-
PDA

عرض كامل الموضوع : إجتماع السقيفة لقيادات الأحزاب الثلاثة حول مناقشة اصدار دستور شرعي لأحزاب الأخوية

السيد المكاوي
19/12/2005, 15:29
إجتماع السقيفة

المعقود بتاريخ 19 / 11 / 2005 م

والمدة المقررة للأجتماع مفتوحة لحين التوصل الى اتفاق نهائي يرضي جميع الأحزاب والأعضاء المستقلين

ونري ان تكون المشاركة جماعية خاصة بوجود تحالف سياسي بين حزب جبهة التحرير وحزب الرعية وبين اعضاء مستقلين عن الأحزاب الثلاثة في الأخوية وربما ظهور احزاب جديدة تعلن عن نفسها في هذه الأيام (هذا رأي الشخصي واترك الأمر للسيد حسون والسيد ويلي والعماد حموزة للبت اكثر في هذه النقطة )

بأسم الشعب الأخوي

تم عقد هذا الأجتماع بناء على رغبة السيد حسون قيادي حزب الرعية وبناء على موافقة ويلي قيادي حزب الحماصنة وأكد في قبول الطلب العضو المحترم هاني عضو حزب الحماصنة وان كان لدية اعتراض على توقيت الأجتماع فغلب علينا الظن بأن عقد اجتماع مفتوح خلال ايام سيحل هذه المشكلة التي طرحها السيد هاني وبناء ايضا على موافقة السيد محمد ابراهيم عضو الأخوية المستقل ورئيس جهاز المخابرات العامة للشباب وبناء على رغبة السيد المكاوي المفاوض العام الرسمي لحزب جبهة تحرير الأخوية ورئيسة قسم الصحة العامة والموضة والجمال بحزب الجبهة القيادية سيلين

وحتي الآن لم يبت باقي الأعضاء المنتسبين للأحزاب الثلاثة وباقي أعضاء الأخوية المستقلين عن رأيهم او عن موافقتهم لظروف طارئة خارجة عن ارادتهم ولكننا ننتظرهم ليلحقوا بنا في هذا الأجتماع

نبداء الأجتماع وفي انتظار اول مشاركة

محمد ابراهيم
19/12/2005, 15:38
اعتذر عن المشاركه الان في الاجتماع نظرا لذهابي الى محاضره هامه.
واتمنى التوفيق للمشاركين بالاجتماع.
واعد باللحاق بكم فيما بعد.
شكرا للجميع

السيد المكاوي
19/12/2005, 15:50
الأخ محمد ابراهيم عذرك مقبول و نحن بإنتظارك في اقرب فرصة لتلحق بالأجتماع

حسون
19/12/2005, 16:46
أنا حابب إطرح الأفكار يلي بدو يطرحها حزبنا لقانون الأحزاب
1-يسمح لأي مجموعة من الأعضاء بتأسيس حزب و لأي مجموعة من الأحزاب بتأسيس تحالف قد يضم بعض المستقلين بغض النظر عن مواقفون و أهدافون و مطالبون شرط عدم الخروج عن آداب الحوار
2- لا يحق لهذا القانون تحديد شكل الهرم القيادي في الأحزاب أو آلية الانتساب إليها
3-يعتبر القانون ناجز منذ صدوره
4-لكل حزب حق طرح أفكارهو بياناته و إقناع أي عضو بالموقع بها

السيد المكاوي
19/12/2005, 16:51
1-يسمح لأي مجموعة من الأعضاء بتأسيس حزب و لأي مجموعة من الأحزاب بتأسيس تحالف قد يضم بعض المستقلين بغض النظر عن مواقفون و أهدافون و مطالبون شرط عدم الخروج عن آداب الحوار
2- لا يحق لهذا القانون تحديد شكل الهرم القيادي في الأحزاب أو آلية الانتساب إليها

اوافق على كل ماتقدم به السيد حسون مبدئيا حتي اري اراء اعضاء حزب جبهة التحرير ويبقي رأي حزب الحماصنه بالقوانين التي طرحها حسون

hanny dagher
19/12/2005, 17:07

اي نحن هنا

بس بما انو ما بيحقلي آخد قرار لحالي فانا مضطر اتشاور مع اعضاء الحزب حول هذه الافكار
ومنبقى منخبركن بقراراتنا

silin
19/12/2005, 17:18
انا اجيت
بس انا ما بقدر اعطي افكار عن حزبنا لانو ما متفقا انا وباقي المنسبين للحزب فارجو من السيد مكاوي طرح جميع الافكار لقانون حزبنا
وشكرا

السيد المكاوي
19/12/2005, 17:42
اتمني ان حدث بين اي حزبين او اكثر في المنتدي اي خلاف لا يكون هذا الخلاف مطروحا في اقسام المنتدي على العام وانما نطالب الأدارة بتخصيص قسم لنا نسوي فيه خلافاتنا ومشاكلنا .

واتمني ان يكون بيننا اتفاق على مبادئ معينة نؤمن بها جميعا مثل الوقوف ضد اي اشتباك يحدث في المنتدي مثل الأشتباك الذي حدث بالأمس ببريد المنتدي وتأخرت الأدارة في حذفة يجب علينا محاولة التدخل لإنهاء اي خلاف ديني عرقي يحدث ونعتبرهذا مسؤلية جميع الأحزاب ونقف كلنا ككتلة واحدة.

واتمني ان يكون كل حزب مسؤل عن اي تصرف لأحد منسوبية من الأعضاء اي ان يحاسب الحزب على تصرفات الأعضاء المستهترين المنسوبين اليه من قبل الأحزاب الأخري .

واتمني ان نتحرك جميعا وان اختلفت وجهات نظرنا لتحريك الأدارة والمشرفين وتفعيل دورهم اي نجبرهم على العمل مادموا قد قبلوا بحمل لقب مشرف ونطالب الأدارة بتقسيم النوبات الأشرافية على السادة المشرفين حتي يكونوا متواجدين 24 / 24 وهذا ليس بخطاء حتي لا يحدث مثل ما حدث في الثلاث ساعات السوداء التي تخبط فيها اعضاء المنتدي بعضهم ببعض بدون مشرفين يملكون الصلاحيات لوقف شلالات الدمار المنهمر والغريب ان المشرفون يستهينون بالأمر ويقولون كانت مجرد ثلاث ساعات فقط

هذا رأي لنستطيع ان نحقق فعالية اكبر في هذا المنتدي كأحزاب

حسون
19/12/2005, 17:53
اتمني ان حدث بين اي حزبين او اكثر في المنتدي اي خلاف لا يكون هذا الخلاف مطروحا في اقسام المنتدي على العام وانما نطالب الأدارة بتخصيص قسم لنا نسوي فيه خلافاتنا ومشاكلنا .

لأ بالعكس
لأنو الأعضاء لازم يعرفوا شو التفاقات و الخلافات بين الأحزاب لحتى يعرفوا لوين ينتسبوا و ما تكون الشغلي عن عماها
و منشان منتدى للأحزاب فنحنا طرحنا هالشي ببيان حول منتدى جديد
واتمني ان يكون بيننا اتفاق على مبادئ معينة نؤمن بها جميعا مثل الوقوف ضد اي اشتباك يحدث في المنتدي مثل الأشتباك الذي حدث بالأمس ببريد المنتدي وتأخرت الأدارة في حذفة يجب علينا محاولة التدخل لإنهاء اي خلاف ديني عرقي يحدث ونعتبرهذا مسؤلية جميع الأحزاب ونقف كلنا ككتلة واحدة
ما ممكن يكونوا كل الأحزاب متفقين على شغلي وحدي و لازم كل حزب يكون عندو أفكارو الخاصة
واتمني ان يكون كل حزب مسؤل عن اي تصرف لأحد منسوبية من الأعضاء اي ان يحاسب الحزب على تصرفات الأعضاء المستهترين المنسوبين اليه من قبل الأحزاب الأخري .

هلأ هون أنا معك و ما معك
يعني ما ممكن يكون كل عبارة بتطلع من هالعضو بتمثل فكر حزبو كلو
بس لازم لما عضو يخرج عن آداب الحوار و يكون منتسب لحزبين يقوم حزبو بطردو
و بالنهاي هاي شغلي بتخص النظام الداخلي للحزب و ما بصير يتدخل فيا قانون الأحزاب
واتمني ان نتحرك جميعا وان اختلفت وجهات نظرنا لتحريك الأدارة والمشرفين وتفعيل دورهم اي نجبرهم على العمل مادموا قد قبلوا بحمل لقب مشرف ونطالب الأدارة بتقسيم النوبات الأشرافية على السادة المشرفين حتي يكونوا متواجدين 24 / 24 وهذا ليس بخطاء حتي لا يحدث مثل ما حدث في الثلاث ساعات السوداء التي تخبط فيها اعضاء المنتدي بعضهم ببعض بدون مشرفين يملكون الصلاحيات لوقف شلالات الدمار المنهمر والغريب ان المشرفون يستهينون بالأمر ويقولون كانت مجرد ثلاث ساعات فقط
هاي أنا معك فيا لحتى نخلص من إهمال الإدارة
و لو أنو الموضوع ما ضل موجود على مدة تلت ساعات
الموضوع ضل أسبوع
هذا رأي لنستطيع ان نحقق فعالية اكبر في هذا المنتدي كأحزاب
مشكور على هالآراء

Mado0o0
19/12/2005, 17:54
atamanna an nasel ila ma narjo fe 2al2ejtema3 w ana lan obde ra2ye al2an li 2asbab 3edda w laken bil ta2keed sa2obdeeh la7ekan

الاصيل
19/12/2005, 20:19
الاخ المكرم السيد المكاوي لك تحياتي واحترامي
الاخ الكريم اتقدم بطلبي هذا بما انك المفاوض العام الرسمي لحزب جبهة التحرير واتمنى انيصل الى الاخوة الرؤساء وان يلاقي عند الاخوة الاستجابة وهو :
وجود هيئة في الحزب تدافع عن الحقوق الفردية للأعضاء وذلك انطلاقاً من نظرية الحقوق الفردية التي نادى بها روسو والتي تقوم على ان للفرد حقوقاً معينة وجدت بوجوده وكان وجودها في الكون اسبق من ظهور الدولة . ونحن نطمح الى ايجاد هيئة وسلطة تكفل لنا حماية هذه الحقوق وازالة ما يحدث بين الافراد من منازعات .وضمان الحفاظ على حقوق افراد المنتدى بشكل عام .
وانا ارى ان يتم انتخاب اعضاء هذه اللجنة انتخاباً ديموقراطيا .
ولكم خالص تحياتي

حسون
19/12/2005, 20:22
atamanna an nasel ila ma narjo fe 2al2ejtema3 w ana lan obde ra2ye al2an li 2asbab 3edda w laken bil ta2keed sa2obdeeh la7ekan
بتمنى ما حدا يشط و يمط بالقصة لأنو لازم نوصل لاتفاق بأسرع وقت ممكن

حسون
19/12/2005, 20:24
الاخ المكرم السيد المكاوي لك تحياتي واحترامي
الاخ الكريم اتقدم بطلبي هذا بما انك المفاوض العام الرسمي لحزب جبهة التحرير واتمنى انيصل الى الاخوة الرؤساء وان يلاقي عند الاخوة الاستجابة وهو :
وجود هيئة في الحزب تدافع عن الحقوق الفردية للأعضاء وذلك انطلاقاً من نظرية الحقوق الفردية التي نادى بها روسو والتي تقوم على ان للفرد حقوقاً معينة وجدت بوجوده وكان وجودها في الكون اسبق من ظهور الدولة . ونحن نطمح الى ايجاد هيئة وسلطة تكفل لنا حماية هذه الحقوق وازالة ما يحدث بين الافراد من منازعات .وضمان الحفاظ على حقوق افراد المنتدى بشكل عام .
وانا ارى ان يتم انتخاب اعضاء هذه اللجنة انتخاباً ديموقراطيا .
ولكم خالص تحياتي

أفكار كتير حلوي
بس هون اجتماع منشان الوصول لأي قانون أحزاب بدهون أحزاب الموقع
و يرجى عدم الخروج عن الموضوع

محمد ابراهيم
19/12/2005, 21:49
السلام على الجميع.
اليكم بعض الاقتراحات.
1.غير مقبول فكره انتظار قانون الاحزاب وذلك لان الاحزاب لن تقوم بنفس الانشطه الحزبيه الحقيقيه.ولكن انشطه اتصال الكترونيه عبر الحواسب فقط.كل حزب باهدافه الخاصه يحددها الحزب بنفسه دون تدخل الاداره. شريطه ان لا تتعارض مع اهداف الاداره.
وعليه فيجب على الاداره اعلان اهدافها.
2.لابد وان يشارك كل عضو في اخويه في مناقشه اقتراحات مشتركه بين الاداره والاحزابحول طبيعه الانشطه الحزبيه وحدود سلطات واختصاصات الاحزاب.
3.يتم انتخاب المشرفين بواسطه كافه الاعضاء.
4.يجب على الاداره توضيح كافه معاييرها المستخدمه في الحكم على اخطاء الاعضاء وتحديد تلك الاخطاء.(حتى تكون واضحه للجميع)

