-
PDA

عرض كامل الموضوع : تفضلوا ..لوحات فنية ..

أدونيس
27/10/2005, 13:51
8032

8033

8034

8035شكرا للشباب اللي طلبوا مني عرض بعض اللوحات ..وأنا عرضت اللوحات اللي عندي صور ألها ..لأن اللوحات ..ما عندي ياهن حاليا ..
وبتمنى من الكل يطل ..ويعطي رأيو ..
وأنا برحب بكل الاراء سواء كانت سلبية ..أم إيجابية ..
وما حدا أحسن من حدا ..لكل إنسان طريقته بالحياة وإن تماثل البشر بالمشاعر ..
وتحياتي لكم جميعا ..
والسلام ..
أدونيس..........:D :D :D :D :D

hanone
27/10/2005, 15:40
حلوين اونيس واكتر الي اول وحدة حسيت بساطة فيها كبيرة :D

zen
27/10/2005, 15:48
انا عجبتني الاولى كتير
والتانية منيحة
بس اباحية زيادة
يعني مانها رمزية
اباحية بشكل نافر او ظاهر
:D :D :D :D :D :D

صياد الطيور
27/10/2005, 16:54
أنا بحييك من كل قلبي يا أدونيس ..

Majood
27/10/2005, 17:09
لوحات حلوة بس يا ريت عرفت عن اصحاب هاللوحات بيكون افضل .. واضح انو كل لوحة لرسام .. كل لوحة الها تناغمها اللوني الخاص فيها

أدونيس
27/10/2005, 17:29
لوحات حلوة بس يا ريت عرفت عن اصحاب هاللوحات بيكون افضل .. واضح انو كل لوحة لرسام .. كل لوحة الها تناغمها اللوني الخاص فيها
================
ههههههههههههههه
لعيونك ...تكرم عينك ..
الأولى ..لأدونيس ..
والتانية لأدونيس .
والتالتة ..كمان لأدونيس ..
بس الرابعة ..إلي ..
حبيبي ....

sezar
27/10/2005, 20:00
هلأ انا رح احكي بس لا تاخد كلامي بمنحى سلبي ( انت فنان و بظن لازم تكون متعود عل نقد)

هلأ اللوحات كتير حلوين و رائعين ماشي

بس عن جد ازا انت يلي راسمون يعني بدك تكون شي فلتة من فلتات سوريا و يعني إلما كون سامع باسمك الحقيقي يا ريت تعرفنا في :D

شكرا

أدونيس
27/10/2005, 20:16
حلوة هي فتلة من الفتلات ..بس بدك مين يقدر ..وأنت سيد العارفين أنو عنا بالبلد مواهب دفينة وخلاقة ..يعني على سبيل المثال ..
رسام وفنان رائع هو استاذي كان لفترة من الزمن ..واسمو فؤاد دريوس ..يا حزرك هلا شو شغلتو ..
بدك تشوفوا روح شوفوا بالشوارع باسط هاللوحات ..وعمببيعها ..وبيرسم الناس بالشارع ..يعني لا تفكر أنو ما عندو كرسي ..لاااااااعندو اتنين الحمد لله ..بس ما نقشت معو ..لييييييش يا حزرك ...هههه لأنو ما عندو واسطة ..
لك ااااااااه وعمتسألني ليش ما بتعرفني أنا اللي لساتني ببداية الطريق ..وعمري ما بيسمح لي اظهر متل البشر ..
يعني لو بدك تعرفني بكرة بس ينشهر اسمي ببلاد الخارج ..بيجيك اسمي مشهور وجاهز ..لا تعب حالك ..
اسمي الفني أدونيس ..
وشكرا كتير عالإطراء الحلو ..
وتحياتي إلك ..
وما تفكر كلامي ..ضد جهة معينة ..لا ..أنا كلامي موجه للحال السيئة ..
وفهمك كفاية ..
وحاج أحكي ليروحوا يسفرونا ..مدري لوين ..
سلام ..
أدونيس......:D :D

sezar
27/10/2005, 20:26
:lol:

لا و على فرض موجهو لجهة معينة خيو انا رح وجهو الأوضاع السيئة من الححكومة السيئة :jakoush:

أدونيس
27/10/2005, 20:45
أنا ما حكيت شي ..الله يخليك خلي هالشهرين يمضوا على خير ..بتجلطني ..هه

صياد الطيور
27/10/2005, 20:47
كلشي زتوه على الحكومة ...حتى اذا واحد منكم ما أجاه ولاد ألزقوها بضهر الحكومة

أدونيس
27/10/2005, 21:11
انا عجبتني الاولى كتير
والتانية منيحة
بس اباحية زيادة
يعني مانها رمزية
اباحية بشكل نافر او ظاهر
:D :D :D :D :D :D
===================================
ما بعرف إذا كان كلامك نقد عن خبرة ولا لا ..
يا سيدي أنا رح اشرحلك معنى اللوحة التانية ..وبتمنى تاخد كلامي على محمل الجد والإنسانية ..:
الصورة التانية صورة ل ثلاث فتيات عاريات تماما ..ويلتفون حول شجرة مقطوعة أكل عليها الزمن وشرب ..
كل امرأة في اللوحة تمثل حقيقة ..مخفية من حقائق الكينونة..يعني بنظري هناك ثلاث حقائق في هذه الكينونة هي التي تؤسس كل لغز محير ..
وكما ترى إن الحقائق الثلاث عارية ..وممنوع ظهور العاريات في الحياة البشرية ..ممنوع من قبل الزمان والمكان والأخلاق وجود امرأة عارية ..وللأسف لا يوجد إنسان في هذا الكون يرضى بأن يلبس الحقيقة لباسها الحقيقي ..كل يلبسها لباس من عند بيت أبوه ..
الحقيقة الأولى وهي على يمين اللوحة ..هي حقيقة الحياة ..لماذا نحن نعيش ..لماذا موجودون نحن ..ونعرف أننا في يوم ما سنموت ..ونحترق عندما نفكر ماذا بعد ..(اخر درجات الاستسلام )
**والحقيقة الثالنية هي حقيقة ...حقيقة الحب ...لماذا نحن نحب ...يا ترى هل الحب غريزة ..لو كان عريزة ..لما كنا ..متفاويتين بين حقود وأناني ..وشريف وووو...
هل يمكن أن نعتبر الإنسان أناني ..يبحث عن الحب ..كما يبحث عن الماء والطعام ..كي يرضي حاجة ما في داخله ..هل يمكن اعتباره ..مراة يختبر الإنسان فيها قبول الاخرين له من حوله ..
صدقني يمكن اعتباره كل ذلك ..وكما تراها ..تلك الحقيقة مخفية من أسفلها ..لأن الحب لا يرى إلا من الأعلى ..(بلغة الفلسفة )
**الحقيقة الثالثة ..وهي حقيقة البراءة ..كل منا يحاول ..أن يكون بريئا بنظر الاخرين ..
أي إنسان موجود الان في أي مكان ..يجلس ويتذكر هو بريء من ذنب أو كلمة أو حرف ..
تفوه به ..ليجد بأنه مليء بالأخطاء ..أي أن هذه الحقيقة لا ترى إلا من الوراء ..كما تظهر المرأة عارية من من الخلف ..وفي هذه اللحظة لحظة العودة إلى الماضي يكون فيها أبرء ما يكون عليه ..
ومع ذلك يقول هذا الإنسان أنا لن أخطىء في حياتي وسوف أعلن براءتي ..من اليوم ..ويأتي الغد ويرتكب أخطاء أخرى ..وهكذا يتذكر ويعد .لكن ..حتاما ذلك ..إلى أن يسقط عن شجرة الحياة ..إلى العراء ..الخفي ...
=================
عذرا عن إطالتي ..لكن صدقوني لن أزيد فكرة أو عبارة عن الذي تفوهت به الان إمام من يسألني عن اللوحة ..وأرجو أن لا تعتبروا اللوحة غير ذات معنى ..
لأنها إن فهمت خطأ تزللت إلى مستوى الانحطاط الإنساني وأنا لا أرضى بذلك ..
تعرفون لماذا ....لأنني إنسان ..وأمامي بشر مثلي ..
ويا حيا الله ..بالشباب ..
ويلي بدو معنى لوحة تانية ..
يروووووووووووح شايفلووووووووووو
لعيونوووووووو
تحياتي لكل الناس الطيبين ..لك ..وباي ..
:D :D :D :D :D

zen
27/10/2005, 21:22
===================================
ما بعرف إذا كان كلامك نقد عن خبرة ولا لا ..
يا سيدي أنا رح اشرحلك معنى اللوحة التانية ..وبتمنى تاخد كلامي على محمل الجد والإنسانية ..:
الصورة التانية صورة ل ثلاث فتيات عاريات تماما ..ويلتفون حول شجرة مقطوعة أكل عليها الزمن وشرب ..
كل امرأة في اللوحة تمثل حقيقة ..مخفية من حقائق الكينونة..يعني بنظري هناك ثلاث حقائق في هذه الكينونة هي التي تؤسس كل لغز محير ..
وكما ترى إن الحقائق الثلاث عارية ..وممنوع ظهور العاريات في الحياة البشرية ..ممنوع من قبل الزمان والمكان والأخلاق وجود امرأة عارية ..وللأسف لا يوجد إنسان في هذا الكون يرضى بأن يلبس الحقيقة لباسها الحقيقي ..كل يلبسها لباس من عند بيت أبوه ..
الحقيقة الأولى وهي على يمين اللوحة ..هي حقيقة الحياة ..لماذا نحن نعيش ..لماذا موجودون نحن ..ونعرف أننا في يوم ما سنموت ..ونحترق عندما نفكر ماذا بعد ..(اخر درجات الاستسلام )
**والحقيقة الثالنية هي حقيقة ...حقيقة الحب ...لماذا نحن نحب ...يا ترى هل الحب غريزة ..لو كان عريزة ..لما كنا ..متفاويتين بين حقود وأناني ..وشريف وووو...
هل يمكن أن نعتبر الإنسان أناني ..يبحث عن الحب ..كما يبحث عن الماء والطعام ..كي يرضي حاجة ما في داخله ..هل يمكن اعتباره ..مراة يختبر الإنسان فيها قبول الاخرين له من حوله ..
صدقني يمكن اعتباره كل ذلك ..وكما تراها ..تلك الحقيقة مخفية من أسفلها ..لأن الحب لا يرى إلا من الأعلى ..(بلغة الفلسفة )
**الحقيقة الثالثة ..وهي حقيقة البراءة ..كل منا يحاول ..أن يكون بريئا بنظر الاخرين ..
تفوه به ..ليجد بأنه مليء بالأخطاء ..أي أن هذه الحقيقة لا ترى إلا من الوراء ..كما تظهر المرأة عارية من من الخلف ..وفي هذه اللحظة لحظة العودة إلى الماضي يكون فيها أبرء ما يكون عليه ..
ومع ذلك يقول هذا الإنسان أنا لن أخطىء في حياتي وسوف أعلن براءتي ..من اليوم ..ويأتي الغد ويرتكب أخطاء أخرى ..وهكذا يتذكر ويعد .لكن ..حتاما ذلك ..إلى أن يسقط عن شجرة الحياة ..إلى العراء ..الخفي ...
=================
عذرا عن إطالتي ..لكن صدقوني لن أزيد فكرة أو عبارة عن الذي تفوهت به الان إمام من يسألني عن اللوحة ..وأرجو أن لا تعتبروا اللوحة غير ذات معنى ..
ويا حيا الله ..بالشباب ..
ويلي بدو معنى لوحة تانية ..
يروووووووووووح شايفلووووووووووو
لعيونوووووووو
تحياتي لكل الناس الطيبين ..لك ..وباي ..
:D :D :D :D :D

ادونيس
شكرا على الرد
ولا تعتقد انو انا فهمت الصور بشكل غلط
وفغيك تكتشف هالشي من تعليقي
انو هي رمز للحقيقة
بس انا قلت انو التلميح عندك للحقيقة
كتير قوي
لدرجة انو ضر اللوحة طبعا هاد رأي
مع انو اللوحة رائعة
وبتجنن
بس اان قلت انو في نواحي عاطيها اكتر من حقها بالظهر
مع انو لو ظهرت بصورة رمزية راح تعطي نفس المعنى وممكن اكتر
وشكرا مرة تانية
:D :D :D :D :D :D :D

Willi
27/10/2005, 22:45
والله بالبداي فكرت بس خربشة
لك والله انك فنان بحق وحقيق
اللوحات روعة يا معلم

فعلا شي رائع الف شكر الك لانك عرضتهون

zen
28/10/2005, 13:01
الولى والتانية كتير حلوين
:D :D

ramrom
29/10/2005, 01:41
ادونيس
كثير حلوين
رائعين
يعطيك العافية يا فنان
الاولى كثير رائعة

Varon
29/10/2005, 19:34
ادونيس
كثير حلوين
رائعين
يعطيك العافية يا فنان
الاولى كثير رائعة

وانا بوافق كمان عنجد حلوين اكتير....

إبداع
04/11/2005, 08:21
حلوه الوحات

أبدعت

ولك مستقبل زاهر

<=== عنده سؤال

وش معنى الوحه الثالثه؟

تقبل تحياتي يامبدع

wdhmnr
04/11/2005, 17:37
تقنية جيدة يد متمكنة لكن!!
لكل لوحة اسلوب مختلف عن الأخر
...............اتمنى ان تختار خطا واضح يناسبك
ويتكون فيه اسلوب خاص بك فأنت قادر على ذلك
تحياتي............

اميرة الظلام
04/11/2005, 22:39
ياااااي شو حلوين هاللوحااااات

عن جد انتا مبدع يا ادونيس

love77m
04/01/2006, 16:25
:clap:
يسلمووووووووووووووووووووو وو
يسلمووووووووووووووووووووو و
يسلمووووووووووووووووووووو

salama56
16/01/2006, 01:52
تحية عطرة كلها احترام وتقدير لفنان ابدع ولكن
ألا ترى معي انك قد خلقت لنا بلبلة وحيرة في آن واحد
لكي اكون صادقاً جداً معك وانا أدعي انني دارس للفن بانني لو حكمت عليك حكماً منصفاً لكان لكل لوحة من اللوحات حكم مختلف عن الآخر
ما أود قوله عزيزي كل منا يتقبل مراحل التطور الطبيعي الذي يمر بها كل فنان ويجب ان توضح ذلك للمتلقى العادي ولكن أن نجمع كل مراحلنا ونختزلها ونعرضها متلازمه مع بعضها فهذا فيه ما فيه وعلية نقول لك من أبدع اللوحه الثانية يد فنان متمكن جداً من أدواته ويفهم معطيات التكوين الفني وإدارة عناصرة بشكل جد قوي
أحترم فيك كل ما تقدمت به من ردود
ولي معك وقفات قريباً

محمد ابراهيم
21/01/2006, 04:29
الاول احب ان اشكرك على امتاعي من خلال ما قدمت خلال لوحاتك الفنيه.
فهي ابرز ما رايت حتى الان في المنتدى. واكثرها عمقا .
واكثر ما اعجبني لوحتين .
الاولى لوحه الثلاث حقائق المخفيه(اسمحلي اطلق عليها هذا الاسم .مو معقول هالقطعه الفنيه نطلق عليها اللوحه التانيه).
وكل ما انتقدها لم يفهمها ولم يبذل مجهود بسيط في التامل فيها.لانه لو فعل لفهم انها ليست تدعو الى الرذيله او الشهوه .ببساطه لاني اعرف الفرق بين هاللوحه وبين اللوحات الاخرى .
ولا ادعي باني ناقد محترف .
بس انا ادعو كل من لا يفهم هذه اللوحه الى النظر اليها بتعمق وليتامل .سيجد التالي.
* تعابير الوجه للنساء الثلاثه عاديه وليست مثيره .يعني تدعو للاثاره.
* لم يتم توضيح اكثر الاماكن اثاره .وكانت بسيطه على فنان مثل الذي رسم هذه اللوحه ان يوضحها .
ولننتقل الى التحليل.من وجهه نظري المتواضعه.
*الفكره الرئيسيه للوحه.راقيه جدا (اهم نقطه )في صالحك.لك مني تحيه كبيره عليها.
واعتقد انك تقصد
ان كل انسان يحاول ان يخفي الحقيقه(المطلقه) وفي وجهه نظرك انه يخفيها وراء مجموعه من الملابس.
وانت ترفض ان تظهر الحقيقه بهذا الشكل.لانها لم تعد حقيقه.
لهذا جردتها من الملابس كي تعود حقيقه مره اخرى.وهذه كانت صرخه احتجاجك على تصرف الانسان تجاه الحقيقه.
ونقدي لك في الفكره الرئيسيه سيكون من خلال شرحك للوحه.
عندما حاولت شرح الفكره مبسطه لاحد الاعضاء خرجت عن الفكره في انك قلت

وللأسف لا يوجد إنسان في هذا الكون يرضى بأن يلبس الحقيقة لباسها الحقيقي ..كل يلبسها لباس من عند بيت أبوه ..

في حين ان الواضح .انك ترفض ان تختبء الحقيقه وراء اي شيء مثل الملابس(من خلال اللوحه)
والا كنت البست النساء في اللوحه لباس الحقيقه .كما علقت عاللوحه.(انا لا اسامحك على تحويل المعنى في اللوحه من اجل ان تبسطها لاي شخص .لان هذه اللوحه في رايي اكبر من اي شخص لا يفهمها).لا يجب ان تحزن عندما يقتل شخص ما احد اولادك... لانك كنت تساعده في قتله.
انا اعرف ان لا احد سيفهم الجمله السابقه الا انت و من يفهم في الفن التشكيلي.

فعلا تعبر عن ما قلت تماما. وتاكيد على كلامك
انك رسمت رأس هذه المرأه في الارض وهذا يدل على الضعف والانكسار والخضوع وتقبل الامر الواقع .

هذا يفسر لي لماذا كان رأس المرأه لاعلى.
ويتاكد لي انك تعمدت رسمها هكذا حتى لا يستطيع من ينظر لها من الاسفل ان يراها ومن يريد ان يراها عليه ان يكون اعلى منها حتى يستطيع رؤيتها.

اعتقد انها واضحه وضوح الشمس

أرجو أن لا تعتبروا اللوحة غير ذات معنى ..

كيف ذلك وهي مليئه بالمعاني والافكار.
انا رايي انها لوحه مميزه واهم ما يميزها الاحساس والمعاني.
ولي تعليق على لوحه اخرى لك .قد اعجبتني كثيرا .
شكرا على قطعاتك الفنيه واتمنى ان ارى منها المزيد
وعذرا لاني لم ارها من قبل (هذا الموضوع )

لاوديسا
21/01/2006, 15:24
انا ما عم شك ابدا انو اللوحات مو الك لا
بس و الله حرام يعني اذا هدول لوحات من شغل ايديك حرام ما يكون الك اسم يعني جد مبدع
ماشالله على اديك بدعيلك من كل قلبي انو تاخد حقك :سوريا:
تحياتي ويعطيك العافية

أدونيس
21/01/2006, 19:05
بنت اللاذقية ..يا بنت اللاذقية ..أنا ابن اللاذقية ..إذا بتحبي بشوفك بالجامعة .وبخليكي تشوفي اللوحات ..بس للأسف اللوحة التانية مباعة ..
هي مشان اقطع الشك هه..
تحياتي بنت مدينتي الحلوة اللاذقية..
شكرا ...لمشاركتك

أدونيس
21/01/2006, 19:58
حبيبي محمد ابراهيم ..شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا ..لك ...
من زمان عمدور عليك ..من شي 10 سنين .وأكتر ..
تحياتي إلك ..واسمحلي قبلك ..قبلة ..معناها بقلبي ..
شكرا

محمد ابراهيم
22/01/2006, 00:06
حبيبي محمد ابراهيم ..شكرا شكرا شكرا شكرا شكرا ..لك ...

العفو .كتير علي كل هذا.

من زمان عمدور عليك ..من شي 10 سنين .وأكتر ..
كنت منتظرك بس انت كنت بتدور في المكان الغلط.

تحياتي إلك ..واسمحلي قبلك ..قبلة ..معناها بقلبي ..شكرا

اسمحلك.والمعنى وصل .قبله فنان مبدع.
تسمحلي اطلب منك طلب .بمناسبه انك لاقتيني .وانا سعيد بذلك والشرف الي.
ترسملي هالقبله في لوحه.تحت اي فكره اومعنى بتحسه.

أدونيس
22/01/2006, 01:09
تكرم عيونك ..بس يخلص شهر الامتحانات وعد ..

محمد ابراهيم
22/01/2006, 01:19
اتفقنا منتظر اللوحه بفارغ الصبر .
وشكرا .على زوقك.
انت انسان جميل مو فنان جميل بس.

لاوديسا
23/01/2006, 13:06
بنت اللاذقية ..يا بنت اللاذقية ..أنا ابن اللاذقية ..إذا بتحبي بشوفك بالجامعة .وبخليكي تشوفي اللوحات ..بس للأسف اللوحة التانية مباعة ..
هي مشان اقطع الشك هه..
تحياتي بنت مدينتي الحلوة اللاذقية..
شكرا ...لمشاركتك
أول شي اهلا وسهلا فيك ومرحبا
انا كتير بيسعدني انو هالفنان يكون من مدينتي
يعني ما بخفيك شفت حالي
وتاني شي يا رب مو بس اللوحة التانية تكون مباعة ان شالله كل لوحاتك اللي رسمتهن واللي لسى راح ترسمهن ينباعو يا رب
وتالت شي بيسعدني كتير شوف لوحاتك مباشرة يعني ع الطبيعة
بس للاسف ويني ووين اللاذقية انا
انا مغتربة والي سنتين ما شفت اللادقية

أدونيس
23/01/2006, 16:39
يا رب ترجعي وتشوفي اللاذقية اللي أكيد اشتاقتلك ..
تحياتي ..إلك من هون ..وببعتلك ..أحلى نسمة من البحر ..
تحية

ولاده
03/11/2006, 21:30
أبحث عن المزيد أخي من الوحات الجميله
فيك أما لاء

Eh@Ab
03/11/2006, 22:00
مشكور :D

حلوين كتير ننتظر المزيد :hart:

امير الاردن
04/11/2006, 14:55
كلهن حلوين يسلمو كتييييييييييييييييييييييي ر