-
PDA

عرض كامل الموضوع : الحشيش يشفي التهاب المفاصل

عاشق من فلسطين
20/03/2005, 18:54
تتزايد الأدلة على الفوائد الطبية لنبات القنب

اكتشف علماء بريطانيون أن نبات القنب الذي تستخرج منه مادة الحشيش المخدرة يحتوي على مركب يؤدي إلى التخفيف من آلام مرض التهاب المفاصل الروماتزمي

وقالوا إن هذا المركب يمكن أن يستخدم في تحضير دواء أرخص ثمنا من تلك المستخدمة في الوقت الحالي لعلاج التهاب المفاصل الروماتزمي

ويذكر أنه كان من المعروف للعلماء سابقا أن نبات القنب يحتوي على مركبات قادرة على تنشيط جهاز المناعة، لكن الجديد هو ثبوت قدرة أحد المركبات المعروفة باسم كانابديول على وقف انتشار التهاب المفاصل الروماتزمي دون التسبب في أي أعراض جانبية أو آثار مخدرة

ويذكر أن تلك الحالة المرضية تنتج عن خلل في جهاز المناعة، فبدلا من أن يهاجم الأجسام والميكروبات الغريبة يتحول إلى مهاجمة الغشاء المبطن للمفاصل مسببا التهابات وآلام مبرحة

ويعيب الأدوية المستخدمة في وقف هذا المرض أنها باهظة الثمن وتؤدي إلى أعراض جانبية شديدة لدى بعض المرضى

تجارب على البشر

وقد جرب المركب المكتشف بنجاح على فئران مصابة بالمرض، ومن المتوقع أن يبدأ العلماء في تجربته على البشر

لكن العلماء يحذرون من أن التوصل إلى إنتاج عقار لداء التهاب المفاصل الروماتزمي من نبات القنب قد يستغرق خمس سنوات على الأقل

وقالوا إن أكبر مشكلة تواجههم الآن هي الحصول على تمويل لأبحاثهم، فمجرد ذكر اسم نبات القنب يؤدي إلى إحجام شركات الدواء عن تمويل أبحاث إنتاج الدواء خشية الوقوع في مأزق قانوني

ويذكر أن الاكتشاف الجديد يمثل إضافة جديدة لقائمة الفوائد الطبية المكتشفة لنبات القنب

فقد أثبتت الأبحاث إمكانية استخلاص مسكنات للآلام منه، كما تجري في الوقت الحالي دراسات حول فائدة القنب في علاج مرض تصلب الأنسجة

عاشق من فلسطين
20/03/2005, 18:55
هوي انا ماكنت بدي أكشف السر اللي خلاني حشش بس يالله أمري لالله .. وأي واحد بدو حشيش مشان مفاصلو لعيونو .. :gem: :gem:

znno
21/03/2005, 04:42
هوي انا ماكنت بدي أكشف السر اللي خلاني حشش بس يالله أمري لالله .. وأي واحد بدو حشيش مشان مفاصلو لعيونو .. :gem: :gem:
لك عاشق عم تجيب حشيش من ورا ضهري
فصل 200% من المعاش
:o :o :o :o

عاشق من فلسطين
21/03/2005, 14:59
لك عاشق عم تجيب حشيش من ورا ضهري
فصل 200% من المعاش

لاااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اااا :cry: :cry: :cry:

Kakabouda
21/03/2005, 23:59
الحشيش يشفي التهاب المفاصل

هاد كلام نظيف يا عاشق :gem: :gem:

عاشق من فلسطين
22/03/2005, 14:11
هاد كلام نظيف يا عاشق

نطيف وظريف .. وبرياحة الحشيش داعيلك .. :o :o

hanone
22/03/2005, 15:38
آل مفيد آل

عاشق من فلسطين
22/03/2005, 16:07
آل مفيد آل

طبعا" مفيد زهاد حكي عن خبرة تسع سنين تحشيش .. :P :P

philip
25/03/2005, 13:29
طبعا" مفيد زهاد حكي عن خبرة تسع سنين تحشيش

أخي الحشاش الاكبر انا بشد على ايدك وبزيد انو بينشط الدماغ و بيفتح الذاكرة بشكل رهيب و فيو شغلة حلوة انو بس شربتو على بسط بتضل مبسوط وبس شربتو على حقد بدك تقتل و اتطبش اللي ببالك حتى ولو كان اخوك يعني ما بتنام على حق :wink:

عاشق من فلسطين
25/03/2005, 15:48
أخي الحشاش الاكبر انا بشد على ايدك وبزيد انو بينشط الدماغ و بيفتح الذاكرة بشكل رهيب و فيو شغلة حلوة انو بس شربتو على بسط بتضل مبسوط وبس شربتو على حقد بدك تقتل و اتطبش اللي ببالك حتى ولو كان اخوك يعني ما بتنام على حق

بتقول حشاش .. :o :o

سهم العرب
27/03/2005, 02:28
ياريت تبعتلي كم كيلو حشيش ، بس يكون أخضر .. عزيزي عاشق :) ..