الاصيل
19/12/2005, 21:52
معك حق اخي محمد ابراهيم
ونحن نريد ان نطرح ما عندنا حتى يتم وضع اسس صحيحة تكفل قيام صحيح لنا

حسون
19/12/2005, 22:38
غير مقبول فكره انتظار قانون الاحزاب وذلك لان الاحزاب لن تقوم بنفس الانشطه الحزبيه الحقيقيه.ولكن انشطه اتصال الكترونيه عبر الحواسب فقط.كل حزب باهدافه الخاصه يحددها الحزب بنفسه دون تدخل الاداره. شريطه ان لا تتعارض مع اهداف الاداره.

هلأ هون أنا بختلف معك بشغلتين
1- نحنا ما عم ننطر نحنا عم نطالب
2- ما معقول يكونوا كل الأحزاب مؤيدي للإدارة
يتم انتخاب المشرفين بواسطه كافه الاعضاء.

هادا الحكي النظامي يلي صرلو حزبنا حزب الرعية عم بطالب فيا من وقت تأسس إضافة لمطالبتنا بانتخاب الإدارة بشكل ديموقراطي
يجب على الاداره توضيح كافه معاييرها المستخدمه في الحكم على اخطاء الاعضاء وتحديد تلك الاخطاء.(حتى تكون واضحه للجميع)

أنا بشوف أنو الإدارة ما بحقلها تحكم عالأعضاء لأنها السلطة التنفيذيي بالموقع و لازم تكون مفصولي عن السلطة القضائيي
لابد وان يشارك كل عضو في اخويه في مناقشه اقتراحات مشتركه بين الاداره والاحزابحول طبيعه الانشطه الحزبيه وحدود سلطات واختصاصات الاحزاب.

فكرة مظبوطة
و هادا الشي يلي عم مناقشو بهالموضوع

Willi
19/12/2005, 23:54
انا بتأسف على التأخير بس انتو عملتو الاجتماع بوقت بكون عندي الساعة 9 الصبح يعني بكون عندي دوام

هلق انا ماني رح علق عالكل لبين ما نتفق بحزبنا على هالشغلات بس في عندي شوية اعتراضات على كام شغلة

يتم انتخاب المشرفين بواسطه كافه الاعضاء.

هلق هون ما بتوقع انو هاد الو علاقة بقانون الاحزاب اذا المقصود فيه مشرفين المنتدى
اما اذا كان مشرفين الحزب فهاد بتوقع راجع للحزب ولدستورو

يجب على الاداره توضيح كافه معاييرها المستخدمه في الحكم على اخطاء الاعضاء وتحديد تلك الاخطاء.(حتى تكون واضحه للجميع)

هلق هاد كمان بتوقع انو خارج عن نطاق الموضوع
نحنا حكينا عن الاحزاب
بتوقع هاد المفروض هوي واللي قبلو يتناقشو بمسودة دستور الادارة

لابد وان يشارك كل عضو في اخويه في مناقشه اقتراحات مشتركه بين الاداره والاحزابحول طبيعه الانشطه الحزبيه وحدود سلطات واختصاصات الاحزاب.

هون بتوقع المفروض انو الاحزاب بين بعضها تتفق على الرد وبعدين بكون في شخص ناطق باسمها بيقول رأي الحزب وبيتحاور مع الادارة
مشان ما يكون في شي الف واحد من حزب واحد عم يحكو ويتخالفو بالرأي بموضوع المفروض يكونو عم يحكو فيه مع باقي الاحزاب والادارة

وبالنهاي بطالب الادارة بنادي خاص لكل حزب ما يقدر يشوف محتواه غير اعضاء الحزب
ونادي عام لكل الاحزاب مفتوح لكل الاعضاء للحوارات بين الاحزاب

Mado0o0
20/12/2005, 09:23
انا بوافق الاصيل الراي وبتمنى النظر فيه باسرع وقت
وبكرر انو انا حريص على انه يجب الوصول الى اتفاق
سريعا وارجو عدم التفلسف

حسون
20/12/2005, 12:47
وبالنهاي بطالب الادارة بنادي خاص لكل حزب ما يقدر يشوف محتواه غير اعضاء الحزب
ونادي عام لكل الاحزاب مفتوح لكل الاعضاء للحوارات بين الاحزاب

هاي فكرة كتير حلوي و بتفيد منشان قانون الأحزاب

و بهاي الحالي منطلع أنا و ويلي الوحيدين يلي عطينا أفكار قانون أحزاب
يعني يا شباب كلكون عم تعطوا أفكار حلوي بس مالها علاقة بالموضوع
يعني الموضوع لازم يخلص بأسرع شكل ممكن و نطلع ميثاق المنتدى بقى خلونا بالموضوع و بتمنى ما حدى يطلع عن الموضوع

hammoooza
20/12/2005, 15:09
أنا مارح اقدر شارك هلأ بعتذر بدي ركلج حالي أول شي لأانو صرلي زمان ما دخلت الأخوية يعني لازم أعرف شو صار بغيابي

السيد المكاوي
20/12/2005, 22:03
الى الآن هذا ماتم تحديده في دستور الأحزاب وهي عبارة عن 9 مبادئ او قوانين وهي بالشكل التالي :

1 ) يسمح لأي مجموعة من اعضاء المنتدي بتأسيس حزب خاص بها .
2 ) يسمح لأي مجموعة من الأحزاب بتأسيس تحاف وفضه بأي وقت بدون الزام اي حزب بالأستمرار ان رفض ذلك .
3 ) كل حزب وكل تحالف له مطلق الحرية بتحديد الهرم القيادي واليه أنتساب أعضاء المنتدي له بالنسبة للأحزاب والأفراد المستقلين بالنسبة للتحالفات .
4 ) لكل حزب حق طرح افكارة وبياناته واقناع اي عضو بها .
5 ) كل حزب له الحرية بتحديد اهدافه الخاصة شريطة الا تتعارض مع اهداف وقوانين المنتدي ( احتراما لحكومة الأخوية صاحبة الحق في اعطاء التراخيص للأحزاب )
6 ) كل حزب يكون له نادي خاص لا يدخل عليه غير اعضاء الحزب المعني لمناقشة مواضيعة الخاصة به .
7 ) يجب ان يكون هناك نادي خاص لكافة وجميع الأحزاب والأفراد المستقلين للنقاش العام .
8 ) لا يحق لإدارة المنتدي التدخل في الأشراف على الأقسام الخاصة بالأحزاب وحذف المواضيع بها او تعديلها الا اذا كانت هذه رغبة الحزب .
9 )على كل حزب تعين عضو منتسب اليها للتفاوض مع ادارة المنتدي بمشاكل الحزب ومطالبه ولا يحق لأي حزب مطالبة الأدارة بأي قانون او طلب ويتحدث به بأسم الأحزاب الأخري الا في حالة وجود تحالف او تفويض رسمي علني بذلك .

والآن لنعتبر هذة اول صفحة من الدستور ونطالب

السيد حسون رئيس حزب الرعية
السيد ويلي رئيس حزب الحماصنة
السيد العماد حموزة رئيس حزب جبهة تحرير الأخوية
والسيد محمد ابراهيم العضو المستقل

التوقيع على هذة الصفحة ان ناسبتهم ولم يكن لهم عليها اي اعتراضات او تعديلات

وشكرا لكم

السيد المكاوي
20/12/2005, 22:10
هذه تعتبر الى الآن الصفحة الأولي في كتيب دستور الأحزاب

حسون
21/12/2005, 03:30
اهداف وقوانين المنتدي
بس هون بدي وضح ملاحظة
أهداف و قوانين المنتدى غير أهداف الإدارة تبعيت المنتدى
دستور الأحزاب
الأفضل أنو نقول قانون الأحزاب

حسون
21/12/2005, 03:33
بدي إقترح كام اقتراح ذيادي
1- لا يحق لعضو في حزب ما الانتساب لحزب آخر
2- يكون القانون المطالب به أشمل من الأحزاب إذ يكون قانون الأحزاب و الجمعيات حتى يحتوي التنظيمات السياسية أي الأحزاب و التنظيمات الاجتماعية أي الجمعيات متل جمعية حقوق الإنسان
3- يحق لعضو في تنظيم سياسي الدخول في تنظيم اجتماعي

محمد ابراهيم
21/12/2005, 03:46
بدي إقترح كام اقتراح ذيادي
1- لا يحق لعضو في حزب ما الانتساب لحزب آخر
2- يكون القانون المطالب به أشمل من الأحزاب إذ يكون قانون الأحزاب و الجمعيات حتى يحتوي التنظيمات السياسية أي الأحزاب و التنظيمات الاجتماعية أي الجمعيات متل جمعية حقوق الإنسان
3- يحق لعضو في تنظيم سياسي الدخول في تنظيم اجتماعي

بالنسبه للنقطه الاولى يييجب ان تكون واضحه للجميع.
المقصود بها ان ينتتسب الفرد لاكثر من حزب في وقت واحد .اي يمكن للفرد ترك حزبه والانتقال لحزب اخر. صح جيسون ولا تقصد شيئ اخر.

وبالنسبه للنقطه التانيه و الثالثه.
انا اويدك فيها تماما .

حسون
21/12/2005, 04:06
صح جيسون
جيسون
مين هااااااااااااااد جيسون
أنا إسمي حسون

زهرة العين
21/12/2005, 19:21
الى الآن هذا ماتم تحديده في دستور الأحزاب وهي عبارة عن 9 مبادئ او قوانين وهي بالشكل التالي :

1 ) يسمح لأي مجموعة من اعضاء المنتدي بتأسيس حزب خاص بها .
2 ) يسمح لأي مجموعة من الأحزاب بتأسيس تحاف وفضه بأي وقت بدون الزام اي حزب بالأستمرار ان رفض ذلك .
3 ) كل حزب وكل تحالف له مطلق الحرية بتحديد الهرم القيادي واليه أنتساب أعضاء المنتدي له بالنسبة للأحزاب والأفراد المستقلين بالنسبة للتحالفات .
4 ) لكل حزب حق طرح افكارة وبياناته واقناع اي عضو بها .
5 ) كل حزب له الحرية بتحديد اهدافه الخاصة شريطة الا تتعارض مع اهداف وقوانين المنتدي ( احتراما لحكومة الأخوية صاحبة الحق في اعطاء التراخيص للأحزاب )
6 ) كل حزب يكون له نادي خاص لا يدخل عليه غير اعضاء الحزب المعني لمناقشة مواضيعة الخاصة به .
7 ) يجب ان يكون هناك نادي خاص لكافة وجميع الأحزاب والأفراد المستقلين للنقاش العام .
8 ) لا يحق لإدارة المنتدي التدخل في الأشراف على الأقسام الخاصة بالأحزاب وحذف المواضيع بها او تعديلها الا اذا كانت هذه رغبة الحزب .
9 )على كل حزب تعين عضو منتسب اليها للتفاوض مع ادارة المنتدي بمشاكل الحزب ومطالبه ولا يحق لأي حزب مطالبة الأدارة بأي قانون او طلب ويتحدث به بأسم الأحزاب الأخري الا في حالة وجود تحالف او تفويض رسمي علني بذلك .

والآن لنعتبر هذة اول صفحة من الدستور ونطالب

السيد حسون رئيس حزب الرعية
السيد ويلي رئيس حزب الحماصنة
السيد العماد حموزة رئيس حزب جبهة تحرير الأخوية
والسيد محمد ابراهيم العضو المستقل

التوقيع على هذة الصفحة ان ناسبتهم ولم يكن لهم عليها اي اعتراضات او تعديلات

وشكرا لكم

:gem: :gem: :ok: :ok: :ok: :gem: :gem: :gem:

اني وياااك :ok:

زهرة العين
21/12/2005, 19:30
بصفتي عضو في حزب جبهة تحرير الأخوية
ورئيسة لجنة الدفاع عن حقوق المرأة بالحزب

نداء للتحرك العاجل من جميع الصبايا الموجودين هنااا بالأخوية أجل مساندة ودعم عضوات المشاركاات في جبهة التحرير بالأخوية
وخاصة اننا نادي من أجل ان تكون للمرأة هنااا حق الدفاع عن حقوقهااا كامرأة مثقفة لذلك اطالب بصفتي رئيسة الدفاع عن حقوق المرأة بالأتي :
*المساواة الفعلية بين الرجل والمرأة 0
* توفير المساحة اللازمة للنساء لإسماع أصواتهن والتعبير عن آراءهن0
*الحفاظ على حرية التعبير عن الرأي0
*العمل على وقف إي اجراء ضدهم فورا0
*العمل على تحسين المواضيع وخاصة المتعلقة بالنساء 0
*تنظيم عدة اعتصامات نسائية للوقوف يد واحدة ضد اي قرار لا يناسب حقوقنا هناا
*تنظيم احتفال خاص بالمرأة "يوم المرأة العالمي"هنا بالأخوية 0
*وتوفير الفرصة للنساء لنشر قضاياهن دون تدخل اطراف اخرى بالموضوع لكي يكون لهم الخصوصية التامه في القاء الموضيع الخاصة 0

نحن نؤمن انه هنالك حاجة لخلق نقاش حول القضايا المتعلقة بالمواضيع والاحوال الشخصية الخاصة بالمرأة
كما يجب وقف العمل بهذه التدابير متى تحققت أهداف التكافؤ في الفرص والمعاملة0

مع خالص احترامي للجميع :سوريا:

حسون
22/12/2005, 12:31
فكرة إضافية :
1- نطالب بمحكمة أحزاب لحل المشاكل القانونية بين الأحزاب

حسون
22/12/2005, 17:46
كامن أفكار جديدي
1- كل حزب يخالف قانون الأحزاب يحل
2- كل حزب منحل قضائيا يطرد أعضاؤه من الموقع
3- كل حزب يحل نفسه بإرادته لا يتعرض أعضاؤه إلى أي عقوبة بسبب مخالفات قام بها الحزب في وقت وجوده
4- لا يعتبر أي ترخيص قانوني قبل صدور قانون الأحزا

ملاحظة : يمكن الكل يستغربو من يلي أنا كاتبو بس أنا برأيي أنو الحريي لازم يكون إلها حدود لحتى ما تتحول لفلتان

محمد ابراهيم
22/12/2005, 18:02
اولا . احب ان اوضح ان صفتي في الاجتماع قد تغيرت من عضو مستقل الى عضو حزبي .

محمد ابراهيم
22/12/2005, 18:34
ثانيا:
1.ضروره التأكيد على اهميه وجود دستور يتم فيه وضع الخطوط العريضه لنظام الاحزاب .
2.توضيح الفارق بين مواد الدستور ومواد القانون الخاص بتنظيم الاحزاب.
من حيث ان القانون سيتناول توضيح وتفصيل مواد الدستور.
3.اهميه مشاركه الاعضاء في وضع المواد والتصويت على العمل بها.
حتى تكون دييموقراطيه .
4.كثير من المشرفين يرددوا انه لا يوجد منتدى ديموقراطي.
وانا اقول لهم ما المانع ان يكون اخويه اول منتدي ديمقراطي حقيقي.
5.اناشد ملاك اخويه بمحاوله فهم مانحاول تحقيقه .
حيث اننا لا يمكن ان ننتزع ملكيه اخويه.او حتى تخريبه.
واذا وصل اخويه للابعاد الديموقراطيه.سيصبح المنتدي الاول عربيا.
وسيزداد عدد الاعضاء والزوار كي يروا التطور الذي يحدث في اخويه.
6.اما عن القلق من التغيير فهذا طبيعي فاننا نعذركم فهي فكره وغير مضمون نجاحها 100%.
ولكن اذا اردتم التقدم وجعل اخويه رقم واحد فعليكم المحاوله وتقبل النتيجه .فلا يمكن تحقيق الافضل دون تحمل المخاطره.
7.واقول لملاك اخويه احترسوا من المستفيدين من بقاء الاوضاع كما هي.
وتشاوروا مع من تثقون من الاداره او الاشراف.
8.يمكن ان نتعاون معكم من اجل ان يكون المنتدي الذي نحبه الافضل.
ان نجاح تلك الافكار يرتبط باحساس كل عضو انه في بيته (المنتدى) فان اردتم الوصول باخويه
الى القمه فعليكم ان تتحملوا التكلفه.

حسون
22/12/2005, 19:00
1.ضروره التأكيد على اهميه وجود دستور يتم فيه وضع الخطوط العريضه لنظام الاحزاب .
2.توضيح الفارق بين مواد الدستور ومواد القانون الخاص بتنظيم الاحزاب.
من حيث ان القانون سيتناول توضيح وتفصيل مواد الدستور.
3.اهميه مشاركه الاعضاء في وضع المواد والتصويت على العمل بها.
حتى تكون دييموقراطيه .
4.كثير من المشرفين يرددوا انه لا يوجد منتدى ديموقراطي.
وانا اقول لهم ما المانع ان يكون اخويه اول منتدي ديمقراطي حقيقي.
5.اناشد ملاك اخويه بمحاوله فهم مانحاول تحقيقه .
حيث اننا لا يمكن ان ننتزع ملكيه اخويه.او حتى تخريبه.
واذا وصل اخويه للابعاد الديموقراطيه.سيصبح المنتدي الاول عربيا.
وسيزداد عدد الاعضاء والزوار كي يروا التطور الذي يحدث في اخويه.
6.اما عن القلق من التغيير فهذا طبيعي فاننا نعذركم فهي فكره وغير مضمون نجاحها 100%.
ولكن اذا اردتم التقدم وجعل اخويه رقم واحد فعليكم المحاوله وتقبل النتيجه .فلا يمكن تحقيق الافضل دون تحمل المخاطره.
7.واقول لملاك اخويه احترسوا من المستفيدين من بقاء الاوضاع كما هي.
وتشاوروا مع من تثقون من الاداره او الاشراف.
8.يمكن ان نتعاون معكم من اجل ان يكون المنتدي الذي نحبه الافضل.
ان نجاح تلك الافكار يرتبط باحساس كل عضو انه في بيته (المنتدى) فان اردتم الوصول باخويه
الى القمه فعليكم ان تتحملوا التكلفه.

يا عيني عربك
أنا معك بكل شي إنتا قلتو
يعني أنا بضربلك مليون تحيي و لو أنو الأفكار يلي إنتا عرضتها ما كلها إلها علاقة بقانون الأحزاب
يعني باستثناء الفقرتين 1 و 2 بيعتبر الشي يلي كتبتو مالو علاقة بموضوعنا
بس مع هيك حكيك صح 100 %

hammoooza
23/12/2005, 01:55
اي شباب وصبايا انا بعد فترة غياب رجعت

المهم انا قريت الصفحة الأولى من الدستور وأنا بوقع عليها رسميا

وبعتقد انو توقيعي بيشمل كل أعضاء جزب تحرير الأخوية كمان بعتقد انو

الجميع من باقي الأحزاب موافق

كمان أنا قريت مطالب زهرة العين يللي حكت بالنيابة عن صبايا وأناث الأخوية وصراحة عجبوني كتير الأقتراحات ومعها حق 100% وأنا موافق

طيب هلق صار لازم نعمل جردة بكل شي صار متفق علي حتى ما تضيع الطاسة

بعتقد انو بغيابي ما شاء الله حكيتو عن معظم القوانين الممكن ينحكى عنها

يعني صار في الية للأنتساب وللتحالف الى ما ذلك انشالله بعد ما نعمل جردة بكل شي طلع وبعد وضع اللمسات الأخيرة بكون فينا نعمل المسودة الأولية لقانون الأحزاب

أخيرا وليس اخرا انا بدي اطلب طلب أخوي من حزب الحماصنة انهم يشاركوا أكتر بهالنقاش لأنو القانون لازم الكل يوافق عليه :سوريا: :سوريا:

زهرة العين
23/12/2005, 05:01
اي شباب وصبايا انا بعد فترة غياب رجعت

المهم انا قريت الصفحة الأولى من الدستور وأنا بوقع عليها رسميا

وبعتقد انو توقيعي بيشمل كل أعضاء جزب تحرير الأخوية كمان بعتقد انو

الجميع من باقي الأحزاب موافق

كمان أنا قريت مطالب زهرة العين يللي حكت بالنيابة عن صبايا وأناث الأخوية وصراحة عجبوني كتير الأقتراحات ومعها حق 100% وأنا موافق

طيب هلق صار لازم نعمل جردة بكل شي صار متفق علي حتى ما تضيع الطاسة

بعتقد انو بغيابي ما شاء الله حكيتو عن معظم القوانين الممكن ينحكى عنها

يعني صار في الية للأنتساب وللتحالف الى ما ذلك انشالله بعد ما نعمل جردة بكل شي طلع وبعد وضع اللمسات الأخيرة بكون فينا نعمل المسودة الأولية لقانون الأحزاب

أخيرا وليس اخرا انا بدي اطلب طلب أخوي من حزب الحماصنة انهم يشاركوا أكتر بهالنقاش لأنو القانون لازم الكل يوافق عليه :سوريا: :سوريا:

:gem: :gem: :gem: :gem: :gem:

شكراً حموزه :سوريا: انت كذااا :ok: