-
PDA

عرض كامل الموضوع : يارا...بين عبد الحليم وشاديه


محمد خالد
20/07/2006, 22:58
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
يارا


بعد حوالي السنة علي إنطلاقتها في أول عمل غنائي حمل عنوان توصي فيي أطلت مع المطرب فضل شاكر في ديو جميل. وقفت يارا إلي جانب فضل وأديا معاً خدني معك بكل ما لديهما من إحساس وموهبة. الأغنية رومانسية والصوتان اللذان إلتقيا لتقديمها هما غاية في التعبير عن الأجواء العاطفية.
ويارا تري في إختيار فضل شاكر لصوتها لمشاركته الغناء إيمانا بموهبتها ومسؤولية تتمني أن تكون بمستواها.
معها كان هذا الحوار:

الديو مع المطرب فضل شاكر كان محط إعجاب كيف تنظرين إلي هذه الخطوة في بداية حياتك الفنية؟
إنها خطوة مهمة جداً منحتني الدعم الكبير لأن المطرب فضل شاكر لديه جمهوره الواسع الذي تعرف من خلاله إلي صوت يارا. كما أني مسرورة لأن الديو لبناني أضيف إلي النجاح الذي سبق وحققته مع الشاعر الياس ناصر والفنان طارق أبو جودة، وكذلك التوزيع مع ناصر الأسعد. الحمد لله أتلقي الأصداء الجميلة حول الديو وهي أكثر مما أستحق. هذا الديو وضعني أمام مسؤولية كبيرة لأن فناناً لامعاً وثق بموهبتي ورغب بلقاء فني يجمعنا. بدوري أشكره جداً، وأشكر كل من تعاون معنا لنجاح العمل وخاصة شركة روتانا.
الملاحظ أن الديو استجاب للروح اللحنية التي يفضلها فضل شاكر لناحية اختيار الرومانسي من الغناء. إلي أي حد يتلاءم هذا النوع من الغناء معك؟
الديو ليس بعيداً عن أغنياتي والأسلوب الذي انطلقت به. أغنيتا توصي فيي و حب كبير في الأجواء نفسها. لم أخاطر في لون لن يناسب صوتي وصورتي. جربت الأغنية بصوتي وطلبت رأي المحيطين بي وكان الرأي إيجابياً. في الأساس أحب فضل شاكر كفنان وأشعر بأن أغنياته كافة قريبة مني حيث أقدم بعضها في حفلاتي.
طارق أبو جودة مدير أعمالك هل هو من رغب بهذا الديو أم هناك آخرون رغبوا بتقديمك بهذه الصورة؟
لم يسبق أن تعرفت إلي فضل شاكر، لكنه كرر اتصاله بي ليمدني بالمعنويات والتشجيع خاصة وأنه فنان متواضع جداً. حقيقة الديو أننا كنا في الأستديو لدي ناصر الأسعد حيث كان طارق أبو جودة يُسمعنا لحناً علي آلة الأورغ، أحبه كل من سمعه ورأوا بأن يكون ديو بيني وبين فضل.
لماذا اختار فضل شاكر يارا للديو بعد شرين أحمد؟
لست أدري، ربما لمس شيئاً ما بموهبتي وصوتي؟ ربما رأي بأني سوف أضيف إليه نكهة جديدة. في كل الأحوال أكرر شكري له وأتمني أن أكون علي قدر المسؤولية.
لماذا برأيك يختار الفنان المشهور أحد المبتدئين ليغني معه؟
ليس بالضرورة أن يتم اختيار المبتديء. في الدرجة الأولي يأتي الصوت. أعرف أن فضل شاكر يحب الصوت الجميل. وجميعنا يبحث عن الموهبة والصوت الجميل.
المعروف عن فضل شاكر بأنه انسان خجول فهل أربكك أثناء تصوير الفيديو كليب؟
ليس خجولاً بمعني الإنطواء. وأنا أيضاً خجولة، لكن حماس فضل الكبير شجعني حيث قال لي يجب أن نمثل كما شادية وعبد الحليم حافظ. كما أن أجواء الأغنية والإحاسس الذي تتميز به يدفع نحو التمثيل من دون الكثير من العناء. علي العكس تماماً كان التعامل مع فضل شاكر أثناء التصوير مريحا جداً. وهو مهضوم للغاية. كما أن المخرج سعيد الماروق سهل لنا العمل بشكل كبير. لم يشعرنا علي الإطلاق بأي نوع من الضغوط.
نعرف أن الديو الذي جمع إليسا وراغب علامة كان واحداً من أسباب انطلاقتها. إلي أين سيأخذك الديو مع فضل شاكر بتصورك؟
من المؤكد أن بعض الجمهور تعرف إلي يارا من خلال بعض أغنيات سي دي توصي فيي ، لكن الديو مع فنان كبير سوف يضيف لي الكثير من النجاح. عمر الديو شهر فقط أعطاني الكثير وسيعطيني أكثر كما أتصور. التوفيق من عند رب العالمين.
هل سيضم كل منكما الديو إلي عمله الغنائي المقبل؟
فضل شاكر سوف يضمه إلي السي دي لأنه قريب، فيما السي دي الثاني الخاص بي يحتاج بعض الوقت ليصدر.
في العام الماضي تعرفنا إلي يارا في سي دي توصي فيي ماذا تحقق في حياتك بعده؟
كما كنت أفكر تماماً، وضع الله في طريقي أشخاصاً أثق بهم وساعدوني للوصول إلي حيث أنا. لازلت في بداية الطريق لكني تمكنت من إيصال موهبتي إلي الجمهور. والطريق أمامي طويل وأنا في البداية.
في بداية انطلاقتك ربحت جائزة من مهرجان أقيم في سراييفوا. هل أنت مرشحة لجوائز جديدة؟
مثلت لبنان في مهرجان ساراييفوا للموسيقي الشرقية العالمية وكان نصيبي الفوز وهذا بالطبع شرف لي. أحياناً تأتينا الجوائز من دون انتظار كما حصل حين اتصلت بي إذاعة موزاييك في تونس لإبلاغي بأني ربحت جائزة أفضل صوت. كما ربحت في مهرجان الموريكس دور جائزة أفضل صوت واعد.
ماذا تعني لك الجوائز بشكل عام؟
إنها دعم معنوي للفنان، كما تحفزه للعمل الجيد علي الدوام لأنها تسلط العين عليه.
ما هي الخطة التي رسمها طارق أبو جودة لإطلاق يارا؟ وهل كان هنالك توافق بين المرسوم والواقع؟
طارق وجد لدي موهبة الصوت ورغب بالتعاون معي لتقديم الأعمال الجميلة والنظيفة للجمهور. نحن معاً نرغب بصدق بتذكير الجمهور بالغناء الراسخ في الأذهان الذي نشأنا عليه. ليس في مشروعنا منافسة أحد ما، كما ليس في بالنا قطف الشهرة والنجاح السريع. نحن نعمل بتأن كبير مستفيدين من خبرة طارق أبو جودة الفنية وهدفنا الفن الراقي.
كيف تنظرين إلي انتشارك في الوطن العربي حتي الآن؟
الحمد لله البعض تعرف إلي صوت يارا والكثير لم يتعرف إليه بعد والوقت كفيل بتقديمي لهم. في كل الأحوال أقول أن كل ما تحقق حتي الآن هو أكثر مما أستحق. لقد غنيت في العديد من الدول العربية ومنها مصر. وأينما أذهب أجد المعجبين والمحبين.
غنيتي في حفلات وفي مهرجانات. ما الفرق بينهما بالنسبة لك؟
للمهرجان رهبته الكبيرة نظراً لضخامة عدد الحضور. المشاركة في المهرجان مهمة، وكذلك للحفلات العادية أهميتها حيث قد نلتقي بأشخاص مهمين خاصة علي صعيد الفن.
ما هي مشاريعك للمستقبل؟
إلي جانب إعدادي لسي دي الذي سيصدر قبل نهاية السنة، أستعد للمشاركة في العديد من حفلات الصيف منها مهرجان قرطاج وجولة في تونس