-
PDA

عرض كامل الموضوع : دعونا نحيي ما نفتقده في موسيقانا ..... موسقى الاوركسترا السمفونية الوطنية السورية


kosayka2
24/04/2009, 14:31
من الذي لا شك فيه هناك او ركسترا سمفونية وطنية سورية رائعة جدا و متميزة جدا و اثبتت و جودها بشكل رائع سواء في الساحة السورية و الوطينة و العالمية

و لكن ما نشك فيه هل يا ترى انا السوريين يعرفون هذه الأوركسترا

و ما نشك فيه ايضا يا ترى هل نعرف اي موسيقى من موسيقاها

من أجل هذا الشيء ارغب في ان يكون هذا الموضوع هو موضوع خاص بهذه الأوركسترا

و هو موضوع مفتوج لاني شخص لديه اي معزوفة لهذه الأوركسترا

فأنا لا املك إلا القليق من ابداعاتها

فمن الرائع ان نبني في مملكة الموسيقى بيتا خاصا لأكثر شيء نجحت سوريا فيه و في تقديمة للعالم

و اتمنى من له قدرة على المساعدة ان لا يوفر اي جهد

kosayka2
24/04/2009, 14:34
لمحة عن الأوركسترا السمفونية الوطنية السورية


تأسست الفرقة السمفونية الوطنية السورية في عام 1993. وتتألف من خريجي وأساتذة المعهد العالي للموسيقا إضافة إلى بعض الخبراء الأجانب. مثّلت الفرقة سورية في الكثير من المحافل والمهرجانات العربية والدولية واستطاعت أن تبرز وجه سورية الحضاري في كل من: لبنان، الأردن، العراق، الكويت، سلطنة عمان، الإمارات العربية المتحدة، البحرين، تركيا، إسبانيا، ألمانيا، إيطاليا (جنوه 2004، مهرجان رافينا)، الولايات المتحدة الأمريكية وكان إحياءها الحفل في الولايات المتحدة الأمريكية (قاعة رويس في جامعة UCLA، مركز الفنون في أورنج كاونتي – لوس أنجلوس) حدثاً هاماً حيث نالت الفرقة على إعجاب الحاضرين ونال قائد الفرقة الأستاذ صلحي الوادي شهادة من الكونغرس الأمريكي ومن مركز الفنون. كذلك عزفت في افتتاح دار الأسد للثقافة والفنون (دار الأوبرا في دمشق) في عام 2004. في شباط 2007 عزفت الفرقة مع مغني التينور العالمي بلاسيدو دومينغو ومغنية السوبرانو العالمية كاللين إسبريان بقيادة القائد الأماني يوجين كون ضمن مؤتمر «التعليم بلا حدود» الرابع في الإمارات العربية المتحدة.
وساهم كثير من أعضائها في إحياء حفلات موسيقية مشتركة مع باقي الفرق الأوركسترالية العالمية ومنها: أوركسترا أوبرا لاسكالا الإيطالية، أوركسترا البحر الأبيض المتوسط، الأوركسترا الأوربية المتوسطية المشتركة، الأوركسترا الوطنية الجزائرية، أوركسترا معهد باغانيني في مدينة جنوه الإيطالية، أوركسترا مكتبة الإسكندرية، أوركسترا المعهد الوطني بعمان، الفرقة السيمفونية الوطنية التونسية.
قامت الأوركسترا وبالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني بتقديم أول أوبرا في سورية في عام 1995 وهي أوبرا "دايدو وإينياس"، تأليف هنري بورسيل في كل من دمشق، تدمر وبصرى، كما قدمت أعمالاً للمؤلفين العرب الكلاسيكيين من سورية ولبنان والعراق وعمل مع الفرقة موسيقيون معرفون عربياً وعالمياً منهم من قاد الفرقة في حفلات موسيقية ومنهم من عمل معها ضمن ورشات عمل ونذكر منهم: صلحي الوادي – نوري الرحيباني – رعد خلف – ميساك باغبودريان (من سوريا)، وليد غلمية – هاروت فازليان (من لبنان)، محمد عثمان صديق (من الأردن)، أحمد الصعيدي (من مصر)، أمين كيفين يشليشام (من تركيا)، ادوارد ميلكوس – ولفغانغ غروهس (من النمسا)، فرانشيسكو ريتينغ (من تشيللي)، بيير آلان بيجيه (من فرنسا)، ديفيد رادج (من الولايات المتحدة الأمريكية)، ريكاردو موتي – أنجيلو غوارانيا (من إيطاليا)، جيورجي تشيتشينادزه (من جورجيا). ويقودها ميساك بغبودريان منذ عام 2003.
عزف مع الفرقة العديد من العازفين المنفردين العالميين والموسيقيين السوريين مثل: كارل توماس (أوركسترا برلين الفلهارمونية)، أرمين باباخانيان (أرمينيا)، المغنية غلوريا سكالكي (إيطاليا)، همسة الوادي، د. غزوان الزركلي، بسام نشواتي، أثيل حمدان.
بعض عازفي الفرقة حصلوا على جوائز عالمية في العزف والغناء نذكر منهم: كنان العظمة (كلارينيت)، لبانة قنطار وتالار دكرمنجيان (غناء)، محمد حسين عثمان (بزق).
طبعا لا ننسى ان عازف البيانو السوري العالمي مالك جندلي قد عزف مع الاوركسترا عندما كانت بقيادة صلحي الوادي, و هو قد حصل على العديد من الجوائز العالمية و المحلي

kosayka2
24/04/2009, 14:40
عندما نتحدث عن الاوركسترا السمفونية الوطنية السورية لا يسعنى انا ننسى ابدا مؤسسها و شفيعها و قائدها الرائع


صلحي الوادي


لذلك سأبدا مع موسيقى الاوركسترا في زمن صلحي الوادي
ثم سأضع بعضا من موسيقاها في ايام قائدها الحالي ميساك باغبادوريان


تحياتي......:D

kosayka2
24/04/2009, 14:56
قبل البدء هذه لمحة عن الرائع صلحي الوادي
////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -/////////////// (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

ولد صلحي الوادي في بغداد ،العراق عام 1934 . بدأ دراسته الابتدائية في دمشق ،سوريا ،والثانوية في الإسكندرية ،مصر (كلية فكتوريا) في عام 1948 بدأ دراسة الموسيقى في المعهد العالي للموسيقى بالإسكندرية . أكمل دراسته في الأكاديمية الملكية للموسيقى في لندن (1953 - 1960) مركزاً على التأليف وقيادة الاوركسترا ،كما درس العزف على الكمان والفيولا. عاد إلى دمشق في عام 1960 وأوجد المعهد العربي للموسيقا وعين مديراً له في عام 1961 وحتى عام 2001 وفي عام 1990 عين عميداً للمعهد العالي للموسيقى والمعهد العالي للفنون المسرحية . تم تشكيل الاوركسترا السيمفونية الوطنية في عام 1993 ، وعين صلحي الوادي قائداً لها وقدمت هذه الفرقة أول أوبرا في سورية "دايدو وإينياس" لهنري بورسيل وذلك في عام 1995 وكان بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني وشمل العمل مغنين منفردين بريطانيين وكورال المعهد العالي وأعضاء الفرقة السيمفونية الوطنية السورية. في عام 1995 قام الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد بتقليد صلحي الوادي وسام الدولة للشرف من الدرجة الأولى لخدماته التي قام بها لأجل الموسيقى في سوريا . كتب صلحي الوادي بشكل مكثف للاوركسترا ،وكتب موسيقى تصويرية لمسرحيات شكسبير (العاصفة - ماكبث - حلم منتصف ليلة صيف - أنتيجون) وأيضاً كتب موسيقا حجرة وموسيقى للأفلام.

kosayka2
24/04/2009, 15:01
المقطوعة الأولى (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

kosayka2
24/04/2009, 15:11
النشيد العربي السوري
عزف الاوركسترا السورية


النشيد العربي السوري (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

MadMax
24/04/2009, 19:19
حلو حلو ...


يعطيك العافية ... و متابعين معك ..:D

باشق مجروح
24/04/2009, 20:11
يسلمو كتير . موضوع حلو ومميز كالعادة .
متابع :D

باشق مجروح
24/04/2009, 20:22
المقطوعة الأولى (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

حبيتا كتير لهالمقطوعة .. شي عنجد حلو :gem:

kosayka2
25/04/2009, 02:26
حلو حلو ...


يعطيك العافية ... و متابعين معك ..:D

يسلمو كتير . موضوع حلو ومميز كالعادة .
متابع :D



هلا و مية هلا

بشرفني مروركم

تحياتي......:D

kosayka2
25/04/2009, 02:27
حبيتا كتير لهالمقطوعة .. شي عنجد حلو :gem:

لكان استنى البقية

تحياتي......:D

kosayka2
25/04/2009, 02:37
المقطوعة الثانية (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



لايجب ان تسمى المقطوعة الثانية بل الرائعة الثانية

a7la lolo
25/04/2009, 03:51
متابعة للروائع ...
مع جزييل الشكر :D

رجل من ورق
25/04/2009, 08:14
حلوين كتير شغلون بياخد العقل

kosayka2
25/04/2009, 22:17
متابعة للروائع ...
مع جزييل الشكر :D
هلا و مية هلا

حلوين كتير شغلون بياخد العقل
يعني بجد هاد هو الي الوحيد يلي فلحت فيه سوريا


تحياتي......:D

kosayka2
25/04/2009, 22:20
و منتابع مع الروائع

الرائعة الثالثة (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

انا اعتقد ان كلمة رائعة قليلة لتصف هذه المعزوفة

suzaan
25/04/2009, 22:35
روائع كتير حلوين يسلمن على تزكيرنا فيها

وانا متابعة

شامي للنخاع
26/04/2009, 15:50
شكرا كتير......فعلاً......ابداع ورعة.....شكرا لك عزيزي:D

kosayka2
26/04/2009, 19:29
روائع كتير حلوين يسلمن على تزكيرنا فيها

وانا متابعة

مية هلا و نحن كمان ماشيين

شكرا كتير......فعلاً......ابداع ورعة.....شكرا لك عزيزي:D

اهلا و سهلا

.
.
.
.
لكان لما تسمع المقطوعة الرابعة
على ما أعتقد رح تلاقي شي عم يقدم روعة تماثل روعة سمقونيات بتهوفن

kosayka2
06/05/2009, 16:30
المقطوعة الثامنة (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)

ملاحظة على الهامش: المقطوعات من الرابعة الى السابعة بدها شوية وقت لانو كبيرة شو
فلا تواخذونا على هالنطة العجيبة من التالتة للثامنة

تحياتي......:D

kosayka2
16/06/2009, 17:42
المقطوعة الرابعة (////////////// الروابط الي بيحطوها الأعضاء بيقدر فقط الأعضاء يشوفوها ، اذا مصرّ تشوف الرابط بك تسجل يعني تصير عضو بأخوية سوريا بالأول -///////////////)



لا أكون أكذب أو أبالغ إذا قلت ان هذه المقطوعة هي واحدة من اروع المقطوعات التي عزفتها الأوركسترا

فهي لا تقل أبدا عن السمفونيات العالمية و اذائها متقن لدرجة كبيرة و روعة هائلة

بصراحة ان هذه الموسيقى هي التي جعلتني انشأ الموضوع

لأنها ذات روعة و فن لا يوصف

على الهامش
المقطوعة كبيرة قليلا لكنها فعلا تستاهل
:D