-
PDA

عرض كامل الموضوع : خبرية حلوي الفرارية ....


HUSH
11/03/2005, 16:26
الفيراري يقرر هذا الأسبوع موعد الـF2005

سيقرر الفيراري بعد تجارب هذا الأسبوع على حلبة خيريز الزمان الذي ستبدأ فيه السيارة الجديدة F2005 المشاركة بالسباقات.

يقول مدير الفيراري جون تود: "سنقوم في هذا الأسبوع بتجارب أكثر على حلبة خيريز وسوف نقرر متى نبدأ بإستعمالها وفقاً للنتائج. إذا سار كل شيء على ما يرام يمكننا ربما أن نتوقع مشاركتها قريباً جداً."

خاض الفيراري السباق الإفتتاحي في أوستراليا مع سيارة معدّلة من عام 2004 فأظهر البرازيلي روبنز باريكيلو بأنها ما زالت منافسة وذلك بعد أن إنطلق من المركز 11 ليحتل المركز الثاني.

كان من المقرر أن تشارك الـF2005 بدءاً من سباق إسبانيا أي الجولة الخامسة في شهر أيار لكن الفريق الإيطالي إعترف بأنه قد يجعل موعدها مبكراً أكثر في حال لم تكن الـF2004M منافسة ما يكفي.

وقد أشارت التقارير الى أنها قد تبدأ المشاركة في الجولة الثالثة أي في البحرين، لكن تود يقول بأنه سعيدٌ بأداء السيارة القديمة في أوستراليا.

يضيف: "إننا نتكلم عن سيارة فازت بخمسة عشر سباقاً من 18 في العام الماضي لذا توقعنا بالطبع أداءاً منافساً منها. الـF2004M هي نسخة متطورة عنها. وفيما نحن ننتظر الـF2005 الجديدة كان المركز الثاني مناسباً لنا."

يوضح تود أن الفيراري كان متحفّظاً جداً في خيار إطاراته لكنه يبقى مسروراً من أداء إطارات بريدجستون.

يقول: "لقد دامت بشكل غير معقول. ربما كان بإمكاننا أن نلجأ الى إطارات أكثر قساوة، لكانت تلك جرأة كبيرة، لكننا كنّا نعرف بأننا سنكون سريعين ومستقرين خلال السباق. ما زال علينا أن نعمل على اللفات القليلة الأولى عندما تكون الإطارات باردة جداً."

إنسحب مايكل شوماخر من السباق بسبب تعرضه للإصطدام مع سائق الويليامز نيك هيدفيلد. كان الألماني بالمركز الثامن حينها، ويقول تود أنه بالرغم من إنسحابه إلا أن الفريق لا ينوي إستبدال محركه.

يقول: "إننا في الوقت الحالي لا نفكر بإستبداله. السبب في ذلك أنه يجب على المحرك أن يدوم سباقين وهذا يعني أننا إذا إستبدلناه سيكون على المحرك الجديد أن يدوم سباقي ماليزيا والبحرين أيضاً وهما موقعين حارّين جداً.

"علينا أن نكتشف ما إذا كانت سيارة مايكل تعاني من الأضرار جراء الحادث مع الويليامز. برهن المحركان في السيارتين عن قدرة إحتمال عالية. سيكون مثيراً الآن أن نعرف كيف ستتصرف المحركات في حر ماليزيا."

تنص الأنظمة الجديدة على إستعمال المحرك ذاته لسباقين وأي إستبدالٍ للمحرك في غير محله يعاقب السائق بالتراجع عشرة مراكز في ترتيب إنطلاق السباق التالي. لكن إذا إنسحب السائق قبل نهاية السباق بإمكانه أن يستبدل محرك سيارته بدون جزاء.