-
PDA

عرض كامل الموضوع : الانترنت.. أفضل للصحة من التلفاز


King RORO
03/10/2004, 02:53
أظهرت دراسة تشيكية أن مستخدمي الانترنت وعلى النقيض من أولئك الذين يتسمرون أمام شاشة التليفزيون يتمتعون بقدر أكبر من اللياقة البدنية والبنية الرياضية.
ووجدت الدراسة التي أجرتها شركة جي.اف.كي للتسويق في براغ أن 65 في المائة من مستخدمي الانترنت في التشيك يشاركون في أنشطة رياضية بصورة منتظمة وأن 64 في المائة منهم يحاولون إتباع نظام غذائي صحي.
وخلصت الدراسة، حسب وكالة الأنباء الألمانية، إلى استنتاج مفاده أن مستخدمي الانترنت يحبون قضاء وقتهم أمام الشاشة وتصفح مواقع على الشبكة غير أن لديهم أيضا "علاقة إيجابية" بأسلوب حياة يتميز بالنشاط والصحة واللياقة".
وتبين من الدراسة أن ركوب الدراجات والسباحة من أكثر الانشطة الرياضية انتشارا بين مستخدمي الانترنت حيث يجتذب كل نشاط حوالي ثلثي الرجال والنساء الذين يطلقون على أنفسهم "رياضيين".
هذا وحول الأضرار النفسية من الجلوس طويلا أمام شاشة التلفزيون فقد حذرت دراسة طبية جديدة، شملت أكثر من 2500 طفلا في عمر عام إلى ثلاثة أعوام، من أن قضاء الأطفال الصغار لساعتين على الأقل يوميا أمام التلفزيون، قد يزيد احتمالات إصابتهم بمشكلات في التركيز أيضا.
حيث بينت الدراسة، أن الطفل في الثالثة من عمره، الذي يشاهد التلفزيون لساعتين يوميا يتعرض لخطر أعلى للإصابة باضطرابات التركيز والانتباه عند وصوله إلى سن السابعة بحوالي 20 في المائة، مقارنة بالطفل الذي لا يشاهد التلفزيون.
ووجد الباحثون في جامعة ميسيسيبي، أن هذا الخطر يزداد بصورة ملحوظة مع زيادة وقت مشاهدة التلفزيون، فكل ساعة زيادة يقضيها الطفل أمام الشاشة الصغيرة، يرتفع الخطر بحوالي 10 في المائة.
وحذّر دكتور شايليش بانغونكار، مدير المعهد المركزي للعلوم السلوكية في ناغبور بالهند، ورئيس الفريق الذي أجرى الدراسة، من أن الإشعاع الضار الصادر من شاشة التلفزيون يسبب آثاراً مرعبة على الأطفال، حيث إنه يؤذي الدماغ بصورة غير قابلة للعلاج.
والحل بنظر الأخصائيين يكمن في الوقاية، أي بالحد من ساعات المشاهدة الطويلة التي يقضيها الأطفال أمام شاشات التلفزيون، والتي تؤدي فضلاً عن التلف الدماغي إلى ظهور مشكلات صحية أخرى كارتفاع ضغط الدم والبدانة.

بقا اذا قلك ابوك يا ابني حاجتك قاعد عالانترنت....
هلق صرت تعرف شو تقول

Anmar
03/10/2004, 03:09
الانترنت.. أفضل للصحة من التلفاز


يا سيدي انت أكيييييييييييييد غلطان لأنو وقت بتجيك فاتورة الإنترنت أكيد أكيد أنو رح تنهار صحتك عالآخر ( واسأل مجرب :mrgreen: )

philip
03/10/2004, 13:21
يا سيدي انت أكيييييييييييييد غلطان لأنو وقت بتجيك فاتورة الإنترنت أكيد أكيد أنو رح تنهار صحتك عالآخر ( واسأل مجرب )

سألني أنا :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: عالفاتورة :cry: :cry: :cry: :cry:

RAMO
03/10/2004, 15:01
صحي متل ما قلتو يا شباب انو القعدة ادام التلفزيون بتضر
بس الفاتورة تبعيت الانترنت بتضر اكثر وللا انا غلطان

رامو

:) :) :) :evil: :evil: :confo: :confo: :confo: :confo: :confo:

drhas
03/10/2004, 20:35
معكون حق الشي الوحيد الي واقف ضد تتطور الشعب السوري بمجال الانترنيت لانو عنجد غالي اكتير

King RORO
04/10/2004, 01:30
صحي متل ما قلتو يا شباب انو القعدة ادام التلفزيون بتضر
بس الفاتورة تبعيت الانترنت بتضر اكثر وللا انا غلطان

رامو

:) :) :) :evil: :evil: :confo: :confo: :confo: :confo: :confo:

شو غلط ما غلط
اصلا هاد الحكي السليم :lol:

Kakabouda
22/11/2004, 11:19
كينغ بالله سؤال بيني و بينك .. قرب ادنك كمان كمان :roll: تمام ما في حدا ..
هلأ بروكسي أديش دافعلك على هالمقالي .. :confo:
:lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: :lol: