-
PDA

عرض كامل الموضوع : مصنع سعودي يطرح تلفزيونا ملونا يعمل بدون كهرباء أو بطارية

dot
06/06/2006, 03:39
يدشن المصنع العربي السعودي بالتعاون مع شركة جولي فيديو ترونيس الهندية أول جهاز تلفزيون ملون في العالم خال من أي أشعة ضارة بالإنسان يعمل بدون كهرباء وبدون بطارية عن طريق التشغيل الذاتي من خلال الطاقة المخزنة في الجهاز، إضافة إلى عمله بالكهرباء وبطارية السيارة.

وأبرم غازي بن صالح شلهوب رئيس مجلس إدارة شركة مصنع التلفزيون العربي السعودي مع جولي إلكترونيس رئيس مجلس إدارة جولي فيديو ترونيس في الهند اتفاقية تطوير التكنولوجيا السعودية، وتم بموجب الاتفاقية، شراء أحقية استخدام التكنولوجيا الهندية بقيمة 38 مليون ريال (10 ملايين دولار)، وسيتم طرح التلفزيون في تموز (يوليو) 2006 المقبل في السوق السعودية.

وأوضح لـ "الاقتصادية" غازي شلهوب أن هذا الجهاز الأول من نوعه عالميا كان بناء على توجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بعمل تلفزيون مميز عالمياً وتحقيقاً لهذه الرغبة صنع هذا الجهاز الفريد من نوعه. وأشار شلهوب إلى أن المصنع يضم مجموعة من الشباب السعوديين المؤهلين الذين أسهموا في تحقيق هذا الحلم الذي استغرق فترة طويلة من الدراسات والتجارب، مضيفا أن المصنع يفتح المجال أمام الشباب السعوديين الطامحين إلى الالتحاق بمعترك الحياة العملية مساهمة في توطين الوظائف في المملكة.

ولم يحدد غازي شهلوب قيمة الجهاز وعدد الأجهزة التي سيتم طرحها في السوق السعودية في المرحلة الأولى، لكنه أشار إلى أن شركته تنوي متابعة تسويق هذا التلفزيون في السوقين السعودية والخليجية، على أن يتم لاحقا تسويقه عالميا.
من جهته، أبان بولي جولي رئيس مجلس إدارة جولي إلكترونيس أن هذا الجهاز ذو كفاءة تقنية وجودة عالية ويتميز بتوفير الكهرباء، إضافة إلى عمله بدون توقف في حال انقطاع التيار الكهربائي. وكشف بولي أن حجم الاستثمارات التي تنوي الشركة القيام بها في المملكة في مجال التقنية وتطوير التكنولوجيا بعد زيارة الملك عبد الله بن عبد العزيز للهند تصل إلى 215 مليون ريال (50 مليون دولار) تم عقد أحدها مع المصنع العربي السعودي، مشيراً إلى أن حجم استثمارات الشركة في العالم تبلغ 375 مليون ريال (100 مليون دولار). وشدد بولي على أن التكنولوجيا الهندية توازي الدول الصناعية من حيث الجودة والتطور وفي غضون خمس سنوات ستكون الأولى عالمياً، لافتاً النظر إلى أن عودة الأدمغة الهندية في الخارج أسهمت وتسهم الآن في الوصول للمرتبة الأولى عالميا.

oaddah
09/06/2006, 13:04
شو عالعبقرية اللي عندن يا زلمة

شكرا على الموضوع

Majood
09/06/2006, 13:19
بكرا بيصرعو راسنا.. ساوينا تلفزيون و ساوينا تلفزيون :o ..

اي شغل هندي من الالف للياء بالسعودية :jakoush: ..

Barleb
09/06/2006, 14:58
بكرا بيصرعو راسنا.. ساوينا تلفزيون و ساوينا تلفزيون :o ..

اي شغل هندي من الالف للياء بالسعودية :jakoush: ..
قالولكي شركة هولندية

oaddah
09/06/2006, 15:01
بجوز والله :pos:

Majood
09/06/2006, 15:11
لك هندي هندي .. اقرا منيح :jakoush:

Barleb
09/06/2006, 15:22
لك هندي هندي .. اقرا منيح :jakoush:
لك صح ...:? :shock:

صار لازمنا نضارة:dr:

whiterose
09/06/2006, 15:22
ناس بيشتغلو بضمير

مو متل عنا

بتدعيس:pos:

whiterose
09/06/2006, 15:23
صار لازمنا نضارة

بس لساتك صغير يا عليي انا:cry:

Barleb
09/06/2006, 15:25
بس لساتك صغير يا عليي انا:cry:
لك خلص خلص .. :cry: .. قطعتي قلبي :cry: :cry:

oaddah
09/06/2006, 15:32
:shock: هلق بياخدونا عبيت خالتنا

dot
09/06/2006, 18:05
ناس بيشتغلو بضمير

مو متل عنا

بتدعيس:pos:

قلتيلي ضمير مو هيك...انت من وين وجبتي هالحكي ...بتمنا منك ما تنسي انو امركا ورا السعودية
وبريطانيا روحي لهونيك وشوفي الامركان قديش هونيك.....

بعدين انت كيف بتحكي على الشغل عنا بسوريا ....لا تنسي وضع سوريا بالعالم كلو ماحدا طايقنا وامركا ورانا ورانا وقانون محاسبة سوريا ولك منيح انو عم يطلع معنا كل هالشي بسوريا .
يعني لحنا مو ضروري نقلد دول العالم و شو ما شفنا عندون بدنا ياه ما بيصير هالحكي عيب..بس حدا بدوا يجي يحكي
يقعد يفكر شوي ويقارن شوية شغلات.:سوريا:

oaddah
09/06/2006, 18:09
:jakoush: حبيبي اللي مو عيجبينو

يعطيني اسمو الثلاثي :pos: وبعدين بيعرف شو بيصير:pos:

whiterose
10/06/2006, 02:01
قلتيلي ضمير مو هيك...انت من وين وجبتي هالحكي ...بتمنا منك ما تنسي انو امركا ورا السعودية
وبريطانيا روحي لهونيك وشوفي الامركان قديش هونيك.....

بعدين انت كيف بتحكي على الشغل عنا بسوريا ....لا تنسي وضع سوريا بالعالم كلو ماحدا طايقنا وامركا ورانا ورانا وقانون محاسبة سوريا ولك منيح انو عم يطلع معنا كل هالشي بسوريا .
يعني لحنا مو ضروري نقلد دول العالم و شو ما شفنا عندون بدنا ياه ما بيصير هالحكي عيب..بس حدا بدوا يجي يحكي
يقعد يفكر شوي ويقارن شوية شغلات.:سوريا:

:? :shock:

انو يعني من وين لوين

كل واحد ألو رأي

وأنا هاد رأيي

بعدين لو اجت لعنا امريكا كتل السعودية منسرقون نحنا ما منوفر قرش8)

dot
10/06/2006, 15:41
:? :shock:

انو يعني من وين لوين

كل واحد ألو رأي

وأنا هاد رأيي

بعدين لو اجت لعنا امريكا كتل السعودية منسرقون نحنا ما منوفر قرش8)

شو حضرتك بدك تمنعي انو الواحد يحكي راي ........

بعدين بليز لا بقا تجمعي ......نحنا ونحنا ونحنا....لا بقا تجمعي....

""يلي فيه شوكة بتنخذو"""

صياد الطيور
10/06/2006, 18:14
اقتصادنا احسن من اقتصاد السعودية بكتير كتير
السعودية ما عندها غير النفط

والباقي كلو اميركا

الحمد لله عنا الوضع الاقتصادي للبلد كتير منيح
وبالنسبة للصناعات ...فإذا حدا منكم بيذكر من إيمت سوريا بتصنع التلفزيونات ..يقول للآنسة وايت روز ... ومتل ما قالت مجود صناعة هندية ... يعني كلو بإيدي اجنبة بالسعودية بالفلوس .. وآخر شي بيحطوا ( made in ksa )

dot
10/06/2006, 19:39
اقتصادنا احسن من اقتصاد السعودية بكتير كتير
السعودية ما عندها غير النفط

والباقي كلو اميركا

الحمد لله عنا الوضع الاقتصادي للبلد كتير منيح
وبالنسبة للصناعات ...فإذا حدا منكم بيذكر من إيمت سوريا بتصنع التلفزيونات ..يقول للآنسة وايت روز ... ومتل ما قالت مجود صناعة هندية ... يعني كلو بإيدي اجنبة بالسعودية بالفلوس .. وآخر شي بيحطوا ( made in ksa )

يسلم هالتم....:clap: :clap: :clap: :o

whiterose
11/06/2006, 01:54
يقول للآنسة وايت روز

انا بعرف منيح انو اقتصاد البلد منيح
بس انتو لازم تعرفو منيح انا عن شو حكيت
انا قلت الناس عنا بيسرقووووووووو
ماقلت الأقتصاد مو منيح!!!!!!!!!!!!

بعدين اقتصادنا لحد هلىء عم يشكل تحسن ملحوظ بس كمان ما منقدر نقول جيد

whiterose
11/06/2006, 01:55
يلي فيه شوكة بتنخذو

اي انا سراقة وحرامية ليش ما بتعرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

whiterose
11/06/2006, 01:57
شو حضرتك بدك تمنعي انو الواحد يحكي راي ........

بالعكس انا بحب الصدق بكل شي

حتى لو كان شي بيجرح من جوى

لأني بكره حدا يخدعني وكتييييييييييييييييير

dot
11/06/2006, 02:00
اي انا سراقة وحرامية ليش ما بتعرف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله العظيم ماهيك قصدت يا انسة......ولو شو نسيتي هالكلمات"""من كفر مومن فقد كفر"""ولو:سوريا: :سوريا:

صياد الطيور
12/06/2006, 11:40
والله العظيم ماهيك قصدت يا انسة......ولو شو نسيتي هالكلمات"""من كفر مومن فقد كفر"""ولو:سوريا: :سوريا:

:o :o :o :o ................................................:p