-
PDA

عرض كامل الموضوع : حبّ فلسطيني ( في أربع ساعات)- سليم البيك


HashtNasht
21/08/2006, 03:30
بقلم : سليم البيك

حبّ فلسطيني ( في أربع ساعات)

لم تكن مأساة... كانت مجرد ملهاة... بين طفلين أحمقين... ملهاة مجردة من كل مآسي الحياة... من كل الورود و القبلات... من كل الملذات... إلا الأحلام... و ما أخفته في ثناياها من آمال.
كنت أتسكع على ضفاف أملي في العودة... أتحركش بكل جليلية أمر بها... سأعود انتظرنني... لا تعبثن بأنوثتكن... أنثر ما تبقى من أمل تكثف على قاع كأسي العتيق... فأملي هذا مُركّز... يختصر نصف قرن.
بدأتُ أوزع أملي عليهن بالمساواة... فالمساواة في الظلم عدلٌ كما قال اليائسون... و بعد ذلك بمئات السنين تحولتُ فجأة إلى عاطل عن الأمل... و لا فائدة من تربيته بعد تلك الليلة... فقد وُلد و قُبر في أربع ساعات... استخلق من يأس عكّية ما تبقى فيه من أمل... بقبلة حياة قاتلة.
بعد أن ملني الأمل و هجرني و صرت لاجئاً مرتين... بعد أن وبخني... بأن الحياة معي لا تطاق... طويلة و مقرفة... هو كفراشة... جميل و رقيق و يحترق بسرعة... استنفذتُ ما لدي من عشق لاستبقائه... عبثاً... خاف أن يموت بتولاً... كان شهوانياً هذا الأمل... يستدرج حياةً جميلة ليضاجعها... مرة و إلى الأبد... فيموت حالماً بأمل آخر بحياة أخرى... فيهجرني... بعد أن هجرني ... لم تبلغه النشوة و أنا لاجئ... عن الوطن... و عنها... أجمل صبايا الوطن.


²²²


يا رب العالمين
يا رحمن يا رحيم
لماذا كل هذا الحقد يا الله
أستكثرت علينا اللقاء.. البقاء
أشتهيتها فلم تردها لغيرك
أقتلك كيداً حبي لها
و أنت من ظننتَ بأنك المعشوق
المشتهى
فنمت طويلاً مطمئناً
فلتنم إذاً.. نم لوحدك
أو مع نساء الكون كلهن
و لكن
اتركها لي
اترك لي وطناً.. عشيقةً
و اترك لغيري شيئاً من مآسيه
يا الله
إلته بعبدتك
ألا يكفوك
ألا يحبوك
ألا يجلوك
فلأكْفها أنا... أحبها.. أجلها


ما كل هذا الاستهزاء يا الله
أتخلق الدنيا بسبعة أيام
و تخلق حبنا و تميته
بأربع ساعات
أصرت متمرساً الآن
تختبر بنا براعتك في الخلق
فتبطش مراهقاً بي و بها
لا تخف.. فلن ترث عرشك
هي لا تريده.. تريدُني نبيها
و أريدها ربي
فالعب بعيداً عنا



ما كل هذا القتل يا الله
ما كل هذا الدمار
أتغتال حبنا هكذا
بدموية ممعنة مفرطة
و تنتقل لشؤون غيرينا
ببرودة أعصاب
و تهلكُ ديناً
أُنزل من جليلية
و تلقفُْته نبياً
لنؤمن ونكفر به بأربع ساعات


²²²


ما بال الناس لا يحسون بنا... و كأن شيئاً لم يراد له أن يكون فما كان... و كأني و هي لم نطفح بمجوننا على شهواتهم... ما بال فلسطين لا تبكي لاجئاً و إلهةً تسكن بحر عكا اتفقا على حالة اللاعشق الأبدية المنهِكة المستنزِفة... اتفقا على خيانة أحدهما الآخر حتى يعود.
كانت "احبك" أصدق الانتحاريات... قتلتْ حباً خلقته... جبلتْ الجليل باللجوء... و بدأ سِفْر اللجوء على اللجوء عن الوطن... ليبدأ سِفْر الغربة على الغربة عن الوطن... ألن أموت في حضنها... يسألني أملي متأملا أم مجاملاً قبل رحيله... أم أنها فرصته الأخيرة... لينكأ جراحاً لم تندمل منذ أربعة عقود... ليفرك بها ملح الاحتلال.
كم اشتهيت أن يقتلني سم الشفاه قبل الأملْ... أن أمحي الشامة بالقبلْ... ألاّ أكتفي بصوت و صورة تعذبانني... بل بنَفَس و جسد و كلٌ على جدلْ. فلتشهد فلسطين يا حبيبتي... بأني على قيد الاشتياق... فلن يَسكن ما أُشعلْ... إلى أن أكون شهيدك... و أنا يا حلوة على عجلْ.

سرسورة
21/08/2006, 03:35
يعني عنجد من أجمل ما قرأت بهي الفترة...كلام بيعبي الراس...و شكلو طالع من قلب ملوع....
تحياتي الك ابونهلا ولسليم البيك:D :D :king:

butterfly
22/08/2006, 19:42
مشكور كتير كتير كتير
أكتر من رائعة
:D