-
PDA

عرض كامل الموضوع : فنانات الفيديو كليب خطر على المؤسسة الزوجية


بنت الناصرة
15/04/2005, 20:18
مغنيات الفيديو كليب وراء زيادة نسبة الطلاق!!


أنا ناقصة كمان مشاكل وحكي؟

حملت استاذة علم الاجتماع في المركز القومي للبحوث "عزة كريم" في ندوة عن الفيديو كليب نظمتها دار الاوبرا المصرية مغنيات الفيديو كليب مسؤولية ارتفاع نسبة الطلاق وتعاطي المخدرات وسط الشباب في مصر.

وقالت عزة كريم: "ان نسبة التفكك الاسري زادت بعد انطلاق الموجة الجديدة من الفيديو كليب مع انطلاق الفضائيات العربية والعالمية، حيث اصبح كل زوج يريد من زوجته ان تكون مثل نانسي عجرم وغيرها من مطربات الموجة الجديدة وهذا طبعا لا يمكن تحقيقه".

واعتبرت استاذة علم الاجتماع ان الازواج اصبحوا يحلمون بعلاقة مبتذلة مع زوجاتهم وكذلك النساء مع ازواجهن بالطريقة التي تظهر فيها النساء والكلمات الموحية، حتى ان الفتيات العربيات صرن يقلدن هذا النمط من مغنيات الفيديو.

وكانت الصحافة المصرية والعربية قد هاجمت هذه الموجة الجديدة من الغناء وهاجمت المغنيات اللواتي يظهرن في اشرطة مثيرة وموحية. ووردت في المقالات التي تناولت هذه الظاهرة اسماء المصريات روبي وبوسي سمير والراقصة لوسي واللبنانيات هيفاء وهبي ونانسي عجرم واليسا الى جانب التونسية نجلاء.

وتحدث نقيب الموسيقيين حسن ابو السعود عن عجز القانون المصري ضبط مثل هذه الظاهرة قائلا: إن القانون يمس فقط بالمغنين المصريين وهذا ما طبقناه على روبي عندما رفعنا ضدها دعوى قضائية جاءت وعرضت الصلح على النقابة ووعدت بالالتزام بعد ان دفعت 60 الف جنيه غرامة على تجاوزاتها".

وحملت المطربة انوشكا التلفزيون المصري مسؤولية الدعاية لمثل هذه الاغاني وهؤلاء المطربين في الوقت الذي يتجاهل فيه المطربين والمغنين الحقيقيين ويفرض على كل مغن تذاع اغنيته على شاشة التلفزيون ان يدفع الفي جنيه (330 دولارا) حتى تتم اذاعتها

واعتبرت ان هذا ايضا ينطبق على الصحافة التي تهمل الجيد وتركز على الفضائح فتفتح بذلك الباب على مصراعيه امام مطربي الهشك بشك. وإضافت : "على حرية المطرب في التعبير عن نفسه بالطريقة التي يراها على ان يكون انتاجه جيدا".

(منقول)

yass
15/04/2005, 20:22
:shock: :shock: :shock: :shock: