-
PDA

عرض كامل الموضوع : الأخوة قدرنا

sally
12/01/2004, 21:02
في السراء و الضراء في مواجهة الأخوة.تصاب بالجرح الكبير،ويحاصرك اليأس،و يعلو عندك المصاب،فوق كل مستطاع،فتصرخ من قاع الجراح و تقول:آخ.
و تطيب لك الحياة و يكبر قلبك وسع صدرك،و تغمر هناءات الدنيا حياتك،و يتوسع عندك الرجاء،فتنشد من قاع قلبك و تقول:خي.
آخ الجراح وخي الهناء،كلمتان من مصدر واحد.الأخ اصل الكلمتين.فهو بوجهك آلام خلق الله.و هو معك مصدر كل هناء.
لا مهرب لك من الأخ.و لا ملاذ لك من الأخوة.فأنت أخ لمن حولك.و الناس في بيتك و في بلدتك و في بلدك و العالم،اخوة لك.بالانسانية انت لهم أخ،و هم لك اخوة.فالله هو لك و لهم اجمعين.و معه في ابوة شاملة تجعل كل خلق الله اخوة.
الزمالة زائلة.و الرفقة مبتذلة.اما الاخوة فباقية.
و في مطلع العام الجديد،حبذا لو بادرت فكنت لمن حولك،أخاً يحمل الهناء.و من يدري؟ فقد تكون العدوى في طيات مبادرتك.و يبدأ التحول في القلوب.و يكثر اخوة الهناء.و تنحسر ساحة اخوة الايذاء.و من قال ان الخير اقل اغراء من الشر؟و الاخوة الصافية اقل فعلاً في القلوب من الاخوة الهوجاء؟...... :angel:

Hus
12/01/2004, 23:25
الزمالة زائلة.و الرفقة مبتذلة.اما الاخوة فباقية.

مممم لا الي عم بيصير انو الاخوة ارخص شي ,, يعني شي ما بيكلف ابدا ,, شي خفيف نضيف ,, وعلى السريع ,, الرفقة والصداقة لها واجبات ,, وخلافو واحنا ما منحب الواجبات ,, احنا متهودين علة الوجبات السريعة ,,

هادا من جهة .. اما من جهة اخرى ,, عن الصداقة ,, انا عندي فكر هون
الصداقة الحقيقية ,, هي البين شب ,, وشب ,, وما في غير هيك ابدا ,, مافي شي اسمو صداقة بين بنت وبنت ,, لاسباب واضحة بتنحصر بكبيعة البنت ,,

اما الصداقة بين شب وبنت ,, فكمان هاي كلام فاضييييييييي ,, مافي شي اسمو صديقي وصديقتي ,, غلط ,,
لقلك ليش ,, من اصغر الابواب ,, الاصدقاء لازم يقعدو مع بعض ولا كيف اصدقاء ,, طب كيف شب بدو يقعد مع بنت ,, شلون ,, ما بتظبط بمجتمعك هاي يا بيبي ,, اذا شب قعد مع بنت ,, يا حيطلع انو مصاحبين يا حيطلع انو مصاحبين ,, ولا الشب ولا البنت مستعد يدفع هال الضريبة ,, ينقال عليه انو مصاحب او مصاحبي ,, ولا هوي مصاحب ولاهيي مصاحبيي ,, صح ,,
وقيس على ذلك بالنسبة لكلشي بالصداقة اذا تم بين شب وبنت بتكون الضرائب اكبر من العائدات ,, وبالتالي صفقة خاسرة ,, ما بتنفع هاي ,,

اي شب بيقلك انو هاي صديقتي قلو كذاب ,, وللبنت قلها ميت كذابة ,,

ماشي شتبنا عن الكموضوع ,, منرجع للمقال

تنحسر ساحة اخوة الايذاء.و من قال ان الخير اقل اغراء من الشر؟و الاخوة الصافية اقل فعلاً في القلوب من الاخوة الهوجاء؟......

كلام كبير :P مو

sally
14/01/2004, 00:23
اذاً الغلط بتفكيرنا اولاً لان المجتمع هوي نحنا. :(
ثانياً ونحنا ما منحب الواجبات لانو ما منحب غير حالنا و مصلحتنا و من بعدا منشطب ما في شي مهم.
ثالثاً للأسف انا معك بأنو ما في شي اسمو صداقة بين بنت و بنت.
رابعاً المقصود شي اكبر من الصداقة وهي الاخوة و هاي بترجع للنفسية بين مين ما كان.
و حاج نضل نقول المجتمع و....و...و نحط الحق بكل شي على مجتمعنا لانو بهل الحالي رح منضل محلنا لأ و الاصح رح نرجع لورا.
و ممكن انو الصداقة تتحول لشي ثاني بس الاخوة بالشعور و التفكير و المحبة ما بتقبل التحول.هاي اذا كانت حقيقية.
و على فكرة انا بعرف انو هاد هوي التفكير المريض يلي منتشر
بس انا على امل انو يجي هدا اليوم و ننشفى من هل مرض.
و انشاء الله كل واحد ببلش من حالو لنرتفع عن هادا المستوى ال......لنقدر نرتفع معو .

ويا اخ حسام انا من يلي بيحترمو رأيك و تفكيرك بس هاي اسمحلي :wink:

Hus
15/01/2004, 02:24
ما بعرف ,, هلق دايما احنا منحط الحق على المجتمع ,, لانو الحق عليه , , شو يعني نحنا منمثل المجتم ونحنا المجتمع هادا كلام ,, ما بيطعمي خبرز ,, نحنا منشكل حالنا ,, احنا مجموعة صغيرة كتير عم بتفكر ,, بمجتمع مرضو الاساسي انو ما بيفكر ,, احنا ما منصلح مجتمع ولا هال الاشيا الي بتقول انو لتصلح المجتمع ابتدي منفسك صح ,, طب ماشي انا صلحت نفسي ,, وبعدين وين بدي عيش مو بهادا المجتمع ,, انا شو بهادا المجتمع ,, ولا شي ,, الفكرة بعتقد ,, بالعدو اكتر ما هنالك ,, احنا ما فينا انصلح المجتمع غير لو صرنا مجتمع جوا المجتمع ,,
سامعين بشي اسمو " ملح الارض" ,, قال السيد المسح يزمانو انتم ملح الارض ,,بيكفي

شو ,, انتو رايكون ,, انو ملح الارض ولا انتو الملح الفاسد ههههههههههه :P

بالمناسبة ما كان بزهني اي فكرة انا وعم اكتب بقا ما حدا يدور بكلامي على الفكرة ,, انا عم صف حكييييييييييييييييي 8)

:P :P :P :P :P :P :P

sally
15/01/2004, 21:32
لاه لاه انت اكبر من انو تصف حكي :P (اي شو هل الحكي)
ليش نحنا مو مجتمعات بمجتمع واحد. يعني قصدي حسب البيئة يلي انت فيا و انا ما عم اقولك نصلح المجتمع بأكمله بحالنا لأ.قصدي نبلش بحالنا ، بالدائرة يلي عايشين فيا.
وشوي شوي الدائرة ممكن انو تكبر واذا ما كبرت منكون على الأقل قدرنا نكون بيئة صغيرة بهل المجتمع عم تفكر،حتى و لو كانت بيئة صغيرة.
مثلاً:المجتمع ما كثير بتتقبل فكرة الاخوية بس هادا الشي ما خلانا نسكر الاخوية (على الرغم من كل الحكي حولها).
و يا ريت نطلع على الملح الجيد بدل الملح الفاسد.

(ولا شوووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ) :angel:

Hus
16/01/2004, 04:01
المجتمع ما كثير بتتقبل فكرة الاخوية بس هادا الشي ما خلانا نسكر الاخوية

هاي غلطة العمر ههههههههههههههه

sally
16/01/2004, 11:42
يلا دخيلك ما وقفت على هل الغلطة. :P

عبير
22/01/2004, 09:58
أي يعني هاد اللي واقفينلنا عليه بس يلاقوا أخطاء
:wink: :wink: :wink: :wink: :wink:

Hus
24/01/2004, 15:20
:mrgreen:

drhas
24/01/2004, 23:02
ان بتمنى انو الدائرة يلي بدك تعمليا على اساس سليم تخلص بالقر ن 27هههههههه
هاي اذا زبطت كلشي وما توقف مظاهرات ضد راييك بشان ما نطر نعمل مسلس هههههههههههههه
حظا موفقا مع دائرة اوسع :P

sally
25/01/2004, 00:25
اكيد طول ما في عالم مثلك و تفكيرون هيك ما راح نحقق شي و حتى و لو صرنا بقرن 37 مو 27

و لي بيفكر هيك زيادة عليه محل ما وصل بتفكيره ، لانه بتفكيره راح يخرب واذا ما خرب ما راح

يطلع منو شي محرز .هههههههههههههههههه :P

Hus
25/01/2004, 13:07
ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههه :P تسالي والله .

sally
25/01/2004, 15:59
:P ههههههههههههههههههههههههه ههههه :D :D :D

Fares
02/02/2004, 00:17
أنا بدي قول شغلي عن المجتمع.. أنا بعتقد، لاااااااااااء انا متأكد انو ما رح أقدر لا انا ولا سالي ولاحسام ولا نحنا مجتمعين انو نغير شي بالمجتمع,, والسبب بسيط، لأنو المجتمع يلي تربى على انغام الطلائع ، والرأي الواحد، والممنوع والمحرم، والخوف من اي شي جديد ولو كان لمصلحتو، وشي بدي عد لعد غي والله ما بخلص.. المهم انو المجتمع يلي في كل هالإشيا ما حدا ولا حتى يسوع إذا تجسد مرة ثانير بيقدر يخترق هالعقليات المقرفة...

بس انا حابب قول شغلي لزياد الرحباني: (أنا ما هدفي غير بالمجتمع، بس على الاقل انا بكون بطل غذا بخلي هالمجتمع يغيرني)...

:D :D :D

Hus
02/02/2004, 06:29
:)
هيي على الاصح تبع زياد بتقول

انا ما عم حاول غير المجتمع انا عم حاول خلي هال المجتمع ما يغيرني

:D

Fares
04/02/2004, 18:03
شكراً حسام على التوضيح...
أنا متذكر المعنى بس هيك اكتملت الصياغة والمعنى سوية....

ملاحظة: الله يخليلنا زياد الرحباني........

Hus
04/02/2004, 18:23
الله يخليلنا زياد الرحباني........

الله يديمك يا رب ..

إنسان وبس
22/08/2006, 13:29
الله كريم إلى الامام

Danito
22/08/2006, 15:26
upupupupupupuUPupupupupupupupupu