-
PDA

عرض كامل الموضوع : تركيب لينكس وويندوز على جهاز واحد

Hus
09/01/2004, 18:39
كثير من المستخدمين الراغبيت بتحربة لينكس ,, بيكون السبب الاساسي عندون لعدم التركيب هوي الخوف انو ما بدهوم يخسرو الويندوز الي اتعودو عليه ,, وما عندهم حهاز تاني يركبو عليه الينكس ,,
وكتير سالو حول امكانية تركيب لينكس وويندوز على نفس الجهاز وحيكون الجواب هون ,,,

الجواب طبعا يمكن والموضوع سهل كتير ,, في حالتين ,, الحالة الاولي انك اتركب لينكس بالاول او اتركب ويندوز بالاول ,,

انا بنصح انو اتركب وبندوز الاول ( هاي لو ما كنت مركبه سلف) و اتنزل بعده اللينكس ,, والموضوع هون غاية في السهولة ,, بس جيب نسخة لينكس من السوق ( اخر نسخة بتلاقيها) و حط السيدي الاول واقلع منه ,,

الانزال حيكون سهل جدا ,, حدا ,, اسهل من الويندوز عشان كل االامور بتقوم فيها بالاول وبعدين بيتابع التنزبل وحدو مو متل ويندوز اسناء الانزال كل شوي بيسالك شغلي ,,

لو انتا منزل وبندوز بالاول حيعطيك برنامح الانزال اختبار بين برنامجين للاقلاع Grub and Lilo هدول البرنامجين هني المسلوولين عن الاقلاع واعطاء الخيار بين ويندوز و لينكس لما بتاقلع جهازك اختار اي واحد البرنامجين كتير مناح وسهيلن ,,

وباقي عملية التثبيت حتلاقيها بموضوع مستقل بعنوان تثبيت نظام التشغليل لبنكس ريد هات

الخيار التاني انك اتنزل لينكس اول وبعدين ويندوز ,, هاي ممكنة باستخدام برامج مساعدة ,, بس انا ما بنصح فيها ,, عشان نظام التشغيل ويندوز ,, اناني ما بيشوف غير حالو عند الاقلاع ,, وحتتطر تشتخدم برامج متل كوماندر وبوت ماجيمك Commander , Boot magic
عشان ايشوف ويندوز

يعني اخيرا لو انتا حابب اتنزل لينكس وويندوز علة نفس الجهاز نزل لينكس بعد ويندوز ,, وحيشتغل كلا انظامين باستقلال عن الاخر و بكل اريحية

Hus
09/01/2004, 18:41
نسيت قول انو قبل ما اتنزل لينكس فوق مع ويندوز ,, فرغ بارتيشن جزء من الهارد ,, اما بصيفة fat او اتركه فارغ يعني غير مقسم عشان تستخدمه اثناء تركيب اللينكس ,, بس ما تنسا انو Ntfs ما بينغع هادا مانو استندر ,, هادا خاص بمايكروسوفت

Milad
03/02/2005, 00:47
بس الريد هات ماظبط اضطريت اعمل fdisk

Hus
04/02/2005, 16:36
بس الريد هات ماظبط اضطريت اعمل fdisk

كيف ما ظبط .. وباي مرحلة ..
؟