شكراً على الموضوع و الله يعطيك ألف عافية ..
سلام

عاشق من فلسطين
27/03/2005, 15:10
ياريت تبعتلي كم كيلو حشيش ، بس يكون أخضر .. عزيزي عاشق ..

شكراً على الموضوع و الله يعطيك ألف عافية ..
سلام

لك أهلا وسهلا بهالطلة .. لك وينك يا عاطل ... والله اشتقنالك ... وبالنسبة للحشيش .. أحلى طيارة حشيش معباية تعباية .. لعيون دماغك.. :wink: :wink:

zen
27/03/2005, 15:15
حشيشة حشية حشيشة
:lol: :lol: :lol: :lol:
اطالب باقالة الحكومة الحالية ووضع نظام احششي بعد ما اثبتت فا عليته على جميع الجبها ت
واطالب ان يكون الاب الروحي للمحششين جورج وسوف هوي الرئيس
والست هيفا عقيلتوا
:gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem: :gem:

zozo
27/03/2005, 16:35
اول شي انا ما بخلي بابا يتجوز هيفا تبعك تاني شي الملكة بس يلي فينا تحط هيك قرار
وبعدين عاشق هي الطيارة من عندك يعني مانا من صندوق الحشيش لانو المفاتيح معي وبعاد عن سنانك سفر سنة :dr:

عاشق من فلسطين
27/03/2005, 16:41
وبعدين عاشق هي الطيارة من عندك يعني مانا من صندوق الحشيش لانو المفاتيح معي وبعاد عن سنانك سفر سنة

لا هي الطيارة من حصيلة العمر .. :wink:

zozo
27/03/2005, 16:48
ما دخلني .......بس خليك بعيد عن الصندوق :jakoush: :jakoush:

عاشق من فلسطين
27/03/2005, 16:59
ما دخلني .......بس خليك بعيد عن الصندوق

تكرم عينك.. :D :D

zozo
27/03/2005, 17:09
ما مشان شي مشان ما تعصب ملكتنا وتعملك شي عقوبة بتعرف انت وصلنا لاخر الشهر وما عاد حدى معو حشيش يكفي يعني بتنقطل لشهر الجاي دير بالك

znno
27/03/2005, 17:13
ما مشان شي مشان ما تعصب ملكتنا وتعملك شي عقوبة بتعرف انت وصلنا لاخر الشهر وما عاد حدى معو حشيش يكفي يعني بتنقطل لشهر الجاي دير بالك

شو يا شباب ما سمعتو بالقرار التحشيشي الاخير
بمناسبة الاعياد رح يطلع لكل حشاش يعمل في شركة حشيشكو للتحشيش و مانو
عم يشتغل اوفر تايم بشركة هيفاء وهية للتحشيش :jakoush:
رح ينزاد معاشو هالشهر بالاضافة انو رح يطلعلو 7 اكياس حشيش :gem:

روحوا انبسطو هي العيدية :lol: 8) 8)

عاشق من فلسطين
27/03/2005, 17:16
لا تخافي ما منسترجي نعصب ملكتنا .. او أي صبية بحلف الأحششي .. أو بالمنتدى أو بسوريا أو بالعالم .. :angel: :angel:

zozo
27/03/2005, 17:16
عاشق اوعى تتبحتر كتير خبين للزنئة :wink: :wink: :wink: :wink:

zozo
27/03/2005, 17:20
مشكورة ملكتنا والله يديمك فوق راسنا يا كبيرة ويل حنونة :angel: :angel: :angel: :angel: :hart: :hart:

znno
27/03/2005, 17:51
مشكورة ملكتنا والله يديمك فوق راسنا يا كبيرة ويل حنونة

ميرسي ميرسي :angel: :sosweet: :sosweet:

zen
27/03/2005, 18:25
:gem: :gem: :gem:

مشكورة ملكتنا والله يديمك فوق راسنا يا كبيرة ويل حنونة

مين مين الملكة :jakoush:

:jakoush: :jakoush: :jakoush: :jakoush:

znno
27/03/2005, 18:26