-
PDA

عرض كامل الموضوع : الأخبار الحزينة تحطم القلوب "مؤقتاً"


جينو
12/02/2005, 16:25
ذكر تقرير إخباري أن دراسة حديثة أكدت ان الاستماع للأخبار السيئة مثل وفاة الاقارب أو الاعزاء ربما يحطم القلب فعلا.

وأشارت الدراسة المنشورة بالجريدة الطبية في نيو إنجلاند ونقل نتائجها موقع بي بي سي أون لاين إلى أن الاخبار السيئة ربما تجعل المرضى يتعرضون لعدة أيام لارتفاع في نسبة الادرينالين وغيره من الهرمونات التي “تفطر” القلب.

وقالت الدراسة إنه ربما يحدث خلط بين هذه الاعراض وأعراض النوبة القلبية. الا أنه من الممكن إصلاح تلك القلوب المحطمة فالضرر الذي يسببه التوتر هو خطر مؤقت لا يستمر عادة أكثر من اسابيع.

وفحص الباحثون 19 مريضا جاؤوا إلى المستشفى يشكون من أعراض مماثلة لأعراض الازمة القلبية مثل الالم في الصدر ووجود ماء في الرئتين وضيق التنفس وهبوط القلب.

ولكن عندما خضع هؤلاء المرضى للفحص ومعظمهم من النساء وجد أنهم لا يعانون من أي انسداد في الشرايين الموصلة للقلب أو أي أعراض للنوبة القلبية. وعندما أجرى الاطباء مزيدا من الفحوص وجدوا أن هناك نسبة عالية للغاية من هرمونات التوتر خاصة الادرينالين في دم هؤلاء المرضى.

ويقول الباحثون إن هذا النوع من هرمونات التوتر له تأثير سام في القلب مما يؤدي إلى توقفه. ويحتوي دم الاشخاص الاكثر عرضة للتوتر على نسبة أعلى من هرمون معين في القلب مما يشير إلى ان القلب يعمل أكثر مما يعمل في العادة.

ومر التسعة عشر مريضا بصدمة عاطفية حادة قبل ساعات من ظهور هذه الاعراض عليهم. وتلقى ما يقرب من نصفهم نبأ وفاة رفيق أو قريب بينما كان بعضهم ضحية للسطو المسلح.

الا أن المرضى الذين تعرضوا للتوتر الشديد أظهروا “تحسنا ملحوظا” وتحقق لهم الشفاء خلال أسبوعين.

ويقول الباحثون إنه ليس معروفا تماما كيف تؤثر هرمونات التوتر في القلب. الا أنهم يشيرون إلى احتمال أن تسبب المواد الكيميائية تقلص الشريان التاجي مما يؤدي إلى تأثير سمي في عضلة القلب كما أن هناك احتمالا أن تراكم كمية كبيرة من الكالسيوم يؤثر مؤقتا في القلب.

عاشق من فلسطين
12/02/2005, 16:54
مشكور كتير على هالمعلومة ... وفعلا" الأخبار الحزينة تحطم القلب مؤقتا" لأنو اذا بتحطمو نهائيا" أو دائما" كانت البشرية انتهت .. :D :D :D :D

Kakabouda
12/02/2005, 21:40
مرسي يا جينوعلى هالكلام اللي أكيد 100% لأنو غعلاً الأخبار السيئة بتنقص من عمر الانسان !!
أحلا تحية بوجهلك ياها يا أميرة دبي :D :D :D