-
PDA

عرض كامل الموضوع : أعمال الماغوط

صفحات : [1] 2

سرسورة
09/08/2006, 14:16
البدوي الاحمر.....الماغوط

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

butterfly
09/08/2006, 18:44
إهداء لكل اللي بحبو الماغوط

سأخون وطني

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

ba7nos
09/08/2006, 19:09
10/10و مية مية
بس كدة الكل هيحسدك في الاخوية .
كان في كتكوت وكبر .

butterfly
09/08/2006, 19:11
10/10و مية مية
بس كدة الكل هيحسدك في الاخوية .
كان في كتكوت وكبر .
ما فهمت ترجملي ؟؟؟؟:? :shock: :shock: :shock:

ba7nos
09/08/2006, 19:18
مفهمتيش اية بالظبت
كان في كتكوت وكبر دي حركة بتتعمل في مصر علشان الحسد تقفلي ايدك وتقولي وانتي بتفتحيها في وش الحساد كان في كتكوت وكبر (يعني بالبلدي بتخمسي في وشهم بالادب) لمنع الحسد

butterfly
09/08/2006, 19:20
مفهمتيش اية بالظبت
كان في كتكوت وكبر دي حركة بتتعمل في مصر علشان الحسد تقفلي ايدك وتقولي وانتي بتفتحيها في وش الحساد كان في كتكوت وكبر (يعني بالبلدي بتخمسي في وشهم بالادب) لمنع الحسد
أي أي أي أي حبيتا حبيتا :yahoo: :yahoo:
ميرسي :mimo:

tiger
09/08/2006, 19:24
اي لكان كان في كتكوت وكبر .......:yahoo: :yahoo:

ba7nos
10/08/2006, 05:44
انا بصيت بنظرة سريعة علي الكتاب وهبقي اقراه بتأني
انا لاحظت ان كتابتة حزينة هل انا غلطان .
يا ريت تقولي لينا نبذة عن الشاعر علشان نقدر نفهموا
شكرا علي تعبك ومرسييييي كتير .

princess wa3d
10/08/2006, 13:13
مرحبــآ..

قصائد سياسيه ، جميله ...
تمس الواقع الجاري الآن في مجتمعنا الحالي ..
كتابات رائعه جدا .. :king:

شكراً عزيـزتي ..8)

برنسيسة

alanoud
10/08/2006, 15:07
طريق الحرير
كل يوم أكتشف في وطني مجداً ً جديدا
وعاراً ً جديدا
أخباراً ترفع الرأس
وأخرى ترفع الضغط
* * *
مللت اللجوء الى التبغ
والخمر
والمهدئات
وأبراج الحظ
إن سعة الخيال تمزق أعصابي
ولم تعد عندي حدود واضحة أو آمنة بين المجد والعار

والأمل واليأس
والفرح والحزن
والربيع والخريف
والصيف والشتاء
والمذكر والمؤنث
والمرفوع والمنصوب
وها أنا أضع أجمل وآخر قصائدي في أذني
وإصبعي على الزناد
وأنا واثق بأن حلقات من الدخان ستتصاعد كأنها رصاصة حقيقية .

شكرا لاختيارك

سرسورة
11/08/2006, 04:55
شكرا لمروركم:D

سرسورة
11/08/2006, 05:04
انا بصيت بنظرة سريعة علي الكتاب وهبقي اقراه بتأني
انا لاحظت ان كتابتة حزينة هل انا غلطان .
يا ريت تقولي لينا نبذة عن الشاعر علشان نقدر نفهموا
شكرا علي تعبك ومرسييييي كتير .
اذا بدك اي معلومات عن الشاعر الكبيييرفيك تشوف
الشباب كتبوا منيح عن الماغوط و حياتو لما توفا......

صياد الطيور
11/08/2006, 12:56
شكراً كتير كتير كتير

من زمان عم دور عليها

مشكورة يا فراشتنا :D

butterfly
11/08/2006, 19:32
شكراً كتير كتير كتير

من زمان عم دور عليها

مشكورة يا فراشتنا :D
ولو ... اعتبرا هدية عيد ميلادك :D

butterfly
11/08/2006, 20:42
مسرحية من ثلاث فصول
للماغوط

nabeel
11/08/2006, 23:50
حلو كتير :D

yass
11/08/2006, 23:57
الله يرحمو لأبو شام ... فعلا خسرنا أحد الكبار
شكرا جزيلا :D

صياد الطيور
12/08/2006, 14:17
ولو ... اعتبرا هدية عيد ميلادك :D
ميرسي ألك يا دكتورتنا الرائعة انت :D

بتصدقي اني هديتها لصديقي من فترة بعيدو
و ما قدرت جيب نسخة ألي

TheLight
09/09/2006, 08:31
بونجرو شبيبة

هي حبيت نزلكون مسرحية ع الصباحية قبل ما سافر بعد شي ساعة
المسرحية هي

محمد الماغوط

العصفور الأحدب

Spector
09/09/2006, 08:38
مشكووووووور

احلى لايت :D

Miss Chocolate
16/09/2006, 00:49
amazing ,thanks alot ...i love it

TheLight
25/09/2006, 06:16
الى كل محبي الكاتب السوري الراحل محمد الماغوط

اغتصاب كان وأخواتها

"دمشق مدينة أنت تحبها وهي لا تحبك، وسبق أن قلت عن دمشق أنها مدينة أعطيتها صدري أربعين عاماً، ولا أجرؤ إلى إعطائها ظهري ثانية واحدة، أنا لا أحب المدن التي أسكنها بل المدن التي تسكنني، ودمشق سكنتني، لذلك لا أعرف أن أبتعد عن دمشق. منذ خمسين عاماً جئت إلى دمشق، ورغم تشردي على أرصفتها وفي أقبيتها وأسطحها، إلا أنني احبها خصوصاً في الليل، وتحت المطر، أحب المشي في شوارعها ودروب حارتها. رافقت مهر بردى عمداً. لكن دمشق التي أحب بقيت في دفاتري، لأنني اليوم أشعر بغربة فيها، الناس تغيرت وليس الأمكنة فحسب. كل ما أريده في مدينتي الحديثة هو أرصفتها القديمة. دمشق قصة الحب الأول والصوت الأول، بعيداً عن شوارعها أصاب بالكساح. دون رائحتها أصاب بزكام أبدي". كيف صار لهذا الشاعر المتشرد على أرصفة دمشق، أن يصنع من الكلمات أجنحة للحلم المتمرد، قبل نصف قرن، جاء إلى مائدة الشعر جائعاً، فقلب الطاولة على الجميع ثم صفق الباب وراءه وخرج، وكأي مغن جوال، يشكو آلام العزلة وخراب الروح، حزيناً إلى حدود الصراخ، ووحيداً مثل بدوي تائه في الصحراء في ليلة مظلمة، وها هو يهتدي إلى بوصلة الشعر، ويخترع معادلة جديدة للشعر، لا تشبه أي معادلة أخرى وذلك منذ "حزن في ضوء القمر".
وعلى غرار أسلاف الخليل بن أحمد الفراهيدي خاض بحوراً للشعر إلا أنها بلا ضفاف، غير عابئ بآراء النقاد بما يكتب، غير ملتفت إلا إلى صوت روحه، وكأن كلما وجد ذاته في إطار قام بتحطيمه، لأنه ولد في العراء حيث لا شيء نهائيا في مفازة السراب، هو ذا، أو بعضاً منه محمد الماغوط وإضاءات أشمل وأوسع مدى يلتقي بها القارئ مع طيه صفحات هذه الحوارات التي أخذت طريقها معه.
الناشر:
الفرح مؤجل كالثأر من جيل إلى جيل, و علينا قبل أن نحاضر في الفرح, أن نعرف كيف نتهجأ الحزن. لم أشعر في حياتي كلها بالحرية. لا يوجد عند العرب شيء متماسك منذ بدء الخليقة حتى الآن سوى القهر. أعطونا ساعات ذهبية و سرقوا الزمن, أعطونا خواتم و سرقوا الحب. الإنسان الجدي مريض و به خلل. الطغاة كالأرقام القياسية لا بد أن تتحطم في يوم من الأيام. يحتوي الكتاب ما يلي: حطاب الأشجار العالية, نصوص متلبسة بالجريمة, مسقط الرأس هناك حيث معقل القرامطة و المتنبي, سجن المزة متحف الرعب, لم أكن أملك أجرة التكسي لأذهب إلى مجلة الشعر, عصفور أحدب يستوطن غرفة بملايين الجدران, من مقهى أبو شفيق إلى الشانزليزيه, صورة جانبية في خمسين مرآة.

نيرفانا
25/09/2006, 06:28
الى كل محبي الكاتب السوري الراحل محمد الماغوط

اغتصاب كان وأخواتها

"دمشق مدينة أنت تحبها وهي لا تحبك، وسبق أن قلت عن دمشق أنها مدينة أعطيتها صدري أربعين عاماً، ولا أجرؤ إلى إعطائها ظهري ثانية واحدة، أنا لا أحب المدن التي أسكنها بل المدن التي تسكنني، ودمشق سكنتني، لذلك لا أعرف أن أبتعد عن دمشق. منذ خمسين عاماً جئت إلى دمشق، ورغم تشردي على أرصفتها وفي أقبيتها وأسطحها، إلا أنني احبها خصوصاً في الليل، وتحت المطر، أحب المشي في شوارعها ودروب حارتها. رافقت مهر بردى عمداً. لكن دمشق التي أحب بقيت في دفاتري، لأنني اليوم أشعر بغربة فيها، الناس تغيرت وليس الأمكنة فحسب. كل ما أريده في مدينتي الحديثة هو أرصفتها القديمة. دمشق قصة الحب الأول والصوت الأول، بعيداً عن شوارعها أصاب بالكساح. دون رائحتها أصاب بزكام أبدي". كيف صار لهذا الشاعر المتشرد على أرصفة دمشق، أن يصنع من الكلمات أجنحة للحلم المتمرد، قبل نصف قرن، جاء إلى مائدة الشعر جائعاً، فقلب الطاولة على الجميع ثم صفق الباب وراءه وخرج، وكأي مغن جوال، يشكو آلام العزلة وخراب الروح، حزيناً إلى حدود الصراخ، ووحيداً مثل بدوي تائه في الصحراء في ليلة مظلمة، وها هو يهتدي إلى بوصلة الشعر، ويخترع معادلة جديدة للشعر، لا تشبه أي معادلة أخرى وذلك منذ "حزن في ضوء القمر".

وعلى غرار أسلاف الخليل بن أحمد الفراهيدي خاض بحوراً للشعر إلا أنها بلا ضفاف، غير عابئ بآراء النقاد بما يكتب، غير ملتفت إلا إلى صوت روحه، وكأن كلما وجد ذاته في إطار قام بتحطيمه، لأنه ولد في العراء حيث لا شيء نهائيا في مفازة السراب، هو ذا، أو بعضاً منه محمد الماغوط وإضاءات أشمل وأوسع مدى يلتقي بها القارئ مع طيه صفحات هذه الحوارات التي أخذت طريقها معه.

الناشر:

الفرح مؤجل كالثأر من جيل إلى جيل, و علينا قبل أن نحاضر في الفرح, أن نعرف كيف نتهجأ الحزن. لم أشعر في حياتي كلها بالحرية. لا يوجد عند العرب شيء متماسك منذ بدء الخليقة حتى الآن سوى القهر. أعطونا ساعات ذهبية و سرقوا الزمن, أعطونا خواتم و سرقوا الحب. الإنسان الجدي مريض و به خلل. الطغاة كالأرقام القياسية لا بد أن تتحطم في يوم من الأيام. يحتوي الكتاب ما يلي: حطاب الأشجار العالية, نصوص متلبسة بالجريمة, مسقط الرأس هناك حيث معقل القرامطة و المتنبي, سجن المزة متحف الرعب, لم أكن أملك أجرة التكسي لأذهب إلى مجلة الشعر, عصفور أحدب يستوطن غرفة بملايين الجدران, من مقهى أبو شفيق إلى الشانزليزيه, صورة جانبية في خمسين مرآة.

أجمل ما في كتابات الماغوط إحساسه المرهف وشعورك بأنك تلمس صدقه بيديك...

شكراً لك:D

butterfly
28/03/2007, 18:52
سياف الزهور
:mimo:

Echo
16/04/2007, 01:08
لمحبي محمد الماغوط....

الارجوحة....

saleh_fidy
23/08/2007, 19:33
الف شكر للجميع على هذه الكتب الرائعة ..

Abu ToNi
20/09/2007, 13:16
شرق عدن غرب الله

execlusive
لأخوية

كلمة حب
21/09/2007, 05:45
شكرا كتير

butterfly
21/09/2007, 10:39
شرق عدن غرب الله

execlusive
لأخوية

:cry::cry::cry:

شكرا كتير كتير كتير كتير كتير كتير
:deal:

verocchio
22/09/2007, 17:06
شكرا gabriel (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

:lol:

Abu ToNi
22/09/2007, 18:06
مو بس لازم تشكرني اشكر butterfly اللي تعبت اكتر مني بهاد الكتاب حتى صتر حصري للأخوية :clap:

والخير لقدام :ss:

فسحة أمل
24/09/2007, 19:29
عنجد يسلو هالأدين للكل :clap:
:yahoo::yahoo:

سوريانا
07/10/2007, 17:04
لك اخ لو بعرف الموقع من زمان كان وفر علي جهد وبحبشة بالمكتبات
لانو يوم الي توفى الرفيق الماغوط كنت مذيع المديرية وخدي على بحبشة لاكمل كلمة المديرية الله وكيلك يومين بدون نوم وعلى كروعة متة وقهوة وتحشيش
على كل حال يسلمو يا غالية

تحيا سوريا

الأندلسي
08/10/2007, 08:21
يخزي العين عنكن وحولكن وحواليكن

سيرة كتب وانفتحت ... وسيرة مديح ...

إنتو بتستاهلو ... ومحمد الماغوط (نجم الوطن) :D بيستاهل ... :D

Peace
08/10/2007, 18:20
شرق عدن غرب الله

execlusive
لأخوية

لك يسلمو رفيقي نوار بدو يطير عقلو اليوم....خليها مفاجأة..هسسسسسسسسس;)

hqloveu
08/11/2007, 01:41
1000 شكر جميع اعماله رائعه وخالدة:clap:

butterfly
10/12/2007, 02:28
الديوان الشعري " حزن في ضوء القمر "

كمان Exclusive
:gem:

butterfly
19/12/2007, 18:22
تم وضع روابط خارجية
لحين حل مشكلة المرفقات

اسبيرانزا
22/12/2007, 19:05
شكرا فلاى:D

W.E.G.A
10/01/2008, 15:38
شكر كبيرررررررررررررررررررررر رررررررررررررررر
:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D:D

ابو ريتا
10/01/2008, 15:42
:clap:thanks

Wasiem
24/06/2008, 17:33
شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً جزيــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــلاً
حبذا من لديه الأعمال الكاملة (الآثار الكاملة) للماغوط، سأكون من الشاكرين والداعين إلك صبح ومسا!!!

sodapop
25/06/2008, 00:43
الله يسلم هالإيدين:D

ماري أنطوانيت
01/07/2008, 17:06
مشور موضوع كتير حلو

Barleb
18/07/2008, 03:00
لن أقول الجمل التالية أجمل ما كتب الماغوط .. فـ لست جديرا بتقدير أعماله و تقييمها .. هذه جمل منتقاة من قبلي .. تفضلو :

"ما من قوة في العالم
ترغمني على محبة ما لا أحب
وكراهية ما لا أكره
ما دام هناك
تبغ وثقاب وشوارع".

إنني أكره الياقات العالية
والقبعات المحكمة
والأزرار المقفلة
والخناجر المغمدة
وحتى الأصابع المتشابكة
في ضوء القمر
تحت ظلال الزيزفون!!
دائماً أقابل من أحب
ومن أكره
وأنا في أسوء حالاتي.
ساعدني يا إلهي..
خذ بيدي..
بل خذها
وخذ المرفق والساعد والكتف
فعندي أعضاء كثيرة لا لزوم لها!

ووراء القضبان أعقد لقصائدي شرائط وجدائل مدرسية بيضاء وأطلقها من النافذة.

ثم أتابع وقع خطوات السجان وهو يذهب ويجيء أمام زنزانتي كأنها آثار قلمي.

سأدخن همومي وجراحي كما لو كنت في نزهة على شاطئ البحر.

وكان السجن المبكّر هو بداية صحوة الشباب، وبدلاً من أن أرى السماء، رأيت الحذاء، حذاء عبد الحميد السرّاج، وهذا ما أثَّر على بقية حياتي. نعم رأيت مستقبلي على نعل الشرطي، ومن خلال عرقه المتصبب فرحاً على ما يحدث من تعذيب.

أن تُسجن وتُهان وتُعذب بسبب فكرة، هذا ما جعلني أشعر أن شيئاً تحطّم في أعماقي غير الأضلاع، شيء أهم من العظام، لا يمكن ترميمه على الإطلاق، إذ لو أنني استعملت عكازاً لكل عضو محطّم في أعماقي لاحتجت إلى "منجرة" قرب بيتي.

والخوف؟
إنه الشيء الوحيد الذي أملكه من المحيط إلى الخليج، ولدي في أعماقي "احتياطياً" من الخوف، أكثر مما عند السعودية وفنزويلا من احتياطي النفط.

عامر الدمشقي
01/09/2008, 14:58
لكم من الشكر غابات

butterfly
30/09/2008, 18:41
حصريا كمان وكمان
Exclusive
( اليوم نشاطي بأخوية بأوجه :lol: )

الديوان الشعري
" غرفة بملايين الجدران "

محمد الماغوط

والموضوع مثبت مؤقتا ً

verocchio
30/09/2008, 21:54
ميرسي أيتها المبدعة المبدعة الكبيرة

:D

فيرينيا
03/10/2008, 18:30
قديش انتى رائعة :D

LiOnHeArT.3LA2
20/10/2008, 05:44
انو لكل الشباب .. من سرسرورة لابو طوني .. لكل الشباب اللي نزلو الاعمال .. يعطيكون الف مليون عافية ..
بس الشكر كبير لمرسيل اللي عنجد عم تتعب بهالقصة هي ..

حاسس حالي عم بلقي كلمة ..

بس انو حبابين .. خلو الموضوع مثبت ..

يعطيكون العافية .:D. وبس