-
PDA

عرض كامل الموضوع : الى محبي الشوكولاته

sous
19/04/2005, 14:07
يعاني معظم عشاق ومحبي الشكولاته بالإحساس بالحاجة إليها من وقت إلى آخر، فإذا تناولوها شعروا بالسعادة تغمرهم على الفور. ولكن هذا الإحساس لا يدوم طويلا حيث يعقبه مباشرة نوع من الإحساس بالذنب لأن الشيكولاته في اعتقادهم قد تضر بصحتهم‏.‏

فهل هذا الاعتقاد صحيح؟ يقول د‏.‏جو فينسر أستاذ الكيمياء وخبير الشيكولاته في جامعة سكرانتون إن هذا الاعتقاد خاطئ بالنسبة للذين يتناولونها باعتدال، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن الشكولاته مثلها مثل بعض أنواع الفاكهة والخضراوات تحتوي على عناصر مضادة للأكسدة مفيدة جدا للصحة. ويحدد د‏.‏فنسون فوائد الشيكولاته بقوله إنها أولا.:
-تطيل العمر‏:‏ فقد أظهرت الدراسات أن متوسط عمر محبي الشكولاته أطول من الذين لا يتناولونها إطلاقا.‏
-تمنح الإحساس بالسعادة‏:‏ ويشبه تأثيرها بالتأثير الكيميائي الذي يحدث للعشاق في حالات الحب الرومانسي بالإضافة إلى أن الشيكولاته تؤثر في المناطق الموجودة في المخ الخاصة بتحريك وإثارة المشاعر الراقية والإحساس بالرضا عن الذات‏.‏

-الوقاية‏:‏ تحسن الشيكولاته من أداء الدفاعات المضادة للأكسدة ضد حالات التوتر الناتجة عن عوامل الأكسدة مثل تلوث الهواء والتدخين والإشاعات فوق البنفسجية‏.‏

-تمنع الإصابة بالقرح‏:‏ فقد اكتشف المتخصصون أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشيكولاته تضارع تلك الموجودة في الأدوية المضادة للقرح‏.‏

-مفيدة للقلب والأوعية‏:‏ أظهرت الدراسات التي أجريت على بعض حيوانات التجارب أن بودرة الكاكاو المستخلصة تساعد على منع أكسدة الكولسترول المضر‏.‏

ويشير د‏.‏فنسون إلى أن بعض أنواع الشكولاته أكثر فائدة من الأنواع الأخرى، فبودرة الكاكاو التي تحتوي على ضعف كمية مضادات الأكسدة الموجودة من الشكولاته المادة الغامقة هي أفضل الأنواع على الإطلاق يليها الشكولاته السادة‏.
انا عجبني هالمقال كوني بحب الشوكولا فشو رأيكون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :confo:
:o :( :D :P :roll:

SABE
19/04/2005, 14:16
بس بتطالع حب شباب ...على كلن شكرا على المقال :D :D

عاشق من فلسطين
19/04/2005, 14:16
أنا ماحب الشوكلاته .. أنا بحب الشوكلاطه .. لذلك ما عجبني المقال .. يعني لو أنو كان عن الشوكلاطه كنت حبيتو ..بس لأنو عن الشوكلاته ما حبيتو بالمرة .. :angel: :angel:

krimbow
19/04/2005, 14:34
انا بحب كل انواع الشوكولا و الشوكولاتة و الشوكولاطة و حتى الشقليطة بحبا.....ما عدا الـM&M :frown:
أصلا هي صارت تعتبر ملبس :frown: :frown:

zen
19/04/2005, 14:50
انا من جهتي باكل شوكلا وما بحس بالذب وباكلها كتير متل المجنون
:D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D :D

sous
19/04/2005, 17:01
بس بتطالع حب شباب ...على كلن شكرا على المقال

بسيطة مناكلها لما منقطع سن الشباب....ولو نحنا بخدمة الطيبين

أنا ماحب الشوكلاته .. أنا بحب الشوكلاطه .. لذلك ما عجبني المقال .. يعني لو أنو كان عن الشوكلاطه كنت حبيتو ..بس لأنو عن الشوكلاته ما حبيتو بالمرة ..

:cry: :confo: :shock: :( :?: :arrowl:

عاشق من فلسطين
19/04/2005, 17:28
له له له .. لك ليش زعلتي شو مابتلقي مزح .. :P :P :P

zozo
19/04/2005, 19:37
انا بحب كل انواع الشوكولا و الشوكولاتة و الشوكولاطة و حتى الشقليطة بحبا.....ما عدا الـM&M

هيك بدي ازعل منك معقول ما بتحبن لك ما في اطيب منن :wink: وخصوصا يلي بالفستق

عبير
19/04/2005, 20:45
على فكرة الشوكولا ما بتطالع حب الشباب
بالنسبة الي انا بحب كل انواع الشوكولا وخاصة السادة

King RORO
20/04/2005, 02:45
انا بحب كل انواع الشوكولا و الشوكولاتة و الشوكولاطة و حتى الشقليطة بحبا.....ما عدا الـM&M :frown:
لك عراسي ابن العم
انو برياحة ال M&M متل الملبس بس بحالة وحدة لما العروس بتريد هالشي :gem: :gem: :gem:
وتحية خاصة جدا جدا لمحبي الشوكولا وال M&M انو دخيل عينهن :sosweet: :sosweet: :sosweet: :sosweet:

znno
20/04/2005, 04:19
لك عراسي ابن العم
انو برياحة ال M&M متل الملبس بس بحالة وحدة لما العروس بتريد هالشي :gem: :gem: :gem:
وتحية خاصة جدا جدا لمحبي الشوكولا وال M&M انو دخيل عينهن :sosweet: :sosweet: :sosweet: :sosweet:

تسلملي عينك يا ابو الروور :sosweet:
يعني دخيل رب الله اللي عمل السما زرقة :P

King RORO
20/04/2005, 04:25
يعني دخيل رب الله اللي عمل السما زرقة

ما قلتلكن بتفهمني عالطاير....
عرفتو ليش هلق الله خلق السما زرقة :gem: :gem: :gem:

to live is to die
20/04/2005, 05:04
عرفتو ليش هلق الله خلق السما زرقة :gem: :gem: :gem:

أيواااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااه

hanone
20/04/2005, 12:06
بيحس الواحد بذنب بيطلعلوا حب شباب بيسمن شو ما كان اذا مر نهار وما اكلت شو كولا بتصيبني حالة اكتئاب ال انا بعد عن الشوكولا هي ووووووووائل حبيب القلب ما بقدر بعد عنون :lol:

عبير
20/04/2005, 12:13
اي مو معقول حتى الشوكولا اتفقنا عليها انا وانتي يعني مو بس وائل واشبينة حتى هيدي :wink:

hanone
20/04/2005, 12:23
اي مو معقول حتى الشوكولا اتفقنا عليها انا وانتي يعني مو بس وائل واشبينة حتى هيدي :wink:
اي طبعا عبورة نحنا على طول متفقين هلاء بدنا نبلش الاعلان لحزبنا حزب وائل كفوري شو رايك ؟

krimbow
20/04/2005, 12:28
انا بحب كل انواع الشوكولا و الشوكولاتة و الشوكولاطة و حتى الشقليطة بحبا.....ما عدا الـM&M

هيك بدي ازعل منك معقول ما بتحبن لك ما في اطيب منن :wink: وخصوصا يلي بالفستق
انا كنت حبو كتير بس بطلت حبو لسببين:
1 لأنو عملت دعايتو ماريان اللي ما بقدر اتصورها
2 لأنو في ناس بالفورم عاملينو ملبس........ و شوي تانية بيعملوا قضامة
تسونامي بآسيا...... مجاعة بافريقيا....... موجة برد بسيبيريا.....زلازل باليابان
و مدري شو عم يصير بأبو غريب...... و الهنود الحمر انقرضوا
و هنين بدون يجيبوا بدل الملبس M&M :aah:

عبير
20/04/2005, 12:34
اي والله اذا هيك معك حق

sous
20/04/2005, 16:01
له له له .. لك ليش زعلتي شو مابتلقي مزح ..

معقول يا باشا نحنا يلي منلقى مزح ولو
بس تصحيح...زعلت مو زعلتي :P
يسعد الله ما اطيب الشوكولاطة :lol:
:D :D :D :D

عاشق من فلسطين
20/04/2005, 16:16
بس تصحيح...زعلت مو زعلتي
يسعد الله ما اطيب الشوكولاطة

عفوا" على الخطأ الفني .. بس كل عضو بيفوت باسم ملغوم ويقبل الجنسين .. ولحق على أخطاء تقديرية .. :P :P

King RORO
21/04/2005, 16:43
هنين بدون يجيبوا بدل الملبس M&M

حبيب بكرا بس تصير معك قصة متل قصتي
بتعرف انو لا ملبس ولا M&M ولا شي بالدنيا كلها او شو ما عملت من قيمة يللي بحبو الازرق
:sosweet: :sosweet:
انو دخيل عينهن......
لك روح القلب داعيلك مان
وروحي القلب داعيلك بشكل كتير سبيشل ام الزوز :sosweet: :sosweet:

znno
21/04/2005, 22:26
هنين بدون يجيبوا بدل الملبس M&M

حبيب بكرا بس تصير معك قصة متل قصتي
بتعرف انو لا ملبس ولا M&M ولا شي بالدنيا كلها او شو ما عملت من قيمة يللي بحبو الازرق
:sosweet: :sosweet:
انو دخيل عينهن......
لك روح القلب داعيلك مان
وروحي القلب داعيلك بشكل كتير سبيشل ام الزوز :sosweet: :sosweet:

ميرسي ابو الرور عنجد خجلتني :sosweet:
انو دخيل ربك يا كينغ شو مرضي :oops: :oops: :sosweet:

King RORO
24/04/2005, 03:30
ميرسي ابو الرور عنجد خجلتني
انو دخيل ربك يا كينغ شو مرضي

:oops: :oops: :oops:
انو دخيل ربك يا كوينو للكينغ شو مرضية :oops: :oops: :sosweet: :sosweet:
ودخيل الله يللي خلق الخجلانات ما اظرفهن :oops: :sosweet: :P
ياعمي الله وكيلكن عالطاير :gem:

ميخوووووووو
26/04/2005, 00:20
مشكور كتيير ع هالمقال

gevara
27/04/2005, 23:53
اسكتو يا جماعة شو بدكن بها الحكي مافي اطيب من طعمة الشوكولا بالتم وخصوصا بعد نشرة الاخبار او انت عم تدرس ....بتنسيك الدنيا........ I :hart: U gevara :hart:

King RORO
28/04/2005, 17:11
اسكتو يا جماعة شو بدكن بها الحكي مافي اطيب من طعمة الشوكولا بالتم وخصوصا بعد نشرة الاخبار او انت عم تدرس ....بتنسيك الدنيا........ I :hart: U gevara :hart:
بتعجبني طريقة تفكيرك

خلص عزمتك عالعرس .... 8)
وروح القلب داعيلك يامان :)

znno
28/04/2005, 17:16
بتعجبني طريقة تفكيرك

خلص عزمتك عالعرس .... 8)
وروح القلب داعيلك يامان :)

:lol: :lol: :lol:

to live is to die
29/04/2005, 15:27
خلص عزمتك عالعرس .... 8)

:? :shock:

gevara
30/04/2005, 13:40
هاي شباب كيفكم انشالله الكل بخير