-
PDA

عرض كامل الموضوع : النسخة الثانية لدوري أبطال العرب تنطلق اليوم بثوب جديد


Kakabouda
17/11/2004, 10:50
تنطلق اليوم الاثنين النسخة الثانية لمسابقة دوري ابطال العرب في كرة القدم بحلة جديدة بعد التعديلات الكثيرة التي أدخلها الاتحاد العربي للعبة على نظام المسابقة بسبب عدد المباريات الكبير في ظل الروزنامة الدولية المزدحمة.

وشملت التعديلات على الخصوص الدور ربع النهائي والمباراة النهائية، فاعتمد الاتحاد العربي اقامة ربع النهائي بخروج المغلوب بعد مباراتين ذهابا وايابا وليس بنظام التجمع،

اما في ما يتعلق بالدور النهائي فسيشهد اقامة مباراتين ايضا وليس واحدة على ارض محايدة كما كانت الحال في النسخة الاولى عندما اقيمت المباراة النهائية بين الصفاقسي التونسي والاسماعيلي المصري في بيروت وانتهت بفوز الاول بركلات الترجيح.

وسيقام الدور الاول بنظام الذهاب والاياب على ان يتأهل 16فريقا الى الدور الثاني الذي يقام بنظام المجموعات فتوزع الفرق المتأهلة على اربع مجموعات بواقع اربعة فرق في كل واحدة يبلغ الاول والثاني من كل واحدة الدور ربع النهائي الذي يقام بنظام الذهاب والاياب تتأهل منه اربعة فرق الى نصف النهائي، ثم يلعب الفائزان فيه في الدور النهائي ذهابا وايابا ايضا.

وخدمت القرعة الفرق الكبيرة بعدما اوقعتها في مواجهات سهلة في الدور الاول.ويفتتح الدور الاول اليوم الاثنين، حيث يواجه ممثلا الكرة السورية الكرامة وتشرين مهمة صعبة امام الزمالك والاسماعيلي المصريين عندما يلتقيان في كل من حمص ( 162كلم عن دمشق) واللاذقية ( 348كلم عن دمشق) على التوالي.

ويلعب اليوم أيضاً الأهلي القطري مع الحسين الأردني في أول مباراة للأول في البطولة العربية منذ موسم 96- 97.

ويلعب غداً، اولمبيك بيروت اللبناني مع غزل المحلة المصري،
والرفاع البحريني مع الوداد البيضاوي المغربي،
ومسقط العماني مع النادي البنزرتي التونسي،
وكونكورد الموريتاني مع وفاق سطيف الجزائري،
على ان يلتقي الاربعاء العهد اللبناني مع النادي الافريقي التونسي،
والكويت الكويتي مع جمعية سلا المغربي،
والقادسية الكويتي مع الفيصلي الاردني،
والمحرق البحريني مع مولودية الجزائر الجزائري،
والاتحاد الليبي مع نصر حسين داي الجزائري.ويستهل الصفاقسي حملة الدفاع عن لقبه في 27ايلول "سبتمبر" الحالي عندما يحل ضيفا على النجمة اللبناني.

ويلتقي الاهلي السعودي مع الاقصى الفلسطيني في 20تشرين الاول "اكتوبر" المقبل،

والهلال السعودي مع الدرك من جيبوتي في 25منه،
وشعب آب اليمني مع اتحاد جدة السعودي في 30منه