-
PDA

عرض كامل الموضوع : الفيراري يقرر مشاركة الـF2005 بسباق البحرين


HUSH
26/03/2005, 20:45
أخيراً، وبعد طول معاناة، قرر الفيراري مشاركة سيارته الجديدة F2005 للمرة الأولى في سباق البحرين الأسبوع المقبل.

لقد تم أخذ القرار بعد أن قاد بطل العالم لسبع مرات مايكل شوماخر السيارة الجديدة للمرة الأولى على حلبة موغيللو. وقد وافق شوماخر على السيارة الجديدة بعد معاناته في سباقي ماليزيا وأوستراليا. وكان زميله روبنز باريكيلو قد أبدى سروره من السيارة هذه خلال التجارب التي قام بها قبل يوم بالرغم من تعرضه لمشاكل ميكانيكية في نهاية الحصة.

أكمل شوماخر في تجاربه 81 لفة مع أفضل توقيت بلغ 1:21.233 وكان سعيداً بأداء السيارة.

يقول شوماخر: "الصعود الى سيارة جديدة للمرة الأولى تكون دائماً لحظة مميزة فعلاً. لكنها أكثر إثارة الآن لأننا لم نقم بعملٍ جيد في ماليزيا. لكن لم يكن هذا السبب الوحيد لشعوري بهذه السعادة لقيادتي الـF2005. لقد أخبرني لوكا وروبنز الكثير عنها وأردت أن أعرف إنطباعي الأول حيالها وهو جيدٌ جداً.

"لقد تمت قيادة هذه السيارة كثيراً ولم نشعر بأنها جديدة وبأنها ستغادر الكاراج للمرة الأولى. لذا بدا الأمر مختلفاً عن المعتاد عندما نخرج بالسيارة الجديدة الى أرض الحلبة.

"الأمر الأهم هو أن السيارة الجديدة تبدو جيدة وسريعة. وقد بدت كذلك منذ البداية. لم أقد الـF2004 هنا في موغيللو لذا لا يمكنني المقارنة بينهما لكنني سعيدٌ جداً بالسيارة الجديدة."

وهكذا يؤكد فريق الفيراري إستخدام سيارتين جديدتين في سباق البحرين في حين ستبقى السيارة الثالثة تلك القديمة المعدّلة F2004M.

يقول متحدثٌ بإسم الفريق: "سوف نأخذ سيارتين جديدتين الى البحرين. لدينا جميع القطع. علينا أن نعمل الكثير لكن كل شيء سيكون جاهزاً للسباق."

كانت خطة الفيراري تقتضي بمشاركة الـF2005 للمرة الأولى في الجولة الخامسة من هذا الموسم في إسبانيا لكن النتائج السيئة التي حققها الفريق وبالأخص شوماخر في السباقين الأولين دعت الى الإسراع في مشاركتها. يتقدم فريق رينو بفارق 16 نقطة عن الفيراري بعد فوزه بالسباقين.

لم يصعد أي سائق من الفيراري الى البوديوم في سباق ماليزيا ولم يتمكن من الفوز لثلاثة سباقات متتالية من ضمنها سباق البرازيل الختامي في العام الماضي.

يقول مدير الفريق جون تود: "لقد أكدت لنا التجارب على حلبة موغيللو حيث قاد السائقان السيارة الجديدة للمرة الأولى أنها تملك الطاقة. أعطتنا النتائج السيئة في السباقين الأولين الدفع الإيجابي نحو ذلك.

"لقد قررنا مع بريدجستون الإسراع في برنامج التطوير ونعتقد بأن عناصر جديدة مختلفة للسيارة والإطارات ستسمح لنا بالعودة الى الهجوم بعد سباقين من الدفاع.

"يمكنني أن أقول بأنني مسرورٌ بتصرف الفريق وكل الشركاء ومحاولة العودة بسرعة الى المستوى الحقيقي من المنافسة."

لا يمكن نقل المحرك في السيارة القديمة الى السيارة الجديدة وهذا من أسباب عدم إستعمال الـF2005 في بداية الموسم. القلق الرئيسي للفيراري الآن هو قدرة إحتمال السيارة الجديدة. يتوقع المدير التقني روس براون بأن تكون السيارة الجديدة أسرع بحوالى الثانية في اللفة من السيارة القديمة. أما مدير الفريق المتصدر حالياً فلافيو برياتور فليس قلقاً من السيارة الجديدة بل يرحب بمشاركتها المستعجلة.

يقول مدير فريق رينو: "هذا يعني بأننا نضعهم تحت الضغط. سأكون سعيداً جداً إن إستخدموا السيارة الجديدة في البحرين."

من جهتها، تتوقع شركة بريدجستون للإطارات التي ألقت اللوم على نفسها بعد أداء الفيراري الضعيف في ماليزيا أن يكون الفريق الإيطالي أقوى في البحرين.

يقول المدير التقني للشركة اليابانية هيساو سوغانوما: "لقد أجرت بريدجستون تجارب بنّاءة مع الفيراري هذا الأسبوع وإختبرت خمس مجموعات من الإطارات على الـF2005. نحن مسرورون بقرار الفريق مشاركة السيارة الجديدة في البحرين."

يضيف سوغانوما: "كنّا نعمل بجهد مع الفيراري لتسريع برنامج تطوير الإطارات لسباق البحرين والنظر الى الأمام مع أداءٍ متحسن في السباق. نتوقع أن تستمر السيارة والإطارات بكسب الأداء بعد التجارب الإضافية التي سنقوم بها في الأسابيع القادمة."

هل سيتمكن الفيراري من العودة بقوة الى البطولة من خلال هذه الخطوات؟ هذا ما سنعرفه في سباق البحرين الذي يعد بأن يكون أكثر السباقات إثارة وشوقاً...

فنتوش
19/04/2005, 20:38
:hart: :hart: :hart: :hart: :hart: :hart: :hart:
أعشق هذا الأسم وكل السيارات اللي الها علاقه فيه
hart: :hart: :hart: :hart: :hart: :hart: :hart: