-
PDA

عرض كامل الموضوع : تحت مسمى (وفاق2) مناورة عسكرية مشتركة بين المملكة السعوديه واليمن


جروح المحبه
27/03/2006, 20:49
تحت مسمى (وفاق2)
الرئيس اليمني يعلن عن مناورة عسكرية مشتركة بين المملكة واليمن

* صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
أعلن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح عن تنفيذ مناورة عسكرية مشتركة بين القوات المسلحة في المملكة العربية السعودية واليمن.
وقال الرئيس اليمني في افتتاح اللقاء التشاوري لقادة القوات المسلحة اليمنية إن المناورة التي تحمل اسم (وفاق2) ويجري الإعداد لها حاليا ستقام في ساحل المنطقة الشمالية الشرقية لليمن.
موضحا انه ستشارك القوات الجوية والبحرية بالإضافة إلى القوات البرية وأشاد الرئيس اليمني بمستوى المناورة العسكرية المشتركة السابقة بين المملكة واليمن (وفاق 1) التي جرت في منطقة الوديعة وقال انه كان مشروعا ناجحا وجيدا وممتازا. مثمناً ما وصلت إليه المؤسسة العسكرية اليمنية من بناء نوعي.
مشيرا إلى ان القوات المسلحة اليمنية شهدت في الآونة الأخيرة تطوراً في مجال التحديث والتطوير واقتناء آليات حديثة ومتطورة ومنها طائرات (الميج 29) وأيضاً رفدت القوات الجوية بهيلوكبترات حديثة اشار اليها بأنها ساهمت إلى حد كبير في إخماد التمرد الذي قاده رجل الدين الشيعي الصريع حسين بدر الدين الحوثي في محافظة صعدة إلى الشمال من صنعاء.
كما أضاف انه تم رفد القوات البحرية بآليات جديدة وسفن جديدة من كل من استراليا وبولندا ورفد خفر السواحل بمعدات جديدة وأشار الرئيس علي عبدالله صالح إلى انه سيتم تنفيذ مشروعات للقوات المسلحة اليمنية خلال العام 2006م بتكلفة تتجاوز 15 مليار ريال يمني..(الدولار الواحد يساوي 196ريالاً).
خالص التحيه/منقول
:o