-
PDA

عرض كامل الموضوع : هل تعرف شيئاً يُدعى "الحُب" ؟؟


zen
10/04/2005, 12:54
يقول اوشوووو
إنك تعرف الغضب!! الحسد.. الغيرة... الكراهية..

هل تعرف شيئاً مثل الحب؟؟ ربما تقول أنك تُحب أحياناً..

قد تقول أنك تكره أحياناً وتُحب أحياناً أخرى... ولكن هل هناك قلب يكره ويحب في نفس الوقت؟؟ وكأنك تقول عن شخص ما أنه حي أحياناً وميّت في أحيانٍ أخرى!! لا يمكنك تصديق ذلك لأن الإنسان من المستحيل أن يكون حياً وميتاً في نفس الوقت، وكذلك فالقلب يعرف كراهيةً فقط أو حباً فقط، لا يمكن أن يوجد حالة وسطى بين الاثنين، فالقلب الحاوي على الحب لا يمكن أن يكره أبداً.



كانت رابعة الناسكة تقرأ في الكتاب المقدّس..

وقد حذفت سطراً في هذا الكتاب. لقد شطبته بالكامل...

مع أنه لم يحدث أبداً وأن شطب أحدهم أي شيء من الكتب المقدّسة!

زارها أحد النساك يوماً ومكث عندها لفترة. وخلالها قرأ كتابها وقال: رابعة! شخص ما قد دمّر الكتاب المقدس الذي تقرئين فيه! لقد أصبح غير مقدس، فقد شُطب سطر كامل منه. من فعل هذا؟

ردّت رابعة: أنا شطبتُ السطر.

تفاجأ الناسك تماماً وقال: لماذا شطبتِ هذا السطر؟ - والسطر هو: إكرهْ الشيطان...



قالت رابعة: إنني في حالة صعبة جداً، فمنذ اليوم الذي دخل فيه حبُ الله فيّ، اختفَت الكراهية في داخلي.. لذلك حتى لو أردتُ أن أكره فلن أستطيع. حتى لو أتى الشيطان أمامي لا يسعني إلا أن أحبه... ليس لدي أي خيار آخر – لأنني قبل أن أستطيع أن أكره، أحتاج إلى وجود الكراهية في داخلي، وبغير ذلك لا أستطيع...



من المستحيل أن يتعايش الحب مع الكراهية في نفس القلب. إنهما متناقضان تماماً.. مثل تناقض الحياة والموت.. الحب والكراهية لا يمكن أن يُوجدا في نفس القلب أبداً.



إذاً ما هو الشيء الذي تُسمّيه حُبّاً؟؟؟

عندما يكون فيك كُرهٌ قليل تُسمّيه حباً.. وعندما يكون هناك كثيرٌ من الكُره تُسميه كرهاً.. فهذا عبارة عن مقادير قليلة أو كثيرة من الكراهية فحسب... وليس هناك أي شعور بالحب أبدا!! إن الخطأ في الحُكم عليهما يحدث بسبب الاختلاف بالدرجة. فبسبب الدرجات قد تشعر بأن البرودة والدفء شيئان مختلفان، لكنك مخطئ لأنهما تدرّجات لشيء واحد.. فإذا تناقص معدل الحرارة سوف تشعر بالبرد.. وبالعكس عندما يزداد معدل الحرارة فسوف تشعر بالدفء.. البرودة هي شكل آخر للحرارة.... يبدوان مختلفين وكل منهما مناقض للآخر.. لكنهما ليسا كذلك.... إنهما شكلان لشيء واحد متكاثف أو غير متكاثف.

إنك تعرف الكراهية بنفس الطريقة: فالشكل الأقل كثافة من الكره تفهمه بأنه حب.. والشكل الأكثر كثافة تفهمه ككراهية. لكن الحب لا يمكن أن يكون أبداً كشكل من أشكال الكراهية.. الحب شيء مختلف تماماً عن الكراهية وليس له أية علاقة بها.
:D :D :D :D :D :D :D :D

لم يعد لي مكان في الارض
11/04/2005, 00:34
عن جد كتير حلوي
و انا اؤيد هذا الموقف لان القلب الذي يحب لا يريد انا يكره او لا يعرف ما هذا الكه

Kakabouda
11/04/2005, 06:15
حلوي يا غالي يعطيك العافية :D

عاشق من فلسطين
13/04/2005, 12:30
:D :D :D

NEDAL-S
15/04/2005, 16:36
يا ويلاه شغلة كبيرة
زين الكلام :D