-
PDA

عرض كامل الموضوع : ألاكبر ليس الأفضل بالنسبة للأدمغة

Atramez_Zeton
20/02/2005, 19:14
استنتج بعض العلماء بأن لا علاقة بين حجم الدماغ ومدى الذكاء، وأن نمو حجم الدماغ البشري الى ثلاث مرات حجم دماغ الانسان القديم ليس هو ما سبب تزايد نسبة الذكاء.

ويقول وليام كالفن، الاستاذ في جامعة واشنطن، ان الانسان القديم مر بمرحلتين من نمو الدماغ من دون اي تحسن في مستوى الصناعة لديه.

ويستنتج كالفن ان عوامل اخرى هي المسؤولة عن نمو الدماغ.

ويضيف: "الجميع يفترض أن الاكبر هو الأذكى وهو الأفضل. لا يبدو أن هذا صحيح."

وبحسب كالفن، فالانسان الذي جال في افريقيا قبل 200 ألف عام كان دماغه بحجم دماغنا، دون أن يؤدي ذلك الى أي اكتشاف فكري. وقد استمر ذلك نحو 150 الف عام، حين انفجرت طاقات فكرية أدت الى تركيبات لغوية أكثر تعقيدا، وموسيقى ذات بناء، بالاضافة الى ألعاب ذات قواعد عشوائية.

ويستنتج مرة أخرى: "ثمة شيء اخر وراء الحجم المتنامي."

كما يضيف كالفن بأن حجم الدماغ اليوم يتجه الى الانحسار، وليس الى النمو.
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
حجم الدماغ البشري حاليا يبلغ ثلاثة أضعاف حاجمه في العصور القديمة

لكن كالفن يضيف أن الدماغ الكبير قد يكون له بعض الفوائد، خصوصا بالنسبة للصيد، اذ ان من يخطئ في المرة الأولى يخسر عشاءه.

"تصح اذا عبارة الاكبر أفضل لبعض الأشياء."

zozo
21/02/2005, 22:05
بركي بتبطلو تهتونا انو دماغكن اكبر واتقل من دماغنا :evil: :evil: :evil:

عاشق من فلسطين
22/02/2005, 13:30
بركي بتبطلو تهتونا انو دماغكن اكبر واتقل من دماغنا

شو يا أختنا العزيزة شانة حملة غير شكل على الرجال ... يا أختي شو ما حكينا عليكن ..بتعرفي أنو ما فينا نعيش من دونكن ..
:D :D :( :(

zozo
22/02/2005, 21:38
لكن دايمن بتهتونا وبتعزبونا وبتزعلونا وانتو دايمن صح ونحنا غلط بس لما بيجد الجد بنصير شغلة كبيرة ومافينكن تعيشو من دونا :evil: :evil: :aah: :aah: :aah: :aah:

philip
25/02/2005, 17:58
لكن دايمن بتهتونا وبتعزبونا وبتزعلونا وانتو دايمن صح ونحنا غلط بس لما بيجد الجد بنصير شغلة كبيرة ومافينكن تعيشو من دونا

لاء القصد من كل شي منحكي لانو انتو غالبا بنص عقل وفي بنات بربع وفي بنات بلا مخ بنوب :wink:

sallygo
25/02/2005, 19:01
ولهي الشباب هني يلي عقلون صغير سألوني أنا............. :aah: :aah:

philip
26/02/2005, 02:08
ولهي الشباب هني يلي عقلون صغير سألوني أنا.............

شو هالحكي لاء و لو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ :confo: :confo: وتشهيدا لكلامك (( المقولة المشهورة البنات كلن بنص عقل )) :P

King RORO
26/02/2005, 02:57
وتشهيدا لكلامك (( المقولة المشهورة البنات كلن بنص عقل ))

اذا هيك بسيطة ....
شو مشان ضلع قاصر .....
شو مشان حكي نسوان ما عليه رباط
ومتل ما بقولو ((ليش الست بنص عقل وعقل الكامل للخواجات)) :lol: :lol:

philip
26/02/2005, 02:59
أنا بحييك أخي كينغ وبشد على ايدك وارائك :D :D

Kakabouda
26/02/2005, 03:39
استنتاج ظريف :D

عاشق من فلسطين
26/02/2005, 03:46