-
PDA

عرض كامل الموضوع : Cinnamon Girl أخر صيحات prince


HashtNasht
27/10/2004, 07:22
عاد المغني الأميركي الشهير ذو الاصول الافريقية «برنس» بأغنية جديدة يصاحبها فيديو كليب أثارت ضجة واسعة في الأوساط الأميركية.

الأغنية تحكي قصة مراهقة تبدو عليها ملامح الاصول العربية تتعرض لانتقادات من زميلاتها بعد حادث ارهابي ثم ينتهي بها الامر وكأنها تفجر نفسها في مطار مزدحم بالناس. وتلعب دور الفتاة في الفيديو ممثلة نيوزيلاندية، كايشيا كاسل هيووز، ذات الشعر الاسود وبعض الملامح العربية، واسم الفيديو الجديد الذي يستمر اربع دقائق «سينامين غيرل» او (فتاة نبات القرفة)، وهو العشب الذي يعرف انه جاء للغرب من دول عربية.

وتشير الاغنية الى الاضطهادات والتمييز الذي تعرض له العرب في أميركا بعد احداث 11 أيلول. ويظهر الفيديو، الموجود على الإنترنت، الفتاة التي ترتدي الزي المدرسي وهي تفر من زميلاتها الشقراوات اللواتي اضطهدنها بعد احداث 11 أيلول الى بيتها لتجد امها وهي ترتدي الحجاب وهي تغطي الكتابة باللغة العربية من على بيتها، وقد كتب بعض الناس على بيتهم «حثالة ارهابيون»، وهي العبارة التي اطلقت على العرب والمسلمين بشكل شائع في أميركا.

وتظهر الطائرات الحربية وهي تحوم في الخلفية مع لقطات متتابعة لرجال يرتدون ملابس مكتب المباحث الفيدرالية (اف بي اي). وتحاول الام تهدئة الفتاة واحتضانها. ثم تبكي الفتاة في غرفتها وتجلس الفتاة على سجادة الصلاة الاسلامية وهي ترتدي الحجاب وتوقد الشموع وتصلي. وينتهي الفيديو بمحاولة الفتاة تفجير نفسها في مطار غير انها تعدل عن ذلك بعد ان تنظر لأطفال في المطار. وتركز الأغنية أيضا على الحرب في العراق ودور الرئيس جورج بوش فيها وتقول: «طبول الحرب تدق في بابيلون، وفتاة السينامين (الفتاة السمراء) تبدأ في الصلاة، انني لم اسمع صلاة بهذا الشكل من قبل... ان فتاة السينامين لها اصول مختلطة. ولم تعرف ابدا معنى الالوان. غير ان 11 أيلول غيرت كل ذلك. حينما اتهموها هي بهذه الجريمة. لا تبكي يا فتاة. فليلة واحدة لن تجعلنا نشعر. لأننا نعرف ان هذا الفيلم سينتهي».

وتتحدث الاغنية عن الكذب والخداع بشأن الحرب، فتقول: «لهذا بدأ الخداع الكبير، الحرب بسبب دليل الارهاب، وما فائدة ذلك طالما استمر اله التضليل يستمر في تكرار نفس الاكذوبة»، فيما بدى وكأنه اشارة الى بوش.

هذا وقد جلب الفيديو انتقادات حادة من كتاب ومفكري اليمين واليمين المسيحي الانجليكي في أميركا، فكتبت الكاتبة المتطرفة ميشيل مالكن، التي طالبت اكثر من مرة باعتقال المسلمين والعرب في معسكرات احتجاز مثلما حدث لليابانيين في الحرب العالمية الثانية، «ان هذا هو آخر فيديو انتحاري». وقالت ميشيل مالكن التي تظهر باستمرار على قناة فوكس اليمينية، ان المغني برنس قد قفز الى حلبة التشجيع على «العمليات الانتحارية» مثله مثل الفلسطينيين. واضافت: «ليست السلطة الفلسطينية فقط هي التي تعمل في مجال تشجيع العمليات الانتحارية عن طريق مشاهد الفيديو الشريرة».

منقول


هلق مشان ما يكون الموضوع كلو منقول , تعبت حالي شوي و جبتلكن كلمات الأغنية :

As war drums beat in Babylon
Cinnamon girl starts to pray
Eye've never heard a prayer like this one
Never before that day

Tearful words of love for people she had never met before
Asking God to grant them mercy in this face of a holy war

Cinnamon Girl

Cinnamon Girl of mixed heritage
Never knew the meaning of color lines
9/11 turned that all around
When she got accused of this crime

So began the mass illusion, war on terror alibi
What's the use when the god of confusion keeps on telling the
same lie?

Cinnamon Girl

Don't cry, don't shed no tears
one night won't make us feel
Cause we know how this movie's ending

Cinnamon Girl

As war drums beat in Babylon
And scorch the blood red sky
Militants bomb the foreign gun
Both sides truly die

Cinnamon girl opens the book she knows will settle all the
scores
Then she prays after the war that there will not b anymore

Cinnamon Girl

اللي بيقرا الكلمات ما رح يلاقي شي يفسر الضجة اللي صارت حول الأغنية لأنو السبب الحقيقي بالكليب .

اللي بحب يشوف الكليب أو يشوف غير كليب بيقدر يروح ع هاد الرابط
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

وهون منقدر نعمل بحث عن الأغنية .

أنا شخصياً لقيت الكليب و الأغنية ردة فعل فنية طبيعية للشي اللي م يصير اليوم ....هاد الواقع يعني :roll: