-
PDA

عرض كامل الموضوع : افتتاح مهرجان الإذاعة والتليفزيون الخليجي التاسع في البحرين


جروح المحبه
22/03/2006, 21:19
نوعية الأعمال المشاركة تعكس التطور الفني الخليجي
افتتاح مهرجان الإذاعة والتليفزيون الخليجي التاسع في البحرين

////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////
* المنامة - جمال الياقوت - (د. ب. أ):
افتتح في المنامة ليلة أمس الأول الاثنين مهرجان الإذاعة والتليفزيون الخليجي التاسع باحتفال أقيم في قاعة المنامة الثقافية.
وأعرب الدكتور محمد بن عبد الغفار وزير الإعلام البحريني والشيخ خليفة بن عبد الله آل خليفة القائم بأعمال المدير التنفيذي لاتحاد الإذاعة والتليفزيون البحريني ومساعد الوزير للإعلام الخارجي عن تقديرهما لمسئولي 22 شخصة إذاعية وتليفزيونية من المنطقة لمساهمتهم لتطوير هذا القطاع.
وأكد الدكتور عبد الغفار أن نجاح المهرجان الذي سيشتمل على ندوات حول دور الإعلام في مكافحة الإرهاب وأخرى عن انتشار الرسائل القصيرة عبر الهواتف واستخدامها في التليفزيون سيدعم دور البحرين كمحور للثقافة في المنطقة.
وأشار أيضاً إلى أن نوعية الأعمال التي ستعرض في المهرجان تعكس التطور الذي تحقق في المجال الفني بالمنطقة.
معرباً عن الأمل أن يتم استغلاله لخدمة القضايا الاجتماعية.
وقال وزير الإعلام ووزير الدولة للشؤون الخارجية في مملكة البحرين الدكتور محمد بن عبدالغفار عبدالله لدى افتتاحه اليوم سوق مهرجان الخليج التاسع للإنتاج الإذاعي والتلفزيو ني أن هذا التجمع الذي تستضي فه مملكة البحر ين يدل على مدى التطور الحاصل في المجال الفني بصفة عامة وتوظيفه واستثماره في خدمة المجتمع وقضاياه.
وأعرب الوزير البحريني عن سروره بحجم المشاركة الكبيرة من الأشقاء العرب والخليجيين وتنوع الأعمال المقدمة وتميزها بقدر بكير من الإبداع الفني مؤكداً أن هناك توجهاً عاماً للوصول بالإبداع العربي إلى المستوى الدولي.
من جانبه قال الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون بالإنابة في تصريح لوكالة أنباء البحرين أن مملكة البحرين تسعد دائماً باحتضان هذا النوع من الفعاليات الإعلامية والتي تأتي مكملة لبرنامج الفعاليات والمناسبات الاقتصادية والثقافية وغيرها والتي شهدتها البحرين مؤخراً.
وأكد الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة بأن هذا السوق يدعو إلى إثراء الإنتاج الخليجي والعربي من خلال عرضه وترويجه للإنتاج الهادف حيث إن وسائل الإعلام في ازدياد والرسالة العربية بدأت تنتشر بشكل كبير وسريع مما يفتح آفاقاً كبيرة لانتشار الرسالة الخليجية العربية إلى الوطن العربي والعالم بشكل عام.
وأعرب الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة عن تطلعه بأن يشهد هذا التجمع تطوراً خلال السنوات المقلبة بحيث تصبح مناسبة تضاهي المناسبات الإعلامية العالمية مشيراً إلى أن هناك تشاوراً دائماً مع الإخوة الخليجيين بهذا الخصوص لتقييم التجارب المختلفة في هذا المجال.
وأشار رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون بالإنابة إلى التعاون الحاصل حالياً بين مختلف الدول العربية في المجال الإعلامي موضحاً أن هناك الكثير من الاتفاقيات الثنائية القائمة بالإضافة إلى أنه تجرى مباحثات لزيادة هذا التعاون بين الأشقاء العرب والخليجيين، كما استطلعت وكالة أنباء البحرين آراء العديد من المشاركين في المهرجان ومن بينهم الفنانة المصرية نادية رشاد والتي أعربت عن إعجابها بتطور الفن الخيلجي بصفة عامة وانتشار الأعمال الخليجية وإبرازها على الساحة من خلال الفضائيات العربية والخليجية.
كما أعربت الفنانة المصرية سميرة أحمد عن سعادتها بتواجدها في المهرجان وبالأجواء المحيطة به خاصة كرم الضيافة البحريني وحسن الاستقبال.
أما الفنان الخليجي غانم الصالح فقال إن هذا المهرجان يعتبر عرساً فنياً خليجياً عربياً تقدم من خلاله الأعمال الفنية وخاصة الدرامية والتي نأمل أن ترتقي إلى الأفضل خاصة تلك التي تحاكي مشاكل وقضايا المواطن الخليجي.
أما الفنانة البحرينية زينب العسكري التي تشارك في المهرجان بعمل درامي هو مسلسل عذاري، وتطمح لفوز عملها بأحد جوائز المهرجان فقالت إن جائزتها الأكبر هي مشاركتها في هذا المهرجان مضيفة أن هذا التواجد والحضور الخليجي والعربي المتميز للمهرجان يتيح الفرصة للتواصل والحوار حول القضايا الفنية والاستفادة من التجارب الأخرى بحثاً عن التميز.
ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات المهمة حيث ستقام مسابقة للأعمال الإذاعية والتلفزيونية والخليجية وأخرى للإنتاج التلفزيوني لشركات ومؤسسات الإنتاج الخاصة وسيقدم جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج جائزة للمراكز الثلاثة الأولى الفائزة.
كما سيتم خلال المهرجان تكريم اثني عشر رائداً من رواد العمل الإذاعي والتلفزيوني في دول مجلس التعاون فضلاً عن افتتاح سوق المهرجان الذي تشارك فيه دول مجلس التعاون إضافة إلى كبريات شركات الإنتاج العربي.