-
PDA

عرض كامل الموضوع : لا تكبت مشاعرك حتى لاتفقد ذاكرتك

بدوي الجبل
01/11/2005, 19:30
لا تكبت مشاعرك حتى لاتفقد ذاكرتك

حذر باحثون مختصون في أحدث الدراسات, من أن الأشخاص المعتادين على كبت مشاعرهم وعدم الافصاح عنها قد يدفعون ثمنا
وأوضح الباحثون ان العواطف والمشاعر تؤثر في الذاكرة بطرق مختلفة, فالانسان يتمتع بقدرة كبيرة على تذكر الاحداث العاطفية اكثر من غيرها, كما تؤثر العواطف في الاشياء التي يمكن تذكرها, فعلى سبيل المثال, المزاج السيىء والكئيب يجعل الانسان يتذكر أحداث الماضي المحزنة.‏
ولاحظ الباحثون ان افراد هاتين المجموعتين واجهوا نفس الصعوبات في تذكر الاحداث التي رأوها, وهي ظاهرة تعرف بتعدد المهمات. حيث يحاول الانسان اداء عملين في وقت واحد مما يسبب مشكلة في الذاكرة بدلاً من السيطرة على المشاعر.‏
وقام الخبراء باختيار باقي المتطوعين, حيث طلب من نصفهم السيطرة على تعبيراتهم الوجهية في محاولة لتثبيط المشاعر التي يحسون بها اثناء مشاهدتهم لاشخاص يتشاجرون, بينما طلب من النصف الثاني الهاء انفسهم عن هذه المشاهد بالتفكير في شيء آخر.‏
ولاحظ هؤلاء بعد متابعة اكثر من /200/ متطوع, تم عرض فيلم مثير لعملية جراحية على /75/ شخصا منهم وتسجيل مشاعرهم وقدرتهم على اخفائها ودرجة تذكرهم للاحداث التي شاهدوها, أن الذين بذلوا جهدا اكبر في كبت استجاباتهم العاطفية لم يستطيعوا تذكر مارأوه بصورة جيدة.‏
غاليا من صحتهم وذاكرتهم وقدراتهم الذهنية. فقد وجد فريق البحث في جامعة (ستانفورد وتكساس) الامريكيتين أن اخفاء الاحاسيس وعدم اظهارها بصورة واضحة يضعف قدرة الانسان على تذكر الاحداث والمواقف المميزة.‏

دموع الأنتظار
06/11/2005, 01:22
ايوة

اهلين انا الحمد لله

ماني من الناس اللي كيذا يعني اقول مشاعري لغيري

بس بعض الأحيان انصحكم لو كنتم مشتتين وحاسين بالضيقة ان تكتبون الي سويتوه بالفترة القصيرة اللي راحات ورايح تحلون الضيقة والمشاكل الي انتو فيها
مشكور بدوي

Juliana
06/11/2005, 02:22
شكرا بدوي الجبل
تحياتي لألك:sosweet: :sosweet: :sosweet:

صياد الطيور
06/11/2005, 13:56
مشكور يا ابن العم
موضوع حلو ومهم ومفيد ..

بدوي الجبل
06/11/2005, 16:58
اهلين بالكل
لا تكبتوا مشاعركن متلي

ها
لأنو بيصير معكن ضعف من شي تاني براس

emadtanous
23/01/2006, 20:50
أنا بشكرك على هالمعلومة الهامة لاي أنا فقدت ذاكلرتي تماما
أنا عندي عنف كبير أتجاه الأشخاص يلي حولي لكن مفكر حالي شي قديس وعم خبي مشاعري
بركي بيجيني شي صوت من شي صوت من السما
أنا هلأ حزين لأنو ما حدا خبرني أني لازم عبر عن مشاعري هالتفصيل لليوم:o :(

emadtanous
23/01/2006, 21:08
أنا يشكرك على هالمعلومة الصحيح لأني أنا فقدت ذاكرتي تماما لأني كنت مفكر حالي شي قديس ولازم كون شيأنسان محب للجميع وبداخلي مشاعر بالعكس
أنا بطلب المساعدة أكثر بهالخصوص وأنا بنصح كل يلي بيدوا يكبت مشاعروا أن لا يكبتا
لانوا ر يرتاح أكتر بسبب الضغوط يلي حولوا:aah:

disto
24/01/2006, 18:03
شكرا على المعلومه الجميله
لكن انا برضوا مش هاعرف اعبر عن مشاعري :oops:

lonly_man0000
04/05/2006, 08:16
انا الحمد لله بكتب شعر ورويات يعنى بعبر عن مشاعرى اول باول .. بس عندى زهيمر برضه تفتكر من ايه ؟؟;-)

suberstart
04/05/2006, 11:33
ميرسي على المعلومة