-
PDA

عرض كامل الموضوع : الكاف التونسية تستقبل 43 عرضاً مسرحياً في مهرجان (24 ساعة مسرح دون انقطاع) .....


جروح المحبه
26/03/2006, 00:40
الكاف التونسية تستقبل 43 عرضاً مسرحياً في مهرجان (24 ساعة مسرح دون انقطاع)

* تونس - (أ.ف.ب):
أعلن سعد بن عبدالله مدير مركز الفنون الدرامية والركحية في مدينة الكاف، شمال غرب العاصمة التونسية، أن 43 فرقة مسرحية من خمس دول عربية وأجنبية ستشارك في مهرجان (24 ساعة مسرح دون انقطاع) الذى ينظم سنويا في 26 و27 مارس الجاري في اليوم العالمي للمسرح.وأضاف ابن عبد الله في مؤتمر صحافي عقد أمس الجمعة للإعلان عن تفاصيل المهرجان أن الدول المشاركة إلى جانب تونس هي الجزائر والأردن وفرنسا وبلجيكا.
ومن المسرحيات المشاركة (أنا وهو) لفرقة المسرح الحر الأردنية و(ديوان عجب) للفرقة الجهوية بقسنطينة الجزائرية و(بخارة) و(النورس) لمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف و(هوى وطني) لمسرح فو بطولة التونسية رجاء بن عمار و(جوائح) لمركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس (جنوب العاصمة).
ويشمل البرنامج أيضا عروضا مسرحية للأطفال وعروضا موسيقية من التراث التونسي وعرضا للسيرك الفني من فرنسا وعرضا بلجيكيا بعنوان (اكس - مال - كيلد).
كما تقام على هامش المهرجان ندوة فكرية بعنوان (أية حداثة في المسرح وأي نقد نريد) يتطرق خلالها نقاد ومخرجون مسرحيون من تونس والجزائر والمغرب ومصر إلى (النقد المسرحي بين الذاتي والموضوعي) و(الاعلام والنقد المسرحي) و(قراءة تاريخية للنقد في تونس) و(الترجمة كمدخل للحداثة في المسرح التونسي).ومن المشاركين في هذه الندوة عزالدين المدني وفوزية المزى وسمير العيادي، وعبد الحليم مسعودي من تونس والعراقي مقداد مسلم، والمصري خالد سلمان.
وستنظم العروض في ساحة الشهداء ودار الكاهية بالمدينة والبازيليك في قصبة الكاف وهي من الآثار العثمانية، وتحتل مساحة شاسعة فوق هضبة على علو 800 متر.
خالص التحيه / منقول
:clap:
:jakoush: