-
PDA

عرض كامل الموضوع : أعلنوها حربا" ...

عاشق من فلسطين
26/01/2005, 16:29
مزبلة التاريخ أتيتم منها
لتقيموا العدل الصوري..
دنستم أرض الشهداء
وقتلتم حلم الحرية..
أسقطتم أعالم النصر..رفعت أعلاما" سوداء"
شاحبة"..ولبستم تاج عبودية ..
مانفع تعاونكم
وحدتكم
والقمم العربية..
وحضيض أنتم في الدنيا ..
يا وطأة قدم نازية
حطتم أسطورة جيش..
كذب
تلفيق
حطمتم مهد الثورية..
يحتضر الله بكعبتكم ..
والقدس تحاكي مأساة "..
نكسة أجداد ..
أزلاما"..
أصنام رعاة ..
وحمير تنهق بعثية ..
سئمتكم مبرزة الدنيا
وقصور الخوف المحمية..
فضوا أيديكم وانسحبوا..
فالغد لزوايا شعبية ..
أقسم بصليبي المحمول ..
على تلك الكتف المنسية ..
بنبؤة عراف الأقصى ..
وقيود الذل العرفية ..
الموت سيرثي لحالتكم ..
قدرا" مكتوما"..
كالسيف سنبقى برقبتكم ..
نارا" وسموما"..
نغتصب نساء سيادتكم ..
يا بؤرة عفن وقذارة..
وسنحرق أصل ديانتكم
يا مرتع فسق ودعارة..
سيكون القبر وسادتكم ..
وسنعزف لحن القيثارة ..
قسما" بتراب فلسطيني..
ستدق خوازيق الحكام ..
والشمس ستشرق بيميني..
وسنلغي لغة الألغام ..
أبناء المنفى أبشركم ..
كل منكم ..
في حضن خريطته سينام ..
سيضحي كرسي القوة ..
منسيا" في مقبرة الأوهام ..
والآن أعلنها حربا"..
أسلحتي غصن الزيتون ..
ودمائي عبق الليمون ..
والحجر غضبي المدفون..
ولا تسلوني من أكون..
فأنا مأساة العصر
فلسطيني..
وأنا لوحات القهر..
فلسطيني..
وأنا ملحمة الشعر..
فلسطيني..
وأنا اشراقة فجر..
فلسطيني..
فانتظروني..

مع ألم ودموع ..عاشق من فلسطين ..25/01/2005

NEDAL-S
26/01/2005, 17:22
أسلحتي غصن الزيتون ..
ودمائي عبق الليمون ..
والحجر غضبي المدفون..
ولا تسلوني من أكون..

:D :D :D

emadiab
26/01/2005, 17:37
الجزء الأخير هو افضل ما كتبته فى هذه القصيدة ولولاه لتحولت الى قصيدة ردح وشتم و سباب بذئ جدا

عاشق من فلسطين
26/01/2005, 17:51
مشكور نضالو الغالي على المرور.. :D :D :D

الجزء الأخير هو افضل ما كتبته فى هذه القصيدة ولولاه لتحولت الى قصيدة ردح وشتم و سباب بذئ جدا

متل ما بيقولو الحقيقة بتجرح وأنا ذكرت حقيقة ولهيك يمكن ما عجبتك ...على كل حال كل شخص يملك رأي ومن حقه الادلاء برأيه ..
وقد تكون القصيدة تحوي على بعض الألفاظ البذيئة ..ولكنها تصف المقصودين وصفا" دقيقا"..
:D :D :D

emadiab
26/01/2005, 17:58
لحظ ان الشعر هو فن و لا اعتقد ان الفن يدعو الى البذاءة و يشجع عليها فالفن تحكمه اخلاقيات
هكذا علمنى دينى
و قد يكون ردك انى ذكرت بعض الكلمات غير اللائقة فى قصيدة المهزلة و لكن ذلك كان فى شكل رمزى وقصصى من خلال الصراع بين القط و الفأر المستأسد بسبب عجز القط
فهناك فارق لو لاحظت

عاشق من فلسطين
26/01/2005, 18:18
أنا لم أذكر قصيدتك في ردي عليك ولم اعنيها في الرد لأنها لا تمت لقصيدتي بصلة..و أنا لم أستعمل أية ألفاظ بذيئة بل ألفاظ عربية فصحة ...ومعبرة عن الحالة تماما"...وبالنسبة لقولك أنه هكذا علمك دينك ...فالشعر ليس له صلة بالدين ...لأنه علم خاص وأنا متقن لهذا العلم وهذه القصيدة التي تدعوها بالبذيئة هي قصيدة عربية فصحة في شعر التفعيلة ...ولا تحوي على أية نقاط سلبية ...وأرجو أن لا تغضب من ردي لأني أرد عليك بمنطق وموضوعية ..وأطلب منك الدخول على قصيدة يا قاتلتي لمظفر النواب وتقرأها.. وأظن بأن شاعر مثل مظفر النواب لا أنا ولا أنت في موقع لتققيمه .. :D :D :D

yass
26/01/2005, 19:18
أحيي نضالك أخي العاشق على هالقطعة الفنية الرائعة...و حابب بس اذكر أنو مافي كلمات بذيئة...انما في أفعال بذيئة ....مواقف بذيئة....أنا أشعر بالاشمئزاز الحقيقي لما حدا بيحكي عن أدب الكلام و أفعالو ما شاء الله تحفة...طبعا ما ني قاصد الأخ emadiab لأنو هوي حر طبعا يعبر عن رأيو...أنما قصدي الحكام العرب و حراسهم و كلابهم و أولادهم وجواريهم وووو....هدول عم بيمصو دمنا ...عم بيتمو ولادنا و يحرقو خيراتنا و يدنسو شرفنا....وفوقها باسمنا كمان...بظن بيطلعلنا أنو نحكي عنهم شو ما بدنا و أكتر كمان...

شكو زولو
27/01/2005, 10:48
و الله ما بعرف شو بدي قلك
بس متل ما انت قلت و متل ما قلتلك قبل بمرة
الحقيقة دائما بتجرح و انت هلق
حطيت أيدك على الجرح و كبست من كل
الله ما عطاك عزم بقا رح تلاقي كتير
عالم عم تقلك لاتكبس لأنو منتوجع
بتمنى تكون فهمتي قصدي

:D :D :D :D

عاشق من فلسطين
27/01/2005, 15:15
أحيي نضالك أخي العاشق على هالقطعة الفنية الرائعة...و حابب بس اذكر أنو مافي كلمات بذيئة...انما في أفعال بذيئة ....مواقف بذيئة....أنا أشعر بالاشمئزاز الحقيقي لما حدا بيحكي عن أدب الكلام و أفعالو ما شاء الله تحفة...طبعا ما ني قاصد الأخ emadiab لأنو هوي حر طبعا يعبر عن رأيو...أنما قصدي الحكام العرب و حراسهم و كلابهم و أولادهم وجواريهم وووو....هدول عم بيمصو دمنا ...عم بيتمو ولادنا و يحرقو خيراتنا و يدنسو شرفنا....وفوقها باسمنا كمان...بظن بيطلعلنا أنو نحكي عنهم شو ما بدنا و أكتر كمان...

على راسي أبو مارل والله خجلتني ...وهؤلاء الطغاة لابد لهم من يوم وسيأتي هذا اليوم قريبا" ولابد لأحد أن يدفع ثمنا" لهذا اليوم ولابد من التضحية ..وأقسم ببراءة طفولتي بأنني لن أنسى قطرة دماء من شهداء فلسطين والعراق لبنان ...وكل قطر دم أرهقها العدو الصهيوني والحكام العرب.. ويدا" بيد سننال منهم ..ولابد لحلمنا أن يتحقق يوما"..وروعة الأحلام تأتي من طول انتظارها وتحقيقها في النهاية .. :D :D :D

حطيت أيدك على الجرح و كبست من كل
الله ما عطاك عزم بقا رح تلاقي كتير
عالم عم تقلك لاتكبس لأنو منتوجع
بتمنى تكون فهمتي قصدي

رح طل أكبس عالجرح ..ورح طل أحفر الجراح لحتى تتفجر الهمم و الارادات المكبويتة ... ويوما" ما رج نعيش النصر المنتظر أو رح يعيشوه أبناءنا اذا ما عشناه ..المهم أنو النصر قادم ..ودربي طويل وشائك ومؤلم ..لكنه حق وعادل ..ويوصلني الى انسانيتي :D :D

majd88
27/01/2005, 15:42
الواقع مر والكل بيعرف الظلم والقهر في البلاد العربية
بس
لا يحق لأي منا أن يتكلم لأننا لا نستحق الحرية ولا نسعى لأجلها
متى انطلقت آخر ثورة عربية؟
متى انطلقت آخر مسيرة ضد نظام عربي؟
إن عارض أحدهم النظام أو عبر عن استيائه فيعتبر شاذاً ولا يلقى أي مؤازرة مع أن الكل في باطنهم يؤدونهم
كلنا جبناء خائفون نريد (السترة) والرغيف فقط
فلا يحق لنا الحديث
في الثمانينات في الصين كانت الديمقراطية معدومة فخرج الناس إلى الشوارع ومعظمهم من الطلاب وواجهوا الدبابات التي أنزلها الجيش إلى المدينة وقاوموا
أما نحن .............................

عاشق من فلسطين
27/01/2005, 15:57
بس
إن عارض أحدهم النظام أو عبر عن استيائه فيعتبر شاذاً ولا يلقى أي مؤازرة مع أن الكل في باطنهم يؤدونهم
فلا يحق لنا الحديث
في الثمانينات في الصين كانت الديمقراطية معدومة فخرج الناس إلى الشوارع ومعظمهم من الطلاب وواجهوا الدبابات التي أنزلها الجيش إلى المدينة وقاوموا

كلام مظبوط بس لا تعمم لأنو في كتير عالم عم تشتغل وعم ترفض وأنا ماني جبان وأنا مقيم بسوريا وعم أكتب هيك قصائد وعم اعمل أمسيات...وانسجنت شهر مشان قصيدة سابقة بأحد الأمسيات ..واذا عم تحكي الكل جبناء لاتعمم فأنا اذا بتسمحلي أوصف نفسي بالشاعر عم أدي مهمتي على أكمل وجه ومو عم خاف من قول الحقيقة ..وماني داير على السترة والرغيف ...لأنو جوعي أنا جوع للحرية وللوطن الحقيقي..ومانو جوع للرغيف ...واذا كنت بسوريا يا أخ مجمد أنا مستعد من بكرا أطلع معك مظاهرة ...الحكي سهل والتنظير أسهل بس الفعل صعب ..وأنا بعمري ماخفت من شي بالعالم غير عكرامتي ..وخوفي على كرامتي منحني قوة عظيمة ...وخلاني دافع عن نفسي بالأظافر والأسنان ...وأنت حكيتها كل واحد بيسمع متل حكيي بيكون معي بس خايف ..وأنا ماني خايف ومستعد حط أيدي بأيد أي شخص مستعد للمضي بالثورة .. ولا تواخذني يمكن احتدمت كتير بس عنجد أنت فتقتلي جروحاتي بحكيك ..ومتل ماقلتلك أنا جاهز أيمتا ما بدك للمظاهرات ...ممكن تقلي شو ممكن نعمل ونحنا تنين ...بقلك أنو بداية كل حرب طلقة أولى ...ونحنا طلقتين .. :D :D :D

yass
27/01/2005, 17:18
بس
فلا يحق لنا الحديث

كلام مظبوط بس لا تعمم لأنو في كتير عالم عم تشتغل وعم ترفض وأنا ماني جبان وأنا مقيم بسوريا وعم أكتب هيك قصائد وعم اعمل أمسيات...وانسجنت شهر مشان قصيدة سابقة بأحد الأمسيات ..واذا عم تحكي الكل جبناء لاتعمم فأنا اذا بتسمحلي أوصف نفسي بالشاعر عم أدي مهمتي على أكمل وجه ومو عم خاف من قول الحقيقة ..وماني داير على السترة والرغيف ...لأنو جوعي أنا جوع للحرية وللوطن الحقيقي..ومانو جوع للرغيف ...واذا كنت بسوريا يا أخ مجمد أنا مستعد من بكرا أطلع معك مظاهرة ...الحكي سهل والتنظير أسهل بس الفعل صعب ..وأنا بعمري ماخفت من شي بالعالم غير عكرامتي ..وخوفي على كرامتي منحني قوة عظيمة ...وخلاني دافع عن نفسي بالأظافر والأسنان ...وأنت حكيتها كل واحد بيسمع متل حكيي بيكون معي بس خايف ..وأنا ماني خايف ومستعد حط أيدي بأيد أي شخص مستعد للمضي بالثورة .. ولا تواخذني يمكن احتدمت كتير بس عنجد أنت فتقتلي جروحاتي بحكيك ..ومتل ماقلتلك أنا جاهز أيمتا ما بدك للمظاهرات ...ممكن تقلي شو ممكن نعمل ونحنا تنين ...بقلك أنو بداية كل حرب طلقة أولى ...ونحنا طلقتين .. :D :D :D
خليهون تلاتة :D :D

عاشق من فلسطين
28/01/2005, 15:34
خليهون تلاتة

أبو مارل ما بعرف شو بدي قلك بس عنجد أنت كلمة منك تعبر عن ألف قصيدة وألف موضوع ...مشكور يا رفيق الدرب والنضال والقضية والعشق ... :D :D :D :D

حسون
03/03/2005, 15:05
الله يخليلنا إياك يا رفيق

عاشق من فلسطين
03/03/2005, 15:56
الله يخليلنا إياك يا رفيق

الله يخلينا لبعض يا رفيق ... :hart: :hart:

Tarek007
24/07/2005, 07:24
نكوشة ضرورية ....و تحية للعاشق بغيابوا :D :D :D

Syria Man
25/07/2005, 10:12
نكوشة ضرورية ....و تحية للعاشق بغيابوا

وتحية مني كمان

krimbow
27/07/2005, 18:35
نكوشة ضرورية ....و تحية للعاشق بغيابوا

بدك مين يفهم يا طارق :cry:

كتبنا و ما كتبنا ..... و يا خسارة ما كتبنا
كتبنا 100 موضوع ..... و لهلأ ما جاوبنا
كنا نولعها بالعود ..... توصل للبحرين
صاروا يطفوها بوعود ..... و نسجل ع الدَين
ساعة المؤتمر القطري
و ساعة بيشيلوا العطري
و ما ناقص غير القَطَري
يعلمنا و يعاتبنا
بتذكر لما البيطار ..... كش المصري بعيد
سوريا بلد الاحرا ر..... عزتك رح منعيد
من بردى حبك اسقيني
او من طل الياسميني
سوريا يا مسكيني
عن محبتك ما تبنا
(ميجانا)

يا مالكين النفظ ..... يا مالكين النفط
يا مالكين النفط ..... خبروني شو الفائدة
اميركا نازلة شفط ..... بتراضيكم بالفائدة
لما تبيعوا بلادكن بحفنة من الدولارات
فيقوا قبل ما تدبل الافئدة
(عودة)
باب الحريي مفتوح ..... لكل يللي بيريد
بيتداوى القلب المجروح ..... يوم يطل العيد
بكل مدينة و بكل ريف
رح منغني مع ناصيف
بدنا نعمرها و نضيف
و نلاقي حبايبنا

و تحية مني للعاشق و لكل عشاق فيروز و الحرية :D :D :D

عاشق من فلسطين
24/08/2005, 03:50
مشكور يا كريمو الغالي .. على هالكلمات الرائعة :D

فاوست
18/09/2006, 15:52
سيبقون هم في مزبلة التاريخ
وستبقى هذه الكلمات بذاكرتنا حتى الأفراج عنك
الحرية لحسام ملحم

نابلسي
10/10/2006, 19:59
لك الله يحي فيك روح الوطنيه اخي

brave heart2
21/05/2007, 18:08
سيبقون هم في مزبلة التاريخ
وستبقى هذه الكلمات بذاكرتنا حتى الأفراج عنك
الحرية لحسام ملحم

الحرية لحسام ورفاقه

ولجميع معتقليه اخوية

فاوست
22/05/2007, 14:46
مرت أكثر من عام ومازال حسام ملحم وطارق الغوراني وعمر العبدالله ورفاقهم في سجون الاحتلال الأسدي
شكرا بريف هات لفتح الموضوع
لن ننساكم وليسقط الأستبداد ولتحيا سوريا حرة

brave heart2
14/07/2007, 19:49
تذكيييييييييييييييييييييي يييييييييييييييير

ستبقى بقلوب كل اعضاء اخوية يا حسام

ولا بد لليل ان ينجلي