-
PDA

عرض كامل الموضوع : لغة الPHP هى لغة اسرائيلية !!!


Atramez_Zeton
01/03/2005, 07:13
تعتمد الكثير من المواقع العربية على تقنية Php لتوليد و عرض صفحاتها، و لكن الكثير لا يعلم ان هذه التقنية هي من صنع اسرائيلي.

بداية ما لمقصود بتقنية Php؟

هي صيغة تعليمات برمجية تكوّن في مجموعها برامجا يعدّها منشؤوا مواقع الانترنت، هذه البرامج يتلقّفها محرّك خاص بها مزروع داخل الموقع يقوم بترجمتها و تنفيذها لتوليد صفحات الموقع و التفاعل مع متصفحه، وفي كثير من الأحيان مناولة قواعد بيانات تتبع الموقع.

الشخصان الذان شكلا تقنية Php كما هي عليه الان هما زيف سوراسكي و اندي كوتمانس . كلاهما صنعا المحرك الأساسي لهذه التقنية و اسمياها محرك زيند ، و الاسم مكون من أحرف أول كلمة من اسميهما. و على أساس هذا المنتوج تم إنشاء شركة زيند . و اصبحت هذه الشركة هي الراعي الفعلي لتقنية Php و السلطة المرجعية لمواصفاتها ،كما انها المنتج الرئيسي لأهم مكوناتها.
القائمون على هذه الشركة هم اسرائيليون، كما أن مقرهاّ الرئيسي في اسرائيل.

انتشرت تقنية Php بسرعة على مدى اعوام بسيطة و اصبح محرك زيند مرافقا لملايين المواقع.

الملفت للنظر أن هذه التقنية لقت دعما قويا من قبل المبرمجين العرب و اضحت المواقع العربية التي تعتمد هذه التقنية هي الغالبة بين المواقع العربية الأخرى، و زاد من وتيرة الاقبال عليها ؛ وجود عدد من الحزم الجاهزة لبناء مواقع متكاملة ، بحيث يمكن لغير المتضلع في تقنيات الحاسوب او البرمجة أن يستخدمها لاعداد موقع متكامل متعدد الأقسام بدون جهد يذكر .

Joe
01/03/2005, 19:46
do u actually think there is a problem in that?

if not... then why all the exclamation marks?

Hus
01/03/2005, 21:56
انشتاين يهودي .. وهذا السبب الحقيقي وراء ان العرب لا يومنون بالنسبيّة :?
اساتنا على نيوتون والتفاحة :lol:

عاشق من فلسطين
02/03/2005, 16:19
انشتاين يهودي .. وهذا السبب الحقيقي وراء ان العرب لا يومنون بالنسبيّة
اساتنا على نيوتون والتفاحة

أي عادية وطبيعية .. يعني نحنا منحارب العلماء اليهود اللي قدمو فكر حقيقي للبشرية .. ومنتعامل مع اليهود اللي عم يخربوا الدنيا وعم يدبحوا العرب.. يعني القط ما بيحب غير خناقوا ..