفة والتعاون ضمانة لتجاوز الصعوبات في السنوات الأولى للعلاقة بينهما.

وحين يتعلق الأمر بإدامة الحب حيا حتى الزواج، يمكن أن يكون ذلك من خلال تخصيص بعض الليالي (كل شهر أو كل أسبوعين حسب الوضع يعني, بس مو كل يوم مشان ما تصير الشغلي روتين) للخروج من المنزل لتناول العشاء وتجاذب أطراف الحديث بنفس الطريقة التي بدآ بها حينما تقابلا لأول مرة.

Godfather
26/04/2005, 00:14
الجنس بدون حب

يقسم علماء النفس الجنس إلى جنس عرضى أو جنس الصدفة وجنس العلاقة، وببساطة الجنس العرضى هو الجنس الذى يتم بدون حب، على عكس النوع الثانى وهو الذى يبنى على الحب، والتبسيط مخل بعض الشئ لأنه من الممكن أن يتطور الجنس العرضى إلى حب، وأيضاً من الممكن أن يتم جنس العلاقة بدون حب.
الجنس الذى يتم بدون حب، هو جنس ميكانيكى بحت وسريع، يتم وكأن طرفى العلاقة يؤديان واجباً مدرسياً فى أجازة نصف السنة!، والجنس هنا غير شخصى، بمعنى أن المهم فيه هو أنه جنس فقط وليس أنه جنس مع فلان أو فلانة!. الجنس فى هذه الحالة ممكن أن يكون مثيراً ولكنه ليس ممتعاً، يمكن أن يرضى الحاجة البيولوجية ولكنه لايرضى الحاجة النفسية.

Godfather
26/04/2005, 00:25
أسباب الرغبة الجنسية

ما الذي يجعلنا نريد ممارسة الجنس ؟ هل هي فقط لأنناعندنا الحاجة البدائية للتزاوج والتكاثر ؟ أو هل لأن رغبتنا الجنسية تطورت تطورا كبيرا مثلما تطورنا نحن أنفسنا؟ ما هي الشـهوة الجنسية ؟ هل هي جاذبية بدنية محضة ، أم أنها تقوى وتشتعل بفعل الخيال ..
تلك الأحلام الرائعة ، أحلام اليقظة وأحلام النوم هي التي تجعلنا نشعر بالتهيّج ؟ ما الذي يدفعنا إلى الانخراط في الإثارة الجنسية ؟ هل يجب أن يكون لنا شريك أم أنه لا بأس إذا كان موديلا نتخيله في لباس رسمي يتلقى إحدى الجوائز الأكاديمية أو حتى يرتدي بدلة السباحة على الشاطيء؟

الجواب على كل هذه الأسئلة هو نعم ، نعم وألف نعم ! (هذا مع أننا لم نصل بعد إلى الحديث عن بلوغ الذروة في الجماع). تنشأ الشهوة الجنسية عن التطورات الفسيولوجية والاجتماعية والبدنية التي نمر بها ، فهي نقطة التقاء أجسامنا مع تربيتنا وعاداتنا وغرائزنا ... وهي أيضا ما تعلمناه من أهلنا ومدرسينا .

جميع مواضيع الشـهوة هذه تشغل الأخصاء النفسانيين وأخصاء الاجتماع طيلة الوقت . ولكن ماذا عن علماء الأحياء ؟ تبدأ دوافعنا الجنسية في المراكز الخاصة من الدماغ التي تشكل القاعدة الأساسية لتكاثر الجنس البشري . يختفي في ثنايا جهاز الدوافع الجنسية اللامرئي أعضاء حسية لاستقبال الهورمونات الي تتحد مع مختلف هورمونات الأنوثة وهورمونات الذكورة وتهيّجها . لا تتلقى هذه الخلايا وخلايا الدماغ الأخرى المعلومات من الهورمونات فقط ولكن تتلقاها أيضا من مواد كيماوية تسمى الموصلات العصبية التي تشكل حلقة اتصالنا مع العالم الخارجي .

يا للعجب ، حاجتنا الجنسية ليست ببساطة حاجتنا إلى الشوكولا ( ولو أن الشوكولا أحيانا لا تقل أهمية بالنسبة لمزاجنا وشعورنا بالرفاهية والسعادة). يجب أن لا ننسى أن الشهيّة الجنسية تتأثر بتقلبات مستوى الهورمونات في الجسم فمثلا" عند بعض الفتيات تدفعهن تلك الهورمونات إلى أن تشتهي الكاكاو ، مثلا ، قبل مجيء الدورة الشهرية . وإذا لم تتقلب هذه الهورمونات أو إذا لم تكن موجودة فإن مراكز الدماغ المسئولة عن الجنس تموت وتثبط الشهوة الجنسية .

Bad_Dude
26/04/2005, 08:13
والله احرجتني كرم اخلاقك

بس برضو اذا مافيا رزاله بدي اعرف .... يعني اذا بتتكرم و لك مني محل الورد كلو
:D :hart: :D :hart: :D :hart: :D :hart: :D :hart: :D :hart: :D :hart: :D :hart: :D :hart:

وين انا ؟؟ مين انا ؟؟ :roll: :roll: :roll:

dimozi
26/04/2005, 16:07
طيب , شكلنا رح نبلش .

شكرا أخ Godfather على الموضوع ............ أنا كنت حطيت الرابط بالأول منشان نتناقش بالموضوع اللي كان محطوط فيه , على كل فينا نتوسع بأي إتجاه على حسب الضرورة أو حسب وين بيودينا الحكي .

هلاء الموضوع الأساسي ( متل ما أنا بشوف ) و اللي كان القصد أصلا , الفرق بين آلية الإحساس بالنشوة بين الشريكين , عموما الفرق التشريحي و النفسي بنفس الوقت بين الرجل و المرأة , و اللي بيعمل ها الأختلاف الكبير بطريقة الممارسة بين التنين .

هلاء الحكي , أنو الرجال بتبلش القصص معو بسرعة و بتخلص بسرعة , يعني الرجل أكثر قابلية للتهيج الجنسي و الإثارة من المرأة , و التشبية كان أنو اذا الرجال سيارة فيراري فالمراة سيارة موديل العشرين , الرجل يثار بسرعة و فورا يرغب بعد الإثارة بإتمام العملية الجنسية , بخلاف المرأة اللي بتاخد وقت طويل لحتا تشعر بالرغبة , و لحتا توصل للنشوة أثناء الممارسة .

أهم الشي بأي علاقة بين شريكين , هو التفاهم , و الرقة بالتعامل , كل ما كانو الشريكين متفاهمين أكتر كل ما فكروا بحاجات الشريك بالاول , رح تصير الممارسة أمتع , و رح تبتعد عن الروتينية بالأداء .

هلاء بختلف شوي مع وجهة النظر تبعت الجنس بدون حب , الحب ما شرط لتم العلاقة بمتعة و فائدة على الشريكين , التفاهم بين الطرفين هو المهم , الانسجام اللي بيتولد بينون , و الميكانيكية بالجنس سببها الوحيد بتصور , غياب الوعي الجنسي بين الطرفين , طبعا الحب عامل مهم و اذا كان موجود فبيكون الطرفين بجو أكثر روعة , بس أكيد ما هو شرط لعلاقة صحية و ناجحة .

منكفي ...............................

و اللي عندو أي وجهة نظر أو رأي أو تجربة أو تساؤل ......... يا ريت يشارك معنا ....................

تحياتي الخضراء :D

f.y
30/04/2005, 01:43
مرحبا …….أنا طالب طب بشري سنة خامسة بالشام ,و رح خبركن شوي عن بعض الفروق بين الرجل والمرأة في موضوع الجنس (وعنجد أنا بحاجة لتعليقاتكن علّي رح اكتبو)
غالباً:1.الرجل قد يبدأ علاقته مع امرأة بممارسة الجنس .أما المرأة فالجنس عندها هو آخر المطاف بعد أن تتأكد أن هذا الرجل يحبها ويصونها…أي أنها غالباً لا تسلّم جسدها إلا لإنسان أغلى عليها من جسدها نفسه‌
‌2.قد يشكل الجنس عند الرجل نوعاً من (فشة الخلق)أحياناً أي أنه يستطيع أن يمارس الجنس حتى وهو في قمة توتره لا بل قد يعتبره حلاً لهذا
التوتر.أما المرأة فلا تستطيع ذلك وهي متوترة (أحد الأقرباء مريض,احتمال أن يستيقظ أحد الأولاد في الغرفة المجاورة فجأةً…)
3.الجنس عند الرجل أكثر سطحيةً وطلباً,بينما يكون عند المرأة أكثر عمقاً وأقل طلباً
4.يهم الرجل من الجنس الكميّة أكثر من النوعيّة.بينما قد تنتظر المرأة شهوراً في سبيل ليلةٍ تحس فيها فعلاً أنها امرأة.
5.تحب المرأة أن يراعيها الرجل أثناء الممارسة.لا أن يقتحمها كالثور الهائج وهذا خطأ يقع فيه أغلب الرجال
6.الجنس عند المرأة لا يقتصر على الفعل الفيزيولوجي.بل هو جوٌّ حميميٌّ
تحس فيه بالحنان والحب وقد تدخل بعض الأمور(شموع.موسيقى هادئة.مأكولات معينة…)في هذه الأجواء
7.أثناء الممارسة غالباً ما تغمض المرأة عينيها كي تطير بأحاسيسها عن الأرض وما فيها,بينما يفضّل الرجل أن يبقي عينيه مفتوحتين كي يطبع
في ذاكرته صوراً تثيره في أوقات غياب شريكته
8.بعد الممارسة قد يحلو للرجل أن ينتشي بما فعل (يروّق بشي سيجارة أو كاسة متة!!!)بينما غالباً ما تغطي المرأة جسدها لأنها تحس بالخجل!!!…..

ملاحظة:أنا لم أعمّم ,بل قلت غالباً

وللحديث بقية

تحياتي للكل
8) 8) 8) 8) 8) 8)

HashtNasht
30/04/2005, 02:10
6.الجنس عند المرأة لا يقتصر على الفعل الفيزيولوجي.بل هو جوٌّ حميميٌّ
تحس فيه بالحنان والحب وقد تدخل بعض الأمور(شموع.موسيقى هادئة.مأكولات معينة…)في هذه الأجواء

تمام...يعني بتقدر تقول مافي شي اسمو ممارسة الجنس عند المرأة ..المرأة تمارس الحب...و هاد الشي بفسر انو الرجل بكون مستعد لممارسة الجنس بعد ثواني من التعرض لأي اثارة جنسية ..بينما المرأة بتحتاج لوقث طويل قبل ما تكون مهيأة لللمارسة نفسها.

هلق هي الظاهرة بتنعكس على أرض الواقع بشكل غريب......يعني ..بالحقيقة رغم كون المرأة تحتاج لدفق عاطفي كبير من أجل ممارسة الحب الا اته و من الاف السنين استطاعت المرأة أن تلعب على وتر الجنس المتطلب عند الرجل لتحوله إلى مصدر للدخل ..حيث أن مهنة العاهرة تعد احدى اقدم المهن في التاريخ...حيث أنه في حين كان الملوك يحيطون انفسهم بالعاهرات ...كانت الملكات يحطن انفسهن بالخصيان ..و بطريقة او بأخرى فإن الخصيان و العاهرات كانو يقدمون لكل طف ما يحتاجه ..ففي حين ان العاهرات كن يأمنن مصدراً دائماً للجنس من أجل الرجال ...كان الخصيان يمثلون للنساء هيءة رجل مثالي...فهو رجل لا يمارس الجنس....و لا تحكمه الشهوة...هو رجل عاطفي و عاقل :lol: