-
PDA

عرض كامل الموضوع : كيف يحب الرجال و كيف تحب النساء ؟

سهم العرب
03/01/2005, 19:18
السلام ..

كيف يحب الرجال و كيف تحب النساء ؟

إن من الصفات النفسية للرجل عمومًا أنه عندما ينزعج فإنه لا يتكلم أبدًا عما يشغل باله، وبدلاً من أن يدخل أحدًا في مشكلاته فإنه يلزم الصمت ويعتزل الناس في هالكهف’ ليفكر في حل مناسب لهذه المشكلات، وعندما يجد الحل فإنه يخرج من عزلته ومن الكهف وهو أكثر سعادة و بهجة .

و إذا لم يعثر على الحلول المناسبة ، فإنه يحاول أن يقوم ببعض الأعمال التي يمكن بها الابتعاد عن هذه المشكلات ، كقراءة صحيفة أو اللعب أو غير ذلك. وعلى المرأة أن تفهم أن أي امر ليس دليلاً على عدم الحب والرعاية ، بل يمكن أن يكون أمرًا آخر .

وكما ذكرنا أن المرأة في الحب والعاطفة كموج البحر، كذلك فإن الرجل في علاقته مع المرأة شخص آخر، فهو يقترب جدًا من المرأة ثم يبتعد بلا سبب ، ثم يقترب مرة أخرى.

قد تفاجأ المرأة عادة عندما تلاحظ أن زوجها يبتعد قليلاً رغم قناعتها بمحبته وتقديره لها، وما يجب أن تعلمه المرأة أن الرجل لا يقرر ذلك عمدًا وعن تخطيط، وإنما هي صفة تلازمه، وإن الله قد خلقه عليها.

وعلى الجميع أن يتذكر أن حب الرجل كالقمر يذهب ويأتي وأن حب المرأة كموج البحر صعودًا وهبوطًا، وأن المرأة تنزل إلى البئر وأن الرجل عندما تواجهه المشاكل يدخل إلى الكهف، وأن هذه أمور خلق الله الذكر والأنثى عليها ولا سبيل إلى تغييرها بل لا بد من التعامل معها كما هي.

الحاجات العاطفية للرجل و المرأة :

لابد أن يعرف الرجل والمرأة أن الحاجات العاطفية لكل منهما تختلف عن الآخر، فمن الخطأ أن يقدم الرجل الحب والعاطفة للمرأة على الطريقة التي يفضلها هو لا على الطريقة التي تفضلها هي أو العكس. فلكل منهما طريقته الخاصة.

فالرجل مثلاً يحتاج إلى الحب الذي يحمل معه الثقة به وقبوله كما هو، والحب الذي يقدر جهوده وما يقدمه.
بينما تحتاج المرأة إلى الحب الذي يحمل معه رعايتها وأنه يستمع إليها، وأن مشاعرها تستوجب ان تقدر وتحترم.

ويمكن أن نذكر تلك الحاجات فيما يلي:

1ـ ثقة المرأة بالرجل ـ رعاية الرجل للمرأة :

ـ عندما تثق المرأة في قدرة زوجها، فإنه يصبح أكثر رغبة في رعايتها وخدمتها.
وكذلك عندما يقوم الرجل برعاية زوجته فإنها تصبح أكثر قدرة على الثقة العميقة به.

2ـ قبول المرأة للرجل ـ تفهم الرجل للمرأة :

ـ يحتاج الرجل لان يشعر بأن زوجته تتقبله كما هو، دون أن تحاول تغييره، وتترك له أمر تحسين نفسه إذا احتاج لذلك.
ـ وتحتاج المرأة لان تشعر بأن زوجها يستمع إليها ويفهمها، ويصغي إليها وإلى مشاعرها وعواطفها، وهناك دور لكل من قبول المرأة للرجل وتفهم الرجل للمرأة، فكلما تقبلت المرأة زوجها، كان أقدر على الاستماع إليها وتفهمها، وكلما استمع إليها أكثر، زاد تقبلها له .. وهكذا .

أعتذر إن كان الموضوع ليس في مكانه الصحيح ، فأحترت أين أضعه ؟ ..و شكراً لقراءتكم .. و السلام ..

King RORO
05/01/2005, 00:22
مشكور اخي سهم العرب عالمشاركة التي توضح افكارا متعددة

لابد أن يعرف الرجل والمرأة أن الحاجات العاطفية لكل منهما تختلف عن الآخر، فمن الخطأ أن يقدم الرجل الحب والعاطفة للمرأة على الطريقة التي يفضلها هو لا على الطريقة التي تفضلها هي أو العكس. فلكل منهما طريقته الخاصة

بس المشكلة اخي سهم..... انو النساء كمخلوقات من اكثر المخلوقات تعقيدا
يعني لا تفهمن ولا بتفهم عليهن ولا بيفهموك ولا بيفهمو عليك ولا ....
يعني باختصار بيجي يوم بيسكنو العالم عالمريخ ولا بيجي اليوم يللي بينفهمو فيه البنات :angel: :angel:

عاشق من فلسطين
05/01/2005, 14:57
والله أنا من ناحيتي مافيني قلك النساء هيك أو مو هيك لأني لسا ما حكيت مع أي بنت ..
بس أنا بحس أنو الرجل بحاجة للمرأة أكتر ماهيي بحاجتو .

سهم العرب
06/01/2005, 17:40
يعني لا تفهمن ولا بتفهم عليهن ولا بيفهموك ولا بيفهمو عليك ولا ....
يعني باختصار بيجي يوم بيسكنو العالم عالمريخ ولا بيجي اليوم يللي بينفهمو فيه البنات :angel: :angel:
ممممــم ، شاكر لك على المداخلة الطيبة ..

بس مو الكل .. البعض ..
بفهموا عليك و هي تفهم منك ..
أنت بتفهم عليها و هي مابتفهم عليك .. أو العكس ..

أكيد مافهمت مني شي :) ..

سلام ..

سهم العرب
06/01/2005, 17:45
والله أنا من ناحيتي مافيني قلك النساء هيك أو مو هيك لأني لسا ما حكيت مع أي بنت ..
بس أنا بحس أنو الرجل بحاجة للمرأة أكتر ماهيي بحاجتو .

أحسلك خليك بعيد .. :) ..

إن الله أمر لنا بالزواج ..
فهذا أكيد بأن الرجل بحاجة للمرأة و كذلك المرأة بحاجة للرجل .. :wink: ..

شاكر لك مرورك ..
تحية عطرة ..
سلام ..

عاشق من فلسطين
06/01/2005, 18:26
أحسلك خليك بعيد .. ..

فهذا أكيد بأن الرجل بحاجة للمرأة و كذلك المرأة بحاجة للرجل .. ..

شاكر لك مرورك ..
تحية عطرة ..
سلام ..

سيدي عم نخالف الله بكتير شغلات وقفت عالزواج

Atramez_Zeton
07/01/2005, 11:19
الموضوع كتير حلو مشكور

وحيدات الخلايا :lol:
بس عنجد ليش كانت المرأة بحر من المشاعر !!
و المشكلة انو الوصف مبالغ فيه ولا شو يا بنات ؟

أعتذر إن كان الموضوع ليس في مكانه الصحيح ، فأحترت أين أضعه ؟

ما دام انت يللي حطيتو فمحلو مزبوط وين ما نحط :angel:

سهم العرب
09/01/2005, 00:39
أحسلك خليك بعيد .. ..

فهذا أكيد بأن الرجل بحاجة للمرأة و كذلك المرأة بحاجة للرجل .. ..

شاكر لك مرورك ..
تحية عطرة ..
سلام ..

سيدي عم نخالف الله بكتير شغلات وقفت عالزواج

يا عيني .. لم أقصد بهذا الشككل ! ..
بس متل ماقلت .. أننا نخالف الله بكتير شغلات .. فلماذا ، ما هو السبب ؟ هل من وراء النساء ؟ .. :roll: .. أجب ..
بانتظارك .. سلام حبيب قلبي ..

سهم العرب
09/01/2005, 00:41
ما دام انت يللي حطيتو فمحلو مزبوط وين ما نحط :angel:

على راسي حبيب قلبي ..

عاشق من فلسطين
09/01/2005, 15:30
ما هو السبب ؟ هل من وراء النساء ؟

لا السبب مو النساء السبب فهمنا لله السبب نحنا السبب صورة الله اللي العالم عم ترسمها بداخلها وتجمدها ..
الله مانو صنم لحتى نرسملوا صورة بقلبنا ونجمدها الله متجدد ولازم يكون متجدد بداخلنا على الأقل يمكن فهت عليي مو ..

سهم العرب
12/01/2005, 01:56
الله .....

أشكرك حبيي على المرور عاشق من فلسطين ، و إن شاء الله نفيد و نستفيد من الموضوع الذي خرجنا عنه ..
و لكن حبذا لو تعدل الكلمة :
ما نوا صنم

لأنوا فعلاً لا يجوز لفظها نهائياً .. و حتى الأحباب الموجودين في المنتدى لا يقبلونها ..

و السلام :) ..

عاشق من فلسطين
12/01/2005, 13:57
لأنوا فعلاً لا يجوز لفظها نهائياً .. و حتى الأحباب الموجودين في المنتدى لا يقبلونها ..

و السلام

هوي شوف لو لسا فيني عدل الموضوع كنت عدلتو بس مشانك مع أني مو حاسس فيها خطأ لأني أنا قلت الله مانو صنم ولم أقل أن الله صنم يعني أنا نفيت عنو هل الصفة :wink: :D
ومشكور كتير على الملاحظة لأني فعلا" بتمنى ما أخسر حدا بالمنتدى لذلك ماعاد رح أكتب شي بهالخصوص مشان ما أخسر حدا..

سهم العرب
12/01/2005, 14:12

و السلام

هوي شوف لو لسا فيني عدل الموضوع كنت عدلتو بس مشانك مع أني مو حاسس فيها خطأ لأني أنا قلت الله مانو صنم ولم أقل أن الله صنم يعني أنا نفيت عنو هل الصفة :wink: :D
ومشكور كتير على الملاحظة لأني فعلا" بتمنى ما أخسر حدا بالمنتدى لذلك ماعاد رح أكتب شي بهالخصوص مشان ما أخسر حدا..

يا عزيزي أنا فهمان عليك ..
مية بالمية ..
بس ليش عدت الكلام .. مرة الثانية :wink: ..

على خير ..

سلام حبيب ..

عاشق من فلسطين
12/01/2005, 14:16
مية بالمية ..
بس ليش عدت الكلام .. مرة الثانية ..

على خير ..

سلام حبيب ..

مع احترامي لرأيك لو أنك فهمان عليي ما كنت بترجع بتعاتبني (على كل عتاب الأصدقاء محبة :D ) :wink:

سهم العرب
12/01/2005, 14:21
مية بالمية ..
بس ليش عدت الكلام .. مرة الثانية ..

على خير ..

سلام حبيب ..

مع احترامي لرأيك لو أنك فهمان عليي ما كنت بترجع بتعاتبني (على كل عتاب الأصدقاء محبة :D ) :wink:

آسف حبيبي ،، حقك علي و الله ..
بس فهمت عليك من أوله ..

تحية عطرة ..

عاشق من فلسطين
12/01/2005, 15:16
آسف حبيبي ،، حقك علي و الله ..
بس فهمت عليك من أوله ..

تحية عطرة ..

ما في داعي للاعتذار نحنا أخوات والأخوة بتتخانق أحيانا" :D