-
PDA

عرض كامل الموضوع : SYRIANA


sezar
10/11/2005, 15:39
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////

شفت هاد الفلم ملفت للنظر 8)

حبيت الفت الأنظار معي

سلام :ok:

Godfather
10/11/2005, 16:43
شكرا" ابو السيز ..... ما كنت سمعان عن هادا الفلم .. و هلىء بس شفت موضوعك صار عندي نوع من الفضول و إسم الفلم شدني كتير ... المهم هلىء ما بدي كتير اتفلسف ... رحت دورت على شرح عن الفلم مشان أعرف عن شو بيحكي (لأنو الصوت عم بئطش بالموقع تبع الفلم بئا ما قدرت افهم شي) المهم انو لقيت الشرح و رح حطلكون ياه هون .....

مهمة سينمائية خاصة يقوم بها نجوم هوليوود في منطقة الشرق الأوسط من كازبلانكا الي بيروت والتي تحولت الي بلاتوه سينمائي لتصوير أحداث فيلم 'سيريانا' الذي يقتحم عالم الارهاب الدولي ويشارك فيه نخبة كبيرة من النجوم من بينهم جورج كلوني ومات ديمون وعدد من الممثلين العرب منهم عمرو واكد حيث من المقرر أن يخرج الفيلم الي شاشات العرض في سبتمبر

'سيريانا' يتبني قضايا سياسية تخص الشرق الأوسط وذلك بالتركيز علي محاور أساسية تتعلق بالبترول والمخابرات الامريكية والارهاب وقصة الفيلم مأخوذة من مذكرات 'روبرت باير' وهو عميل سابق في المخابرات المركزية الامريكية. وقد صنفه النقاد باعتباره فيلما سياسيا من الدرجة الأولي.
وقد وقع اختيارالمخرج ستيفن جيجان علي أماكن مختلفة من العالم لتصوير الفيلم من بينها دبي وامريكا والمغرب، ويشير عنوان الفيلم 'سيريانا' لمصطلح تعارف عليه رجال المخابرات الامريكية للتعبير عن مناطق في الشرق الأوسط تهدد أمن الولايات المتحدة.
والفيلم مأخوذ عن رواية تتناول القصة الحقيقية لعميل مخابرات سابق متخصص في الحرب علي الارهاب، والقصة مشابهة لفيلم بعنوان 'ترافيك' لنفس المؤلف وقد ذكرت مجلة 'فاريتي' الامريكية ان الشركة المنتجة تراهن علي نجاح هذا الفيلم الذي يجسد قصة رجال المخابرات الذين يتم ارسالهم لتلك الدول في الفترة التي تلت الحرب الباردة وهي قصة جديدة من نوعها، وقد قام بكتابة السيناريو 'ديف كلاهان' الذي كتب سيناريو فيلم 'اللعنة'.
يقول المخرج ان قضايا الشرق الأوسط اصبحت تتلخص في الارهاب والبترول وكلاهما يلعب دورا كبيرا ومؤثرا في مختلف دول العالم ولم يقدم أي فيلم سينمائي من قبل نموذجا لقضايا الشرق الأوسط المؤثرة علي السياسة الدولية ولهذا السبب جاءتنا الفكرة لنجسد تلك القضايا من خلال مجموعة من النجوم الامريكيين ومنهم جورج كلوني ومات ديمون واماندا بيت والذين توجهوا لتلك الدول لأسباب مختلفة، لذلك نجد ان الفيلم يسير علي أربع أو خمس قصص ولكنها تلتقي في النهاية من خلال الحبكة الدرامية التي برع المؤلف في تجسيدها من خلال السيناريو.
ويبدأ الفيلم بمات ديمون وزوجته أماندا بيت وأطفالهما ماكس ورالي حيث يعمل 'مات ديمون' كمتعهد لاستيراد البترول في احدي الشركات بسويسرا، ويتم استضافة عائلته لحضور حفل عشاء اقامه احد العملاء وهو أمير في احدي الدول العربية وأثناء الاحتفال يتعرض ابنه ماكس لصاعقة كهربائية عند نزوله الي حمام السباحة، ولتعويضه عن هذا الحادث، قررت العائلة الملكية اعطاءه فرصة عمل أفضل وبدأ يعمل مباشرة مع هذا الأمير.
وفي الاحتفال نفسه تظهر النجمة 'ميشيل موناجان' ملكة جمال الولايات المتحدة فيقع في حبها احد العاملين في مجال البترول من العائلة المالكة والتي تبدأ في استغلاله بشكل ملحوظ الي ان تشعر بالملل ويحاول أن يعرف اذا كانت لاتزال تحبه ام تخدعه.
يقول مات ديمون ان الفيلم مشابه لفيلم 'ترافيك' لكنه يتضمن اربع أو خمس قصص مختلفة تخص موضوعا واحدا كما ان المخرج ستيفن جان يبذل جهدا كبيرا لتنفيذ هذا الفيلم وكذلك فريق العمل بأكمله ويشارك كلوني في انتاجه والذي استمتع جدا بالعمل معه فقد سبق ان قدمنا فيلم 'أوشن 12' وكان بمثابة مغامرة رائعة.. ويحتاج الدور الذي أقدمه في فيلم 'سيريانا' الي اتقان لما يتطلبه من اظهار مشاعر متناقضة ومختلفة قبل وبعد المأساة العائلية التي يتعرض لها 'براين' بوفاة ابنه وانفصاله عن زوجته والمشاكل العديدة التي تواجهه.
ويقول جورج كلوني أنه يجسد شخصية 'روبرت باير' عميل المخابرات الامريكية الذي يعمل في ايران ولم ير زوجته وابنه منذ وقت طويل وبينما يكشف عن صفقة بيع للأسلحة بطريقة غير شرعية بواسطة ارهابي عربي غامض يدعي 'الشيخ محمد عجيزة' والذي يجسد دوره الممثل المصري عمرو واكد ويتعاون مع الأمير ميشال شقيق الأمير الأصغر.
وأضاف كلوني ان الأحداث تتوالي الي ان يتلقي معلومات من المخابرات الامريكية عن هرب الشيخ محمد الي بيروت فيتعقبه في مهمة خطيرة.
ويضيف كلوني قائلا: الفيلم يضم نخبة كبيرة من النجوم ويناقش قضية الفساد بأسلوب جديد مما عالجه فيلم 'ترافيك' الذي يتناول قضية المخدرات بينما يركز سيريانا علي قضايا أكثر خطورة.
ويقول كلوني: أعتبر هذا الدور من أصعب الأدوار التي قدمتها حيث اضطررت فيه الي زيادة وزني بعد ان اتبعت نظاما غذائيا خاصا بالفعل نجحت في زيادة وزني حوالي 30 كيلو ولكني رفضت اقتراح المخرج بشأن حلاقة شعري باعتبار ان روبرت بايركان أصلع ولأني خشيت الا ينمو شعري مرة أخري وفي النهاية اجريت عملية في ظهري نتيجة لبعض مشاهد التعذيب التي جسدها الفيلم ومكثت فترة طويلة في المستشفي الي ان تعافيت وقد عطلني ذلك عن الاستمرار في التصوير وعن الجولة المفترض القيام بها في انحاء اوروبا والولايات المتحدة في نهاية العام الماضي وبعد وصولي الي المطار شعرت اني غير قادر علي القيام بذلك.
ويقول الممثل الأسمر بينيت هوليداي انه يجسد دور محامي امريكي يعمل في شركة بترول تدعي كونكس ويرغب في شراء شركة اخري وتقتضي مهمته ان يبحث عن ادق التفاصيل للشركة المراد شراؤها ويجد ان هذه الشركة تستمد بترولها من بحر الكاسبيان والذي تشارك فيه عدة دول من ضمنها ايران في الوقت الذي حظرت فيه الولايات المتحدة التبادل التجاري مع ايران، ودفاعا عن شركته يحاول بينيت بذل محاولات كثيرة لتنجح مهمته لكنه يفاجأ ان المقاومة تأتي من وكلاء امريكيين وهذا لم يكن يتوقعه.


المطاردة
أما عمرو واكد فيقول: أجسد شخصية متطرف يدعي الشيخ محمد عجيزة يقوم بمطاردة أحد عملاء المخابرات الأمريكية روبرت باير (جورج كلوني) في بيروت لكنني لا أستطيع كشف المزيد من التفاصيل مراعاة لبنود العقد..
ويقول المخرج 'ستيفن جيجان ' أن الأحداث تنتقل الي الأخين سيد ووسيم في باكستان واللذين يعملان في احدي شركات تكرير البترول ويطردهم المالك الجديد للشركة وبعد ان يتشردا في الشوارع يجدان انفسهما بلا مأوي ولاطعام ويساعدهما صديقهما رجل دين وينصحهم باتباع تعاليمه ولم يعلما انه أراد توريطهما في مهمة تتعلق 'بالشيخ محمد' والذي يحاول جورج كلوني مطاردته في بيروت.
كما اكد مخرج الفيلم 'ستيفن جيجان ' ان هذا الفيلم من أفضل التجارب التي يستعد لتقديمها ويقول: حرصت علي كتابته بنفسي واخترت فريق عمل كبير واعتمدت علي عناصر كثيرة من بلدان الشرق الأوسط حتي يكون الفيلم أكثر مصداقية واقناعا للجمهور، كما اخترت أماكن عديدة للتصوير وحاولت أن تكون معبرة ومترابطة مع الأحداث التي تدور في دبي والمغرب وامريكا وبدأنا في تصوير مشاهد متعددة من الفيلم في المغرب وأتمني ان استطيع نقل صورة صادقة عما يجري في العالم من أحداث سياسية لها تأثير علي مختلف البلاد ولها تأثير علي مستوي الأشخاص بشكل فردي.
وقد سبق ان قمت بتأليف فيلم 'ترافيك' ولكني استعنت بالمخرج ستيفن سودربرج وهو يقوم في الأساس علي حلقات تليفزيونية بريطانية كانت تذاع عام 1980 وتلعب بطولته كاترين زيتاجونز ومايكل موجاتس ودون تشيدل ودنيس كوبر وهو سلسلة من القصص تتناول تجارة المخدرات في العالم وقد عرض هذا الفيلم عام 2001 علي مستوي العالم وحصل المخرج ستيفن سودربرج علي جائزة اوسكار كأحسن مخرج.


منقول

الكاتب الأصلي المهندس

mounia
16/11/2005, 00:50
thank u Sezar and Godfathere

وبدأنا في تصوير مشاهد متعددة من الفيلم في المغرب

:cry: :cry: :cry: :cry: :cry: george was here

Godfather
16/11/2005, 02:48
thank u Sezar and Godfathere


:cry: :cry: :cry: :cry: :cry: george was here

أهلين mounia ....

Godfather
16/11/2005, 22:25
هي الصورة لجورج بالفلم .... و البوستر تبع الفلم كمان

Syrian__Angel
22/11/2005, 15:20
اذا فيلم على هالمستوى وبهالقصة ومع هالنجوم ... كيف ما سمعنا انه عم يصوروه ؟؟؟! ولا بس بيصرعونا بال .........:aah:... الشغلة التانية هالمخرج انا ما بحبه ولو انه فاز بالاوسكار. :pos: . لانه فيلم ترافيك ندمت على الوقت اللي قضيته عليه وانا عم اتفرج وقول هلأ بيصير حلو وشوي تانية بتعجبني القصة .. يعني صح انه عن قضية المخدرات بس كان فيهم يطرحوا المشكلة بطريقة احسن ..... على كل لسه ما شفت " سيريانا " بس افضى شوي ان شاء الله

ووو مونيا :waa3: قلبي معك !!! ما في حدا ما بيحبوا لجورج كلوني :sosweet:

salloma
23/11/2005, 13:44
هو أنا بحب كل شي اله علاقة بجورج كلوني,,,,,,, وأكييييييييييييييييد اذا انعرض الفيلم بالسينما عنا بالشام رح احضر:clap: :clap: :clap: :clap: :clap: :clap: :clap:

Mado0o0
25/11/2005, 14:09
film 2adeem

toocoolfriend
26/11/2005, 02:08
عفكرة مش جديد أبدا الفيلم (حتى وقت نشر الموضوع)
وحطو تقرير مفصل عنو عالنيو تي في

hammoooza
26/11/2005, 13:36
اي الموضوع مش جديد يعني عمل ضجة كبيرة بالوسط الاعلامي