-
PDA

عرض كامل الموضوع : نقاش حول القومية العربية

صفحات : [1] 2

janus
24/06/2006, 00:45
هذا النقاش بدأ في احدى المشاركات في المكتبة وقد اردت اكماله هنا لانه نقاش حول التاريخ. للموضوع الاصلي اضغط هنا (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

هذا ملخص النقاش:
لقد قال كوستا:

ما بدي ناقشك بالتاريخ

لأنك اذا بتقرا التاريخ العربي شي بيرفع الراس(ماضي مشبوه و تاريخ اسود)

فيق من هالكذبة واذا عم تحكي بالعروبة لاعطيك شوية معلومات

فكرة العروبة تبناها مبشرين روس وعلى راسهم شخص ما عم اذكر اسمو(بس بقلك يا بعدين)

وتبنو الفكرة لحتى يطردو اليونان يلي كانو مسيطرين على كنائس الشرق

يعني صراع سياسي لحتى يمهدو الطريق لليهود لبناء دولتهم

وهي الاحداث تمت حوالي(1880)
فاجبته:
لم افهم بعد ما العلاقة بين طرد اليونان من رئاسة الكائس الشرقية واقامة دولة اليهود فهل كان الكهنة اليونانيون هم العقبة امام اقامتها؟ بل ان المفارقة ان اليونان لا زالوا على رأس الكنيسة الاورثذكسية في فلسطين (وهم كذلك منذ حوالي 400 سنة) فهل منع وجودهم اقامة الدولة العبرية (هذا سؤال بلاغي مفاده الاستهجان). ل زد على ذلك الكثير من المباني التابعة للمؤسسة الاسرائيلبة كالكنيست (البرلمان الاسرائيلي) ومكتب رئيس الحكومة هي في الواقع مقامة على ارض وقف اورثذكسي تم تأجيره لمدة 999 عام وبمبلغ رمزي (عدة قروش) كما ان هنالك عدة مشاريع استيطانية في القدس اقيمت بعد ان تم بيع (بل قل التفريط بـ..) اوقاف اورثذكسية لصالح جهات صهيونية وقد كانت الفضيحة الاخيرة قبل حوالي سنة ادت الى ازاحة البطريرك وتعيين بطريرك اخر (رغم ان البطريرك السابق لا يزال غير معترف بتنحيته وبقي في مقره تحت حماية القوات الاسرائيلية).

ولنعد الى نقاشنا: ان الحركة القومية العربية لم يخلقها مبشرون روس وان كنت لا استبعد ان يقوم الروس باستغلال العروبة لزعزعة سيطرة غريمهم اليوناني فقد شهدت القرون السابقة صراعا بين الروس واليونان على النفوذ في كنيسة الارض المقدسة. ان ادعاؤك هذا يذكرني بادعاء الاسلاميين ان العروبة هي بدعة ابتدعها "النصارى" لمنع المسلمين من الصحوة وليبعدوهم عن الطريق السليم الذي هو الامة الاسلامية الخ... وهذان ادعاءان يفتقدان اي صبغة علمية ويتجاهلان الحقائق الدامغة.

لا اظن انني سأقنعك ان تغير رأيك وتنبنى الفكر القومي بل قد لا تعتقد بوجود العروبة لكنني اعتقد ان الحركة القومية (بشكل عام ) موجودة وقد تبناها عدد لا بأس به من الناطقين بالعربية وهي ليست نتيجة مخطط صهيوني/روسي/"نصراني" الخ... بل هي نتيجة وعي مشترك لمجموعة كبيرة من الاشخاص ان لهم انتماء واحد ومصير مشترك... وهذا وحده كاف للجزم بوجود "العروبة"

واختم بالقول: "ليس لاختلاف الرأي ان يفسد للود قضية"
واجابني:

1-نعم كان الكهنة اليونان او بالاحرى الكنيسة الاورثوذكسية من يقف في وجه اليهود على الرغم من تعسف الدولة العثمانية

2-الكنيسة الورثوذكسية موجودة منذ صعود المسيح الى السماء حوالي 2000 سنة بدليل الاثار الموجودة وما زالت تحارب الدولة اليهودية ومن لا يعرف الاب عطالله حنا

3-انا لا ادعي بل اقول لك تاريخ ومثبت بوثائق والدليل موجود في المكتبات الكبرى في باريس ولندن وبرلين وفيينا وموسكو وليس في كتب من تأليف خيالات اصحابها لأغراض شخصية وهي منتشرة بكثرة في البلاد العربية

4-انا اتبنى الفكر الأممي وليس القومي ولا اعترف بقومية عربية (شخصي)

5-نشأت فكرة القوميات في القرن 19 وفي اوروبا

6-المجموعة التي تتكلم عنها هم زعماء احزاب ومفكرين امثال انطون سعادة,ميشيل عفلق,جرجي زيدان,نقولا زيادة ........والكثير منهم

لا اريد ان ازيد لاننا في المكتبة اذا اردت اذهب الى التاريخ وهناك ناقش في الحقائق التاريخية

janus
24/06/2006, 01:02
1- المطران عطاالله حنا (العربي من قرية الرامة) الذي عين مؤخرا اسقف سبسطية له مواقف قومية. لا يمكن انكار مواقف الشعب اليوناني المنحازة للشعب الفلسطيني ولحقوقه ولكن ايضا هنالك بعض القرارات التي لا اتفهمها لبعض البطاركة (اليونان) وهي لا يمكن اعتبارها الا تفريطا بالاوقاف الاورثوذكسية وهو امر تعارضه اغلبية الرعية ومن هنا المطالبة ب"تعريب الكنيسة"

2- لا يجب ان تقتصر قيادة الكنيسة على اليونان بل على الشخص الانسب مهما كانت قوميته.. شخصيا انا افضل شخصا من اهل البلاد يعرف طبيعة مشاكلها واهواء اهلها.

3- يجمع المؤرخون ان القومية كحركة سياسية بدأت مع نابليون بونابارت في نهاية القرن الثامن عشر وبداية القرن التاسع عشر والحركة القومية كحركة سياسية هي حركة اوروبية الاصل لكن هذا لا ينفي وجود نزعة قومية لدى الشعوب قبل هذا.

4- ان القصيدة التي اوردتها القيت عام 1868 اي بعد ظهور الحركة القومية في اوروبا وقد كانت تعبر عن رغبة الشاعر بتكوين دولة على اساس قومي تعبيرا لحق الشعب العربي بتقرير المصير.

COSTA
24/06/2006, 01:25
يعني شو رأيك تلبس طربوش البطرك وتاخد الجنسية اليونانية وتدافع عنهم
وعن اوقاف الكنيسة
اناجبتلك مثال رح تعمل منه قصة

طيب يا سيدي وين العروبة يلي عم تحكي فيها اذا نص شعراكم بتلقبوهم بالقاب يعني ابو فلان..وابن ابو مدري شو......انا رح قلك ليش لانو نصهم عجم والنص التاني مومعروف قرعة ابو من وين بعدين لغة عربية يلي داخل فيها الاف المصطلحات من سرياني و اشوري و كلداني و عبري وفارسي

بعدين شو هاللغة يلي ما كانت منقطة وتنقطت شو بعرفنا الحرف الصح من الغلط

وبتقلي قومية طيب بلاد الشام مر عليها اكتر من اربعين احتلال عدا الرعاع والمرتزقة

مصر والسودان وليبيا نفس الشي دول المغرب لحد هلأ لغتن العربية مكسرة ونص كلماتن فرنسي شو بقي الجزيرة لولا البترول اي ما حدى كان سمع فيهم

اي وين القومية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

janus
24/06/2006, 01:50
اولا على حد علمي البطرك لا يلبس الطربوش

ثانيا لست ارثوذوكسيا لكنني لا اظن ان هذا يمنعني من ان اصبح بطركا

ثالثا انا ملحدا لكن هذا لا يمنعني ان اصبح بطركا

رابعا انا عربي وهذا ما يمنعني ان اصبح بطركا

حبذا لو يبقى النقاش عقلانيا

الان ان كل لغة تتأثر من اللغات الاخرى قمثلا اللغة الانكليزية تحوي الاف الكلمات ذات الاصول اليونانية وكذلك الكلمات ذات الاصول اللاتينية فهل ينفي ذلك وجود قومية انجليزية؟
على فكرة اللغة الانجليزية ليست من عائلة اللغات اللاتينية بل هي ذات اصول انجلو سكسونية

الامر نفسه ينطبق على العربية يجب الا تنسى ان كل اللغات التي ذكرتها (ما عدا الفارسية) هي لغات سامية لذا قد يكون تصل الكلمات مشترك وهذا لا يعني الاقتباس حتما.
وحتى وجود الاقتباس فهو شرعي.

بالنسبة لدول المغرب العربي فقد تعرضت شعوبها لعملية "تغريب" قسري ولذا يتكلمون الفرنسية بعد ان حاول الاستعمار ان ينسيهم اصلهم ولم ينجح.

يمكنك القول ان القومية العربية هي حركة فاشلة الخ... لكن نفي وجودها كليا هو تجاهل للواقع. اذكر انني قرأت لماركس مقالة يقول فيها انه ملحد لكن مجرد وجود كم هائل من الناس تؤمن بوجود الله وايمانها هذا يؤثر في سلوكها فان الله كمفهوم مادي له وجود. كذلك الامر للقومية فحتى لو نفيت التاريخ المشترك للعرب ووجود لغة عربية الخ (وهذا امر لا اوافقك الرأي فيه) مجرد وجود اشخاص يؤمنون بوجود القومية العربية وقد اثر ايمانهم هذا في تصرفاتهم (واثر ايضا بتاريخ المنطقة كلها) فهذا دليل ان العروبة كمفهوم وكحركة لها اثرها في التاريخ الحديث موجودة دون اي شك.

سأكمل النقاش لاحقا لكنني ذاهب الى النوم

COSTA
24/06/2006, 01:53
الله معك واحلام سعيدة

Abo Anmar
26/06/2006, 23:15
يعني شو رأيك تلبس طربوش البطرك وتاخد الجنسية اليونانية وتدافع عنهم
وعن اوقاف الكنيسة
اناجبتلك مثال رح تعمل منه قصة

طيب يا سيدي وين العروبة يلي عم تحكي فيها اذا نص شعراكم بتلقبوهم بالقاب يعني ابو فلان..وابن ابو مدري شو (1 ) انا رح قلك ليش لانو نصهم عجم والنص التاني مومعروف قرعة ابو من ( 2) وين بعدين لغة عربية يلي داخل فيها الاف المصطلحات من سرياني و اشوري و كلداني و عبري وفارسي

بعدين شو هاللغة يلي ما كانت منقطة وتنقطت شو بعرفنا الحرف الصح من الغلط

وبتقلي قومية طيب بلاد الشام مر عليها اكتر من اربعين احتلال عدا الرعاع والمرتزقة

مصر والسودان وليبيا نفس الشي دول المغرب لحد هلأ لغتن العربية مكسرة ونص كلماتن فرنسي
(3) شو بقي الجزيرة لولا البترول اي ما حدى كان سمع فيهم

اي وين القومية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اسمحولي بهذه المداخله البسيطــه .

الاخ و زميل كوستا المحترم

مداخلتكم فيها الكثير من التحامل . أو انك لا تعرف التاريخ جيداً

التاريخ لايمكن اختزله في هذه المداخلة البسيطه ولاكن وضعت نقاط سارد عليها ردا سريعاً ولو حبيت الاستمرار ما عندي مانع .

1 - بكل بســـاطه اصبح الشــعراء العرب كلهم عجم اليست هذه مغالطه كبيره اين المصداقية فيها .

2 - السريان والاشوريين والكلدان والفينقيين واليابوسين والاموريين والعبريين الى اخر تلك الاقوام يا ســيد كوستا أقوام عربيه و بتالي لغاتهم هي لهجات عربية قديمه . لان الغة العربية هي ام اللغات وام اللغات قاطبه . ( لا مانع من نقاش هذا الموضوع ) أما الغة الفارسية والتي انفصلت عن جذورها البهلوية واصبح ثلاثة ارباعها عربي وحرفها عربي . وهل تعلم أن الغة الفارسية تراجعة امام العربيه مأتي عام حتى سمية بالغة الخرسا لمدة 200 سنه . وهل تعلم ان المذهب الشيعي الذي يدين به الفرس هو صناعه عربية .
وهل تعلم ان مدنهم المقدسه اسسها العرب واسمائها عربية حتى عاصمتهم طهران . وهل تعلم ان الكثير الكثير من علمائهم وشخصياتهم التاريخية والمعروفة هي من اصول عربية مرورا بالخميني قائد ثورتهم وملكتهم فرح ديبا .

3 - اما الجزيرة العربية لولها ما كان احد سمع فيك انت
هل نسيت الاندلس وحضارة ثمانية قرون ولتي اسسها ابناء الجزيرة العربية اسبانيا الان تفتخر بذالك التاريخ وقد ادرج رسميا كجزاء من التاريخ الاسباني . وهل تعلم ان قصر الحمراء هو الاحد اجداد السياسي اليمني المعروف عبد الله بن لحمر . وان الحكومة الاسبانية تنزله في هذا القصر
عند زيارته لاسبانيا . كا تكريم ويقولون له هذه قصور اجدادك

وهل نسيت ان قارة الهند و السند بكل قومياتها وحضارتها . اخضعهم طفل عربي ومن الجزيرة العربية هو محمد ابن القاسم . هنا المجال لا يتسع . ولا كن اذا احببت الاستمرار لا مانع .

اما اذا كنت تتحدت عن التاريخ الحديث . فهذا موضوع . ايضا يحتاج النقاش .

تقبل محبتي واحترامي

أبو أنمــــار

فلاش باك
26/06/2006, 23:33
مع أنه يقال عني قومي عربي

ولكن هل بقي شئ اسمه قومية عربية ؟ غير سوريا طبعا وبعض القلائل من رجالات الفكر العربي هنا وهناك

COSTA
26/06/2006, 23:52
ابو انمار

انا اعرف التاريخ جيدا ومدرس خاص لمادة التاريخ وعندي من الكتب والمراجع المفقودة والممنوعة النادرة

الحضارة صنعها السومريون والبابليون والكلدانيون والاشوريون والكلدان والاراميون والفينيقيون والعبرانيون والفراعنة واليونان والرومان والفرس

انت تدافع عن القومية العربية كونها مرتبطة بالدين الاسلامي والقران

انا لا اعترف بالديانات ولا القوميات كلها اعترف فقط بالاممية
وهنا في الشرق من حمل فكرة الحضارة وشعاعها هم اليونان وحدهم حتى في ظل الحكم الاسلامي والعثماني

والقومية العربية التي تتكلم عنها
اقرأ
( الاصول العربية لتاريخ بلاد الشام-اسد رستم)
(فتاة غسان-جرجي زيدان)
(الميثولوجيا السورية-وديع بشور)
(مغامرة العقل الاولى _فراس السواح)

وانا اعلم انك لو قرأتهم لن تقتنع بهم

مع فائق الاحترام

Abo Anmar
27/06/2006, 02:47
ابو انمار

انا اعرف التاريخ جيدا ومدرس خاص لمادة التاريخ وعندي من الكتب والمراجع المفقودة والممنوعة النادرة

الحضارة صنعها السومريون والبابليون والكلدانيون والاشوريون والكلدان والاراميون والفينيقيون والعبرانيون والفراعنة واليونان والرومان والفرس

انت تدافع عن القومية العربية كونها مرتبطة بالدين الاسلامي والقران

انا لا اعترف بالديانات ولا القوميات كلها اعترف فقط بالاممية
وهنا في الشرق من حمل فكرة الحضارة وشعاعها هم اليونان وحدهم حتى في ظل الحكم الاسلامي والعثماني

والقومية العربية التي تتكلم عنها
اقرأ
( الاصول العربية لتاريخ بلاد الشام-اسد رستم)
(فتاة غسان-جرجي زيدان)
(الميثولوجيا السورية-وديع بشور)
(مغامرة العقل الاولى _فراس السواح)

وانا اعلم انك لو قرأتهم لن تقتنع بهم

مع فائق الاحترام

اخــي الكريم كوســتا

لماذ القفز على الحواجــز

انت انكرة القومية العربية والغة العربية . وانا رددت عليك .

الحضاره نتاج انساني لا تستطيع انكار مساهمات البشرية اجمع في بناء الحضارات .

نعم انا مسلم و رتباطي بالدين الاســلامي والقران الكريم

ولاكنني عـــربي ولا اراء نفسي الا عربي وهل كوني مسلم يتعارض مع عروبتي

هنا لدينا مشكله هي ان هناك من امن بالقومية العربية وغالا فيها وتخذاها دينا له والعياذ بالله . وهناك من انكر القومية العربية . وسفهها وحارب كل من قال انا عربي بحجة الدين .

نعم انا مسلم عربي . كما انت ملحد عربي .

التاريخ قائم على رؤاى دينية . جميع الذين استشهدت بهم رؤيتهم قائمه على (التوره السبعونيه ) ( واليهود عنصريون كتبو التوره حسب اهواهم واطماعهم . راجع كارل بركلمان ) اذا هي قائمه على الدين . وانا أأمن بديني وكتابي .

(الحضارة صنعها السومريون والبابليون والكلدانيون والاشوريون والكلدان والاراميون والفينيقيون والعبرانيون )( العبرانيون ليس لهم حضاره) كل هذه الشعوب مسميات لشعب واحد خرجو من الجزيرة العربية . و هم من نقل العلم والحضاره لرمان واليونانيين . والتي اطلق عليها الشعوب الساميه علماً انه لايو جد شعب ولا امه اسمها الشعوب الساميه .. السامية تسمية لا أصل لها في التأريخ والسامي لفظ من صياغة الألماني شلوتسر عام1781 م السامية مصطلح يهودي

وحتى الحضارة الفرعونية للعرب نصيب فيها (راجع فيلب حتى ) وكثير غيره
هناك ابحاث وكتشافات تثبت ان الاصل هي الجزيره العربيه . كمال الصلبي قلب الموزين . عند ما كان في المملكة العربية السعودية . للمشاركه في اطلس المملكه . حين قال ان مهد التوره هي الجزيره العربية . طبعا وجد معارضه شديده .من الجانب الاسلامي و من الجانب المسيحي ولان تبنت كتابه دار نشر المانيه . لا يحضرني الان اسمها .

بقي ان اقول لك انت لاتأمن با الاديان هذا شانك .
الاصل هو الايمان. وكما أن هناك شذوذ جنسي وشذوذ فكري وشذوذ سياسي هنا ايضا شذوذ ديني او عقائدي . وحتى الالحاد هو ايضا ايمان .

وبما انك مدرس تاريخ ولديك مراجع نادره ومراجع ممنوعه . فأنا لا اخجل من ان استفيد واتعلم
منكم . لايماني أن فوق كل ذي علم عليم

لك شكري ومتناني

أبو أنمـــــــار

Willi
27/06/2006, 04:47
لك شو عم تحكي انت يا زلمة

شو العربية ام اللغات وشو طلعو من شبه الجزيرة

يا عم راجع التاريخ شوي قبل ما تحكي فيه
هاللغات والشعوب كانو موجودين حتى قبل ما يكون في شي اسمو عربي

Abo Anmar
27/06/2006, 05:06
لك شو عم تحكي انت يا زلمة

شو العربية ام اللغات وشو طلعو من شبه الجزيرة

يا عم راجع التاريخ شوي قبل ما تحكي فيه
هاللغات والشعوب كانو موجودين حتى قبل ما يكون في شي اسمو عربي

و ليه ما تجكي حضرتك و انا ارد عليك

ولا هي جعجعه علفاضي .

COSTA
27/06/2006, 21:50
وصفتني بملحد عربي

انا لست عربي انا حملت الجنسية العربية غصبا
انا وآبائي واجدادي يونان الاصل

تتهم اليهود بالعنصرية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والشعب العربي كله عنصري

من قال لك ان العبرانيون ليس لهم حضارة ؟؟؟؟؟
الا يوجد لهم اثار وحضارة في بلاد الشام والعراق ومصر وسيناء
(راجع تاريخ العالم ل جون هامرتن ترجمة دار الثقافة بمصر)

اللذين خرجوا من الجزيرة العربية هم قبائل رحل وبداوة والبدوي تربطه النزعة القبلية

ولمعلوماتك ان اليونان بدأت حضارتهم حوالي 2800 قبل الميلاد وكانو شعلة منيرة للعلوم والفلسفةوالنظريات وما زلنا حتى الان ندرسها في مدارس العالم
وقبلهم كانت توجد حضارة جزر بحر ايجه
والرومان عندهم حضارة قديمة(تأسست روما حوالي750قبل الميلاد)

هل نسيت حضارة سبأ وحمير هل كانو عربا
ولعلمك ان بلقيس ملكة سبأ تزوجت من الملك سليمان وانجبت منه ولد اسمه(ألبيماد)
وعندما علم الملك به بعث بجالية تخدمه وتقوم على رعايته وظلت هذه الجالية ونمت وكبرت وساهمت في الحياة السياسية لقرون عديدة
ومن هنا جائت اسطورة مهد التوراة

الذي يصنع الحضارة هم الشعوب وليس الحكام بدليل ان من بنى المسجد الاقصى هم مهندسون وعمال بيزنطيين ارسلهم امبراطور القسطنطينية باسيليوس الاول

فأين العرب في التاريخ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شكرا

Abo Anmar
28/06/2006, 01:04
وصفتني بملحد عربي

انا لست عربي انا حملت الجنسية العربية غصبا
انا وآبائي واجدادي يونان الاصل

تتهم اليهود بالعنصرية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والشعب العربي كله عنصري

من قال لك ان العبرانيون ليس لهم حضارة ؟؟؟؟؟
الا يوجد لهم اثار وحضارة في بلاد الشام والعراق ومصر وسيناء
(راجع تاريخ العالم ل جون هامرتن ترجمة دار الثقافة بمصر)

اللذين خرجوا من الجزيرة العربية هم قبائل رحل وبداوة والبدوي تربطه النزعة القبلية

ولمعلوماتك ان اليونان بدأت حضارتهم حوالي 2800 قبل الميلاد وكانو شعلة منيرة للعلوم والفلسفةوالنظريات وما زلنا حتى الان ندرسها في مدارس العالم
وقبلهم كانت توجد حضارة جزر بحر ايجه
والرومان عندهم حضارة قديمة(تأسست روما حوالي750قبل الميلاد)

هل نسيت حضارة سبأ وحمير هل كانو عربا
ولعلمك ان بلقيس ملكة سبأ تزوجت من الملك سليمان وانجبت منه ولد اسمه(ألبيماد)
وعندما علم الملك به بعث بجالية تخدمه وتقوم على رعايته وظلت هذه الجالية ونمت وكبرت وساهمت في الحياة السياسية لقرون عديدة
ومن هنا جائت اسطورة مهد التوراة

الذي يصنع الحضارة هم الشعوب وليس الحكام بدليل ان من بنى المسجد الاقصى هم مهندسون وعمال بيزنطيين ارسلهم امبراطور القسطنطينية باسيليوس الاول

فأين العرب في التاريخ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شكرا

ســيد كوستا

أذا عــرف السبب بطل العجب ( لك حق العوده )

ســـرائيل تبحث و تنقب منذ 100 عام مسحت ارض فلسطين العربيه ولم تجد اثر واحد

اذا لم تكن حمير وسباء هم العرب فمن هم العرب . ياسيـــد كوستا

البداوه هي في بني اسرائيل والعرب العدنانيه . الم اقولك انك تستقي تاريخك من التواة السبعونية .

اذا كان نبي الله سليمان عليه السلام قد تزوج من الملكه با القيس( خزعبلات اليهود ) . فاين العرق النقي الذي يدعيه اليهود (بني اسرائيل) اليهوديه دين اعتنقتنه كثير من الشعوب .

معلومه اخرى نبي الله موسى تزوج ايضا من عربيه . من مدين . مره اخرى اين العرق النقي .

أن الشعوب التي استوطنت بلاد الشام وبلاد الرفدين هي شعوب عربية في اصلها . وهجرات موغله ومتتاليه لم تنقطع . حتى الان .

العبرانين هم شعب متأخر في ظهوره بنسبة للعرب حيث ينتسب العبرانين الى ابراهيم عليه السلام ويشترك معهم العرب العدنانية أبراهيم كان كلدانيا ً . جده السادس ( عابر ) النبي العربي
هود عليه الســـلام. والذي يلتقي فيه العرب العدنانية والقحطانيه ( يقول الاب نستاس الكرملي ." غني عن التعريف ") ينتسب الكلدان الى امير عربي اسمه كلد

معلومه ( توجد منطقه في جنوب اليمن اسمها كلد ) حتى الان .

شعوب العالم قاطبة دون استثناء هي في اصلها قبائل .

اذا كان من بنا المسجد الاقصى هم البزنطيون . فا الكعبه بناها اجدادك اليونانيون
( سيد كوستا شو ها الحكي ) اعتذر ما اعرف اقولها با اليوناني .

تحياتي و حترامي .

أبو أنمـــــار

COSTA
28/06/2006, 01:24
انت تناقش من مبدأ الدين والانبياء وتستمد التاريخ من قصص الدين

وانا اناقشك من مبدأ علمي تاريخي بحت واعطيتك اسماء المصادر والكتب

وانت لم تعطيني اسم مؤلف او كتاب

ارى انه يوجد هوة كبيرة بيني وبينك لاننا نناقش تاريخ وليس دين

وشكرا لك

(kalispera)باليوناني

Abo Anmar
28/06/2006, 12:33
انت تناقش من مبدأ الدين والانبياء وتستمد التاريخ من قصص الدين

وانا اناقشك من مبدأ علمي تاريخي بحت واعطيتك اسماء المصادر والكتب

وانت لم تعطيني اسم مؤلف او كتاب

ارى انه يوجد هوة كبيرة بيني وبينك لاننا نناقش تاريخ وليس دين

وشكرا لك

(kalispera)باليوناني

مشكلتك يا سيــد كوستا

انك تناقش على مبداء

الأول البيضه ولا لأول الفرخه

اقول لك إن التاريخ قائم على رؤيا دينيه

وجميع مصادرك قائمه على اساس ديني

الفرق بيني وبينك هو انني قلت نبيي الله سليمان و انت قلت الملك سليمان

قصت الملكه بالقيس التي اوردتها انت أي اساس علمي فيها ومن اين جئت بأن الحميريين والسبئيين ليســو عرباً

أنا شخصياً عربي ابن عرب اســم قبيلتي الذي احمله يعود إلى ثلاثة الف سنه ولازلت احمل اسمها وسا تحمله سلالتي إلى أن يشاء الله

أقول لك هذا لان سلسلة نسبي تعود إلى سباء

الامه العربيه هي الامه الوحيده التي حافظت على انسابها واحسابها

وتقول الحميريين والسبئيين غير عرب أي مصدر علمي هذا .

أوردت لك أسماء أشهر من نار على علم

وغير مسلمين

كارل بركلمان
الاب انستاس الكرملي
كمال الصليبي
فيلب حتى
شلوتسر
وحتى هذه الاسمــاء التي أو ردتها انا كتابتها على اساس ديني
---------------- ------

اسمح لي سيد كوستا انت بتنط من موضوع لموضوع

بدايت الموضوع كان انك انكرت العرب والغه العربيه تدخلت انا ورديت عليك نطيت وحولت الموضوع لموضوع حضارات رديت عليك نطيت وتحولت لموضوع الدين
اذا كنت تريد النقاش أرجو أن تلتزم بخط ثابت

المره هادي اسمح لي انا انط

انت اكلت خبز سوريا كله واكلت الاخضر واليابس وبرضك تقول يوناني
حملت الجنسيه العربيه والان تكتب وتناقش بالعربي وبرضك تقول يوناني

ولائك لمين سيد كوستا (نطه سياسيه)

تقبل تحياتي

أبو أنمــــــار

tiger
28/06/2006, 12:59
.
2 - السريان والاشوريين والكلدان والفينقيين واليابوسين والاموريين والعبريين الى اخر تلك الاقوام يا ســيد كوستا أقوام عربيه و بتالي لغاتهم هي لهجات عربية قديمه . لان الغة العربية هي ام اللغات وام اللغات قاطبه . ( لا مانع من نقاش هذا الموضوع )
أبو أنمــــار

هذه النظرية خاطئة تماما .... :jakoush: :jakoush:
و اصول بعض المنتسبين الى العروبة هذه الايام هم بقايا هذه الاقوام اللتي ذكرت ....
وأغلب كلمات اللغة العربية مستمدة من اللغة السريانية الباقية حتى الآن....
فهذه الاقوام موجودة قبل وجود العرب بآلاف السنين ....
فما تقوله انت يشبه انك انت ابن احد احفادك!!!! ...
وهذا أكيد لا يجوز ... :? :? :shock: :shock:

COSTA
28/06/2006, 14:57
انت لا تريد ان ترى الحقائق الا من وجه ديني
وانا اراها من ووجه تاريخي علمي مثبت من قبل علماء وباحثين ومؤرشف في مكتبات العالم الكبرى
اين الرؤيا الدينية التي تتكلم عنها عند الشعوب القديمة؟؟؟؟؟؟؟؟
انت تفتخر بنسبك ولك الحق في هذا وانا افتخر باجدادي اصحاب العلم والفلسفة
انا اكتب بالعربي نعم لكن اذا كتبت باليوناني هل ستفهم علي؟؟؟ (اعتقد انك تحتاج لمترجم)

X72
29/06/2006, 22:24
والتي اطلق عليها الشعوب الساميه علماً انه لايو جد شعب ولا امه اسمها الشعوب الساميه .. السامية تسمية لا أصل لها في التأريخ والسامي لفظ من صياغة الألماني شلوتسر عام1781 م السامية مصطلح يهودي

kalam 5a6e' alsamiyoon hom mn a5tara3o al7adara

laken anto da'man btstablo kelmet "samyeen" bi "3arab" yaaaaaaaaa 3arab

:pos:

COSTA
29/06/2006, 22:57

في مجال تكتب صح لحتى نفهم عليك

X72
29/06/2006, 23:11
في مجال تكتب صح لحتى نفهم عليك
ma 3ndi 7roof 3arabi

1 ؟
2 ق
3 ع
4 ؟
5 خ
6 ط
7 ح
8 ؟
9 ص

al7roof hai katabta 3an 6areek (copy & paste) 0

COSTA
29/06/2006, 23:34
ma 3ndi 7roof 3arabi

1 ؟
2 ق
3 ع
4 ؟
5 خ
6 ط
7 ح
8 ؟
9 ص

al7roof hai katabta 3an 6areek (copy & paste) 0

:D:D :D :D

Abo Anmar
30/06/2006, 01:29

سا حاول صياغة ما كتبت وارجو ان تصحح لي اذا اخطأت
تريد أن تقول

كلام خاطىء الساميون هما من اختراع الحضاره
لكن انتو دايمن بتستابلو ( تسعملو ) كلامات " ساميين" بالعربي يا عرب

( اذا كان هذا هو ماتقصده ) .
اقول لك يا اخي الحضاره ليست اختراع هي نتاج انســانـــي ( مجهود البشــر جميعا وليست حكرا على جنس بشري بذاته . والحضارت (تتزاوج )

اما كتابت ساميين فاالصحيح هو ســاميون معك حق

انا ما عندي حروف عربي
والحروف هاي كتبتا عن طريق القص و الصق

الله يكون في عونك وشكرا على مجهودك الذي بذلته حتى تشاركنا :D

أبو أنمــــــار .

Abo Anmar
30/06/2006, 01:59
انت لا تريد ان ترى الحقائق الا من وجه ديني
وانا اراها من ووجه تاريخي علمي مثبت من قبل علماء وباحثين ومؤرشف في مكتبات العالم الكبرى
اين الرؤيا الدينية التي تتكلم عنها عند الشعوب القديمة؟؟؟؟؟؟؟؟
انت تفتخر بنسبك ولك الحق في هذا وانا افتخر باجدادي اصحاب العلم والفلسفة
انا اكتب بالعربي نعم لكن اذا كتبت باليوناني هل ستفهم علي؟؟؟ (اعتقد انك تحتاج لمترجم)

يا كوستا . اما ان فهمك بطيء او انك تراوغ .

اولا أنا ذكرت لك نســبي ليس للمفاخره . أنا رددت على قولك السابق ان الحميريين و السبائيين ليســـو عرب .

تانيا انا قلت لك أن التاريخ الذي بين ايدينا ( الموجود في العالم باجمعه قائم على الدين ) فالذين كتبو التاريخ استقو ما كتبو من الكتب المقدســـه .

*و لا ادري لماذا حشرت الشعوب القديمه في الدين . واذا كنت تقصد ان الشعوب القديمه ليس لها اديان فانت مخطىء .

* اما العلم والفلسفه فلم تكن حكرا على اجدادك ان من علمهم الحرف هم الفينقيون . وام الغات الاروبيه الاتينيه ماخوذه من الفينيقيه .

و انا اقول لك اعطني مرجع تاريخي واحد ليس قائما على منظور ديني .

تذكر و عد الى ما كتبته سابقا عن العرب و اللغة العربيه . وهذا هو اصل الموضوع.

* يبدو انني سا ظطر لاستخدام وسائل ايضاح مثل التي في الصفوف الابتدائيه

* لا داعي للكتابة باليوناني ولا داعي للمترجم فأ نت محســوب علينا عربي

شـــكرا

أبــو أنمــــــار

COSTA
30/06/2006, 03:36
ارى انك انت لا تفهمني لانك لا تخرج من قوقعة الدين وكأنك تقول الدين اساس الحضارة والقومية وتريد ان تنسب كل شيء للعرب

ان الذين كتبو التاريخ الصحيح هم علماء و باحثين وليسو رجال دين واعتمدوا في كتاباتهم على شواهد و آثار ونصوص مكتوبةاما على الحجر او على الورق
ان الحجر الذي وجد قرب بلدة الرشيد في مصر ترجمه العالم الفرنسي شامبليون و ما زال محفوظ في متحف اللوفر استطاعو من خلاله معرفة تاريخ الفراعنة وليس من نصوص دينية
ملحمة جلجامش ايضا محفوظة في مركز الدراسات البريطانية ومنها عرفو تاريخ البابليين ولوائح الطين التي وجدت في مكتبة اشور بانيبل ايضا منها عرفوا تاريخ الاشوريين والاثار الموجودة في سورية ولبنان وفلسطين وتركيا والعراق وايران كلها الاتكفي ليكون هذا دليل قاطع انهم لم يستمدوا التاريخ من الدين؟؟؟؟؟؟
تقول ان اللغات الاوروبية اللاتينية واليونانية ماخوذة من الفينقية ..هذا خطأ اسمح لي
ان شعوب الساحل السوري كلهم اصلهم من جزيرة في جزر اليونان اسمها بالاستيا(palastya) ومنها جائت تسميت فلسطين
وايضا العلم والفلسفة جاء من اليونان ايضا بدليل ما زالت النظريات الفلسفية تدرس باسماء اصحابها مثل سقراط وارسطو والعلوم السياسية من افلاطون وسقراط والنظريات الرياضية باسم تالس وفيثاغورث والنظريات الفيزيائية باسم ارخميدس
و ان لم تكفيك المراجع التاريخية التي كتبتها بامكانك ان تذهب الى مكتبة الاسد في دمشق ففيها الاف المراجع التاريخية الموثقة والنادرة
واللغة العربية التي هي لغة القرآن سأقول لك تذكر ان القرأن كتب ايام عثمان بن عفان بدون تنقيط
واذا اردت التأكد من اللغة العربية انها لغة مركبة من عدة لغات اذهب الى المكتبة الجقمقية خلف الجامع الاموي في دمشق هناك نسخة من القرآن مكتوبة باللغة السريانية من عهد الامويين

يتبع............

tiger
30/06/2006, 12:57
ارى انك انت لا تفهمني لانك لا تخرج من قوقعة الدين وكأنك تقول الدين اساس الحضارة والقومية وتريد ان تنسب كل شيء للعرب

ان الذين كتبو التاريخ الصحيح هم علماء و باحثين وليسو رجال دين واعتمدوا في كتاباتهم على شواهد و آثار ونصوص مكتوبةاما على الحجر او على الورق
ان الحجر الذي وجد قرب بلدة الرشيد في مصر ترجمه العالم الفرنسي شامبليون و ما زال محفوظ في متحف اللوفر استطاعو من خلاله معرفة تاريخ الفراعنة وليس من نصوص دينية
ملحمة جلجامش ايضا محفوظة في مركز الدراسات البريطانية ومنها عرفو تاريخ البابليين ولوائح الطين التي وجدت في مكتبة اشور بانيبل ايضا منها عرفوا تاريخ الاشوريين والاثار الموجودة في سورية ولبنان وفلسطين وتركيا والعراق وايران كلها الاتكفي ليكون هذا دليل قاطع انهم لم يستمدوا التاريخ من الدين؟؟؟؟؟؟
تقول ان اللغات الاوروبية اللاتينية واليونانية ماخوذة من الفينقية ..هذا خطأ اسمح لي
ان شعوب الساحل السوري كلهم اصلهم من جزيرة في جزر اليونان اسمها بالاستيا(palastya) ومنها جائت تسميت فلسطين
وايضا العلم والفلسفة جاء من اليونان ايضا بدليل ما زالت النظريات الفلسفية تدرس باسماء اصحابها مثل سقراط وارسطو والعلوم السياسية من افلاطون وسقراط والنظريات الرياضية باسم تالس وفيثاغورث والنظريات الفيزيائية باسم ارخميدس
و ان لم تكفيك المراجع التاريخية التي كتبتها بامكانك ان تذهب الى مكتبة الاسد في دمشق ففيها الاف المراجع التاريخية الموثقة والنادرة
واللغة العربية التي هي لغة القرآن سأقول لك تذكر ان القرأن كتب ايام عثمان بن عفان بدون تنقيط
واذا اردت التأكد من اللغة العربية انها لغة مركبة من عدة لغات اذهب الى المكتبة الجقمقية خلف الجامع الاموي في دمشق هناك نسخة من القرآن مكتوبة باللغة السريانية من عهد الامويين

يتبع............

:gem: :gem: :gem: :D :D

Abo Anmar
30/06/2006, 19:31

يتبع............

أنا في انتظارك

X72
30/06/2006, 21:52
[quote=Abo Anmar]سا حاول صياغة ما كتبت وارجو ان تصحح لي اذا اخطأت
تريد أن تقول

كلام خاطىء الساميون هما من اختراع الحضاره
لكن انتو دايمن بتستابلو ( تسعملو ) كلامات " ساميين" بالعربي يا عرب

la...a29od : tastabdeloon

( اذا كان هذا هو ماتقصده ) .
اقول لك يا اخي الحضاره ليست اختراع هي نتاج انســانـــي ( مجهود البشــر جميعا وليست حكرا على جنس بشري بذاته . والحضارت (تتزاوج )

9a7i7 bas fi shi asmo shararat al7adara wa alsamiyeen hom mn ash3alooha

اما كتابت ساميين فاالصحيح هو ســاميون معك حق
no... hhhh

انا ما عندي حروف عربي
والحروف هاي كتبتا عن طريق القص و الصق

الله يكون في عونك وشكرا على مجهودك الذي بذلته حتى تشاركنا :D

أبو أنمــــــار

ahleen

COSTA
30/06/2006, 23:20
اسف ان كنت تاخرت

القومية العربية التي تتكلم عنها هي مصطلح اطلق على عدة اقوام وكل قوم بهم يؤمن بعقيدة معينة قد تكون دينية او لا ....وهؤلاء الاقوام عاشوا في الجزيرة على شكل قبائل متنازعة في ما بينها وحتى بعد مجيء الاسلام
وكانت كل قبيلة تدين بديانة مختلفة عن الاخرى ولها لغتها ولهجتها و بعد احتكاكها مع بعضها وظهور الاسلام وتوحيدهم تحت رايته قاموا بتأليف اللغة العربية من المصطلحات السائدة في ذلك الوقت ومن لغات اخرى ذكرتها لك
واما عن حضارتهم فهم لم يصنعوا حضارة بل اقتبسوا عن الشعوب الاخرى وترجموا مؤلفاتهم ونسبوها لهم

قلت لي في رد سابق انني اكلت خبز سوريا والاخضر واليابس
اليس الطعام حق شرعي على كل انسان ؟؟؟؟
ولكن الذي اكل وحرق الاخضر واليابس هم قبائل الجزيرة عندما انطلقو على شكل عصابات يهواها النهب والسلب وتطورت الامور معهم الى ان اتو بلاد الشام والعراق ومصر وحاصرو المدن واحرقوها وقتلو الرجال وباعوا العجز عبيد واتخذو النساء جواري .........

وانا لست محسوبا على العرب بل العرب حسبوا علينا

ملاحظة:الرجاء الكتابة بخط واضح واحرف اكبر

شكرا

من دون ضمير
30/06/2006, 23:45
اسف ان كنت تاخرت

القومية العربية التي تتكلم عنها هي مصطلح اطلق على عدة اقوام وكل قوم بهم يؤمن بعقيدة معينة قد تكون دينية او لا ....وهؤلاء الاقوام عاشوا في الجزيرة على شكل قبائل متنازعة في ما بينها وحتى بعد مجيء الاسلام
وكانت كل قبيلة تدين بديانة مختلفة عن الاخرى ولها لغتها ولهجتها و بعد احتكاكها مع بعضها وظهور الاسلام وتوحيدهم تحت رايته قاموا بتأليف اللغة العربية من المصطلحات السائدة في ذلك الوقت ومن لغات اخرى ذكرتها لك
واما عن حضارتهم فهم لم يصنعوا حضارة بل اقتبسوا عن الشعوب الاخرى وترجموا مؤلفاتهم ونسبوها لهم

ولكن الذي اكل وحرق الاخضر واليابس هم قبائل الجزيرة عندما انطلقو على شكل عصابات يهواها النهب والسلب وتطورت الامور معهم الى ان اتو بلاد الشام والعراق ومصر وحاصرو المدن واحرقوها وقتلو الرجال وباعوا العجز عبيد واتخذو النساء جواري .........

شكرا

كأنك حكيت من قلبي :D
وتشبيهك للفتوحات الاسلامية (بانهم انطلقوا على شكل عصابات يهواها النهب والسلب) في محله:D

Abo Anmar
01/07/2006, 09:37
اسف ان كنت تاخرت

شكرا

هـل انتهيت

COSTA
01/07/2006, 17:32
هـل انتهيت

نعم..........

Abo Anmar
02/07/2006, 13:05
زي ما نقول نحنا بالعربي ( اظهر و بان )

فضحت نفسـك و اظهرة مكنونك . وما تنطوي عليه سريرتك ونفسك المريضــه فا في كل مره تتضح صورتك أكثر
تقول انك تناقش من وجة نظر علميه تاريخيه . وأنت في الحقيقة تناقش و تنطلق من
ترسبات نفسيه وحقد طبقي تراكمي دفين . لا أدري كيف يتحمله قلبك . ولكن أمثالك تتحمل
قلوبهم وذممهم وضمائرهم . وأنت تنطلق من عدائك لكل ماهو عربي و إسلامي . ( العربي المسيحي والمسلم )
على حد سواء . هذا ليس غريبا . فمن يبيع عقارات و اوقاق الارثذوكس في فلسطين ويتواطأ مع المحتليين هم اليونانيين
و قد عانى منهم المسحيين العرب الكثير الكثير وما يجري لرجال الدين المسحيين ايضا أكثير .
وحكاية الأب عطا الله حنا معروفه للجميع هذا الرجل الذي نقف له جميعا و يحترمه المسلم قبل المسيحي
ومن قبله البطريرك كبوتشي . وغيرهم .

انتظـر .

سأ قوم باسـترجاع و تفنيد و تحليل كل ماكتبت وأجيب عليها واحده و احده لأظهر تناقضاتك و مغلطاتك . .
وانك تلوي عنق الحقائق .

اولاً : طلبت منك عدم القفز على الحواجز وطلبت منك الالتزام بحط ثابت في النقاش
وظللت تقفز من نقطه لأخرى فأنت تثير موضوعا ثم تقفز لتثير موضوعا أخر.
وحتى المغزى من ردودي عليك لم تفهمها وهذا العيب فيك . وليس ذنبي . ثم انك تكذب وتقولني ما لم أقول

أفهم اولاً ثم أكتب ثانياً . ملحوظه : لو تضغر الخط شوي علشان ما تشوف الناس وتكتشف حقيقتك

انتظــــر

يتبع

أبو أنمـــار

Abo Anmar
02/07/2006, 13:13
نبدأ لأن

اولاً : ذكرت أن نسخة من القران مكتوبة باللغة السريانية موجودة في المكتبة الجقمقية في دمشق
1- القران الكريم لم يكتب بالغة الســـريانية ( لنفترض جدلاً أن القران الكريم كتب بالغة السريانية أو العبرية أو أي لغة أخرى قديمة أو حديثه) ماهي المشكلة وماذا يثبت ذلك
الم يكتب العهد القديم ( التوراة ) بالعبرية و الارامية واليونانيه . و العهد الجديد ( الإنجيل ) بالا راميه واليونانية والعربية وبشــر به تلاميذ السيد المسيح بكل ألغات القديمه وفي الوقت الحاضر
كتب بكل اللغات بل وحتى اللهجات .
2- ألغة السـريانية أو أي لغة أخري غير الغة العربية قاصره ولا تستطيع استيعاب القران الكريم
لا لفظاً ولا معنى .
3 - القران الكريم اذا كتب بأي لغة أخرى غير الغة العربية ليس قراناً
4- بالنسبة لنسخة المكتوبة بالغة السريانية الموجودة في المكتبة الجقمقية
التي ذكرتها أنت لم اطلع عليها . ويجوز انه مكتوب با لغة العربية بالحرف السرياني

ثانياً : قلت - واللغة العربية التي هي لغة القرآن سأقول لك تذكر ان القرأن كتب ايام عثمان بن عفانبدون تنقيط

1- نحن لم ننكر أن القران الكريم كتب بدون تنقيط .
2- هذه النقطة ليست في صالحك لانك بجهلك لا تفرق بين الكتابة وبين الغة وعتبرت هذا قصورا في اللغة العربية .فالغة هي وسيلة لتفاهم والتخاطب ونقل المشاعـر والتعبير وحفظ التراث
3- الكتابة هي التدوين . وقد ظهرت الكتابة في فترة متاخره جدا بالنسبة للغة
4- كتب القران الكريم بدون تنقيط
* لان التنقيط لم يكن موجودا في ذالك الوقت فأي لغة .
* لان العرب في ذالك الوقت بفطرتها تفهم القران الكريم بالفظ والمعنى لأنه بالغتها
* خرج الإسلام عن دائرة العرب ودخلت فيه شعوب أخرى غير العرب فا المسـلم غير العربي لا يستطيع كيف قراءة مثلا
الحمد هل هي الحمدَ أو الحمدُ أو الحمدِ لذالك تم ضبط القران الكريم بالتنقيط والتشكيل .
وبديات الخط العربي الخط الحميري المسند . والخط النبطي المأخوذ عن الآرامي . واول من نشر الحرف هم الفينقين وقيل انهم اخذوه عن الكنعانيين ثم نشروه و بذلك عرف وشتهر أن الحرف فينيقي
إما الخط العربي فقد بلغ من الرقي والجمال والفن والإبداع .. ما يعرفه الجميع .

ثالتاً : قلت واذا اردت التأكد من اللغة العربية انها لغة مركبة من عدة لغات اذهب الى المكتبةالجقمقية خلف الجامع الاموي في دمشق هناك نسخة من القرآن مكتوبة باللغة السريانيةمن عهد الامويين
( والله أنت الي فهمك مركب )
1- ماهو الرابط بين النسخة التي ذكرتها للقران الكريم وبن ادعائك بان ألغة العربية مركبة من عدة للغات .
2- تتميز اللغة العربية بانها اقرب لغات الدنيا الى قواعد المنطق بحيث ان عبارتها سليمة طيعة تهون على الناطق ان يعبر بها عما يريده من دون تصنع او تكلف
وهناك حقيقة ثابتة راسخة بالنسبة للغة العربية هي انها معبرة بسيكولوجيتها للعلوم الباطنة والظاهرة . ومن خصائص اللغة العربية ان جميع مشقاتها تقبل التصريف الا ما ندر وهذا يجعلها طوع اهلها
واللغة العربية تهتم بالمفردات وتربط الجمل بعضها ببعض وللفعل اثنتي عشر صيغة كل منها يمتاز بمعنى خاص متصل بمعنى الفعل الاصلي، والاسناد في اللغة العربية يكفي في انشاء علاقة بين الموضوع والمسند إليه
ولا تحتاج العربية في طبيعة بنيتها وتركيبها الى الجمل الخبرية فيها الى ما يثبت ما يسمى في اللغات الغربية فعل الكينونة .
وهي وهي لغة فخيمة وكل حروفها صوتية وهي اكثر اللغات اختصارا في ايصال المعاني ، وجمعت اللغة العربية بين اربعة عناصر تتكامل معا وتبدو واضحة وهي:اظهار الافكار بطريقة موجزة دون استدراج السامع اليها، والاستثناء الى المقابلة لتوضيح الغرض المقصود ، واضافة الحوادث الى الفعل اكثر من اسنادها الى الفاعل كما هو في اللغات الاوروبية وإن الالفاظ العربية تعود غالبا الى اصل ثلاثي . علوم اللغة العربية واسعه ولااستطيع سرده هنا .

3- لم تعرف عظمة أللغة العربية هي أم أللغات وأشرفها وأفضلها واشملها وأقدسها لاتطاولها لغة من اللغاتلغتها مقدسة أزلية خالدة يتعبد بها الملاين . لا تضاهيها ولا تجاريها لغة فيعذوبتها وفصاحتها وبيانها وتبيانها ومفرداتها وروعتها وشرفها وحلاوة صوتها وجرسهاويسرها وسعتها والعربية لغة حساسة شاعرة جميلة ذات موسيقى داخلية تسلب الالباب ولا تخلو لغة من للغات من ألفاظها ومفرداتها .لا زيادة فيها ولانقصان . هي اللسان التي خاطب الله بها الثقلين . عشقها وهام بها وشهدوا لها وتغنوا و بها عرب وعجم مسلمينوغير مسلمين .ولم يستقم غير اللسان العربي. الغة العربية تكفل الله بحفظها ( مت بغيضك) .

انتظـر أنا لم انتهي بعد .

يتبع .

أبو أنمـــــار

Abo Anmar
02/07/2006, 13:18
4 – اللغة العربية هي أم اللغات
أصبح ثابتا لدى العلماء في اوروبا و بريطانيا تحديدا إن اللغة العربية هي الاولى للبشر .

1 - العلماء يردون اللغات السامية إلى الآرامية والكنعانية والعربية . وأقربها إلى اللغة الأم هي اللغة العربية ( كارل بركلمان )

2 - الكنز اللغوي في اللسان العربي نقلا عن نسخ قديمة سعى في نشره وتعليق حواشيه الدكتور اوغست هفنر معلم اللغات السامية في كلية فينا المحمية
طبع بالمطبعة الكاتوليكية للاباء اليسوعيين في بيروت سنة‍ 1903
3 - لغة ادم - الذي اثبت فيه ان اللغة العربية الفصحى هي لغة البشر الاولى (محمد رشيد ناصر ذوق – طرابلس لبنان2004)
4 - بصدد تشابه سفر أيوب من حيث الألفاظ وأسماء الأعلام والصيغ مع اللغة العربية - إنأيوب الذي ابتدع أرقى شعر في العالم السامي القديم لم يكن عبرانيًا بل عربيًا. وكذلك ذهب الكثير من العلماء والمستشرقين إلى أن سفر أيوب وخدعه صاحبه بلغتهالعربية إذ فيه عبارات وتشبيهات ومجازات واستعارات لا تعرف إلا في العربية فلاشكأنه نقل من العربية إلى العبرية, وبقيت في النقل أصول اللغة ومبانيها وصيغها علىأصلها أو تكاد. وهذا يؤكد أسبقية اللغة العربية على غيرها من اللغات السامية وأنالإسرائيليين سرقوا هذا الشعر الحكمي وأضافوه إلى ثوراتهم. يشهد على ذلك ما وجدناعليه العربية من انضباط إعرابي في الشعر الجاهلي العربي الذي يدل على تطور طويلوتقليد عريق في ضبط اللفظ وهذا يُستبعد وصوله من غير لغة مكتوبة تمتلك القدرة علىتأدية الحركات الإعرابية ( فيلب حتى )
5- اللغة العربية احتفظت أكثر من أخواتها بكثير من الصور الصادقة لعناصر اللغة الأولىمثل الكمية الأصلية تقريبًا حتى الأصوات الساكنة, وكذلك الحركات القصيرة في المقاطعالمفتوحة ولاسيما في وسط: الكلمات
(نولدكه )
6 - وأوجاريت هي إحدى دول العرب البائدة واسمها ما هو إلا تحريف للاسم العربي - الحجرات - وسرعان ما ذهب العلماء والباحثون عندما تعرّفوا إلى هذه الوثائق والنقوش والتي تمالعثور عليها في أوجاريت ومقارنتها بتلك التي عثر عليها في رأس شمر أو الجبيل مضافإليها تلك الآثار التي وجدت في جنوب الجزيرة العربية وسيناء إلى أن - البدو العربكانوا أول من تكلّم باللغة السامية. كما ذكر - أولمستد, وأن - اللغة العربية أقربمن جميع اللغات السامية إلى اللغات الأم الأصلية وهي على الأغلب أقدم لغة في العالم ومازالت حية حتى يومنا هذا (عبدالله فيليبي)

7 - العربية لغة غنية جدا، متحركة جدا، مطواعة، قادرة على التطور، وعلى مجاراتهاالحداثة، فهي من اقدم اللغات التي لم تكن يوما جامدة، لذلك صمدت منذ العصورالقديمة، وعكست تطور كل عصر، فكانت عن حق مرآة الشعوب بتاريخها، وجغرافيتها،وعلومها وفكرها (الدكتور مفيد قهوجي (دكتور في اللغة الفرنسية وعلم الاصوات (
استاذ الالسنية وعلم الاصوات وطرائق التدريس، رئيس قسم اللغات في كلية التربية في الجامعة اللبنانية، صاحب مؤلفات عدة حول علم الاصوات المقارن بين العربية والفرنسية، وحول المنابع في علم الاصوات، وحول تعليم علم الاصوات استنتج د. قهوجي بعد سنوات طويلة من البحث ان اللغة العربية كانت وستبقى فتية، لأنها قادرة علىالاغتناء من كل الحضارات، وعلى الاستيعاب اللا محدود لأي تعبير مبتكر وفق العلوم الحديثة والتكنولوجيا من دون ان تضيع وسط زحمتها .

انتظـر أنا لم انتهي بعد .

يتبع .

tiger
02/07/2006, 13:34
4- كتب القران الكريم بدون تنقيط
* لان التنقيط لم يكن موجودا في ذالك الوقت فأي لغة .

هذا الكلام غير دقيق ف اللغة السريانية او الارامية كما يسميها البعض هي اول من استعمل التنقيط وذلك قبل بروز اللغة العربية الى الوجود بوقت طويل.....

tiger
02/07/2006, 13:53
4 – اللغة العربية هي أم اللغات
أصبح ثابتا لدى العلماء في اوروبا و بريطانيا تحديدا إن اللغة العربية هي الاولى للبشر .

1 - العلماء يردون اللغات السامية إلى الآرامية والكنعانية والعربية . وأقربها إلى اللغة الأم هي اللغة العربية ( كارل بركلمان )

46 - وأوجاريت هي إحدى دول العرب البائدة واسمها ما هو إلا تحريف للاسم العربي - الحجرات - وسرعان ما ذهب العلماء والباحثون عندما تعرّفوا إلى هذه الوثائق والنقوش والتي تمالعثور عليها في أوجاريت ومقارنتها بتلك التي عثر عليها في رأس شمر أو الجبيل مضافإليها تلك الآثار التي وجدت في جنوب الجزيرة العربية وسيناء إلى أن - البدو العربكانوا أول من تكلّم باللغة السامية. كما ذكر - أولمستد, وأن - اللغة العربية أقربمن جميع اللغات السامية إلى اللغات الأم الأصلية وهي على الأغلب أقدم لغة في العالم ومازالت حية حتى يومنا هذا (عبدالله فيليبي)

يتبع .

الكلام مرة اخرى غير دقيق!!!!
كيف تقارن بين لغة عمرها5000 عام واخرى عمرها 1500 !!!!
هل تقارن الارامية(السريانية) بالعربية!!!!
الارامية ظهرت قبل وجود اللغة العربية بآلاف السنين وليس بالمئات...
الارامية هي اصل كل اللغات السامية فالاشوريون سيطروا على المنطقة عسكريا والاراميون سيطروا ثقافيا...
وقد اتت هذه اللغة في مصادركم بأنها لغة اهل الجنة وذلك تأكيدا على عراقتها وقدمها....
وانت جعلت اللغة العربية اقدمها??!!!
ومن ثم جعلت حضارة اوجاريت بكاملهاعربية!!!!
اتحداك ان تثبت ذلك ... الى متى ستستمر بتزوير التاريخ!!!!
هذه الحضارات لا علاقة لها بالعروبة لا من بعيد ولا من قريب!!!!

Abo Anmar
02/07/2006, 18:39
رابعا ٍ:

قلت أن اللغة العربية هي للغة مركبة من سرياني و اشوري و كلداني و عبري وفارسي

1- شي طبيعي إن تأخذ اللغات من بعضها . علماً ان تلك الغات في اصلها هي لهجات عربيه قديمه وبتباعد الزمن اطلق عليها لغات وقد اوضحت ذلك سابقا
عدا الفارسية التي نفصلت عن جذورها البهلويه واصبح ثلاثة ارباعها عربي وحرفها عربي وقد صمتت امام العربيه 200 عام حتى سميت بالخرساء
2- و اذا سلمت معك جدلا أن تلك الهجات العربية القديمه هي لغات فأنا اقولك أن اللغة العربية اكتسحتها و اقصتها ونزوت تلك الغات واصبح مكانها هو زويا المتاحف
3- يكفي اللغة العربية شرفا وفخراً انها اصبحت لغة تلك الشعوب تتحدث وتكتب وتفكر وتبدع وتتعبد وتحب وتكره وتحلم وتتسمى بها وهي لغة الفن ولادب والشعر ولابداع لها
و اصبحت عشقهم هامو بها وعبدوها . وترهبنو في محرابها .

ويكفي الغة العربية شرفا وفخرا أن المتحدثين بها ثلاثمائة مليون هم من المحط إلى الخليج و أن مليار ومائتي مليون انسان يقدسونها ويتعبدو بها وهي الغذاء الروحي لهم على طول وعرض المعمورة

4- هناك درسات وابحاث أثبتت أن لغة الكتب المقدسة التوراة والإنجيل هي ألغة العربية ( اذا كنت لا تأمن با الاديان فماهي نسبتك لمن يأمن بها )

خامساً
المخطوطات . وعلماء الاتار .

1- مجموعة المخطوطات العربية بالمكتبة البريطانية:
وهي تشتمل على 14000 مخطوطة عربية تقريباً

2 - مجموعة مخطوطات دير الإسكوريال بإسبانيا
هذه المجموعة تعد من أكثر المجموعات الخطية العربية في إسبانيا شهرة وتنوعاً و تشتمل على 3235 مخطوطة .
منها ما هو نادر شديد الندرة ولا توجد منه نسخة أخرى في أي مكتبة من مكتبات العالم

1- مخطوطات معهد المخطوطات العربية بالقاهرة
وتشتمل على 1663 مخطوطة

4- مجموعة مخطوطات المكتبات الإيطالية
تشتمل على أكثر من 576 مخطوطة كتبت بلغات مختلفة منها العربية والفارسية والسريانية والعبرية وغيرها.
5 – مجموعة دلهي، والتي تشتمل على 1950 مخطوطة من المخطوطات العربية

وآلاف ألاف المخطوطات العربية القيمة المنتشره في مكتبات العالم عاد المقتنيات الشخصية منها

الســـؤال يا سيد كوستا هو كيف تتقهقر وتنزوي بل وتموت هذه اللغات أمام لغة مركبه أخذت منها مصطلاحتها

يتبــــع

COSTA
02/07/2006, 19:46
انا ناطرك لا تطول

tiger
03/07/2006, 15:13
رابعا ٍ:

قلت أن اللغة العربية هي للغة مركبة من سرياني و اشوري و كلداني و عبري وفارسي

2- و اذا سلمت معك جدلا أن تلك الهجات العربية القديمه هي لغات فأنا اقولك أن اللغة العربية اكتسحتها و اقصتها ونزوت تلك الغات واصبح مكانها هو زويا المتاحف

كمان مرة هذا الكلام ليس دقيق....
ليس هناك شيء اسمه لغة سريانية ولغة آشورية ولغة كلدانية!!!! اللغة واحدة وهي السريانية والحرف واحد وهو السرياني اما ما تبقى من تسميات فهي لهجات محكية لا أكثر....
وحتى العبري هي احدى هذه اللهجات وتكتب بالحرف السرياني المربع ....
موضوع الاكتساح لا علاقة له بقوة اللغة او ضعفها!!!
الاكتساح اتى بعد الفتوحات العسكرية الاسلامية للمنطقة...
فمثلما اكتسح الاغريق اوروبا بكاملها وجزء من آسيا وافريقيا واجبروا كل الشعوب المتواجدة انذاك على التكلم والكتابة ومن ثم الابداع بلغتهم .. ومن ثم اتى الرومان وقاموا بنفس الدورهكذا كان الوضع في الدولة العربية ...
والوضع نفسه مستمر حتى الآن فالانجليزية الآن هي لغة العلم والعلماء ولا تستطيع دراسة اي علم من العلوم دون اتقان الانجليزية بصورة كاملة ...
وكما قلت انت حتى الآن ظلت بعض الشعوب تكتب بالحرف العربي بدون ان تفقه شيئا من اللغة العربية وذلك كنتيجة لذلك العصر....
في النهاية اود ان اقول لك ان لا احد ينكر الحضارة العربية الغنية وما قدمته للعالم ولكن ايضا هذا لا يعني انكار فضل الشعوب السابقة للعرب والحاقها بركب العروبة!!!!
سؤال أخير ارجو منك تفسير من اين اتت تسمية العرب اي لماذا سموا بهذا الاسم??....وشكرا

Abo Anmar
03/07/2006, 15:43
كمان مرة هذا الكلام ليس دقيق....
ليس هناك شيء اسمه لغة سريانية ولغة آشورية ولغة كلدانية!!!! اللغة واحدة وهي السريانية والحرف واحد وهو السرياني اما ما تبقى من تسميات فهي لهجات محكية لا أكثر....
وحتى العبري هي احدى هذه اللهجات وتكتب بالحرف السرياني المربع ....
موضوع الاكتساح لا علاقة له بقوة اللغة او ضعفها!!!
الاكتساح اتى بعد الفتوحات العسكرية الاسلامية للمنطقة...
فمثلما اكتسح الاغريق اوروبا بكاملها وجزء من آسيا وافريقيا واجبروا كل الشعوب المتواجدة انذاك على التكلم والكتابة ومن ثم الابداع بلغتهم .. ومن ثم اتى الرومان وقاموا بنفس الدورهكذا كان الوضع في الدولة العربية ...
والوضع نفسه مستمر حتى الآن فالانجليزية الآن هي لغة العلم والعلماء ولا تستطيع دراسة اي علم من العلوم دون اتقان الانجليزية بصورة كاملة ...
وكما قلت انت حتى الآن ظلت بعض الشعوب تكتب بالحرف العربي بدون ان تفقه شيئا من اللغة العربية وذلك كنتيجة لذلك العصر....
في النهاية اود ان اقول لك ان لا احد ينكر الحضارة العربية الغنية وما قدمته للعالم ولكن ايضا هذا لا يعني انكار فضل الشعوب السابقة للعرب والحاقها بركب العروبة!!!!
سؤال أخير ارجو منك تفسير من اين اتت تسمية العرب اي لماذا سموا بهذا
الاسم??....وشكرا

المحترم تايقر . أنا لم اتجاهلك . ويسعدنــي النقاش معك و لمهم أن نتحاور رغبةً في الوصول الى الحقيقة . وان شالله سا اذكر لك قناعتي .

ولكن امهلني حتى انتهي مع الزميل كوستا ( ملحوظه الوقت و الارتباطات الحياتيه مشكله)

لكم شكري الجزيل

أبو أنمــــــار

واحد_سوري
03/07/2006, 15:54
c'est droll

tiger
03/07/2006, 16:03
المحترم تايقر . أنا لم اتجاهلك . ويسعدنــي النقاش معك و لمهم أن نتحاور رغبةً في الوصول الى الحقيقة . وان شالله سا اذكر لك قناعتي .

ولكن امهلني حتى انتهي مع الزميل كوستا ( ملحوظه الوقت و الارتباطات الحياتيه مشكله)

لكم شكري الجزيل

أبو أنمــــــار

اشكرك :D :D

Abo Anmar
03/07/2006, 16:21
الســلام عليكم . استمرار

يا سيد كوستا الحديث عن اللغة العربية لا ينتهي . و اللغة العربية هي أصل اللغات وتظل اللغة العربية ياقوتة اللغات
أنا لا اكتب من فراغ والا ااتي بشي من عندي . هذا الكلام هو نتيجة أبحاث طويلة لعلماء اللسـانيات وللغات وعلماء الآثار ومتخصصين .على اختلاف مشاربهم وانتمائلتهم الفكرية والعقائدية .

نأتي ألان إلى نقطة أخرى قلت :

هم قبائل الجزيرة عندما انطلقو على شكل عصابات يهواها النهب والسلب وتطورت الامورمعهم
الى ان اتو بلاد الشام والعراق ومصر وحاصرو المدن واحرقوها وقتلو الرجالوباعوا العجز عبيد واتخذو النساء جواري

هنا يظهر بجلاء ما في قلبك .
فا الاسلوب والافاظ والصياغه حاقده . الاتخجل أن تكذب ( أتحــدااااااااااااااك ) أن تثبت حرفا واحدا .

1- أن تعاليم الإسلام حرمت على الفاتحين قتل الاطفال والشيوخ (كبار السن) والنساء وهدم بيوت الله ( دور العباده)
الكنائس و المعابد ) وحتى قطع الاشجار . فا متى أحرق الفاتحين العرب المسلمون المدن ومتى سلبو و نهبو .

بل هم من امنوا الناس على أرواحهم واعرضهم و امولاهم . وهنا ليس المكان المناسب لاكتب لك عن الفتوحات الاسلاميه

أن من قلت عنهم انطلقو على شكل عصابات يهواها النهب والسلب . هم من غير وجه التاريخ وسطر العلم والنبل وعلم ومنح القيم والأخلاق و الإنسانية لمن افتقدها
أن من تقول عنهم عصابات هم من اخضع أعظم امبرطوريتين في ذالك الوقت الفرس والروم . وهم من انقذ وحرر الشعوب التي ذكرت
من نيران الظلم والاستعباد وهم من أسس المدن . المدينة والقدس والقاهرة ودمشق وبغداد والبصرة والكوفة واشبيلية وغرناطة هذه حقائق لا ينكرها إلا حاقد . أما عدل المسلمين وتعاليم الاســلام هذا موضوع أخر .
وهنا سأورد لك بعض اقوال المنصفين وأصحاب الضمائر الحية الحره هذه الأقوال مأثورة تناقلتها الأجيال

1 - لم يعرف التاريخ فاتحا اعدل وارحم من العرب ( غستاف لوبون )
2 - ازدهر اليهود في اسبانيا وجمعوا الثروة, الى أن قام فرديناند باخراج المسلمين منهانهائيا;
وهنا فقد اليهود في اسبانيا الحرية التي تمتعوا بها وعاشوا تحت ظلها تحتحكم المسلمين المتساهل (ويل ديورانت في قصة الفلسفة )
3 - دولة الظلم ساعه ودولة الحق لقيام الساعه ( اسقف الاقباط ) الذي شرده الرومان وظتهدوه وهو على دينهم
واعاده العرب المسلمين إلى مقره في الاسكندرية معززا مكرماً
4- استقبل بطريرك القدس سفرينوس الخليفه العادل عمر بن الخطاب وتجولا معا في شوارع القدس ودخلو إلى كنيسة القيامه
وحان وقت صلات المغرب فقال البطرك لعمر صلي هنا يعني داخل الكنيسه فرفض عمر وقال له لا اريد انتكون صلاتي هنا ذريعه
لمن يأتي من المسلمين .( الاب عطا الله حنا)
5 - لقائنا بهذا المسجد يذكرنى بحدث تاريخى تم بين البطريك سفرينوس وخليفه المسلمين العادل عمر بن الخطاب فى القدس ( الاب عطاالله حنا )
6 - العهدة العمريه مازلنا نحتفظ بها فى أرشيفنا البطرياركى حتى الأن وهى مازالت جزء من ثقافتنا وأسلوب حياتنا ( الاب عطاالله حنا )
7 - مفاتيح كنيسة القيامه لا تزال في يد عائله عربية مسلمه الى يومنا هذا . اذكرك ان القدس محتله ولا يحكمها المسلمون
اكتفي بهذا . ( هل تريد أن أذكرك بالحروب الصليبية و محاكم التفتيش .) والصرب والاستعمار و فضائعه

ملحوظه : لقد اثرت نقاط كثيره يجب تفنيدها والاجابة عليها
لا تستعجل . اخويه مو جوده .

يتبع

أبو أنمـــــار

Abo Anmar
06/07/2006, 23:37
استكمال

قلت
* ارى انك انت لا تفهمني لانك لا تخرج من قوقعة الدين وكأنك تقول الدين اساس الحضارةوالقومية وتريد ان تنسب كل شيء للعرب
* ان الذين كتبو التاريخ الصحيح همعلماء و باحثين وليسو رجال دين واعتمدوا في كتاباتهم على شواهد و آثار ونصوصمكتوبةاما على الحجر او على الورق
* هذا دليل قاطع انهم لم يستمدواالتاريخ من الدين؟؟؟؟؟؟
* تقول ان اللغات الاوروبية اللاتينية واليونانية ماخوذةمن الفينقية ..هذا خطأ اسمح لي
* ان شعوب الساحل السوري كلهم اصلهم من جزيرة فيجزر اليونان اسمها بالاستيا(palastya) ومنها جائت تسميت فلسطين

1 – في النقاط الثلاث هذه ايحاء وكأنك تريد إن تقولني مالم اقوله .

* النقطة الاولى : أنا لم أقول أن من كتب التاريخ هم رجال الدين ولم اقل إن الدين اساس الحضارات واساس القوميه هذا العيب في عدم فهمك
انا قلت إن الحضارات هي نتاج بشري انساني والحضاره ليس حكراً جنس بشري بعينه . ( ماكتبته انا موجود ارجع إليه)
اما أنت فقد شطبت العرب من الوجود .

* النقطة الثانية : ما قلته أنا التاريخ مكتوب على اساس ديني أو من منظور ديني . واعتقد أن كتابة التاريخ سابقه لعلم الآثار . وعلماء الآثار صححوا هذا لمفهوم القائم على الدين
والابحاث القائمه على العلم ومنها علم الأثار اثبت ولازال تثبت ذالك لصالح العرب .

المؤرخ الفرنسي الكبير بيير روسي ( كتاب التاريخ الحقيقي للعرب ) ( إما في العصر الحديث بمناهجه العلمية المعاصرة ووسئله التقنية المتفوقه التي يكشف فقط عن الاثار المادية لحضارة الشرق القديم . بل كشف عن وحدة الاصل بين اللغة العربية ولغات منتجي الحضارة منذا بدأت وحدة الجنس والمنشأ والثقافة بين البشر ا لاولين وبين العرب

* النقطة الثالثة : كيف كتب التاريخ من منظور ديني يطول الحديث في هذا الموضوع ولكنني ساكتب لك ذلك في باختصار .
1- ان البطالسةقد طلبوا من اليهود في الاسكندرية ان يترجموا التوراةمن العبريةالى اليونانية في حوالي 280 ق.مو قد عرفت تلك الترجمةبالسبعيية ، و قد عمد المترجون اليهود إلىترجمة التسميات الاراميةإلىسريانية . ملوك ارام ترجمت الى ملوك SYRIA ، اللغة الارامية الىاللغةالسريانية ، فنعمان الارامياحد قواد ملوك دمشق ، ترجم الىنعمان االسرياني في الترجمة السبعينية ( هذه احد تحريف اليهود ) بهذا اصبحت تسمية الاقبائل الأرمية بالسـريان حتى يومنا هذا والتسميه يونانية مبنية على هذه التوراة
2 – نسبوا الكنعانيين العرب إلى حام بن نوح وإخراجهم من العرق السامي لإغراض وأطماع سياسية ( التسمية السامية سبق وشرحتها )
3 – نسبو المصريين أيضا إلى حام بن نوح .

وقد انتشرت هذه التورة في اروبا عن طريق اليونان والتي بنيت عليها كتب التاريخ في ما بعد سوأ من كتبوا التاريخ من المستشرقين أو العرب

(يقرر توماس بوليفيشي في كتابه " ميثولوجية اليونان وروما "
وجود اربع نظريات . منها النظره الدينية والتي تر كل حكايات الأساطير مأخوذه من الكتاب المقدس . ثم يقول من الواضح إن النظره الدينية انطلقت من مبدأ اصحابها الذي يعتمد على مركزية الكتاب المقدس وكأن التاريخ ابتدأ با التورة وهي مغالطه في حق التاريخ .)

يقول كمال الصليبي في مقابله معه في مجلة الشراع _ بيروت _ 3/9/ 1984 .
" اعادة النظر بأسس الحضاره الغربيه . حضارتنا العربيه لها أسس أخرى . أما في الغرب فهم يعتبرون الكتاب المقدس " العهد القديم " هو أساس بناء الحضاره الغربيه

4- كتاب مورمون المقدس في سنة 1830 م جوزيف سميت وكتابه ابراهيم
هذان الكتابان قائمة على نظرية دينية . نتجية تزوير المؤلف إلى احد البرديات المصريه وقد ادعا في احدها أن الهنود الحمر هم من سلالة بني إسرائيل ( ليدعوا مستقبلاً أن أمريكا حق لإسرائيل)
المهم أمن بهذه الفكره طائفه من الامريكيين معروفة في امريكا بطائفة المورمون وحتى تم كشف كذب ادعاء المؤلف نمت هذه الطائفه وتسعت وهي تأمن بكتاب مورمون المقدس

Abo Anmar
06/07/2006, 23:40
* النقطة الرابعه والخامسه : هذه اجابتها

يقول المؤرخون، أن قدموس شقيق أوروبا وقد مضى إلى بلاد اليونان باحثاً عن أخته، وبعد أن وصل إلى (بيوتيه) أنشأ مدينة قدميا شمالي أثينا، وقام هناك بتعليم الناس أبجدية الكنعانيين، واستمرت هذه الأبجدية مستعملة مع بعض التحوير ، وحاملة التسميات الكنعانية القديمة نفسها ، ثم انتشرت هذه الأبجدية في جميع الكتابات الغربية بعد أن تبناها الرومان.
ولقد عثر على نقد برونزي من عصر الإمبراطور غاليان يحمل في أحد وجهيه صورة قدموس يعلم أهل طيبة الأحرف الأبجدية الكنعانية ، وهذا النقد محفوظ حالياً في المكتبة الوطنية في باريس.
و كتب هيرودوت ق5ق.م: "إن الفينيقيين القادمين مع قدموس جلبوا إلى الإغريق معارف كثيرة ومنها الحروف التي لم يكونوا يعرفونهها. وكان القدموسيون يستعملونها بادئ الأمر بشكلها الفينيقي المألوف. ومع الوقت أدخلوا عليها بعض التغييرات كما غيروا أيضاً في لسانهم، وآنئذ كان أكثر الإغريق الذين يحيطون بالفينيقيين من الأيونيين ، فتعلموا منهم الحروف واستعملوها محرفة قليلاً ولكنهم استمروا على تسميتها بالكتابة الفينيقية تاريخ هيرودوت ج5ف58. ولقد أدخل الإغريق الأوائل على هذه الحروف ، الحروف الصوتية.".
وحوالي عام 800ق.م ظهر الإتروسكيون في شمالي إيطاليا ، ويعود أصلهم إلى الساحل السوري وكيليكيا ، وقد نقلوا الأبجدية نفسها إلى الرومان وبدت باللغة اللاتينية ، وقام كيريللوس بالاستفادة من هذه الحروف لوضع أسس الكتابة السلافية. ( منقول عن ////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// )

* لاسكندر عاد ومعه ألاف الفينيقيين . إلى اليونان فأسسوا المدن واقامو القصور والمعابد . ثم تأتي دار الزمن ليعودوا إلى جذورهم .
و أنت تريد إن تسب كل شيء لليونانيين حتى شعو ب الساحل السوري .

* الإغريقية تعالت على الآرامية.. حتى تموز يعتقد هذا ولكن الراهب مردوك، يرمي بسهم النقطة الفاصلة، ويسحب الفاصلة المتمّمة، القابلة الموافقة، لأنها على جهل بعظمة الآرامية وقوة إدائها، لما نتعلمها و نتكشف كنوزها، ينتفي شعور المفاضلة وتتوهج اللغة الآسرة، اللغة الأم، لغة آدون وعشتار وتموز وشمّونة، لغة قوديشو، ومردوك وحيرام، ولقيانه.
حتى اللهجات والمحكيات تنطلق من جذورها نحو اللغة الأم.
وعلى هديها ترد على الاغريقي، بأن قدموس الذي تفاخرون بالنسب إليه، هو واحد منا، هو قدمو الذي علمكم وأرشدكم وهداكم.
فتطاولتم أن أضفتم على اسمه ـ س ـ وخجلتم أن تسمونها سفراً (صواري الزمان، كتاب شوقي خير الله )
ان الحجر الذي وجد قرب بلدة الرشيد في مصرترجمه العالم الفرنسي شامبليون و ما زال محفوظ في متحف اللوفر استطاعو من خلاله معرفة تاريخ الفراعنة وليس من نصوصدينية
* ثبت خطا ترجمة شامليون .
الأن انتهيت والبوست ملكا لك انا في نتظارك
شــكرا

أبو أنمــــار

tiger
07/07/2006, 12:56
الأن انتهيت والبوست ملكا لك انا في نتظارك
شــكرا

أبو أنمــــار

و أنا!!!...:? :? :shock: :shock:

Abo Anmar
07/07/2006, 15:33
و أنا!!!...:? :? :shock: :shock:

انت على عيني وعلى راسي

أنا تحت امرك .... هل تريد أن ارد على مشاركاتك السابقه

او هناك شي جديد.

ولكن قبل ان نبدأ يجب ا ن نتفق . لا اريد ان يكون النقاش عشوائياً

شكرا

أبو أنمـــار

tiger
07/07/2006, 23:24
انت على عيني وعلى راسي

أنا تحت امرك .... هل تريد أن ارد على مشاركاتك السابقه

او هناك شي جديد.

ولكن قبل ان نبدأ يجب ا ن نتفق . لا اريد ان يكون النقاش عشوائياً

شكرا

أبو أنمـــار

يا سيدي تسلم عينك وراسك....
يا ريت ترد على المشاركات السابقة لانو ما لقت اقرأ آخر كم مشاركة الك...
واتفاقك ماشي ...
وشكرا...:D :D

Abo Anmar
08/07/2006, 01:09
تايقر .
هذه مداخلتك الاولى :

الكلام مرة اخرى غير دقيق!!!!
كيف تقارن بين لغة عمرها5000 عامواخرى عمرها 1500 !!!!
هل تقارنالارامية(السريانية) بالعربية!!!!
الارامية ظهرت قبل وجود اللغة العربية بآلافالسنين وليس بالمئات...
الارامية هي اصل كل اللغات السامية فالاشوريون سيطرواعلى المنطقة عسكريا والاراميون سيطروا ثقافيا...
وقداتت هذه اللغة في مصادركم بأنها لغة اهل الجنة وذلك تأكيدا على عراقتهاوقدمها....
وانت جعلت اللغة العربية اقدمها??!!!
ومن ثم جعلت حضارة اوجاريتبكاملهاعربية!!!!
هذه الحضارات لا علاقة لها بالعروبة لا من بعيد ولا من قريب!!!!

* كيف تقارن بين لغة عمرها5000 عامواخرى عمرها 1500 !!!!
هل تقارنالارامية(السريانية) بالعربية!!!!
الارامية ظهرت قبل وجود اللغة العربية بآلاف السنين وليس بالمئات...

ج - من أين أتيت بأن ألغة العربية عمرها 1500 !؟ أثبت ذلك .
هنا تخلط بن الغة العربية كلغة وبين ظهور الدين الإسلامي لغة ألغة العربية

* وقد اتت هذه اللغة في مصادركم بأنها لغة اهل الجنة وذلك تأكيدا على عراقتها وقدمها....
ج - هنا تستشهد بمصادرنا !!! فإذا أنا استشهدت بنفس المصدر هل ستقتنع ؟؟؟ ( أم ستقول تزوير ؟؟؟ )

* وانت جعلت اللغة العربية اقدمها??!!!
ج - أو ضحت ذالك في ردي على الزميل كوستا ....

* ومن ثم جعلت حضارة اوجاريت بكاملهاعربية!!!!
هذه الحضارات لا علاقة لها بالعروبة لا من بعيد ولا من قريب!!!

ج 1 - أنا لم ازور التاريخ وهذه هي حجتكم الازلية والجاهزه دائما حين تواجهون بالحقائق وعذركم ( عذر البليد مسح السبورة )
2 ـ لا لاتتحداني اذهب وتحدى مكتشف أوجاريت نفسـه و العلماء الذين قالو بذالك .

* وقد أثبتت الندوة العالمية الأوجاريتية التي أقيمت في اللاذقية بمناسبة مرور خمسين عامًا على اكتشاف مدينة أوجاريت الكنعانية, ومن خلال الوثائق أناللغة العربية هي المرجع والمصدر والقياس الحقيقي للتعرف على اللغات السامية. وقد فطن (العالم كلود شيفر) مكتشف أوجاريت إلى ذلك حيث يقول: إن اللغة الأوجاريتيةالكنعانية تؤلف أقدم مصدر للغة العربية. وجدير بالذكر أن اللغة الأوجاريتية والتي تنتسب إلى منتصف الألف الثاني قبل الميلاد ليست سوى لهجة عربية قديمة, وشاهد ذلك أنه إذا أراد الناطق أن يتصرف بالمد والقصر أو التفخيم والترقيق أو الإشمام أوالإمالة في أداء الأصوات لكون الأبجدية الأوجاريتية خالية من الصوائت القصيرة ومن الكلمات المشتركة بين العربية والأوجاريتية والتي لا يمكن حصرها لكثرتها مثل: أب.أخ. يد.نعمة .حلم. بتول. صوت. نهر .

* وأوجاريت هي إحدى دول العرب البائدة واسمها ما هو إلا تحريف للاسم العربي - الحجرات - وسرعان ما ذهب العلماء والباحثون عندما تعرّفوا إلى هذه الوثائق والنقوش والتي تم العثور عليها في أوجاريت ومقارنتها بتلك التي عثر عليها في رأس شمر أو الجبيل مضاف إليها تلك الآثار التي وجدت في جنوب الجزيرة العربية وسيناء إلى أن - البدو العربكانوا أول من تكلّم باللغة السامية. كما ذكر - أولمستد, وأن - اللغة العربية أقرب من جميع اللغات السامية إلى اللغات الأم الأصلية وهي على الأغلب أقدم لغة في العالم ومازالت حية حتى يومنا هذا - كما ذكر (عبدالله فيليبي ). مستشرق
* ( فيليب حتى ) فيقول بصدد تشابه سفر أيوب من حيث الألفاظ وأسماء الأعلام والصيغ مع اللغة العربية - إن أيوب الذي ابتدع أرقى شعر في العالم السامي القديم لم يكن عبرانيًا بل عربيًا. وكذلك ذهب الكثير من العلماء والمستشرقين إلى أن سفر أيوب وخدعه صاحبه بلغته العربية إذ فيه عبارات وتشبيهات ومجازاتواستعارات لا تعرف إلا في العربية فلاشك أنه نقل من العربية إلى العبرية, وبقيت فيالنقل أصول اللغة ومبانيها وصيغها على أصلها أو تكاد. وهذا يؤكد أسبقية اللغة العربية على غيرها من اللغات السامية وأن الإسرائيليين سرقوا هذا الشعر الحكمي وأضافوه إلى ثوراتهم. يشهد على ذلك ما وجدنا عليه العربية من انضباط إعرابي في الشعر الجاهلي العربي الذي يدل على تطور طويل وتقليد عريق في ضبط اللفظ وهذا يُستبعد وصوله من غير لغة مكتوبة تمتلك القدرة على تأدية الحركات الإعرابية
* اللغة العربية احتفظت أكثر من أخواتها بكثير من الصور الصادقة لعناصر اللغة الأولى مثل الكمية الأصلية تقريبًا حتى الأصوات الساكنة, وكذلك الحركات القصيرة في المقاطع المفتوحة ولاسيما في وسط: الكلمات - كما يقول ( نولدكه).

يتبع

أبو أنمــــار

Willi
08/07/2006, 04:34
طلب صغير لو سمحت قبل ما تكمل
يا ريت تجيب المصدر اللي جبت منو المقال اللي كتبتو اخر الشي عن لغة اوغاريت